يتعرض الشعر لكثير من العوامل التي تؤدي إلى تلفه وتقصفه مثل الإستخدام المفرط للمجفف ومكواة الشعر وصبغ الشعر المتكرر واستخدام كريمات الفرد التي تحتوي على مواد كيميائية قد تتسبب في إلحاق الضرر الدائم لفروة الرأس.
ويمكنكِ علاج مشكلات الشعر المختلفة باستخدام ماسكات الفواكه التي تعمل على حماية الشعر من التقصف وإعادة الحيوية واللمعان للشعر.
ماسك الموز للشعر التالف والمعالج كيميائياً:

المكونات:

ثمرة موز مهروسة.
ملعقة من عصير الليمون.
صفار بيضة واحدة.
الطريقة:

تخلط المكونات جيداً وتوضع على الشعر وفروة الرأس لمدة 14 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر وشامبو الأطفال. يكرر الماسك مرة في الأسبوع لمدة شهرين.
في حالة تلف الشعر الشديد يفضل عدم استخدام الشامبو العادي واستبداله بشامبو الأطفال نظراً لعدم احتوائه على مواد كيميائية ضارة.
ماسك الأفوكادو للشعر الجاف:

المكونات:

ثمرة أفوكادو مهروسة.
ملعقتين من العسل.
ملعقتين من الجليسرين.
ملعقة من زيت الزيتون.
الطريقة:

تخلط المكونات جيداً وتوضع على الشعر وفروة الرأس مع تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر.
تعتبر الأفوكادو من أكثر الفواكه التي تحتوي على مرطبات طبيعية للشعر والبشرة وخاصة فيتامينE الذي يعمل على ترطيب الشعر وتغليفه وحمايته من الآثار الضارة.
ماسك الفراولة للشعر الدهني:

المكونات:

4 ثمرات فراولة مهروسة.
ملعقة من الزبادي.
ملعقة من خل التفاح أو الخل الأبيض.
الطريقة:

تضرب المكونات في الخلاط للحصول على معجون متجانس ويترك على الشعر لمدة 10 دقائق ويشطف بالماء فقط.
يكرر الماسك 3 مرات في الشهر. تعمل الفراولة على التخلص من الزيوت الزائدة كما أنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويحمي الشعر من التلف ويحافظ على مظهره الصحي.
ماسك الجوافة لتحفيز نمو الشعر:

المكونات:

ثمرة جوافة مهروسة.
ملعقة من العسل.
الطريقة:

اخلطي المكونات وضعيها على الشعر وفروة الرأس لمدة 15 دقيقة واشطفيه بالماء والشامبو. يكرر الماسك مرة كل أسبوع. تحتوي الجوافة على فيتامين A الذي يحفز من نمو الشعر.
ماسك الخوخ للقضاء على الحكة والقشرة:

المكونات:

3 ثمرات خوخ مهروسة.
ملعقتين من الزبادي.
ملعقة من عصير الليمون.
الطريقة:

تضرب المكونات في الخلاط للحصول على معجون ناعم ومتجانس. يوضع الماسك على الشعر مع تدليك فروة الرأس لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء البارد والشامبو. وتكرر العملية مرة في الأسبوع للقضاء على القشرة العادية والموسمية.


  • للحصول على أفضل نتائج يفضل وضع الماسكات الطبيعية بصفة عامة على الشعر بعد دهانه بطبقة رقيقة من زيت الأطفال وذلك لمنع تشابك الشعر بعد جفاف الماسك وشطفه والذي قد يسبب الشعور بالألم وتساقط الشعر أثناء التمشيط.

استمتعي بتناول الفواكه ولا تنسي تجربة بعض ماسكات الفواكه للحفاظ على صحة شعرك وجماله.