انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 11

الموضوع: نصائح هامة جدا بكل ما يتعلق بالرشاقة<<<<2

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الموقع
    ارض الله الواسعة
    الردود
    2,053
    الجنس
    أنثى

    نصائح هامة جدا بكل ما يتعلق بالرشاقة<<<<2

    بعد الانتهاء من الجزء الاول من النصائح الواجب اتباعها ومراعاتها للحصول على الرشاقة
    تحت هذا الرابط


    http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=286821

    نتابع مع الرشاقة والنصائح التي تضمن لنا الرشاقة والحفاظ عليها
    7
    7
    7
    7
    طرق استعمال الميزان
    من أهم الأدوات للبدء فى نظامكم وعمل ريجيم هو الميزان، فهو الجهاز الذى قد يساعد على رفع الروح المعنوية أو خفضها، فهو المؤشر على نجاح أو فشل الريجيم ولهذا ننصح بعدة أشياء لاستعمال الميزان للبدء فى الريجيم.
    1- ضع المؤشر على الزيرو وابدأ بالوزن وتدوينه باليوم
    2- عليك بمراعاة ارتداء ملابس خفيفة الوزن.
    3- أن يكون نفس الميزان المستعمل وفى نفس المكان.
    4- لا تقم بالحركة فوق الميزان واثبت تماماً.
    5- لا تزن نفسك أكثر من مرة فى الأسبوع وحدد اليوم على النتيجة.
    وبعد هذه الإرشادات عليك بالمواظبة مع الطبيب ليقوم بوزنك ومتابعة الريجيم معك.
    ملحوظة:
    قد تقوم بعمل الريجيم على الوجه الصحيح ومع هذا لا يتحرك مؤشر ميزانك بالانخفاض فلهذا أيضاً أسباب قد تكون نفسية، فقد أثبتت الأبحاث أن الحالة النفسية لها نسبة 45% من عمل الريجيم والعوامل الوراثية نسبة 10% وتقبل المواد الغذائية للجسم بنسبة 5% .. ومع مراعاة الأسباب والعوامل السابق ذكرها والالتزام بها ستأتى بالنتيجة المرجوة ونجاح المهمة.

    15 نصيحة لنجاح نظامك الغذائى
    1- لا تهمل تناول طعام الإفطار، لأنك لو فعلت ذلك ستأكل كمية أكبر من طعام الغداء، أو ستضطر غالباً فى فترة قبل الظهيرة لتناول بعض الأغذية الغنية بالدهون والسكريات كالبطاطس "الشيبسى" أو الحلويات.
    واحرص على أن تختار لوجبة الإفطار المأكولات التى تملأ المعدة لتعطيك إحساساً بالشبع لفترة طويلة، أى المأكولات الغنية بالألياف مثل الفواكه كالتفاح أو رقائق الخبز مع اللبن "cereals"، أو الحبوب الكاملة مع اللبن مثل البليلة، أو البقول مثل فول التدميس.
    2- اجعل تناول السلطة الخضراء شيئاً أساسياً فى نظامك الغذائى اليومى لأنها تملأ المعدة ولا تحتوى على سعرات حرارية كثيرة، واجعل تناولها دائماً قبل وجبة الطعام وليس بعدها لتعطيك إحساساً بالشبع وتقاوم إفراطك فى تناول الطعام.
    3- لا تكافئ نفسك بالطعام، لأن هذه العادة ستجعلك تشعر زيفاً بأنك جائع كلما مررت بوقت عصيب.
    4- حاول أن تستمتع بطعامك إلى أقصى درجة، لأن ذلك فى الحقيقة يزيدك شعوراً بالشبع، وحتى تحقق ذلك اجعل ذهنك منصرفاً لما تأكله، واستشعر اللذة فى كل قطعة أو ملعقة طعام.
    5- احرص دائماً على الذهاب لشراء حاجتك من الأغذية بعد الأكل وليس قبله، لأنك إذا ذهبت للشراء وأنت جائع ستشترى غالباً كميات وأصناف كثيرة من الطعام.. أو احرص دائماً قبل أن تذهب للشراء على تحديد أصناف الطعام التى تريد شراءها.
    6- تجنب إلى أقصى درجة استخدام السكر الأبيض فى التحلية أو تناول المشروبات أو المأكولات المحتوية عليه، لأن السكر الأبيض يؤدى إلى زيادة إفراز هرمون الأنسولين بالجسم وهذا يسبب إحساساً بالجوع وبدلاً من ذلك، خذ حاجتك من السكريات من السكر الطبيعى الموجود بالفواكه لأنه يعالج بطريقة مختلفة داخل الجسم، كما أنه لا يسبب أضراراً صحية مثلما يحدث فى الإفراط فى تناول السكر الأبيض "السكر المكرر" هذا علاوة على أن الفواكه تحتوى، بالإضافة إلى السكر، على نسبة مرتفعة من الألياف التى تملأ المعدة وتعطى إحساساً بالشبع.
    7- املأ معدتك بالسوائل لأن بعض الناس يعتقدون أن كثرة تناول الماء تسبب زيادة وزن الجسم، وبناءًً على ذلك يفسرون زيادة وزن الجسم بسبب تناول المياه الغازية، وهذا غير صحيح تماماً، فتناول الماء لا يزيد وزن الجسم بدرجة تؤدى إلى البدانة لأن الماء لا يختزن بالجسم، كما تختزن الشحوم، إلا فى بعض الحالات المرضية، وبالتالى فإن الزائد منه على حاجة الجسم يخرج مع البول، كما أن الماء لا يحتوى على أية سعرات.. أما سبب ارتباط تناول المياه الغازية بالسمنة، فيرجع إلى احتوائها على سكريات وبالتالى على قدر مرتفع من السعرات الحرارية، والحقيقة أن تناول الماء والسوائل غير المحلاة عموماً، كالحساء، يمكن أن يحد من الشهية، وبالتالى يساعد على التخسيس، ولذا ينصح بتناول كوب ماء أو أكثر، أو طبق حساء قبل تناول الطعام للإحساس بالامتلاء، وكذلك فى معظم الأوقات التى تشعر فيها بالجوع، فتناول كوباً من الماء بدلاً من تناول أى طعام.
    8- تأكد يومياً من أنك تأخذ قدراً كافياً من المأكولات الغنية بالألياف لتقلل من شهيتك للطعام مثل الفواكه والخضراوات والمخبوزات من الدقيق الأسمر والحبوب الكاملة.
    9- أضف إلى غذائك اليومى قدراً وفيراً من الأغذية الغنية بالماء لتعطيك إحساساً بالشبع، مثل الخس ومعظم خضراوات السلطة والفواكه والموالح والبطيخ والكنتالوب.
    10- لا تستخدم الطعام كمهدئ، كقول علماء النفس إن بعض الناس يجدون فى مضغ الطعام تخفيفاً لمتاعبهم النفسية، وأن هذه العادة تبدأ منذ فترة الطفولة، فإذا كنت واحداً من هؤلاء فحاول أن تتخلص من هذه العادة لتساعد نفسك على إنقاص الوزن، أو يمكنك عند الغضب مضغ بعض الأغذية منخفضة السعرات الحرارية، مثل الخس أو أعواد الجرجير أو البقدونس.
    11- اجعل وقت تناول الطعام هو الوقت الوحيد الذى تفكر فيه فى الطعام.. وذلك بمعنى أن تتجنب التفكير، أو الحديث عن الطعام فيما بين الوجبات، أو تتجنب كذلك مشاهدة الإعلانات التليفزيونية عن الأطعمة، أو تتجنب عموماً كل ما يثير فيك الرغبة للأكل.
    12- حاول أن تتعود على ممارسة رياضة المشى بعد وجبة الطعام الرئيسية لتساعد نفسك على استهلاك كمية من السعرات الحرارية التى اكتسبتها من الطعام.
    13- احرص دائماً على جعل الطعام بعيداً عن الرؤية، فمثلاً ضعه فى الثلاجة ملفوفاً بالورق بدلاً من وضعه فى عبوات بلاستيكية شفافة.
    14- حاول الالتزام بموعد ثابت ومكان محدد لتناول طعامك لأن ذلك يساعد على الالتزام بنظامك الغذائى.
    15- حاول أن تكون بطيئاً فى تناول طعامك على المائدة مع الآخرين بحيث تنتهى من الأكل معهم أو بعدهم لأنك لو انتهيت قبلهم ستضطر غالباً لتناول المزيد لمشاركتهم فى الأكل أو لإغراء الطعام لك.

    وفيما يلى مجموعة من الإرشادات التى تساعدك على الحصول على أكبر قدر من الألياف من الخضراوات والفواكه والحبوب:
    - كل دائماً الغذاء فى صورته الطبيعية، لأن الأغذية المحفوظة أو المعلبة أو المحولة لعصائر تفقد جزءاً من الألياف كما تقل قيمتها الغذائية بوجه عام.
    - تذكر أن أغلب ما نهمل تناوله من أجزاء الفاكهة أو الخضراوات التى يمكن أكلها تكون عادة أغنى الأجزاء بالألياف، وأحياناً بالفيتامينات والمعادن ومن أمثلة ذلك: "قشر التفاح، قشر البطاطس، قشر الجزر، الأغشية البيضاء للموالح كالبرتقال واليوسفى".. فلا تهمل تناول هذه الأجزاء لأنها غنية جداً بالألياف.
    ولمحاولة الاستفادة بأكبر جزء من قشر البطاطس، تغسل البطاطس، وتسلق بقشرها، ثم تنزع عنها طبقة القشر الرقيقة.
    - حاول كذلك ألا تهمل تناول سيقان بعض الخضراوات لغناها بالألياف مثل سيقان القرنبيط أو الكرنب والخرشوف.
    - تعتبر بذور الفاكهة عادة من أغنى مصادر الألياف، لذلك احرص على تناول الفواكه ذات البذور الدقيقة الصالحة للأكل مثل الفراولة والكيوى.
    - خذ حاجتك من البروتينات من الحبوب إلى جانب اللحوم وذلك مثل: العدس واللوبيا والفاصوليا الناشفة لاحتواء هذه الحبوب على نسبة مرتفعة من الألياف.
    - احرص على تناول الخبز الأسمر بدلاً من الخبز الأبيض، وكذلك المخبوزات المصنوعة من الدقيق الكامل أى من القمح مع الردة.
    - اجعل غذاءك يعتمد أساساً على تناول الحبوب والخضراوات والفواكه والخبز الأسمر بدلاً من أن يكون الاعتماد على اللحوم كأساس للوجبة الغذائية.
    آخر مرة عدل بواسطة قوية الارادة 1979 : 10-04-2007 في 05:39 PM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الموقع
    ارض الله الواسعة
    الردود
    2,053
    الجنس
    أنثى
    ابحث عن نكهة جديدة لطعامك تغنيك عن استخدام الدهون

    أغلب الناس يميل إلى أكل الدسم لأن أهم فائدة للدهون فى الطعام أنها تعطى الطعام مذاقاً طيباً وتجعله ليناً.. وهذا بصرف النظر عن فوائد الدهون داخل الجسم مثل فائدتها فى مساعدة الجسم على امتصاص بعض الفيتامينات والاستفادة منها..

    ولكن بالتأكيد فإن هناك بدائل أخرى يمكن أن تكسب الطعام مذاقاً طيباً دون استخدام الدهون "الزيوت أو السمن" أو استخدامها بنسبة محدودة، كما أن هناك وصفات مختلفة للطهى يتقنها الخبراء فى هذا المجال يمكن أن تجعلنا نستمتع بطعامنا رغم استخدام كمية بسيطة من الدهون.
    وهذه بعض الاقتراحات:
    - جرب مثلا إكساب النكهة لطعامك باستخدام أعشاب طازجة بدلاً من الأعشاب مجففة، لأن الأعشاب الطازجة لها نكهة أقوى من الأعشاب المجففة..
    وهذه مثل: الزعتر الأخضر، والبقدونس، والنعناع، والريحان، والكرفس، والحصالبان، وغير ذلك من الأعشاب العديدة فى صورها الخضراء الطازجة والتى تدخل فى إعداد العديد من الوجبات فى بعض المطاعم الشرقية والغربية.. فجرب استخدامها فى إعداد بعض الوجبات كالأسماك والدجاج والأرز والمكرونة والحساء، واستمتع بنكهة جديدة وغداء صحى.
    - لاحظ حقيقة مهمة وهى أن عملية الطهى والتسخين تقلل النكهة.. لذا فإنه من الأفضل فى حالة اشتهائك لطبق أرز أو مكرونة أو "خضار" بالزبد أو السمن أن تضيف الزبد للأكل بمجرد الانتهاء من الطهى ولكن بكمية بسيطة جداً، ذلك سيجعلك تشعر بدرجة أكبر بمذاقها.. أما إضافة الزيت أو السمن للطعام أثناء عملية الطهى فإنه يجعلك تحصل على كمية كبيرة من الدهون نظير قدر أقل من النكهة (تذكر أن استثناء تناول الدهون هو النظام الأفضل).
    - استخدم الفلفل الأسمر أو الشطة الحمراء وغيرهما من التوابل أو الصلصات الحريفة لزيادة نكهة الطعام، وهذا هو أساس المطعم المكسيكى.
    - اتبع أكل المواسم .. وهذا بمعنى أن تأكل الفاكهة أو الخضراوات وفقا لمواسم نموها لأن ذلك يجعل لها نكهة أفضل وأقوى.
    - لاحظ أن عملية تخزين الأطعمة لها أهمية بالنسبة للجودة والنكهة، ومن أهم قواعد التخزين الجيد، جعل الطعام ملفوفاً بورق حافظ أو موضوعاً فى عبوة مغلقة حتى لا يمتص روائح الأغذية الأخرى المحيطة به.
    اجعل يديك"خفيفة" فى استخدام المايونيز والموستاردة والسوس وخلافه

    لاشك فى أن أجسامنا أصبحت تتلقى كماً هائلا من السعرات الحرارية والدهون والكوليسترول بعدما ترك الكثيرون منا، خاصة الشباب "سندويتش الفول" واتجه إلى أكل الهامبورجر والبطاطس المحمرة مع الموستاردة والمايونيز والصلصة وخلافه من السلطات والأغذية.
    والحقيقة أن الإقبال زاد بدرجة واضحة على استخدام هذه الأنواع من المشهيات، دون أن يدرى البعض أنها تحتوى عادة على نسبة مرتفعة من الدهون والسعرات الحرارية.
    فهل تعرف أن مقدار ربع فنجان من الموستاردة أو ما شابهها من الكريمات اللاذعة يحتوى على حوالى 6 جرامات من الدهون، وحوالى 80 سعرا حراريا، أما الصلصة (الكاتشب) فإنها لا تحتوى عادة على أى دهون (بالنسبة لأغلب الأنواع) لكنها تحتوى على حوالى 35 سعرا حراريا أو أكثر لكل ربع فنجان.
    فإذا كنت تميل لهذه النوعيات من الأغذية فنقترح عليك بعض الإرشادات والبدائل لتجنب تأثيراتها الصحية السلبية.
    - عندما تأكل شرائح البطاطس المحمرة فحاول أن تكتفى بوضع أطرافها فى عبوة الصلصة ولا تستخدم المايونيز أو الموستاردة أو الكريمر.
    - يمكنك تجهيز كريمر (كريم لاذع) أقل احتواء على الدهون والسعرات الحرارية، وذلك بتكوين خليط يحتوى نصفه على الكريمر أو الموستاردة والنصف الآخر يحتوى على زبادى منزوع الدسم.
    - عند استخدام أغطية السلطات احرص بصفة عامة على استخدام كميات قليلة.. خاصة مع استخدام زبدة الفول السودانى لأنها تحتوى على كميات مرتفعة من السعرات الحرارية، وبالتالى تكون هناك فرصة كبيرة لاكتساب وزن زائد.
    - ابحث فى "السوبر ماركت" عن بدائل لأغطية السلطات والمايونيز من الأنواع منزوعة أو قليلة الدسم.
    - عند تجهيز طبقة سلطة خضراء فى المنزل قلل على قدر الإمكان من وضع الزيت ولتحسين النكهة أكثر من وضع خل التفاح أو عصير الليمون (يفضل استخدام خل التفاح للراغبين فى إنقاص الوزن).
    - عندما تشتاق لاستخدام اغطية من الكريمات يمكنك ان تستخدم بدلا من ذلك زبادى منزوع الدسم مخلوطا باعشاب وتوابل مختلفة مثل: المقدونس والثوم والزعتر وعصير الليمون.. فجرب هذا النوع البديل الصحى وغالبا سيعجبك مذاقه.
    - بدلا من اضافة المايونيز لطبق المكرونة اضف صلصة خضراوات سميكة حريفة لتعويض النكهة.
    - لتجهيز حساء كريمى قليل الاحتواء على الدهون استغن عن استخدام الكريمات الدسمة واستخدم خليطاً من الزبادى المنزوع الدسم مع جبن ريكوتا من النوع منزوع الدسم.
    - عند تجهيز وجبة ما تتطلب استخدام كريمة أو قشدة يمكنك أن تستخدم بدلاً من ذلك "لبن مقشوط" أى منزوع القشدة أو بودرة لبن منزوعة الدسم.

    الزيوت النباتية أفضل لرشاقتك

    ينصح خبراء التغذية بالتخلي عن الدهون الحيوانية والاعتماد على الدهون النباتية لأنها أكثر ملاءمة لمتطلبات الجسم، لأن الدهون الحيوانية أكثر تشبعا بالحوامض الشحمية وبالتالي فهي أكثر ضرراً، لدورها في زيادة البدانة والترهل وتأثيرها السلبى على أمراض القلب والشرايين وإتلاقها للجهاز العصبي، وبما أن الدهون لا تتمثل أساسا بالجسم كبقية المواد الغذائية بل تترسب بالعظام، لذلك لا ينصح الخبراء بتناول كميات منها تزيد على 80 جراماً في اليوم الواحد.

    ومن الأمور التي يحذر منها خبراء التغذية "التزنخ" الذي يطرأ على الدهون، التي تشكل خطرا على الجسم حيث تتحول الحوامض الشحمية الموجودة في هذه الدهون إلى مادة سمية خطيرة، لذلك تحدث حالات التسمم عادة في المطاعم التي تحمر مأكولاتتها بالدهون لمدة طويلة دون أن تستبدلها مما يؤدى إلى فسادها.

    الخبز برئ من تهمة البدانة

    أكد خبراء التغذية أن أول غذاء تتضمنه قائمة الممنوعات هو الخبز حيث إن الاعتقاد السائد يتهم الخبز بأنه العدو الأول للرشاقة، ولكن خبراء التغذية يدافعون عن الخبز ويعللون عدم صحة هذا الاعتقاد، لكنهم يبررون هذا الاعتقاد بالحجج والأسباب الأتية:

    - أن الخبز يأخذ أثناء تناول الطعام محل أغذية لها نفس الوزن ونفس الحجم ومع ذلك يتضاعف عدد سعراتها الحرارية بالمقارنة بالخبز، فمن الطبيعي أنه إذا تناولت جزءاً كبيراً من الخبز أثناء تناولك للطعام فإنك سوف تقلل من كمية طعام آخر دون أن تتعرض لخطر الإصابة بسوء التغذية.
    - أن السكريات التي يحتوى عليها الخبز تكون بطيئة الهضم وتمر في الدم بطريقة منبسطة وتمنع الإحساس بالجوع الشديد بعد فترة.
    وأكد الخبراء أن الطريقة التي تتناول بها الخبز لا تغير من شئ في قيمته الغذائية سواء كان جافا أو طازجا أو محمصا.. لكن إذا كنت تحرص على اتباع ريجيم غذائي يهدف إلى تخسيس الوزن فيفضل تناول الخبز العادى على عكس الاعتقاد الذى كان سائدا، والذى كان ينصح بتناول الخبز المحمص عند اتباع الريجيم لأن الخبز المحمص يمثل عددا كبيراً من السعرات الحرارية في شكل حجم أصغر مما يجعلنا نقبل على تناوله بكميات أكثر.
    وأهم نصيحة يقدمها خبراء التغذية عند تناول الخبز هي المضع الجيد الذي يجب تعليمه للأطفال لأن اللعاب يسهل عملية هضم النشا الموجود في الخبز، لأن في حالة عدم مضغ الخبز جيدا يعاني الإنسان من الإحساس بوجود ثقل على المعدة.

    عند اتباع الريجيم الذى تختارينه عليك بمراعاة بعض النقاط، التى وضعها لك كبار الخبراء إذ أن بعض الأخطاء البسيطة فى اتباع الأسلوب السليم قد يقضى على فاعلية هذا الريجيم.
    يقول د. ماريا سيمونسون مدير معهد الصحة العامة وبرامج تخفيض الوزن بمعهد هوبكينز الطبى بالولايات المتحدة: إن هناك ست نقاط أساسية يجب عليك اتباعها إذا أردت إنقاص وزنك فى فترة محددة وهى:
    - الحرص على تناول أقل كمية ممكنة من السعرات الحرارية الموجودة فى السوائل فالسعرات الموجودة فى الأطعمة العالية أكثر فائدة، وتناول الأطعمة العالية يجعلك تشعرين أنك قد تناولت قدراً أكبر من الطعام.
    2- تناول كمية كبيرة من المياه قبل تناول الطعام بنصف ساعة تقريباً على أن تقومى بشربها ببطء، فإن هذا من شأنه أن يقلل من تناول السعرات الحرارية بدرجة كبيرة، إذ أن الماء سوف يجعلك تتناولين كمية أقل من الطعام عند الجلوس إلى المائدة.
    3- تناول طبق من السلطة قبل تناول وجبتك بحوالى "10-20 دقيقة" فإن هذا من شأنه مساعدتك على فقد شهيتك عند تناول الطعام.

    4- احرصى على ألا تنتظرى حتى تشعرى بالجوع بدرجة كبيرة إذ أن ذلك يجعلك تتناولين الطعام بشراهة أكبر مما يؤدى إلى زيادة ما تتناولينه عن المطلوب.. ولتجنب ذلك عليك بتناول بعض الوجبات الخفيفة بين الوجبات الأساسية الثلاث.
    5- حددى مواعيد تناول الوجبات وعليك باحترام هذه المواعيد على قدر استطاعتك.
    6- احرصى على تناول الأطعمة بأنواعها ولا تحرمى نفسك من تناول الأطباق التى تفضلينها، فإن امتناعك عن تناول طعام معين يجعلك تشعرين بالضيق لذلك تناولى قدراً محدداً مما تفضلينه.. لكن احرصى فى كل ما تتناوليه، وذلك للتأكد من عدم زيادة السعرات الحرارية فى الجسم عن المطلوب.. فالمهم هو عمل توازن بين نوعيات الطعام المقدمة فى كل وجبة.


    وللحديث بقية




  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    الموقع
    usa
    الردود
    119
    الجنس
    أنثى
    الله يعطيكي العافية ويبلغكي مرادك اميين

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الموقع
    العراااااق
    الردود
    24
    الجنس
    تسلمين ألف شكر أختي العزيزة
    على هذه المعلموات الروعه ...

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الموقع
    ارض الله الواسعة
    الردود
    2,053
    الجنس
    أنثى
    تعقيب كتبت بواسطة littlelili2 عرض الرد
    الله يعطيكي العافية ويبلغكي مرادك اميين
    الله يعافيكِ اختي
    تسلمي على مرورك وعلى دعوتك
    وان شالله جميعا بنوصل لاهدافنا

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الموقع
    ارض الله الواسعة
    الردود
    2,053
    الجنس
    أنثى
    تعقيب كتبت بواسطة حنين عمري عرض الرد
    تسلمين ألف شكر أختي العزيزة
    على هذه المعلموات الروعه ...
    الله يسلمك اختي حنين
    ومشكورة لمرورك الرائع

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    الرياض
    الردود
    660
    الجنس
    رجل
    يسلمك ربي
    نصائح مهمه جداً

    خصوصا اني ما احب السلطات الا لما تكون معاها مايونيز
    فصرت بعدها لما اكل سلطة اخلط زبادي منزوع دسم مع شوية ماسترد وتوابل
    ويكون طعمه بيشهي خصوصا سلطة السيزر

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الموقع
    ارض الله الواسعة
    الردود
    2,053
    الجنس
    أنثى
    اهلا بمرورك لا يتنغ
    الحمية متل ما ذكرتي مو شرط يكون اكلها مو زاكي المهم يكون صحي ونعرف كيف نختاره بحيث يكون زاكي

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    الردود
    53
    الجنس
    امرأة
    مشكوره على هالفوائد الكثيره اللي تتحفينا فيها .. الله يوفقك ياربي


    ويااااااااااااااااارب كل وحده تتمنى الرشاقه توصل لها بصحه وسلامه

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    usa
    الردود
    270
    الجنس

    heart2

    الله يعطيكي العافية
    كلها معلومات ممتازه ومفيده

مواضيع مشابهه

  1. نصائح هامة جدا بكل ما يتعلق بالرشاقة<<<<1
    بواسطة قوية الارادة 1979 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 20
    اخر موضوع: 06-05-2007, 07:52 PM
  2. نصائح هامة جدا بكل ما يتعلق بالرشاقة<<<<3
    بواسطة قوية الارادة 1979 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 23
    اخر موضوع: 30-04-2007, 06:46 PM
  3. الجزء الرابع والاخير من نصائح هامة بكل ما يتعلق بالرشاقة
    بواسطة قوية الارادة 1979 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 13
    اخر موضوع: 30-04-2007, 06:30 PM
  4. نصائح قديمة وتصحيحها بما يتعلق بتربية الأطفال
    بواسطة د. محمد في الأمومة والطفولة
    الردود: 42
    اخر موضوع: 02-12-2006, 10:24 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ