انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 4 من 4

الموضوع: 10 طرق لتخفيف أعراض الحساسية المزعجة ** وسام احسنتى الاختيار **

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الموقع
    الجزائر
    الردود
    822
    الجنس
    أنثى

    المواضيع المتميزة 10 طرق لتخفيف أعراض الحساسية المزعجة ** وسام احسنتى الاختيار **


    10 طرق لتخفيف أعراض الحساسية المزعجة




    تحدث الحساسية عندما يدخل الجسم مادة غريبة لا يتآلف معها، فيصبح الأنف مسدوداً، وتسيل عيناك، كما تشعرين بألم في الرئة التي قد يصدر منها صوتاً أثناء التنفس.



    الحساسية لها أنواع مختلفة، ولكن معظمها يتم تصنيفه في ثلاثة أقسام: الحساسية الناتجة عن الأطعمة، والحساسية الناتجة عن الاستنشاق، والتي تعتبر الأكثر شيوعاً، وتحدث كاستجابة لاستنشاق مادة في الهواء، كتراب المنزل، وزغب الحيوانات الأليفة والعفن وحبيبات لقاح النباتات (حبوب الطلع) وبعض الحشرات المنزلية التي لا ترى بالعين المجردة.


    إن النصائح التالية المختبرة والمقترحة من قبل الأطباء، سوف تضعك على الطريق الذي سيساعدك على التنفس بسهولة وبدون دموع.




    1- علاج أعراض الحساسية: لا يمكنك تجنب التعرض لمسببات الحساسية بشكل نهائي، لذلك فإن الحساسية من الممكن ان تصيبك بطريقة أو بأخرى، ومن أفضل الطرق لتجنب آثار الحساسية المزعجة، هو مراجعة الطبيب، وتناول الأدوية المضادة للحساسية. وبحال استمرت الحساسية لمدة أكثر من 5 أيام، فعليك استشارة طبيب بكل الأحوال.



    2- تهوية المنزل وتعريضه للشمس: يعد تهوية المنزل من أهم الأشياء التي يمكن عملها لتخفيف مشاكل حبوب اللقاح والعفن والحشرات المنزلية. ويمكن الاستعانة هنا بوحدات التكييف التي تضمن تقليل الرطوبة التي تسبب نمو الحشرات والعفن، وتقوم بتقنية الهواء أثناء تبريده. كما يجب إتاحة الفرصة للشمس لزيارة المنزل كاملاً، والدخول إلى غرف النوم وغرف الجلوس، لأنها قادرة على القضاء على الكثير من العفن والفطريات والحشرات المنزلية، كما أنها تقلل نسبة الرطوبة المسببة لتجمّع الفطريات والحشرات.




    3- مسح الأماكن الرطبة بمبيد حشرات: إن المنظفات تقتل الفطريات، وهي ليست مثل بقية المواد الكيميائية، وسوف تجديها متاحة في الصيدليات والسوبر ماركات، وعليك بمسح أسطح الحمامات كلما أمكن ذلك، وتنظيف الأرضيات والسيراميك والخشب. ويمكنك تجربة محلول مخفف من 50 ملليلتر في لتر من الماء، ثم اتركي المحلول على الأرضيات مدة 5 دقائق، قبل أن تقومي بشطفه بالماء النظيف. ثم قومي باستخدام مبيد الفطريات بانتظام في الأماكن المغلقة.




    4- التخلص من الحيوانات الأليفة: بعض الناس لديهم رغبة في تربية حيوانات أليفة، كالقطط، ويعتبر وبر الحيوانات من أكثر المسببات للحساسية، وللتخلص من مشكلة الحساسية، عليك التخلص من المسبب، ويؤكد خبراء الصحة، أن سير الحيوانات في الغرفة مرة واحدة أسبوعياً، كفيلاً بأن يصيب ساكنيها بالحساسية.




    5- ارتداء قناع الوجه: يجب استخدام قناع الوجه عند قيامك بعمل يعرضك إلى مواد الحساسية، كإزالة الأتربة، أو أعمال الحديقة، أو تنظيف المنزل. ويؤكد الخبراء أن قناعاً صغيراً يغطي الأنف والفم يعرف باسم "كمامة مضادة للأتربة والغبار" يمكن أن يحميك من وصول المادة التي تصيبك بالحساسية إلى رئتيك.




    6- تغطية الفرش بالبلاستيك: إن تغليف الفرش والوسائد بالبلاستيك، يساعدك على الراحة، حيث أن الحشرات الصغيرة تفضل الفراش كمخبأ لها، وفي حالة تغطيتها بالبلاستيك، فسوف تستنشقي هواءً نظيفاً بدلاً من الحشرات أو الأتربة أو الكائنات المجهرية.




    7- تخلصي من السجاد: إذا كنت أنت أو أحد أفراد عائلتك مصاباً بالحساسية من وبر الحيوانات أو الغبار والأتربة أو الحشرات المنزلية، فإنه عليك التخلص من السجاد، لأنه يعتبر بيئة مناسبة لنمو الفطريات والعفن، وتجمع الأتربة وحبوب اللقاح. ولا يعد التنظيف بالبخار الساخن كافياً لقتل الحشرات، على العكس، هذا النوع من التنظيف يجعل أسفل السجاد أكثر دفئاً ورطوبة، وهو المناخ المثالي لنمو الحشرات والفطريات.



    8- شراء الوسائد المصنوعة من البوليستر: ليس لأنها لا تمكّن الحشرات من العيش فيها، أو تجمّع العفن، ولكن لأنه يمكنك غسلها بالماء الحار، بدلاً من الوسائد المصنوعة من الريش أو غيرها، لأنك لا تستطيعي غسلها جيداً.




    9- غسل المفارش والوسائد بالماء الساخن: إن الوسائد والمفارش تعتبر من أكثر الأماكن عرضة لتوفير بيئة مناسبة لمسببات الحساسية، وفي نفس الوقت تلاصق الأنف والفم خلال النوم أو الاستلقاء، لذلك يجب الاعتناء بها جيداً، عبر غسلها بالماء الساخن بشكل أسبوعي، لضمان القضاء على الحشرات التي فيها.




    10- توفير غرفة نظيفة: إن لم تكوني قادرة على توفير تكييف مركزي في المنزل، ولا يمكنك نزع السجاد، والاعتناء بالنظافة بشكل كامل، فعليك أن تفعلي ذلك في غرفة واحدة على الأقل، لتكون مكاناً نظيفاً للتنفس. واحرصي أن تكون هذه الغرفة هي غرفة النوم. مع المحافظة على تهوية جيدة لها في الصيف والشتاء.

    م ن ق و ل
    اسال الله ان يعافينا جميعا وان يشفينا شفاء لا يغادر سقما ..امين

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الموقع
    حيث لا نرضى الهوان....غزه
    الردود
    329
    الجنس
    أنثى
    يعطيكي العافيه اخت هاجر

    شكراا على المعلومات المفيده

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الموقع
    الهي حقق لي حلما بات يكبر بداااخلي يوما بعد يوم
    الردود
    12,902
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    1
    معلومة رائعة
    جزاك الله خيرا
    عدناااااااااااااااااا



    فوضت امري الى الله
    رحمك الله ياحبيتي مايا واسكنك فسيح جناته
    بالقلب دوما
    [/CENTER]

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الموقع
    Egypt
    الردود
    1,123
    الجنس
    أنثى
    شكرا على المعلومات المفيدة
    جزاك الله خيرا

مواضيع مشابهه

  1. حتى لا تنهار ما بين الوجبات ** وسام احسنتى الاختيار **
    بواسطة ♥أم عبد الله♥ في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 35
    اخر موضوع: 31-05-2009, 10:01 PM
  2. كيف تطور ذاكرتك ** وسام احسنتى الاختيار **
    بواسطة msmonmon في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 24
    اخر موضوع: 04-01-2008, 12:02 AM
  3. الحساسية الجلدية..وكيفية التغلب عليها**وسام احسنتى الاختيار**
    بواسطة حديقة الزهور في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 17
    اخر موضوع: 17-06-2007, 08:25 AM
  4. نوعــــــــــا النــــــــوم ** وسام احسنتى الاختيار **
    بواسطة وارفة في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 10
    اخر موضوع: 14-04-2007, 12:24 PM
  5. الردود: 2
    اخر موضوع: 12-04-2007, 12:13 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ