انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: العناية بالشعر

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الردود
    250
    الجنس
    أنثى

    العناية بالشعر

    اليوكوهو تقنية حديثة تعتمد على إعادة هيكلة الشعر المجعدباستخدام مستحضرات غنية بالكولاجين والكيراتين والبروتينات.

    إن نظام اليوكولا يقتصر الهدف منه على تمليس الشعر الأشعث او المموج فحسب, كما يعتقده الكثيرون , وهو لا يسبب تلف الشعر, بل يعيد إليه حيويته ويمنحه مظهراً أكثر صحة ولمعاناً, وثبت أنه يحسن كثيراً من حالة الشعر المتضرر الذي عانى مطولاً من حرارة باقي تقنياتالتمليس ومن تأثيرات الصبغات والمواد الكيميائية الأخرى . كما يتميز نظام اليوكوبأنه لا يوجد له أي أعراض جانبية.

    كيف يستجيب الشعر لهذاالنظام؟كلما كان الشعر طويلاً كانت نهاياته متقصفة, لأن الغذاء لا يصلإلى نهاية الأطراف مما يجعلها جافة جداً وقابلة للتكسر والتقصف دائماً, وتعمل هذهالتقنية على توفير العناصر المغذية للشعر ولصغر حجمها تتغلغل إلى الشعربسهولة.

    كيف يتم تجديد اليوكو؟تحتاج العميلةلتجديد الجذور فقط بحسب نمو الشعر . لكن التكلفة تبقى نفسها في كل مرة تعود فيهاالعميلة إلى الصالون وتحدد حسب طول وكثافة الشعر.


    جمال شعرك كل مشكلة لها حلالشعرمثل البشرة يفقد حيويته مع الإرهاق والريجيم القاسي فيداهمه الإجهاد ويصعب تسريحهوحتى لا ينغص الشعر حياتك اليك أهم 5 مشاكل شائعة وطرق حلها.

    خبراء الشعرينصحون دائما بالعناية و الوقاية تبدأ باستعمال بعض الفيتامينات التي تحمل فيتركيبتها الاساسية مادة الكنين التي تستخرج من لحاء شجرة الكينا وكذلك "138" الذييتوافر بكثرة في عيش الغراب والخميرة والقرنبيط والبيض واللبن والشيكولاتة وكلأنواع الجبن.

    شعر بدون حيوية : أحيانا توجدشحنة كهربائية بالشعر بسبب الاستخدام الدائم للسشوار أو نتيجة التقلبات المفاجئة فيالطقس ودرجات الحرارة والانتقال من الرطوبة الى جفاف الجو والعكس ولكل هذه يصعبالحصول على تسريحة ثابتة.

    الحل : ضعي قليلامن الماء مع كريم التسريح ويمكن وضع كمية من المثبت على المشط ومرريها على الشعرحتى يصير أكثر مرونة ويمكن غسله بسهولة ومن المحتمل أن يكون الشعر دهنيا ومع الوقتتتقصف أطرافه ويسقط الشعر من الجذور لذلك يجب اختيار نوع جيد من الشامبو الخاصبالشعر الدهني مع تغذية الشعر بكبسولات مغذية.

    شعر خشن : يكون الشعر خشنا بسبب استخدام صبغة شعر غير موثوق بها أو الاستخدام المتكررلصبغات الشعر.

    الحل : استخدمي شامبو خاصابالشعر بعد الصبغة فهو يغذي الشعر من منبته الى أطرافه وتجنبي أية منتجات يدخل فيتركيبتها الكحول بنسبة عالية ويجب غسل الشعر ثلاث مرات في الاسبوع.

    شعر دهني من الجذور وجاف في الاطراف : معظم السيداتيعانين من هذه المشكلة وهناك عوامل عديدة تتسبب فيها أهمها الاختيار السيء للشامبووفرد الشعر بالسيشوار بشكل دائم مما يحرق الشعر أو العناية الخطأ كاستخدام محاليلغير لازمة وايضا التلوث الجوي.

    الحل : يفضلاستشارة طبيب أمراض جلدية مع تغيير الشامبو واستعمال نوع موثوق به ويجب شطف الشعربعد غسيله لمدة ثلاث دقائق على الاقل وحاولي التخفيف قدر الامكان من الصبغةواستخدام السشوار.

    شعر يتساقط بغزارة : فيالطبيعي تفقد المرأة ما يعادل 50 شعرة يوميا وفي الشعر القصير قد لا تلاحظين ذلكلكن في الشعر الطويل يبدو الامر ملحوظا وقد يؤدي الى التوتر العصبي ويعتقد أن السببالرئيسي يكمن في انخفاض الهرمونات.

    الحل : إذا لاحظت أن شعرك يتساقط أكثر من المعتاد عليك باستعمال لوسيون ضد سقوط الشعراستخدميه ثلاث مرات في الاسبوع للحصول على نتيجة ايجابية ، أما إذا تفاقم الوضعفيجب استشارة الطبيب.

    شعر جاف أكثر من اللازم : السبب الرئيسي لذلك هو فقدان الشعر لبعض العناصر المغذية التي تصلهعن طريق الطعام الصحي وكذلك الاستعمال الكثير للشامبو والصبغة والتعرض بشكل دائملاشعة الشمس.

    الحل : استعملي أي شامبو مغذيحتوي في تركيبته على القمح واتركيه يجف بطريقة طبيعية وتجنبي استخدام الصبغة ومنحين لآخر اعملي قناعا لشعرك يتكون مصفار بيضتين وملعقة زيت زيتون وضعي الخليط علىفروة الرأس لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بماء دافيء.

    شعرك معالحناءلنباتالحناء خصائص تساعد على تغذية الشعر وعلاج بعض مشاكله خاصةالشعرالدهني، حيثتعتبرالحناء هامة للتخفيف من مقدار الدهون الموجودة فيه نظر لوجود موادقابضة تقاومزيادة إفرازالدهون، وتفيدفي علاج قشر الشعر، والتهاب فروة الرأس،وتقاوم سقوط الشعر،بالإضافةإلى أنها تحتوي على مواد مطهرةتعمل على تنقية فروةا لرأس من الميكروباتوالطفيليات .


    -
    لا بد أن يكون الشعر نظيفاتماما.

    -
    لاتترك الحناء على الشعر أكثرمن 4-6ساعات.

    -
    لاتترك الحناءعلى الشعرطوالالليل مطلقاحتى لا يتلبد ويتعرض للتقصف عند غسله.

    لاتغسلي شعرك من الحنةبالشامبو,اكتفي بغسله فقط بالبلسم ,اغسليهبالشامبو ثاني يوم حتى يثبت اللون.

    -
    لاتقومي بعمل حمام زيت لشعرك بنفس اليوم,اتركيه لليوم الثاني حتىيثبت اللون,ويفضل إستخدام زيت جوزالهند..

    خلطةالحنه:
    (
    حنه + زبادي + بيض + زبده+ ثلاث ملاعق خلالتفاح+ ثلاث ملاعق عسل+ فص واحد ثوم+ ماء حار نسبيا)
    يتم خلط الخليطجيدا وبعد ذلك يمكنك تركها على الشعر بين 4 الى 6 ساعات. ثم غسله بالبلسم والماء.

    الطريقة الصحيحة لعمل حمامالزيتلعمل حمام زيت للشعر يرجى مراعاة الأتيو ذلك للحصول على أفضل النتائج: أولاً يتم عمل مساج للشعر يتم فركالرأس بالأصابع قبل البداية بالحمام تلف حول الرأس فوطه مبللة بالماء الساخن ثممعصورة جيداً . يتم تسخين مجموعة الزيت قليلا ثم يوضع الزيت على الرأس ويفرك جيداًبأطراف الأصابع ثم يترك الزيت على الرأس حوالي من ثلاثة إلى أربع ساعات و أخيراًيغسل الشعر بالشامبو جيداً و يشطف بالماء جيداً لإزالة أى أثار باقية من الزيت

  2. #2
    يسلموووووووووووووووا على المعلومات القيمة

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الموقع
    الرياض
    الردود
    221
    الجنس
    امرأة
    اخاف من اثاره الجانبية

مواضيع مشابهه

  1. العناية بالشعر الدهني طريقة العناية بالشعر الدهني
    بواسطة نفيسة2010 في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 14-09-2010, 06:11 PM
  2. طرق العناية بالشعر
    بواسطة meme*^*kash5a في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 07-10-2007, 06:34 AM
  3. العناية بالشعر
    بواسطة نعيمة2 في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 1
    اخر موضوع: 23-07-2007, 03:56 AM
  4. طرق العناية بالشعر
    بواسطة yomizo في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 1
    اخر موضوع: 06-02-2006, 06:39 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ