انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: العلاجات التي تمت تجربتها وساعدت في الغثيان الصباحي

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    جدة
    الردود
    6,259
    الجنس
    أنثى

    العلاجات التي تمت تجربتها وساعدت في الغثيان الصباحي

    العلاجات التي تمت تجربتها وساعدت في الغثيان الصباحي

    لا شك أنك تبتعدين عن أية أطعمة أو روائح تثير معدتك. لكي تتجنبي هذا الشعور أو على الأقل تخففي من حدته، يمكنك تجربة الآتي:

    -احتفظي ببعض الوجبات الخفيفة مثل البسكويت العادي غير الممزوج بمواد أخرى إلى جانبك في السرير. امنحي نفسك بعض الوقت قبل النهوض صباحاً لقضم بضعة قطع من البسكويت الناشف ثم استريحي لمدة تتراوح بين 20 و 30 دقيقة قبل النهوض.

    -احصلي على وجبات صغيرة ومتكررة، فالمعدة الخاوية تضاعف إحساسك بالغثيان. احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والكاربوهيدرات لأنها تساهم في القضاء على الإحساس بالغثيان.

    -قد يقترح عليك طبيبك تناول 50 ملغ من فيتامين ب6 مرتان يومياً. هذا يساعد بعض السيدات، لكن استشيري طبيبك قبل الإقدام على هذه الخطوة.

    -إذا كنت تتناولين مكملاً غذائياً خاصاً بالحمل، توقفي عنه مؤقتاً. إذا تحسنت حالتك، امتنعي عن هذا المكمل الغذائي لبضعة أيام ثم حاولي أخذه مجدداً.

    -إن تناول الحديد قد يكون أقوى مما يحتمله جهازك الهضمي، لذا لا تعتمدينه كمكمّل غذائي إلا في حال أثبتت تحاليل الدم إصابتك بالأنيميا أو فقر الدم. حتى في هذه الحالة، عليك اختبار أنواع مختلفة حتى تتعرفي على ما يناسبك .

    -ربما ترغبين في أكل ما تشتهين في أي وقت من فترات الحمل، لكن حاولي تجنب الأطعمة الدسمة والحريفة والحادة أو الحمضية أو المقلية وخفّفي من الدسم عموماً.

    -عليك توفير الوجبات الخفيفة لنفسك دائماً وفي أي وقت. حاولي تناول كميات قليلة من الطعام الخفيف على مدار اليوم. من الاختيارات الجيدة: البسكويت الناشف، واللبن أو الزبادي (الغني بفيتامين ب الذي قد يقلل الشعور بالغثيان)، أو أي شيء آخر خفيف تقدرين أكله.

    -جربي أن تتنشقي الليمون الحامض، فرائحته بعد التقطيع تساهم في التخفيف من الغثيان. أضيفي بعض الشرائح إلى الشاي المثلج أو الماء البارد.

    -اشربي منقوع الزنجبيل أو الشاي المضاف إليه الزنجبيل، فهو معروف بخصائصه التي تهدئ المعدة وتساعد على عدم الشعور بالغثيان.

    -امنحي نفسك الوقت لأخذ قسط من الراحة. كما أن تبادل أطراف الحديث مع أم حامل أخرى ينعكس إيجابياً فيخفّف من توترك.

    - جربي شرائط أو عصابات التخفيف من التوتر التي ستجدينها في الصيدليات ومحلات الأطعمة الصحية. إن فعاليتها مؤكدة من خلال دراسات طبية وهي غير ضارة. قد تنجح هذه الشرائط البسيطة التي تمّ صنعها أساساً للقضاء على دوار البحر، في مساعدة الكثير من النساء الحوامل للقضاء على غثيان الصباح. جربي ارتداءها بحيث يضغط الزر البلاستيكي على النقطة المسببة للتوتر في معصمك، فيمنحك شيئاً من الراحة. كما أن هناك حالات من الغثيان قد تحسّنت بعد علاجها من قبل أخصائي وخز بالإبر الصينية.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    جدة
    الردود
    6,259
    الجنس
    أنثى
    أشعر بالغثيان طيلة الوقت، هل يمكن أن يؤثر ذلك على طفلي؟
    كتبه وحرّره فريق "بيبي سنتر آرابيا"

    English version
    إجابات فريق تحرير "بيبي سنتر آرابيا":

    لن يؤثر الغثيان الصباحي سلباً على صحة طفلك طالما تستطيعين الاحتفاظ ببعض الطعام في معدتك، أو تتبعين نظاماً غذائياً متوازناً وتكثرين من شرب السوائل.

    تدرك معظم النساء الحوامل، اللواتي يعانين من الغثيان الصباحي، سريعاً نوعية الأكلات التي تسبب لهن هذا الغثيان، والأنواع الأخرى التي يستطعن تناولها. كما يعرفن بعد وقت قصير، عدد المرات التي يحتجن فيها إلى الأكل خلال اليوم.

    إذا كانت فيتامينات الحمل ترهق معدتك، حاولي أخذها مع الأكل لعله يسهّل عليك الأمر. وإن لم تقدري على ذلك، جربي حبوب الإفطار المضاف إليها الفيتامينات كل صباح، وتأكدي جيداً من أن نظامك الغذائي يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات التي تحتاجين إليها أنت وطفلك .

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 3
    اخر موضوع: 11-03-2010, 03:39 PM
  2. للتخفيف من الغثيان الصباحى + تجربتى~~~شعار تجربة متميزة~~~
    بواسطة شمس السما في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 21
    اخر موضوع: 11-01-2010, 09:39 PM
  3. جربوا هذة العلاجات
    بواسطة marwasamy mosta في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 10
    اخر موضوع: 08-04-2009, 09:03 AM
  4. الزبادي والثوم لعلاج الفطريت التي تصيب المرأة
    بواسطة مارية الباز في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 14-06-2008, 11:45 PM
  5. الردود: 18
    اخر موضوع: 01-12-2006, 08:40 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ