سلاااااااااااااااام


شلونكم يا بنات

:
وتعتبر من أفضل أنواع البشرة، تتميز بتوازنها، كما أنها ناعمة الملمس، خالية من الحبوب والدهون والبقع.

* البشرة الجافة:
تكون ناشفة ومشدودة، وتظهر عليها خطوط الجفاف والتقشف بسرعة خاصة حول العين في سن مبكرة، وتتسبب العوامل الخارجية كالشمس والبرد والهواء والغسيل الزائد بالإضافة إلى عوامل الوراثة في زيادة مشاكلها.

* البشرة الحساسة: تظهر بها عروق حمراء، وتبدو بشرة صافية لكنها سرعان ما تتحول إلى الاحمرار وظهور البقع، وسريعة التأثر بالمساحيق الغير مناسبة وبالعوامل الخارجية.

* البشرة الدهنية:
عادة ما تكون مدهنة وزيتية، وذات مسام واسعة، وحبوب، وذات رؤوس سوداء "الزيوان"، وهي أكثر عرضة لظهور حب الشباب... وما يميزها أنها مقاومة للتجاعيد ولا يتكون عليها خطوط الجفاف، و تبقى بشرة مرنة مدة طويلة نظراً لارتفاع نسبة الزيوت والدهون فيها... وطبياً هي أفضل أنواع البشرة لأنها تظل شابة.

* البشرة المختلطة أو المزدوجة أو المركبة:
وهي عبارة عن خليط من البشرة الدهنية والبشرة الجافة، حيث تتركز المنطقة الدهنية عادة في وسط الوجه "الجبين، الأنف، الذقن"، بينما الخدود والجوانب من الوجه وحول العين والرقبة هي المناطق الجافة.

* تنظيف البشرة:
لذا على المرأة أو الفتاة معرفة جميع أنواع البشرة حيث أنها تحتاج إلى برنامج يومي منتظم من 3 مراحل ( تنظيف ، قبض مسام ، ترطيب)

* فائدة المنظف:
يزيل المنظف الأوساخ، ويمكن تنظيف البشرة بالصابون أو بالحليب المنظف، والكريم المنظف ألطف على البشرة وخصوصاً البشرة العادية والجافة والحساسة، والمنظف نوعان، نوع يدعك به البشرة باستعمال الماء وينتج عنه رغوة، ونوع فقط يمسح به البشرة باستعمال منديل بدون ماء.

هذا البرنامج يجب أن ينفذ يومياً، كما يجب أن يتم قبل وضع الماكياج،وهذه طريقته:
• تنظف البشرة مرة صباحا ومرة مساءا بالكريم المنظف.
• ثم يوضع قابض "تونك" لقبض البشرة وإنعاشها.
•ثم يوضع كريم مرطب لترطيب وتغذية البشرة.


انشاءالله عجبكم موضوع