انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 11

الموضوع: اللى عندها فكره عن دواء الداهيه ( DHEA ) ياريت تفيدنى

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الردود
    393
    الجنس
    أنثى

    اللى عندها فكره عن دواء الداهيه ( DHEA ) ياريت تفيدنى

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يا بنات لو سمحتم ممكن اسألكم سؤال
    انا عملت تحاليل الهرمونات وهى اربعة تحاليل
    والحمد لله كويسه زى ما قال الدكتور لكن كتب لى على
    دواء الداهيه DHEA وانا سالته بتاع ايه العلاج ده قالى 0بس
    انا ما فهمتش اوى ياريت اللى عندها فكره عنه تقولى هو بتاع ايه لانه قالى اوعى تسبيه الا لما اقولك ياريت تفيدونى انا فى انتظاركم 0

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الموقع
    بين حماده وريان الله يخليهم لي
    الردود
    2,804
    الجنس
    أنثى
    اول مره اسمع فيه
    انشاء الله الاخوات يفيدونك
    تحياتي...

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الردود
    7,245
    الجنس
    أنثى
    هذا منشط للهرمونات الجنسيه الذكريه والانثويه.........

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الموقع
    السعودية
    الردود
    1,391
    الجنس
    امرأة
    سويت بحث وهذا اللي طلع لي

    DHEA




    دواء مضاد للشيخوخة



    سواء كانت حقيقة أم خيال ، فإن هومون DHEA ( الديهيدرو أبي أندروستيرون Dehydro Epi Androsterone ) يعطي الأمل للمسنين . فقد يلين الجلد ويقوي العظام ويعيد النشوة الجنسية للنساء .
    في فرنسا ، يتجاوز عمر أكثر من 12 مليون شخص الستين سنة ، وثلثهم قد تعدى الـ 75 من العمر ، هذا في حين يزداد متوسط عمر الفرد ما معدله ثلاثة أشهر كل عام
    كن مسألة إطالة عمر الإنسان سيف ذو حدين : فقد تمل الشيخوخة معها ثقل السنين والأمراض والإعاقات .. وهنا يطرح السؤال : ما السبيل إلى إطالة فتوة الجسد والعقل ؟ فحتى الآن لم تثبت فعالية أي من المواد التي سوقت على أنها إكسير Elixir الفتوة ، ومنها الميلاتونين ( Melatonine ) وهورمون النمو ، والتوستوستيرون Testosterone .
    أما اليوم فقد تم اكتشاف هورمون " DHEA " ( ومعناه نازع الهيدروجين = Dehydro ، سابقة تعني فوق أو على = Epi أندروستيرون = هورمون ذكري في البول = ( Androsterone ) . ويبدو هذا الهورمون حافل بالوعود السعيدة ، ويتمتع بمزايا " مضادة للعمر " Anti-age ، يقال إنه يحسن حال الجلد والعظام ، ويعيد الشهوة الجنسية عند النساء اللواتي فقدنها ، ويقوي مناعة الجسم وينشط الذاكرة . ويقال أيضاً إنه قد يحمي الجسم من أمراض القلب والشرايين ومن مرض " الزهايمر " Alzheimer .



    ما هو الـ DHEA ؟

    هو من عائلة الهورمونات الستيرويدية Steroides المركبة من الشحمانيات الشبيهة بالكولسترول . وقد تم عزله للمرة الأولى في الثلاثينات من القرن الماضي عن البول البشري ، ولكنه اكتشف فعلاً في العام 1960 من قبل البروفسور إيتان – إميل بوليو Etienne-Emile Baulieu ( وهو باحث في الغدد الصم ومشهور عالمياً ، ومخترع دواء الغد RU486 ) .

    وهو أثبت أن الغدد الملوية تفرز هذا الهورمون على شكل سولفات Sulfate ( أو كبريت ) الـ DHEA .

    كذلك يتم فرزه من قبل الغدد الجنسية ، حيث يشكل مادة وسيطة لإنجاز التوستوستيرون ( هورمون الذكورة ) والأستروجين ( هورمون التأنيث ) . أما المفعول البيولوجي للـDHEA فيظل غامضاً . واللافت أنه غير موجودفي دم غالبية الحيوانات بينما هو الهورمون الستيرويدي الأكثر تواجداً في الدورة الدموية البشرية . وهو موجود عند الجنين ( داخل الرحم ) ثم يصبح شبه معدوم عند الأطفال حتى عمر السابعة ، حيث يزداد فرزه حتى يصل إلى ذروته بين سن العشرين والثلاثين . فعندها يبدأ معدله بالإنخفاض بصورة بطيئة .

    ويلاحظ أنه ينخفض بنسبة تتجاوز الـ 80 في المئة فوق السبعين أو الثمانين من العمر .
    هل لديه قدرة على إعادة الشباب ؟

    بالطبع لا ، لكنه قد يساعد على عيش الشيخوخة على نحو افضل . ومنذ السبعينات من القرن الماضي ، أثبتت دراسات أجريت على الحيوان ( أرنب وفئران وجرذان ) أن إعطاء جرعات كبيرة منه قد يؤدي إلى إطالة الحياة والحماية من بعض الأمراض كالسرطان . كما في الواقع هذه الحيوانات لا تشكل نماذجاً يؤخذ بها ، أولاً لأن إفرازها لهورمون الـ DHEA طفيف جداً ، وثانياً لأن إعطاء مثل هذه الجرعات الكبيرة أمر غير وارد عند الإنسان .

    أما فكرة إعطاء الـ DHEA كدواء مكمل Complement فهي مبنية على الاحتمال التالي :
    إذا كان هذا الهورمون يلعب دوراً بيولوجياً معيناً , فعندما نؤمن نسبة عالية منه يمكننا أن نعوض عن فقدان الوظائف التي تتسبب بها الشيخوخة .

    إن أول دراسة على نطاق واسع بهدف التأكد من هذا الاحتمال ( دراسة DHEA ) أجريت في فرنسا بدءاً من ربيع 1998 تحت إشراف البروفسور بوليو والبروفسور فرنسواز فورات Francoise Forette ( ومسؤولة قسم في مستشفى بروكا Broca في باريس ومديرة المؤسسة الوطنية لطب الشيخوخة ) . أما المتطوعين فهم 140 رجلاً و 140 امرأة يتمتعون بصحة جيدة ، وتتراوح أعمارهم بين 60 و 79 سنة .

    وقد حصل نصف المتطوعين على 50 ملغ من الـ DHEA في اليوم ، بينما حصل النصف الآخر على ما يسمى دواءً إرضائياً Placebo . ثم أخضع الجميع لفحوصات عدة لتحديد نسبة هذا الهورمون في الدم ولتقدير مفاعليه على الجلد والعظام والأجهزة ( الوعائي والعضلي والهورموني والمناعة ) وعلى الوضع البسيكولوجي .
    أولى النتائج التي أعلنت في نيسان 2000 تبشر بتفاؤل محدود : للـ DHEA تأثير بيولوجي ، لكنه لا يمحي نتائج الشيخوخة . والمطمئن هو أن الجسم يتقبل الجزئية Molecute بشكل جيد من دون حصول أية عوارض سامة Toxique .

    أما البشرى السعيدة فهي نتيجة هذا العلاج على الجلد والعظام . فالـ DHEA ينشط إنتاج الدهن Sebum والماء في الجلد ويحسن مرونته ، وهو يخفف أيضاً من البقع البنية التي تظهر عادة على الجلد بفعل الشيخوخة . كذلك يبين عند المتطوعين تحسناً في مستوى التكلس Calcification ، لكن في المقابل لم تلاحظ أية فائدة على الجهاز الوعائي عند الرجال .

    هل يقوي الشهوة الجنسية ؟
    لقد شدد الإعلام على قدرة الـ DHEA على إعادة الشهوة الجنسية ، وذلك نظراً لأهمية هذه المسألة بالنسبة الى المسنين لكي يشعروا فعلاً بالشباب . وقد دلت دراسة DHEAge على أن نساء يتجاوز عمرهن السبعين ، وكن فقدن الشهية الجنسية ، استطعن بفضل هذا الهورمون أن يعدن اكتشاف الرغبة والإثارة ، وحتى هزة الجماع Orgasme .


    وأظهرت الدراسة أمرين آخرين :

    أولاً : إن الـ DHEA يؤدي إلى زيادة نسبة الهورمونات الجنسية عند النساء أكثر من الرجال ، ويفسر ذلك بأن إفراز هذه الهورمونات يتوقف عند النساء بعد بلوغ سن الأياس ، بينما ينخفض فقط عند الرجال .
    ثانياً : كثير من المتطوعين الذين تناولوا الـ DHEA أحسّوا بزيادة في نشاطهم ، بينما أحسّ متطوعون آخرون لم يتناولوه بالشيء نفسه !
    هل يزيد الذكاء ؟

    توجد نسبة هامة من الـ DHEA في الأنسجة الدماغية عند الإنسان والحيوان . وقد أثبت أن الـ DHEA يلعب دوراً هاماً على مستوى الوظائف المعرفية وعلى مستوى تصرفاتنا . وقد يلعب أيضاً دوراً في آلية الذاكرة والقدرة على التعلم وتغيير المزاج .. لكن هذه المسألة لم تثبت حتى الآن .

    هل يحمي من بعض الأمراض ؟

    حتى الآن لم تثبت الدراسات هذه المسألة . وعلى الرغم من أثره الإيجابي على العظام ، لا يبدو أن الـ DHEA قادر على منافسة " العلاج الهورموني البديل " THS ( Traitement Hormonal Substitutif ) – المبني على الأستروجين أو على مزيج من الأستروجين والبروجسترون – في الوقاية من ترقق العظام عند النساء بعد انقطاع الطمث لديهن . يبقى أن تدرس إمكانية الجمع بين الـ DHEA والـ THS ، لكن يخشى في هذه الحال خطر الاختلال الهورموني .
    أما في ما يتعلق بالوقاية أو العلاج من مرض الزهايمر ، ففائدة الـ DHEA تبقى فرضية . لكن فكرة الاستفادة من هذا الهورمون لمعالجة هذا المرض انطلقت بعدما تبين invitro ( بواسطة اختبار الأنبوب ) أن هذا الهورمون يخفف من اختلال العصبات Neurones بفعل التوتر الناتج خصوصاً عن المواد السامة .

    كذلك لم تؤكد الأبحاث حتى الآن ما إذا كانت الـ DHEA يحمي فعلاً القلب ، عن طريق تخفيف الكولسترول في الدم .

    وهناك أيضاً مسألة إضافية يجب التعمق في دراستها ، هي دعم المناعة . فقد أظهرت اختبارات عديدة على الحيوان دور الـ DHEA في هذا الإطار . فهو قد يحثّ على إنتاج الخلايا اللمفية Lymphocites لجزيئة Interleukine التي تملك خصائص حاثة على المناعة ، والتي تستعمل في معالجة بعض أنواع السرطان . ويتم الآن تحليل نتائج دراسة DHEAge بالنسبة إلى المناعة ، وتدرس ايضاً مشاريع أبحاث أخرى تتعلق بمرضى السيدا والذأب الحمامي Lupus Erythemateux .

    هل يمكن للجميع تناوله ؟
    حالياً لم يجرب الـ DHEA إلا على أشخاص يتراوح عمرهم بين 60 و 79 سنة ، لذلك لا يمكن علمياً أن ينصح الأصغر سناً بأخذه بحجة الحفاظ على شبابهم . كذلك فإن الرجال والنساء ليسوا سواسية أمام هذا الهورمون ، إذ يبدو أن النساء يستفدن أكثر منه . وحتى إذا لم تظهر حتى الآن أية حال تسمم منه فإن الحذر واجب ، لأننا مازلنا نجهل ردة فعل الجسم إزاءه على المدى البعيد . وعلى كل حال ، فإن تناول هذا الهورمون ممنوع في حالات سرطان الصدر والبروستات .
    هل هو مشرع في فرنسا وأميركا ؟

    إن الـ DHEA مازال في طور التقييم ولم يحصل بعد على رخصة تسويقه ، ولكن لا يمنع استعماله كمادة أولية ( بواسطة بروتين نباتي اسمه Saponine ) في التركيب الصيدلي شرط وجود وصفة طبية ، وهذا ما تستهجنه نقابة الأطباء في فرنسا .

    أما في أميركا ، فيبدوا أن رياح الجنون أصابت المسنين .
    فالـ DHEA يباع كمكمل غذائي ويشهد إقبالاً ساحقاً ، وتباع أقراص الـ DHEA " العجائبية" بواسطة الإنترنيت إلى كافة البلدان ومن دون وجود أي رقابة على صنعها .

    فللحصول على DHEA ذي جودة كافية ، يجب أن تقوم شركة أدوية صيدلية بطلب الرخصة القانونية ، وعليها أن تمول أبحاثاً مكلفة ، وذلك من دون أن تتمكن من حماية " اختراعها " بواسطة براءة قانونية . أما السبب فيعود إلى أن المنتوج هو مادة طبيعية لا يمكن احتكارها من قبل أحد ، لذلك لا تتسابق المختبرات على تصنيعه ، وهذا ما يتأسف عليه البروفسور بوليو الواثق تماماً من مزايا هورمونه المضاد للشيخوخة .

    أخيراً ، هل يمكن القول إن الأقراص العجائبية للشباب الدائم وجدت ؟

    حتى الآن لايزال هورمون الـ DHEA خاضع للتقييم العلمي ولم تحدد بعد نسبة جرعته المثالية ، هذا في وقت توصي نقابة الأطباء الفرنسية أعضاءها بعدم وصفه ، وتنصح بالتحلي بالصبر والحذر إلى حين التوصل إلى نتائج وأجوبة أكيدة .
    آخر مرة عدل بواسطة (أم ليان) : 06-10-2008 في 01:53 AM

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الردود
    393
    الجنس
    أنثى
    دلوعة زمانها وضيائى شكرا لمروركم
    ام ليان شكرا حبيبتى على مجهودك

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الموقع
    جدة
    الردود
    1,473
    الجنس
    أنثى
    البنات ماقصروا

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    الموقع
    الخبر
    الردود
    558
    الجنس
    أنثى
    الله يشفيك يارب ويرزقك من فضله كل اللي تتمنين

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الردود
    1,462
    الجنس
    أنثى
    البنات ما قصروا

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الردود
    393
    الجنس
    أنثى
    شكرا لكم حبايبى على المرور

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الردود
    393
    الجنس
    أنثى
    تعقيب كتبت بواسطة زهرة الخبر عرض الرد
    الله يشفيك يارب ويرزقك من فضله كل اللي تتمنين
    اللهم آمين

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 22
    اخر موضوع: 25-04-2016, 06:49 PM
  2. اللى عندها فكره عن سكر الحمل تفيدنى الله يبارك فيكم
    بواسطة بسكوت مملح في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 8
    اخر موضوع: 20-03-2011, 07:06 PM
  3. الردود: 11
    اخر موضوع: 14-04-2009, 03:20 AM
  4. اللى جربت ياريت تفيدنى
    بواسطة ماى في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 12
    اخر موضوع: 25-05-2008, 02:20 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ