انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: البني والاحمر موضة ماكياج 2004

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    الموقع
    ارض الله الواسعة
    الردود
    28
    الجنس

    البني والاحمر موضة ماكياج 2004

    كانت تميل الى رسم اي شيء يعجبها، تجذبها الالوان والازياء والتصاميم والموضة، ويلفت انتباهها كل جديد، فتحلق بخيالها تاركة له العنان لتصوير ابداعات وتكوينات لجمال الوجه

    وخطوط الماكياج وفن رسمها بإحساس عال وذوق مرهف.

    وهكذا بدأت رشا الحافظ تنمو وتكبر معها هوايتها، وبدأت تمارسها في الوسط المحيط بها، فجهزت عرائس لمعارف وصديقات واقارب وكانت الخطوة التالية صقل وتطوير هذه الموهبة، فسافرت الى لبنان وتعلمت فن وضع الماكياج واصوله على يد فادي قطايا، ثم سافرت الى فرنسا للاطلاع في هذا المجال ومعرفة على ماذا يعتمدون وظل الحلم يراودها بإعداد مكان مناسب على مستوى يليق بما تفكر فيه، حتى وفقت في الحصول على موقع متميز على شارع الخليج العربي في منتجع شيك.

    ولان الماكياج والازياء مكملان بعضهما لبعض.. حرصت رشا على ان تتعاون مع مصمم ازياء معروف ليعملا معا في شركة «رشا شيك» للازياء والتجميل فماذا تقول عن عملها وموضة العام القادم ومشاريعها المستقبلية وغير ذلك في مجال الماكياج والتجميل وفنونه.

    عن اسلوب عملها توضح بداية فتقول:

    اطلع دائما ليس فقط على كتالوجات الماكياج، بل ايضا على الازياء، فعندما ارى القماشة وتداخل الالوان احس بها وكيف ترسم داخل العين، ولهذا اطلب من كل امرأة تأتي ان تحضر فستانها، ومن الموديل الذي اختارته اتعرف على «الستايل» الذي تريده لماكياجها.

    > سافرت الى فرنسا، فما الفرق بين الماكياج العربي والاوروبي؟

    ـ في اوروبا يعتمدالماكياج على علاج البشرة واخفاء عيوب العين ولكن كفن.. كيف ترسمين البشرة كما تصممين فستانا، فهذا نتفوق نحن فيه ونلاحظ أن الفنانات الاجنبيات لا يعتمدن كثيرا على الماكياج، بل على بشراتهن. وقد تختلف العادات والتقاليد من بلد عربي إلى آخر، ولكن تظل المناسبات والحفلات الاجتماعية كما هي ويظل الماكياج مطلوبا للمرأة لهذه المناسبات.

    > هل ينعكس تأثير البشرة المجهدة على الماكياج، ام ان الماكياج يخفي ذلك؟

    ـ لا انكر ان البشرة المجهدة يظل باديا عليها ذلك مهما اخفينا بالماكياج ولكن عندما نخفي 70% من عيوب البشرة، فسوف تظهر حسنات هذه النسبة، بينما النسبة الباقية 30% قد يلاحظها من يعرفون ان بشرتك مجهدة، وقد لا يلاحظها اخرون، واذا كانت المرأة متقدمة في السن فنخفي 50% فقط، بينما نخفي العيوب بنسبة 80% للفتاة صغيرة السن حتى تبدو بلا عيوب بما يقارب 100%.

    > ما خطوط الموضة لماكياج عام 2004؟

    ـ نحن الان في الشتاء، والالوان الداخلة هذه السنة والتي احبها ايضا.. الاحمر والبني وتدريجاته، وادخل معه الألوان الاخضر والوردي والاورانج والمشمشي، ومع البني يمكن وضع لمسة اسود حول العين فيظهر جميلا، وكذلك ظهرت اللمعة التي توضع على بداية العين (الركن الداخلي للعين) فهذه ايضا موضة ان تضعي لمعة بالالوان المناسبة للفستان او الوان الماكياج.

    > ماذا تقولي كأساس للمرأة التي تضع الماكياج؟

    ـ ان تعرف اولا كيف تغسل بشرتها كل يوم صباحا، فغسل البشرة الجافة يختلف عن غسل البشرة الدهنية، كذلك عليها ان تعرف ان كريم الحماية مهم جدا حتى لا تتكون بقع داكنة على بشرتها، وكريمات حماية البشرة موجودة ويمكن ان تلجأ إلى الطبيب ليحدد لها المناسب، وهذا سوف يعطي بشرتها حيوية، ليس خلال يوم او يومين ولكن سوف تشعر بذلك في المستقبل، فتشعر دائما ان بشرتها منتعشة وما تضعه من ماكياج يليق بها وتحصل على نتيجة جيدة.

    ليس بالالوان

    > بماذا يتميز الماكياج اليومي وبماذا يختلف عن ماكياج السهرة؟

    ـ انا من النوع الذي يحب الماكياج، واحب ان تضع المرأة الماكياج الخفيف كل يوم، قلم الكحل بالوانه الاخضر الزيتي، او الازرق الكحلي او الاسود مع الماسكرا، ويمكن استخدام ظلال العيون الخفيفة بين الرموش او تحت العين مع الماسكرا اذا كانت لا تحب الكحل. هذا مع الوان احمر الشفاه، واللون الذي افضله شخصيا لمن تستخدمه يوميا هو الشفاف على لون الشفاه فيكون جميلا وملائما.

    اما ماكياج السهرة فيعني ان لدى المرأة سهرة مهمة، ولهذا تذهب الى الصالون وتدفع مبلغا معينا، وماكياج السهرة يكون ثقيلا، ليس بمعنى انه كثيف ولكن ان يكون ظاهرا بما يعطيها شكلا جديدا، ليس شرطا ان يكون غامقا، ولكن ان تكون هناك خطة تنفذها مختلفة عما اعتادت عليه، فالهدف في ماكياج السهرة تغيير الشكل، والماكياج سواء خفيف او غامق لابد ان تكون خطوطه واضحة، فالماكياج ليس بالالوان بل بالخطوط، فبعضهن تأتي وتقول «وضعت ماكياجا كثيفا ولكن عيني ليست جميلة» فالفكرة في الخط الذي نرسم به العين بحيث نخفي عيوبها، اذا كانت منتفخة او غائرة او دائرية اما الالوان فنتحكم فيها وندرجها.

    > ما علاقة الماكياج بالأزياء؟

    ـ هذه علاقة قوية جدا، واحب ان اوضح انني استمد ماكياجي من الأزياء، وليست الأزياء التي تستمد من الماكياج، الألوان الجديدة للأزياء والتصاميم والقماش تنعكس على عملنا فيما نستخدم من الألوان والخطوط الجديدة. وهذا ما يميز شركتنا واعتقد انني المنفردة في الكويت بأن جمعت بين الأزياء والتجميل في شركتنا.

    الشيء الآخر الذي يميزنا اننا نعد «موديلز» (عارضات ازياء) فنقيم عروضا داخلية بمعدل كل شهر ونصف، وندعو الزبونات إلى الحضور مجانا، فلا توجد تذاكر لحضور العرض، حرصا منا على ان نكسب ثقة المرأة قبل كل شيء فندعوها لترى وتشاهد مجانا وتتعرف على ما تقدم رشا الحافظ في مجال التجميل وزياد في مجال الأزياء، كذلك اقدم عروضا خارج الكويت وانشرها في المجلات المختصة، لكون المصمم يقدم عروضا في الخارج فأنا اقوم بعمل الماكياج للعارضات، وهذا مهم جدا حيث يحضر هذه العروض اناس من فرنسا ولبنان وشخصيات مهمة.

    كانت متميزة

    > تتميز منطقة الخليج بملامح خاصة لماكياج المرأة، فما تعليقك؟

    ـ رأيي الحالي في 2003 و2004 كانت الخليجية قديما متميزة اكثر بماكياجها ولكنها الآن تنطلق من نقطة مهمة جدا، وهي كونها تحاول ان تكون كما المرأة العربية وهذا امر جيد فبدأت تلجأ للفونديشن الطبيعي، كنا نلاحظها قديما وهي تلبس البرقع تحرص على ان يكون خط الآيلاينر واضح حتى تبرز عينيها، وقد خف هذا حاليا فتطلع الآن على الموضة ان كانت في مصر او لبنان، واخص هذين البلدين لكونهما ظاهرين إعلاميا اكثر من دول عربية اخرى.

    نحن حاليا نتعامل مع جيل جديد من الفتيات الخليجيات المختلفات في تعليمهن وطريقة لبسهن وماكياجهن وتسريحات شعورهن وقصاتها وألوانها.

    > ما الألوان التي تناسب البشرة السمراء وهل ماكياجها صعب؟

    ـ بالعكس.. فأكثر ما أحب هو عمل ماكياج للبنت السمراء، وأجد في هذا متعة وفن، فللبشرة السمراء كريم خاص، وهي درجات، فمنها السمراء الغامقة، والوسط، والافتح، وحلاوة ماكياجها الا يكون كريم الاساس «الفونديشن» كثيفا، بل يبدو طبيعيا إلى درجة كبيرة حتى يمكن تثبيت الوان الظل عليه، فمن الخطأ محاولة تفتيح لون البشرة، فكلما فتحت لون بشرتها صعب عليها الحصول على اللون المطلوب، فغالبا ما تعطى الألوان درجات اخرى بخلاف المطلوب.

    اما خط عيون السمراء فبأي لون سواء البرونز او الذهبي او البنفسجي او الألوان الغامقة فإنها تظهر مع لون البشرة ويكون لها جاذبية كبيرة، وحتى الوان احمر الشفاه تكون متميزة مع ضحكتها واسنانها البيضاء.

    > وماذا عن البيضاء؟

    ـ بصراحة.. لا مجال للحيرة بالنسبة إليها، فكل شيء يليق ببشرتها. وما قد يظهرماكياجها سيئا هو الفونديشن، واي عروس بيضاء تناسبها كل الألوان وكذلك الحنطية، ولكن بافتراض ان مسكتها من الزهور لونها بنفسجي، فأنا ادخل إليها البنفسجي وأُدرج الألوان، وقد ادخل معه اللون الوردي.. لكن المهم هو ان يبدو الفونديشن طبيعيا، وانصح ذات البشرة الزائدة البياض ان تختار فونديشن اغمق قليلا، واذا كانت حنطية فليكن على اللون الوردي قليلا، خصوصا اذا كانت عروسا.

    > نصيحة عامة للمرأة.. ماذا تقولين لها؟
    ـ انصح كل امرأة ان تهتم قليلا ببشرتها وتعتني بها، واذا شعرت بأن بشرتها مجهدة او بها شيء ان تلجأ الى الطبيب وليس الى الصالون، فلا نلجأ الى خبيرة التجميل، فمهمتها اخفاء عيوب البشرة وليس علاجها، وهذه مهمة الطبيب.

    وأود هنا ان اذكر انني وفادي قطايا سننظم دورات تدريبية لوضع الماكياج، بحيث تتعلم المرأة فنون خطوط الماكياج والجديد في هذا المجال لمن ترغب، وسنبدأ في هذه الدورات قريبا في 2004
    اتمنى انكم استفتو00
    آخر مرة عدل بواسطة ّ!!منال!! : 07-06-2004 في 11:53 AM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    الموقع
    مدينتي الحبيبة :)
    الردود
    2,210
    الجنس
    امرأة
    معلومات قيمة 00

    الله يعطيك العافية 00

    منتدى لك مهما غبت عنك لابد ان اعود باشواقي وحنيني الى ايام جميلة قضيتها فيك

مواضيع مشابهه

  1. موضة الالوان 2004** ملف متكامل لآخر صبغات وقصات الشعر...فقط لكِ**
    بواسطة lamya في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 41
    اخر موضوع: 19-07-2006, 08:06 PM
  2. (*(*(*جديد موضة 2004 *)*)*)..
    بواسطة الكروان غنى في الأزياء والأناقة
    الردود: 12
    اخر موضوع: 17-03-2004, 06:55 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ