انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 9 من 9

الموضوع: تعرفي على نوع بشرتك وطريقة تنظيفها

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    جزيرة الاحلام بين طيور السلام
    الردود
    233
    الجنس
    أنثى

    flower1 تعرفي على نوع بشرتك وطريقة تنظيفها

    اليومجايبه لكم موضوع ان شاء الله يعجبكم وهو مايخص بالبشره وتعريفها وطريقه اخفاءالعيوب بالمكياجاولا تعرفى على بشرتكهذه الكلماتمن كتاب مملكة الجمال لخبيرة التجميل السيده ليلى عبيد

    البشره العاديه
    ان يكونلديك بشره عاديه مئه بالمئه فهذه منه من الله عز وجل ونعمه فريده لاتقدر بثمن .
    لذلك حافظي عليها
    منظر البشره العاديه_تكون عادة نقيه وناعمة :
    _
    لاتظهلا عليها أي
    علامات على النشاف أو الجفاف في عمر مبكر :
    _
    ذات لون منسجم واصطباغ واحد
    :
    _
    لاتحتوي على أي مسام ظاهرة
    :ويتمالتعرف الى البشره العاديه بمجرد النظر اليها . حتى بدون مكبر ضوئي . وذلك من خلالملمسها اللين والناعم ومظهرها النقي الخالي من الشوائب . وانسجامها وتماثلها فيجميع مناطق الوجه.مشاكل البشره العاديه_ميلها إلى الجفاف مع التقدم في العمر بسببالعوامل الخارجيه وعدم تنظيفها وترطيبها بشكل منتظم .
    _
    ظهور بقع حول الذقن
    والأنف أحيانا بسبب عوامل الحر والبرد.تنظيفالبشره العادية في المنزليجب تنظيف البشرهالعادية مرة واحدة على الاقل في اليوم . ومن الأفضل أن يتم هذا مساء بعد أن تكونالمسام قد امتلأت بالغبار .صباحانظفي وجهك بنعومه بالغسول lotin المزيل للمكياج ثم امسحيه بقطنهمبلله بالماء ومعصورة بكف اليد . بعد ذلك ضعي الغسول الملائم لبشرتك . يمكنك أيضارش الغسول المنعش والمقوي بواسطة مرشة خاصه .مساءًيمكن اتباع نفس طريقة النهار أوالاستعاضه عنها بطريقة تنظيف أكثر عمقاً وتأثيراً :
    أزيلي المكياج عن عينيك
    بمنظف خاص وانصحك هنا باستعمال منظف على هيئة كريم سائل يذوب بالماء . وبعد غسلالوجه بالماء العادي يمكنك مسحه بالغسول ايضا إذا كان لديك متسعا من الوقت . لأنتنظيف البشره يلعب دوراً اساسيا في مكافحة التجاعيد وتقبل المواد المرطه والعلاجاتالمؤخره للشيخوخه . ولا تنسي تنظيف رقبتك . لأن أولى علامات الشيخوخه تظهرعليهاترطيب البشرة العاديه في المنزلصباحايوضع كريمالنهار الخاص بالبشره العاديه والذي يبلغ معامل حمايته من الشمس 10 - 15 (SPF) . اوالذي يكتب على عبوته من الخارج أنه صالح لجميع انواع البشرات . مساءًغذي بشرتك يوميا بأحد الكريماتالغنيه بالفياتمينات . وقبل سن الثلاثين . ضعي مصلاً serum مقاوما للتجاعيد ثلاثمرات في الاسبوع وكل يوم بعد هذه السن . وعادة يوضع المصل تحت طبقة الكريم . حولالعينين وعلى العنق . وذلك بتمسيده بحركة خفيفه بواسطة رؤوس الأصابع . أما الكريمفيدهن بنعومه فائقه بواسطة أصابع اليد صعوداً بأتجاهات متوازنه .علاج البشرة العادية وتنظيفها بمعهدالتجميلإن العنايه بالوجه (Soin du visage) ضرورية مرة كل شهر لذوي البشرة العاديه . وفيها نستخدم مواد غنية بالفيتمينات . إضافة إلى التدليك الذي يطيل عمر الجلد . وتستخدم في هذا العلاج أقنعه اخاصة للبشرهالعادية . ويتم اختيار الماسك تبعا للمشكله التي تعاني منها البشرة مثل :
    _
    ماسك المولاجين
    .
    _
    ماسك الطين الوردي
    ومن المستحسن القيام بتنظيف الوجه فيالمعهد (nettoyage) مره كل فصل ( 3_ 4 اشهر) للمحافظه على نظافة البشره ويمكنلصاحبة البشره العاديه ان تعود الى حياتها الطبيعيه بعد عملية التنظيف لانها لنتحتاج الى اتباع برنامج خاص شأن صاحبات البشره الدهنيه
    البشرهالمختلطة
    تتألف عادة بعضالبشرات من خليط من البشرة الدهنية والجافة والحساسة . وقد يظهر هذا الأمر عندالبعض بشكل واضح بشكل واضح بحيث يمكن أن نطلق على بشرته اسم البشرة المختلطة . وفيبعض الأحيان تميل البشرة المختلطة لأن تكون بشرة مختلطة وناشفة أو مختلطة دهنيه .عادة يتم الاعتناء بالبشرة المختلطة عنطريق استخدام مواد قابضة astringent ي حالة البشرة المختلطة الدهنيه . أو موادمرطبة moisturizer في حالة البشرة المختلطة الناشفه .
    إذا كانت البشرة دهنية أو
    جافه أو عادية فهي ليست كذلك بطريقة متساوية على كامل مساحة البشرة . لأن الغددالعرقية والدهنية لاتكون موزعة بالتساوي . فهي تتواجد بكثافة في المنطقة الوسطى منالوجة بحيث بحيث تبدو هذه المنطقة لامعه . في حين تكون أقل كثافة في بقية أجزاءالوجة . تحديد نوع البشرة المختلطةباستعمال منديل ورقي نظيف . اضغطي على وجهكبعد ساعة على غسلة . فإذا ظهرت أي بقع زيتية في منطقة T_Zone فهذا يدل على أن هذهالمنطقة زيتيه . وإذا لم يظهر دليل على أن منطقة الخدين ناشفه وجافة .
    كذلك يتم
    فحص البشرة مباشرة . بعد غسل الوجة . فإذا شعرتِ يوخز وشعور بأن بشرتك مشدودة وغيرمرتاحة في منطقة T_Zone فهذا دليل آخر على أنها بشرة مختلطة .
    كما يمكن فحص
    البشرة من خلال النظر إليها بالمرآه . فإذا ظهرت بقع متقشرة مع بعض الإحمرار علىالخدين وكانت مرتاحة ولامعة في منطقة T_Zone فهذا يعني أيضا أن بشرتك مختلطة
    البشرة المختلطة الدهنيه
    منظرهاهذا النوع منالبشرة هو مزيج من البشرة الدهنية والبشرة العادية أو الجافة . ولهذا فهي تميل إلىالدهنية واللمعان وتشكل الزؤان الأسود في المنطقة الوسطى من الوجه التي تكون علىشكل T . أي منطقة الجبين والأنف والذقن . أما بقية أجزاء الوجة فتكون البشرة فيهاعادية وناشفة . ملمسهايكون ملمس البشرة المختلطة دهنيا في منطقة T-zone . ويظهر هذا بوضوح بعدوضع المكياج بعشر دقائق . وقد يكون ملمسها خشنا على الأنف والجبين والذقن بسببتكاثر الزؤان . أما الخدود فتكون ناشفة شاحبة أو ناشفة حمراء بسبب العُد الوردي acno rosacea الناتج عن شدة النشاف وأحيانا عن شدة الحساسيه .مشاكلهاتتأثر هذه البشرة بمؤثرات متعدده تبعا للظروف البيئه والعمر والضغوطالنفسيه وتكرر الحمل وتناول ادوية معينه . وقد تظهر احيانا بثور على الجبين والذقنيرافقها انتشار واسع للزؤان ونشاف وبقع متقشرة واحمرار . وقد يظهر أيضا عد وردي علىسطح الجلد نتيجة تمزق الشرينات الصغيرة .
    وتتأثر عادة البشرة المختلطة بأختلافالظروف المناخيه . ففي فصل الشتاء تنتقل البشرة من الصقيع والهواء البارد إلى حرارةوسائل التدفئه فتصبح اكثر جفافا وحساسية عما هي علية في فصل الصيف . حين تكون عاديهمائله للجفاف كامدة واهنة . وقد يعاني هذا النوع من البشرة من مشكلة المسامالمفتوحة . علاج البشرة المختلطة الدهنيه فيالمنزلاحرصي دائما على قراءةالمركبات التي أصفها لك لأنها تدخل في تركيب جميع الماركات العالميه لمستحضراتالتجميل حتى تتمكني من اختيار الانسب لك .
    إن الهدف من علاج هذا النوع من البشرةهو تحويلها الى بشرة عاديه . ويجب حصر الخيار بنوع واحد من منتجات مستحضرات التجميلوعدم تنويع الماركات تجنبا للحساسيه . والتركيز على وضع كريم خفيف مرطب للبشرةالعادية وليس للبشرة المختلطة إذا كانت البشرة تميل الى النشاف . أما إذا كانتالبشرة تميل إلى الدهنية ، فينبغي وضع كريم خاص بالبشرة المختلطة . وفي حال كانتالبشرة داكنة فيجب استخدام المادة المقشرة المناسبة واستشارة الطبيب وأخصائيةالتجميل لاختيار الأسس ومستحضرات التبييض whitening الملائمة .التنظيف cleansingيتم اختيار منظف خاص بالبشرة المختلطة أو استعمال مزيل الماكياج make-up remover الخاص بالبشرة المختلطة mixed skin والغسول lotion للبشرة المختلطة الدهنيه .
    كما يمكن غسل الوجة يوميا بالرغوة المنظفه (Gel Nettoyant) الذي يساعد علىتنظيف الوجة وتخليصة من الدهون الزائدة . وعلى السيدة القيام بعملية التنظيف صباحاًومساءً حيث تنظف الجلد وتغطيه بالرغوة المنظفة صباحاً وبالحليب والساحل المغذي tonic مساءً .الترطيب moistening يتم ترتطيب الشرة الدهنيه المختلطةباستخدام كريمهيدرا ماتفينغ (Hydra Matifying) وهو كريم يعطي الوجة رطوبة ويمتصالافرازات الدهونيه دون تنشيف الجلد . وتتألف تركيبة من الزيت والماء ويكون قوامةخفيفاً وغير دهني . ويمكن استخدامة صباحاً ومساءً . كما يمكن استخدام الكريم الخاصبالبشرة المختلطة .
    وعادة تميل هذه البشرة في الصيف لأن تكون اكثر دهنية . وهذاامر طبيعي . ويمكنك عندئذ معاملتها كبشرة دهنية لكن مع انتظام العلاج باستخدام كريمالنهار الخالي من الدهون .
    وكريم الاساس creme de base تحت المكياج . وكريمالليل creme de nuit ذي الاساس المائي الذي يمنع النشلف ويعالجة دون أن يزيد الدهون .التقشير البسيط السطحيوهي عملية تهدف اى ازالة مخلفات الجلد الميت . وإعادة الحيويه الىالبشرة وتنشيطها مرتين في الاسبوع في فصل الشتاء . ويرتاح اصحاب البشرة المختلطةجدا بعملية التقشير . إذ يشعرون بعدها بعودة الحيوية والنضارة إلى بشرتهم . الماسك الموازناستخدمي الماسك الموازن balancing mask أو المعادل equalizer الذي يعدلحالة البشرة فتعود إلى طبيعتها . ويزيل عنها الطبقة الدهنية اللماعة غير المرغوبفيها ويعطيها بريقا ونضارة Masque Raffermisant . وهذا النوع من الاقنعة يساعدالبشرة المختلطة الدهنية على عدم الترهل ويضفي عليها صلابة وحيوية .
    علاج البشرة المختلطة الدهنية في معهدالتجميل
    التنظيفقومي بزيارة معهد التجميل لتنظيف بشرتك مرة في الشهر وخاصة بعد موسمالصيف . فالتنظيف العميق يساعد في عودة الاوكسجين إلى بشرتك ويحسن الدورة الدمويهفيها فينشطها ويعيد النظاره إليها .
    وإذا تعذر عليك القيام بالتنظيف مرة في
    الشهر حاولي فعل ذلك مرة في كل فصل على الأقل . في الصيف لإزالة الاثار التي تركهااسمرار الجلد . وفي الخريف لتسريع تقشير الجلد الطبيعي التاتج عن حروق الشمس، وفيالشتاء لتتنفس البشرة من الثياب والتدفئه والكريمات الدهنية ، وفي الربيع لتنشيطالدورة الدموية وإعطاء الجلد رونقا وحيوية . العلاج بحمض ألفا الهيدروكسييساعد هذاالعلاج القائم على حمض ألفا الهيدروكسي alpha hydroxy acid في تحسين تماسك الجلدوإبعاد الترهل عنه وحمايته من التجاعيد المبكرة . ويترافق هذا العلاج عادة مع علاجخاص بأمبولات حمض الهيالورنيك لإنعاش البشرة التي تشكو من نقص الماء وكثرة الاجسامالدهنيه . ومن ميزات هذا الحمض أنه يحافظ على الماء الذي يبدأ بالتناقص في الجلدكلما تقدمنا في العمر .العلاج بالريتينوليعتبر العلاج بالريتينول retinol ( الفايتمين A ) مثابةإجراء واق preventive للبشرة الجافة يمنع عنها التجعيد والترهل . أي بكلمة أخرى . يساعد على شد عضلات الوجة يعيد التماسك للبشرة التعبة.العلاج بالفيتامين C وحمض الغليكوليكيساعد العلاج بالفايتمين C وحمض الغليكولين glycolic acid في تجديدخلايا البشرة وانتفاخها ويمنع تدهورها مع التقدم بالعمر . ويتم هذا العلاج بالمعهدمره كل موسم . حيث تتابع السيدة العلاج بنفس المركبات لكن بنسبة تركيز خفيفه وذلكلمدة 21 يوما . اي طوال فترة ولادة الخلية الجديدة . التبدل المفاجئ في البشرهأذا استيقضتيوما وشاهدتي دمله على جبينك او على وجهك او حول ذقنك وكانت بشترك غير دهنيه فعهذايعني ان هناك تبدلات هرمونيه قد حصلت نتيجة احد العوامل التاليه: _ اضطرابات في المعده
    _
    توتر عصبي

    _
    عدوى بكتيريه

    _
    اقتراب الدورة الشهريه

    _
    الاستخدام المفرط للمكياج
    وكل هذا قد يؤدي الي تبدلات في البشره الطبيعيهفتتحول من بشرة عاديه الى بشرة مختلطه دهنيه ولمعالجة ذلك عليك ياسيدتي اتباعالخطوات التاليه : _ اغسلي وجهك بصابونطبي خاص وتوقفي عن استخدام مستحضرات التجميل .
    _
    استخدمي احد المطهرات الخاصة
    مساء . او احد المضاضات الحيويه كا الكلينداميسين تحت اشراف طبي .
    _
    استعملي
    احد الماسكات الواقيه الخفيفه في الصباح وذلك بعد غسل وجهك بالصابون المطهر .
    _
    حين يبدأ جلدك بالتعافي يمكنك العودة تدريجيا الى استخدام مستحضرات التجميل
    .



    والان تعلمى فن اخفاء العيوب
    كل إمرأة لديهابعض العيوب الصغيرة في وجهها تزعجها وتتمنى تجميلها، أو اخفاءها لتبدو مكتملةالجمال كالعارضات والنجمات العالمياتلكن ما لا يعلمه البعض ان هؤلاءالنجمات يعانين ايضاً من تلك العيوب قد لا تلاحظينها نعم ولكن ليس بسبب انهن لايملكن ولكن السبب انهن تعلّمن كيفية تمويهها واخفاءها بأسلوب محترف يجعلهن رائعاتالجمالواليوم نضع بين يديك بعض هذه الاساليب لتبدي أجمل منهن ....

    الذقن المزدوجة
    :إستخدمي "بلاشر" برونزي غيربرّاق ووزعي اللون الداكن عند طرف وأسفل الذقن ثم موهي اللون على طول عظمة الفكينالجبين العريضأفضل وسيلة لأخفاء الجبينالعريض هي اعتماد قصة الشعر المنسدل فوق الجبين أي "الغرة"، وهي من آخر صيحات موضةالشعر اليوم. كذلك، في إمكانك استخدام كريم الاساس، شرط اختيار لون أغمق بدرجتين منلون بشرتك الطبيعي، وتوزيعه بحركات تصاعيدة عند جذور الشعر فوق الجبين. لكن راعي أنلا يزيد عرض الخط اللوني عن السنتيمتر الواحد.


    الأنف
    الأفطسأفضل وسيلة لتحسين مظهره هي تنحيفه أو إعادة نحتة بواسطةالماكياج. إستخدمي ظلاً بيجياً داكناً أو بنياً طبيعياً ووزعي الظل بواسطة البنصر،ثم ضعي لمسات خفيفة منه عند طرفي الأنف دون أن تغطي ارنبته. أما إذا كان أنفككبيراً فمن الأفضل أن تموهي طول عظمة الأنف ورأسها.


    الجفن الهابط
    : العيون المبطنة أو الجفن الهابط يجعلان النظرةحزينة وذابلة. لهذا السبب، ينصح بالابتعاد عن الظلال الداكنة واستبدالها بظلالفاتحة ومشرقة لتبدو نظرة العينين مضيئة، مصقولة، وحيوية. إستخدمي الظل اللحمي، أوالورديالفاتح، أو البيجي، أو العسلي فوق كامل الجفن الأعلى، واختاري ألواناً متقزحةلإبراز الجفن الثابت تحت رسمة الحاجب. وسّعي نظرة عينيك باستخدام الكحل المائي،وارسمي به خطاً دقيقاً عند جذور الرموش العليا ومدي طرف واحد خارج حدود العينبقليل. لكن، راعي اختيار اللون البني أو النيلي الداكن أو الرمادي الدخاني لتحقيقالشكل المطلوب، ثم كحلي الجفن الداخلي للعين بالقلم الأبيض، واعقصي رموشك بالمكبسالمخصص لثني الرموش وابرزيها بالماسكارا المكثفة لها مركزة على الرموش العليا بدلاًمن السفلى.


    العيون الصغيرة
    : قد توحي العيونالصغيرة الصبا الدائم، وهذه ميزة جمالية مهمة. لكن شكلها الدائري (الكروي) قد يبدوأقل جاذبيةمن العيون اللوزية الشلك إذا أسئ استخدام الماكياج أو اختيار الألوانالتي تبرزها. فإذا أردت توسيع نظرتك ومنح عينيك شكلاص جذاباً أرسمي خط الرموشالعليا بواسطة الكحل المائي وراعي أن ينطلق الخط من وسط الجفن في اتجاه زاوية العينالخارجية. لا ترسمي خطاً عريضاً بالأيلاينر لأن ذلك يصغر العين بدلاً من أن يوسعها. بعد تحديد العينين أبرزي رموشك باستخدام الماسكارا السوداء، وذلك بضربات سريعة تميلفي اتجاه زاوية العين الخارجية. وذلك بضربات سريعة تميل في اتجاه زاوية العينالخارجية. كثفي الرموش العليا والسفلى عند الطرف الخارجي للعين مما يمنحها "ذبحة" جميلة. ولا تنسي أن تستخدمي الظلال الفاتحة والمشرقة خصوصاً النوع المتقزّح أوالبراق لأن الألوان الداكنة تزيد من غؤور العين كما أ، التركيبة المطفأة منها تضفيعلينه الجمود والحزن.
    ابدأي أولاً بتوزيع الظلال المطفأة عند الجفن المتحرك
    وأضيفي البريق إليها عند طية العين وتحت رسمة الحاجب.


    الهالات السوداء
    :هي مشكلة جمالية تعاني منها نسبة كبيرة منالنساء في مجتمنا العربي، ويفضل استشارة الطبيب أولاً حول أسباب ظهورها لإيجادالعلاج المناسب لها إذا كان السبب مرضياً. أما من الناحية الجميلةي فينصح بسترهابواسطة خافي العيوب أو "الكونسيلر".
    اختاري لوناً أفتح من بشرتك بدرجة واحدة
    فقط، وابدأي بتمويه محيط العينين إنطلاقاً من زاوية العين الداخلية (قرب الأنف حيثيبدو الأزرقاق واضحاً)، ثم مدّي خافي العيوب بطريقة الترتيب فوق كامل الجفن الأسفلمركّزة في شكل خاص على التجويف البارز.


    نصائح أساسية
    إلتزمي بها: اختاري دائماً ظلالاً مشرقة مثل البيج، والزهري وابتعديكلياً عن الألوان البنفسجية والنيلية والخضراء. تذكري أن الحاجبين الرقيقين يبرزانالهالات السوداء، لذا، حاولي الاهتمام بشكل حاجبيك وتناسقهما. اشربي الماء بكثرة،وتجنّبي السهر لساعات متقدمة من الليل، ولا تقربي المأكولات الدسمة خصوصاً التيتحتوي على التوابل والصلصات الحارة. إذا ترافقت الهالات السوداء مع انتفاخ الجفنينجربي قناع أكياس الشاي الباردة أو المكعبات الثلجية (بحسب قدرتك على التحمل).


    تجاعيد صغيرة

    :
    إن ترطيب البشرة في شكل
    جيد يساعد على تمليس التجاعيد الصغيرة، وإعادة المرونة، والحيوية إليها. لكن، هناكخدعة تجميلية بسيطة تخفي هذه التجاعيد أو تخفف من حدة ضهورها وهي: استخدام سائلأبيض يضئ البشرة، وتمويه خطوط التجاعيد بواسطة مصحح لوني يستخدم عند خطوط الجبين،وتجويفة الذقن (أي تحت الشفة السفلى). وزاويتي العينين الخارجيتين، ومحيط الشفتين،وخطوط الضحك (قرب الأنف). لكن، من الضروري إخفاء خطوط التجاعيد قبل نشر كريم الأساسوبودرة الوجه قبل نشر كريم الأساس وبودرة الوجه.


    المسامات الواسعة
    :اذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة صافةونقية عليك استخدام قناع مطهر وقابض للمسام، واعتماد مرطب للبشرة من النوع الذييمتص الافرازات الدهنية. كذلك، عليك استخدام مستحضر يساعد على تقليص مسامات البشرةقبل استخدام الماكياج، ونشر "الفاوندايشن" السائل فوقه (شرط أن يكون من النوعالمطفأ الذي يمنع لمعان البشرة) بواسطة الاسفنجة المخصصة لذلك، وتثبيت الماكياجبلمسة بودرة شفافة يتم توزيعها بواسطة ريشة كبيرة. لكن، إذا كانت بشرتك خالية منالشوائب والبثور يمكنك الاستعانة بالبودرة المضغوطة شرط أن تستخدمي اسفنجة كبيرةلتمليس اللون فوق البشرة.


    الحاجبان الرفيعان
    لم تعد موضة الحاجبين الرفيعين سائدة في هذا الموسم ، بل أصبحت الحواجب المرسومةبإتقان والكثيفة بشكل معقول هي الرائجة اليوم. إختاري قلم رسم الحواجب بلون طبيعيأي أقرب إلى لون شعرك على الشكل التالي :
    الشعر الأسود يناسبه القلم البني
    الداكنالشعر البني يناسبه القلم البني المتوسطالشعر الأحمر يناسبه القلمالبني – المحمرالشعر الأشقر يناسبه القلم الأشقر – الرمادي أو البني الفاتحإذا أردت ملْ الفراغات في حاجبيك ارسمي خطوط صغيرة في اتجاه شعر الحواجبالطبيعي . أما إذا أردت تكثيفهما فعليك الاستعانة بمستحضر يأتي على شكل بودرة مخصصةلإعادة رسم الحواجب وتجميلها.


    الوجه المربع
    يتميز بفك بارز يجعله بحافظ على شباب الملامح لوقت طويل ، لكن إذا كنت تفضلينمنحه إستدارة بسيطة استخدمي اليودرة الفاتحة حول الوجه والذقن حتى أعلى عظمةالفكين. ثم وزعي البلاشر الوردي في شكل دائري عند أعلى الخدين ، واختاري أحمر شفاهلماعا بلون وردي أو طبيعي جذاب.


    النثور المحرجة
    إذا كنت تعانين بثورا ملتهبة في البشرة عليك تغطيتها بخافي عيوب بلونلحمي "طبيعي" إفرب إلى لون بشرتك أو استخدام أقلام مخصصة لإخفاء الشوائب لها مفعولمطهر يساعد على معالجة البثور .
    نصيحة : ضعي المستحضر فوق كل بثرة ثم مرري
    مسحوق البودرة لتثبيت اللون.


    العدة الوردية
    أنت بحاجة الى مستحضرات مصححة للسحنة لإخفاء العلامات الحمراء في الوجه . استخدميها بعد نرطيب بشرتك وقبل نشر خافي العيوب أو كريم الأساس ثم وزعي لبيودرةلتثبيت الأساس.


    الوبر الزائد
    أفضل حلللوبر الزائد فوق الشفتين هو نزعه بواسطة الشمع اليارد أو التخلص منه نهائيا بواسطةاشعة اللايزر أو تقنية الكهرباءز لكن إياك نزع الوبر بواسطة ملقط الحواجب لأنه يجعلالشعر ينمو قاسيا.


    البقع الداكنة واثار الجروح
    لتفاديها أو منع تفاقم حالتها هو استخدام مرطب غني بالمرشحات الشمسية. أما إذاأردت تغطية البقع الداكنة واثار الجروح عليك اختيار مستحضرات طبية مخصصة لهذا الغرضلأنها تؤمن تغطية أفضل مما يقدمه خافي العيوب العادي.


    الشفاة الرقيقة
    بما أن الشفاة الممتلئة هي موضة العصر لأنهاتبدو جذابة أكثر ، بإمكانك اعتماد بعض الخطوات الذكية لإضفاء الحجم على شفتيك بشكلغير مبتذل :
    إختاري قلما لتخطيط الشفتين بلون طبيعي أقرب إلى لون شفتيك أرسمي
    شفتيك مباشرة خارج إطارهما الأساسي ولكن في دقة متناهية وراعي أن تكون رسمة الخطرقيقة جدا. إملأي شفتيك بقلم "الكونتور" أولا ثم اطليها بأحمر شفاه فاتح يميل إلىالبيج الزهري ، أو الوردي الباهت ، أو الأحمر الشفاف.
    تذكري إن أقلام الحمرة
    الصدفية أو المتموجة واللماعة تكسب الشفتين حجما ضعي لمسة من ملمع الشفاه في وسطشفتيك لمنحهما حجما وشكلا جذابا.

    اكيد انتو بتقولون طولت الموضوع بس يستاهل
    والا لا?????????




    م ن ق و ل

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    اليــــــــمـــــــــــن
    الردود
    4,341
    الجنس
    امرأة
    thanxxxxxxx

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الردود
    2,026
    الجنس
    أنثى
    مشكورررررررررررره

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    جزيرة الاحلام بين طيور السلام
    الردود
    233
    الجنس
    أنثى
    اشكركن اخواااتي عالمرور
    واااااااســــفــــــه جداااااااا جداااااااااا لتداخل الكلمات
    لم استطع التعديل...

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    الموقع
    بلد الأهرامات- والنيل-أم الدنيا-مصر
    الردود
    8,639
    الجنس
    امرأة
    بارك الله فيكي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الموقع
    مكة
    الردود
    5,533
    الجنس
    أنثى


  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الردود
    752
    الجنس
    أنثى
    مشكوررررررررررررررررررررررررة

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    190
    الجنس
    أنثى
    يسلمووووووووو

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الردود
    42
    الجنس
    أنثى
    تسلمى حبيبتى

    من موضوعاتى ((احدث صيحات الجمال هنا تفضلوا بالدخول تجدوا مايسركم ))
    http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=322083

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 71
    اخر موضوع: 12-03-2010, 04:47 AM
  2. اكتشفي نوع بشرتك وطريقة العناية بها= لايفوووتكم=
    بواسطة توفي الدلوعة في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 8
    اخر موضوع: 12-09-2005, 01:55 PM
  3. تعرفي على نوع بشرتك
    بواسطة نبيلة النبيلات في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 0
    اخر موضوع: 27-08-2005, 11:24 PM
  4. تعرّفي على نوع بشرتك ...وطريقة العناية بها
    بواسطة 111 في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 0
    اخر موضوع: 09-06-2005, 04:23 PM
  5. (( تعرفي على نوع بشرتك ))
    بواسطة ليل الامارات في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 3
    اخر موضوع: 17-08-2003, 11:58 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ