انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 5 من 14 الأولىالأولى 123456789 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 41 الى 50 من 132

الموضوع: دورة تدريبية للسيطرة على النفس من الغضب - فلنتعاون

الردود
    6,273
    التكريم
    تعقيب كتبت بواسطة إيمان علي عرض الرد
    الحمد لله على السلامة يا وجنات، سبحان الله أمي كانت حريصة جداً وترى الخطر في كل شيء، فإن كانت تطبخ تطلب من الجميع الخروج من المطبخ، وإن كانت تقلي، هنا المشكلة، ربما تخرجنا من البيت المهم من شدة حرصها تعلمت هذا الشيء، فكان أول طبع أخذته عنها، ولكني بدأت بتعليم أطفالي كيفية الحماية في المطبخ وماذا يفعل الزيت وكيف علينا أن نتصرف في المطبخ وأمام الزيت وهكذا، بدلاً عن إبعادهم نهائياً.. ولهذا فهم يستخدمون النار بعمل الشاي وقلي البيض وهكذا، ولكن في البداية تعلموا الحذر من المخاطر. وأظن أن عليكِ أولاً إن كان طفلك قريباً في المطبخ وأنت تطبخين أن تحذريه من الاقتراب وبنفس الوقت ضعي الطبخ على الجهة الخلفية، إن سألك لم تريدينني أن أبتعد، اسأليه بدورك: أخبرني أنت لم أريدك أن تبتعد؟ وعليه أن يجاوب، أصري على أن يجاوب.. إما أن يجاوبك ويكف عن الأسئلة أو أن يتعظ ويشعر بما تشعرينه عندما يكثر التساؤل
    الله يسلمك يا إيمان .. والله نفسيتي مرة تعبانة ..

هو ماسأل لأنه مو عارف .. أنا قبلها بثواني كنت قاعدة أكلم معين وميس عن الزيت الحار وكيف حروقه شنيعة ..

بالله واحد عمره 10 سنين مو عارف ليش لازم يبعد عن الزيت الحار ..وأنا أحس إنه لسة مو جاهز لدخول المطبخ .

لما جبت له غطا القدر قلت له عرفت ليش قلت لك بعد ؟

تصدقي خلاص بدأ الصداع وبعد العشا قام يشاكس في من جديد وقمت أخدت منه علامة الكتاب ..

نفسي أقوم أتصارع
    ظروف حياتي تغيرت ومشاغلي ازدادت فسامحوني وحللوني ..

سأحاول أن أبقى على العهد معك يا لك

تسلم اياديك يا أم سهيل
    [/CENTER]

الردود
    1,850

أختي مش معقولة، عزيزتي كلنا في نفس المركب
    ابنتك لا ترى أمامها إلا أنت، أنت قدوتها، فإن كان طبعك هادئاً سترينها هادئة مع أختها وستعاملها برفق، وإن كنتِ عصبية معها فستقلدك وتتجه للتنفيس بأختها. فانتبهي لتصرفاتك لأنها ستنعكس فوراً على ابنتك.
    من الجميل أنها تحاول مساعدتك، وأنا أقول استمري بتشجيعها قدر الإمكان لأنها ستكون يدك اليمنى بعد أعوام قليلة إن شاء الله، وهذا سيقربكما جداً من بعض. أي نعم أحياناً لسنا مستعدات لاستقبال مساعدة من طفلة صغيرة تجعل العمل أصعب، ولكن قبل أن ترفضي مساعدتها أو تصرخي فيها، فكري، ثم أوكلي إليها عملاً يأخذ من وقتها مدة وبنفس الوقت تبتعد حتى تكملي عملك.. مثلاً إن كنتِ مستعجلة في الطبخ وهي تريد المساعدة، اطلبي منها أن تخرج الأواني والأوعية من الخزانة وترتبها.. ستجلس أمام الخزانة وتعمل بهدوء.. صدقيني ستخلقين منها طفلة مسؤولة وذكية جداً.. أو أوكلي إليها عملاً آخراً تقضي فيه وقتها.. على أن تؤكدي لها أهمية هذا العمل بالنسبة لك.
    السلام عليكم..حبيبتي ايموني
    اشكرك حبيبتي على ردك ورجاحةعقلك ...واليوم بالذات مش رح اكتب شوصار معي ..لاني هدمت مافعلته طوال اسبوع
    اعصابي تالفة ...وحاسة كاني ادور على شي ومش لاقيته

حبيبتي حمرة الورد
    الله يكون في عونك ...الموقف اللي صارلك اليوم بيبوز
    اقوى اعصاب وابنتي الان في فترة الاسئلة عن كل شي ب لماذا وعندما اجيبها ترد بلماذا
    الله يصبرنا يوفقنا لحمل هالامانة يارب

الردود
    1,166
    تعقيب كتبت بواسطة إيمان علي عرض الرد

أختي ريحانة، الصبر يولد من المدة والتجربة، فأنت تجربتك حديثة ولهذا لم تعودي نفسك على الصبر، فهو تدريب للنفس. لا تخجلي فأنا اليوم فشلت وفقدت أعصابي، إلا أني عدت إلى صوابي وغيرنا الموضوع.. ولكني كنت في هدوء طوال النهار، دخل ابنتاي من الباب في معركة حول قطعة حلوى! المشكلة الصوت العالي، كل منهما تخبرني بالقصة بنفس الوقت وبأعلى صوت، اصمتي، اهدئي، أخفضي صوتك..اخرسي.. لا حياة لمن تنادي، فصرخت حتى يعلو صوتي على الضجيج.. صراحة شعرت بأني سأبكي من الغيظ والغضب .. ولكن فوراً سكتتا وأنا غيرت الموضوع بالكلام عن الطعام ونسينا الموضوع.. ولكن هذا لا يعفي أنني فقدت أعصابي، ولكننا بشر، وما علينا إلا أن نحاول ونحاول حتى نصل للتحكم بالنفس والسيطرة.

صباح الخير للجميع
    جزاكِ الله خير أستاذتي إيمان على ردك

اليوم أنا سويت شغلة
    طبعت جملة ( لا تغضب ولك الجنة ) وهو حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم - كتبتها بخط عريض وعلقت الورقة أمامي حتى تنحفر في ذهني وكلما جيت أفقد أعصابي اتذكرها وأمسك نفسي

وان شاء الله أرجع لكم بآخر اليوم وأقولكم ايش صار معاي

دعواتكم

الردود
    3,468
    السلام لعيكم ورحمة الله وبركاته

والله أنا اليومين اللي فاتت صرت عصبية جداً على بنتي
    ياعالم ماأدري ايش اللي جرالي انفلتت اعصابي ولا أحد حاس بي لا أحد ناوي يساعدني ولا على الأقل يخليني في حالي
    إكتفيت..
    فإعتزلت!

الردود
    44,703
    التدوينات
    18
    التكريم
    • (القاب)
      • مكتسحات القمة
      • نجمة إبداع في ركن الجوال
      • خبيرة برامج
      • وهج عطاء الكمبيوتر
      • درة صيف31/ 1432هـ
      • لؤلؤة شتوية نادرة
      • تربوية مثقفة
      • لمسة عطاء
      • مبدعة صيف1430هـ
      • مدربـة متميزة
      • ريحانة الحوار
      • عطاء ركن التغذية والصحة
      • ضياء العلم
      • شعلة العطاء
      • فرحة عدسة
      • لمسة إبداع
      • مستشارة ركن الحاسوب
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • متميزة ركن الأمومة والطفولة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)

beatheart

تعقيب كتبت بواسطة حمرة الورد عرض الرد
    قرأت ردي وقعدت أضحك عليه
    وأناااااااااااااااا كذلك
    بتعرفي كنت متضايقه
    بس ضحكتيني
    وفقكي الله

الردود
    1,447

وما هي إلا لحظات حتى علت أصواتهم بالضحكات. فلو أني صرخت لأزعجت نفسي ونكدت عليهم.
    صدقت والله .. صحيح انهم يصارخوا على بعض ويتضاربوا (اصبري عليهم) وماهي الا لحظات وتلاحظي ان الموقف انتكس (انعكس) وصاروا يضحكوا ويمزحوا بدل الصراخ !!
    وترجعوا قلبوهم بيضاء مافيها حقد ولا زعل وهذا من براءة الطفولة .. تخيلي في موقف زي كذا ايش فائدة عصبيتك ؟؟ لكن بعض المواقف تحتاج التدخل منك ,,

وبدأ يرمي كل شئ برا الدرج والمشكلة انه بين رجولي ومعرقل حركتي والنهاية قعد داخل الدرج ...
    طبعا ايش كان رد فعلــــــــــــــــــي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    و لاشعوريا قعدت اضحك ... والله من قلبي ورحت جبت الكاميرا وصورته وهو داخل الدرج
    تصرفك ممتاز ,, لو كنت مكانك لفعلت مثلك تماما ,,لأنك تصرفتي كذا مااعتقد انه بيكرر التصرف مرة ثانية ,,
    لو انتي عصبتي عليه وصرختي في وجهه ياساتر راح تكون ردة فعل ثانية وهي العناد طبعاً ,,

والله انا مررة صرت عصية .. والمشكلة إني ما كنت كذا قبل الزواج
    بعد ما كانوا اصحابي يحسدوني على هدوءي صار الكل يتعجب من عصبيتي
    يوه الله يستر ,, اخاف ينقلب حالي مثلكم اذا تزوجت ,,
    مع اني مافي اهدأ مني وابرد اعصاب ,,

شكراً ايمان ,, والله اني خجلى من الاطالة ولو لي علاقة في الركن لأضفته في موضوع جديد ,,
    اتمنى لكل وحده تلاقي حل لمشكلاتها.. وربي يكون في عونها ,,

الردود
    6,273
    التكريم
    مو يا وجدان شر البلية مايضحك ..

أنا خلاااااااااااااااااااااص ماعاد عندي طاقة للضحك والمزح معاهم .. من جد ما أقدر . يعني سخافاتهم ماتحتمل .. طيب مني إني مابضرب .. لكن ضحك مستحيل ..

أصلاً صرت ما أسمح لنفسي أضحك .. حتى لو جاتني ضحكة أكتمها .. أنا ماني حاجة تافهة عندهم .. يبهدلوا في قد كدا وبعدين أسامحهم بسرعة وأضحك لهم .

من جد نفسيتي متأزمة منهم دي الأيام جداً..

اليوم وعدت نفسي إني ما اصرخ ونشوف .. نحنا لسة في بداية اليوم .
    ظروف حياتي تغيرت ومشاغلي ازدادت فسامحوني وحللوني ..

سأحاول أن أبقى على العهد معك يا لك

تسلم اياديك يا أم سهيل
    [/CENTER]

الردود
    36,171
    تعقيب كتبت بواسطة حمرة الورد عرض الرد

الله يسلمك يا إيمان .. والله نفسيتي مرة تعبانة ..

هو ماسأل لأنه مو عارف .. أنا قبلها بثواني كنت قاعدة أكلم معين وميس عن الزيت الحار وكيف حروقه شنيعة ..

بالله واحد عمره 10 سنين مو عارف ليش لازم يبعد عن الزيت الحار ..وأنا أحس إنه لسة مو جاهز لدخول المطبخ .

لما جبت له غطا القدر قلت له عرفت ليش قلت لك بعد ؟

تصدقي خلاص بدأ الصداع وبعد العشا قام يشاكس في من جديد وقمت أخدت منه علامة الكتاب ..

نفسي أقوم أتصارع

هدي نفسك يا وجنات، وإن كان بيريحك، اتصلي فيي وبنتكلم

تعقيب كتبت بواسطة مش معقولة عرض الرد
    السلام عليكم..حبيبتي ايموني
    اشكرك حبيبتي على ردك ورجاحةعقلك ...واليوم بالذات مش رح اكتب شوصار معي ..لاني هدمت مافعلته طوال اسبوع
    اعصابي تالفة ...وحاسة كاني ادور على شي ومش لاقيته

حبيبتي حمرة الورد
    الله يكون في عونك ...الموقف اللي صارلك اليوم بيبوز
    اقوى اعصاب وابنتي الان في فترة الاسئلة عن كل شي ب لماذا وعندما اجيبها ترد بلماذا
    الله يصبرنا يوفقنا لحمل هالامانة يارب

كلمة "ليش" هي فترة يمر بها الطفل ولكنها تزول.. وصراحة أنا أصر على قلب الموقف بحيث تقول الأم "ليش" وعلى الطفل أن يجيب.. رح يحرّم
    يعني هدمتي عمل أسبوع كامل؟ ابدأي بصفحة جديدة، جددي النية والعزم كل ليلة على أن يكون اليوم الثاني أفضل.

تعقيب كتبت بواسطة ريحانة الوجدان عرض الرد
    صباح الخير للجميع
    جزاكِ الله خير أستاذتي إيمان على ردك

اليوم أنا سويت شغلة
    طبعت جملة ( لا تغضب ولك الجنة ) وهو حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم - كتبتها بخط عريض وعلقت الورقة أمامي حتى تنحفر في ذهني وكلما جيت أفقد أعصابي اتذكرها وأمسك نفسي

وان شاء الله أرجع لكم بآخر اليوم وأقولكم ايش صار معاي

دعواتكم
    الله يقويكِ عزيزتي، أحسنتِ

تعقيب كتبت بواسطة نورلينة عرض الرد
    السلام لعيكم ورحمة الله وبركاته

والله أنا اليومين اللي فاتت صرت عصبية جداً على بنتي
    ياعالم ماأدري ايش اللي جرالي انفلتت اعصابي ولا أحد حاس بي لا أحد ناوي يساعدني ولا على الأقل يخليني في حالي

وعليكم السلام ورحمة الله
    عزيزتي، بنتك صغيورة جداً، فما الذي يستدعي كل هذه العصبية؟ أخبرينا..

تعقيب كتبت بواسطة *همس الوجدان* عرض الرد

صدقت والله .. صحيح انهم يصارخوا على بعض ويتضاربوا (اصبري عليهم) وماهي الا لحظات وتلاحظي ان الموقف انتكس (انعكس) وصاروا يضحكوا ويمزحوا بدل الصراخ !!
    وترجعوا قلبوهم بيضاء مافيها حقد ولا زعل وهذا من براءة الطفولة .. تخيلي في موقف زي كذا ايش فائدة عصبيتك ؟؟ لكن بعض المواقف تحتاج التدخل منك ,,

تصرفك ممتاز ,, لو كنت مكانك لفعلت مثلك تماما ,,لأنك تصرفتي كذا مااعتقد انه بيكرر التصرف مرة ثانية ,,
    لو انتي عصبتي عليه وصرختي في وجهه ياساتر راح تكون ردة فعل ثانية وهي العناد طبعاً ,,

يوه الله يستر ,, اخاف ينقلب حالي مثلكم اذا تزوجت ,,
    مع اني مافي اهدأ مني وابرد اعصاب ,,

شكراً ايمان ,, والله اني خجلى من الاطالة ولو لي علاقة في الركن لأضفته في موضوع جديد ,,
    اتمنى لكل وحده تلاقي حل لمشكلاتها.. وربي يكون في عونها ,,

شكراً عزيزتي على المتابعة، بالعكس ردودك فيها فائدة كبيرة

الردود
    77

heart2

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أستاذتي .. إيمان

لمست من العناوين فقط قيمة مواضيعك المميزة التي هي كنزبالنسبة لكل أم, ولي عودة لقراءة جميع المواضيع في

في هذا القسم بإذن المولى.

حبيباتي..

أشعر بفرحة لاتوصف لأني وجدت ضالتي, أبحث عن الوسائل التي تعينني بعد الله عزوجل في تربية إبنتي التوأم

والتغلب على الغضب الذي يُسيء تصرفي معهم. حيث أني أطمح ككل أم في نشأتهم النشأه السوية الصالحة.

لايخفيكن التعب الذي تواجهه أمهات التوآئم وربما منكن من لديها توأم فمنكم نستفيد, لي من المواقف الكثير الكثير

مع ابنتي راما وريماس اللاتي تبلغان من العمر سنتان. وبصراحة أحتار كثيرا في التصرف تجاهها.

فأرجوا أن تقبلوني تلميذه صف أول في هذه الدورة الرائعة بروعة من أقامها فأنا أحتاج إستشاراتكن.

وأسأل الله تعالى أن يعين كل أم في التغلب على الصعوبات التي تواجهها, وقد لايخفى عليكن هذا الدعاء الذي

أوصي أخواتي به ...

"ياحي ياقيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولاتكلني إلى نفسي طرفة عين"

تقبلن تحياتي/ محبتكن

الردود
    36,171
    أختي همسة غلا،
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله معنا وبارك الله فيك على كلماتك اللطيفة.

عزيزتي، أرجو منك قراءة ما مضى من الموضوع من ردود وتعقيبات لأنها حتماً ستفيدك، كما أني كتبت موضوعاً جديداً اليوم فأرجو أن تقرأيه فهو مخصص لطريقة الكلام مع طفلك .. وتعويد نفسك على الأساليب التي ذكرناها في هذا الموضوع والتي ذكرتها في الموضوع الثاني ستفيدك بالطبع. دائماً أذكر نفسي وإياكن بتنفس الصعداء عند الغضب والاستغفار، تذكر "لا تغضب" والابتعاد عن المكان.. هذه هي الخطوات الأولى لتدريب النفس.

مواضيع مشابهه

1. 10 نصائح لضبط النفس عند الغضب
    بواسطة عيون الاردن في الأمومة والطفولة
    الردود: 9
    اخر موضوع: 12-05-2010, 06:44 AM
  2. دورة تدريبية مهمة جدا..
    بواسطة حقائق إيمانية في روضة السعداء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 10-12-2008, 12:26 PM
  3. دورة تدريبية في فن الاسترخاء
    بواسطة ليونه1 في نافذة إجتماعية
    الردود: 12
    اخر موضوع: 30-05-2006, 03:47 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ