انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 102 123451151101 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 1012

الموضوع: ملف لعمليات التلقيح الصناعى و الحقن المجهرى ...تجارب وخبرات

ام سهيل's صورة
    ام سهيل غير متواجد مشرفة ركن الأمومة والطفولة- محرره في موقع طفلكِ
    الردود
    35,570
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة ركن الحلويات
      • متألقة الأطباق الرئيسية
      • محررة في مجلتي الأمل و أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء
      • قاصة بارعة
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • ذكريات طفولة رائعة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)

ملف لعمليات التلقيح الصناعى و الحقن المجهرى ...تجارب وخبرات

السلام عليكن ورحمة الله وبركاته

(اللهم إني اسالك باسمائك الحسنى وصفاتك العلى
    أن ترزق أخواتي الغاليات الذرية الصالحة
    يارحمن يارحيم
    رحمتك وسعت كل شي
    فارحم اخواتي وارزقهم من أوسع ابوابك .
    إنك سميع مجيب الدعاء.)

كتبت بواسطة أسيرة الغربة
    بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طلب مني تخصيص ملف لعمليات التلقيح الصناعى و الحقن المجهرى لتبادل الخبرات والتجارب ...

وستكون بدايتنا من ذكر حكم الشرع فيه حتى يكون الجميع على بينه

حكم التلقيح الصناعي :

قرار " المجمع الفقهي التابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي : " لا حرج من اللجوء إليها عند الحاجة ، مع التأكيد على ضرورة أخذ كل الاحتياطات اللازمة " .

فتوى الشيخ محمد بن عثيمين رحمة الله عليه :

عن حكم إيداع بويضة المرأة في أنبوبة ، ثم تلقيحها بماء الرجل ، ثم إعادتها إلى رحِم المرأة لتأخذ مجراها في التكوين .
    فأجاب :
    " أ. إذا لم تكن حاجة لهذا العمل : فإننا لا نرى جوازه ؛ لأنه يتقدمه عملية جراحية لإخراج البويضة - كما ذكرتم في السؤال - ، وهذه العملية تحتاج إلى كشف العورة بدون حاجة ، ثم إلى جراحة ، يخشى أن يكون منها نتائج ولو في المستقبل البعيد ، من تغيير القناة ، أو حدوث التهابات .
    ثم إن ترك الأمور على طبيعتها التي خلقها عليها أرحم الراحمين ، وأحكم الحاكمين : أكمل ، تأدباً مع الله سبحانه ، وأولى وأنفع من طرق يستحدثها المخلوق ، ربما يبدو له حُسنها في أول وهلة ، ثم يتبين فشلها بعد ذلك .
    ب. إذا كان لهذا العمل حاجة : فإننا لا نرى به بأساً بشروط ثلاثة :
    الأول : أن يتم هذا التلقيح بمني الزوج ، ولا يجوز أن يكون هذا التلقيح بمني غير الزوج ؛ لقول الله تعالى : ( وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَجَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ بَنِينَ وَحَفَدَةً وَرَزَقَكُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ أَفَبِالْبَاطِلِ يُؤْمِنُونَ وَبِنِعْمَةِ اللَّهِ هُمْ يَكْفُرُونَ ) النحل/72 ، فخص ذلك بالأزواج .
    الثاني : أن تتم عملية إخراج المني من الرجل بطريق مباح ، بأن يكون ذلك عن طريق استمتاع الزوج السيد بزوجته ، فيستمتع بين فخذيها ، أو بيدها ، حتى يتم خروج المني ، ثم تلقح به البويضة .
    الثالث : أن توضع البويضة بعد تلقيحها في رحم الزوجة ، فلا يجوز أن توضع في رحم امرأة سواها بأي حال من الأحوال ؛ لأنه يلزم منه إدخال ماء الرجل في رحم امرأة غير حلال له ، وقد قال الله تعالى : ( نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُوا لِأَنْفُسِكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ مُلَاقُوهُ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ ) البقرة/223 ، فخص الحرث بامرأة الرجل ، وهذا يقتضي أن تكون المرأة غير الزوجة غير محل لحرثه " . انتهىبتصرفيسير .
    " مجموع فتاوى الشيخ العثيمين " ( 17 / ص 27 ، 28 ) .
    وقال – رحمه الله – أيضاً - :
    التلقيح الصناعي : أن يُؤخَذ ماءُ الزوج ويُوضَع في رحم الزوجة عن طريق أنابيب ( إبرة ) ، وهذه المسألة خطيرة جدّاً ، ومَن الذي يأمن الطبيب أن يلقي نطفة فلان في رحم زوجة شخص آخر ؟! ولهذا نرى سدَّ الباب ، ولا نُفتي إلا في قضية معينة بحيث نعرف الرجل ، والمرأة ، والطبيب ، وأما فتح الباب : فيُخشى منه الشرُّ .
    وليست المسألةُ هيِّنةً ؛ لأنه لو حصل فيها غش لزم إدخال نسب في نسب ، وصارت الفوضى في الأنساب ، وهذا مما يحرمه الشرع ، ولهذا قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( لاَ تُوطأ حَامِل حَتَّى تَضَع ) ، فأنا لا أفتي في ذلك ، اللهمَّ إلا أن ترد إليَّ قضية معينة أعرف فيها الزوج ، والمرأة ، والطبيب .
    " مجموع فتاوى الشيخ العثيمين " ( 17 / السؤال رقم 9 )

الشيخ محمد المنجد :
    ومن الطرق التي يسلكها الأطباء في الإنجاب : ما جاء في السؤال وهي ما يسمى " آي في أف " ( I V F ) وتتلخص هذه الطريقة في حث المبيضين على إنتاج عدد من البويضات مقارنة بما يكون من المرأة في وضعها الطبيعي وهو نزول بويضة واحدة ، ويتم ذلك بإعطاء المرأة إبرة الديكابيتيل Decapeptyl لتهيئة المبيضين للخطوة التي بعدها ، وهي الحقن بهرمونات لحث المبيضين على إنتاج عدد من البويضات ، وبعد التأكد من نمو البويضات : يتم إعطاء المرأة حقنة HCG لتُكمل بها نضوج البويضات قبل سحبها ، وعادة تعطى هذه الحقنة قبل 36 ساعة من عملية سحب البويضات ، ويتم بعدها سحب البويضات .
    وفي يوم سحب البويضات يتم أخذ السائل المنوي من الزوج ويوضع مع كل بويضة 100000 حيوان منوي في " أنبوب اختبار " ليتم التلقيح ، وبعد يومين أو ثلاثة أيام تنقسم البويضة الملقحة لتكوِّن ما يسمى بـ " الجنين " ، وتصنف الأجنة حسب جودتها إلى 4 أصناف ، ويتم اختيار أفضل الأجنَّة لإرجاعها للرحم ، ثم توضع الأجنة في الرحم ، ثم يُجرى بعدها بفترة إجراء فحص للتأكد من وجود الحمل من عدمه ، ونسبة نجاح هذه العملية عند الأطباء من 30 إلى 40 % .
    هذا ملخص ما ذكره الدكتور " أسامة صالحة " ، استشاري أمراض النساء والولادة وأمراض العقم وجراحة المناظير ( بريطانيا ) ، ومدير وحدة أطفال الأنابيب ، مستشفى دار الشفاء الجديد .
    بواسطة مجلة " الوطن كلينيك " .
    ثالثاً:
    أما حكمها الشرعي : فهو المنع على الأحوط ، وهو قول الشيخ عبد الله الجبرين حفظه الله ، ونقله عن علماء اللجنة الدائمة - كما نقلناه عنه في جواب السؤال رقم ( 1992 ) - أو الجواز بشروط ، ومن هذه الشروط :
    1. الحاجة الماسة إلى ذلك ، فليس تأخر الإنجاب سنَة أو سنتين بعذرٍ للزوجين بسلوك هذه الطريقة وأخواتها ، بل يصبروا فقد يجعل الله الفرج قريباً من غير وقوع في محظورات .
    2. عدم كشف المرأة عورتها على رجال مع توفر النساء .
    3. عدم جواز الاستمناء للزوج ، ويمكنه التمتع بامرأته دون الولوج ، وينزل المني به .
    4. عدم حفظ بويضات المرأة ومني الزوج في ثلاجة لاستعمال آخر ، أو لموعد متأخر ، وعدم التأخر في وضعهما في رحم المرأة ، بل يُباشَر بذلك دون تأخر ؛ خشية الاختلاط مع غيرهما ؛ وخشية استعمالهما لأناس آخرين .
    5. أن تكون النطفة من الزوج والبويضة من الزوجة ، والزراعة في رحم الزوجة ، ولا يجوز غير ذلك البتة ، وينظر جواب السؤال رقم : ( 21871 ) و ( 23104 ) .
    6. الوثوق التام بمن يقوم بالعملية من الأطباء والطبيبات .

الفتوى من موقع الاسلام سؤال وجواب

نداء:: لكل من أجرت الحقن المجهري من قبل أفيدي أخواتك بتفاصيل تجربتك

::

http://download.media.islamway.com/l...yah_Mshary.mp3">

::

تابعوا برنامج انتقاء وارتقاء للمدربة

جواهر القعيطي على ركن النافذة الاجتماعية
    وركن مدرستي بيتي الثاني
    وركن الأمومة والطفولة

تبحثي عن التميز ؟؟
    V
    V
    V
    كوني مميزة

الردود
    1,214
    السلام عليكم جميعا
    مبروك الملف الجديد وانشالله يكون فاتحة خير على الجميع

مايا حبيبتي قدر الله وما شاء فعل ربنا يصبرك ويقويكي ويرزقك الحمل السليم والذريه الصالحه

قرة عين ربنا يثبت اجنتك وانشالله في 18 تيجي تبشرينا بخبر حملك امين يا رب خذي بالك من نفسك

ثناء حبيبتي ربنا يوفقك بكل خطوة وانشالله يا رب المنظار يكون سهل .. ربنا يرزقك الحمل السليم والذرية الصالحه امين يا رب

ايهم بسلم عليكن وببوسكن بوسه كبييييييييرة

الردود
    1,586
    أسأأل الله العظيم رب العرررش العظيم
    الجبااااار الرزاااق الكررريم الوهااااب
    أن
    يجعل هالملف فرررررحة وسرور على قلوب أخوتي جميعا ياارب

وأول فرحتنااا تكون حمل (( حبيبة قلبي قرررة سارة اللهم أمين ))
    ونعمللها أحلى إحتفااال يااااااارب
    ربي ثبت أجنتهاااا وأنفخ فيها الرووووح ياااااااااااااااارب
    ويا وهاب هبهم لهاااااا
    يا رزااق إرزقم لهاااااااا
    يا كريم يا حي أحيهم لهاااااااا
    ربي إجعل هالملف فرحة وسرورر بخبر حلمهاااااا يااااااااااااارب أمين بحق لا إله إلا الله
    وفرح قلبها و قلب جوزهاااا و أمها وأحبابهاا وكل أحبابها أمين وقلوبنا إلها ياااارب

ياااااارب يملأ هلملف فررحة وسرووير يارب بحمل أخوتي جميعا من بعدهااا يارب أمين

ثوثوووووووو،،،ربي يجعل من عملية المنظااار سبب في حملك الثابت المعافى بتوأمسل سليمن معافين يااااارب وتعرفي السبب
    وتكون سهلة ميسرة اللهم أمين

ميووووية حبيبتي ،،،أنا حاااسة بكل حرف كتبتيه وقهرت من موضوع حماتك الله يسامحها بس
    نفس اللي ثار معي حما جويز حكى للعالم الله يسااامحه كل شئء بالتفصيل ههههه
    حتى من يومين سلفتي بتسألني صحبتك حملت طبيعي ولا صنااعي زيك ؟؟؟
    كل شئء حكالهم وتقررررهت كتيررررررر
    لأن بصرااااحة هادي حاجات أنا بشوفاها خااصة جدااا في حياتنا
    مو من حقق حدااااا يحكيها إلا لو إحنا بجنا للمقربون أو صحابنا اللي بنحبهم
    بس حسبي الله ونعم الوكيل
    بنأتمنهم السر وبعيدن كأنهم بالعم بيفضحوا الدنيااا
    وإحنااا في الأخر بس نحرف دمناا
    فااكرة لما حكتيلي طنشي مو مشكلة !! الكل يعرف المهم تتبسطي ؟؟
    ما بإيدينااا زي ما إنتي هلأ زعلانة الواحد بس بيتقهر لما يأمن حدا على شئء و يثق فيه ويخون الثقة

بس حبيبتي المؤمن لا يلدغ من الحجر مرررتين
    نصيحة لله لا تثقي في حدااا خان الثقه
    ربي يععووضك كل خيرررررر
    وحاولي تناسي الموضوع زي ما أنا بعمل ههههه وبحكي الله يسامح بس السبب
    اللي ما بينولنا من عمي غير تعب القلب الله يسااامحه بس

نونااااااااااااا///وحشتنياااااااااااا وألف سلامو معليك من دور البرد ربي يجبر خاطرك بتوأم سليمن معافين ياااااااارب أمين عاجلا غير أجل يارب
    مورة نجيب ،،،،ربي يفرح قلبك وقلوبنا بخبر حملك القرريب الثابت المعافى يارب أمين

عفااااااااااااااااااااااااااااااااااف،،،، وينك يا حبيبتي نستييتنااا للأبد ؟؟؟؟؟
    ربي يسهلك كل عسيرررررررررررر وكان نفسي تكوني معاناااا
    وربي يفرح قلبك وقلوبنا بخبر حملك الثابت المعافى اللهم أمين

رورور زوجة ماهر،،،،نفس الكلام لإلك بتمنى ما تحرمينا منك وربي يعوضك كل خيرررر عن قريب يارب ويفرح قلبك ويفرج همك و غمنا جميعا ويعلم الله ما بننساااكي أبداااا من خالص دعائنااااا

هيبة الرحمن ،/////طمنينااا عنك حبيبتي كيف الألم معك يااارب يكون خف
    وإمتى أقرب موعد للطبيب تبعك ؟؟؟؟
    ربي يسهلك كل عسيررر و يرفع عنك الألم اللهم أمينيااااااااااااارب يا رب يا حبيبتي
    ويحي رحمك عاجلا غير أجل بتوأم سليمين معافين يارب

سووووووووشي،،،،وحشتنيااا و الله يارب تكوني بأحسن حااال وين ما كنتي وربي يفرح قلبك ويعطيكي ليرضيكي و أكتر كمان ويقر عينك بذريتك سليمه معافاة اللهم أمين
    آخر مرة عدل بواسطة رحــيق الأزهـار : 12-01-2012 في 04:30 AM

الردود
    1,022
    صباح الورد على كل حبيبات قلبي بالملف الغالي طبعا انا بعدت شوي بس والله كنت مشغوله شوي والحمدلله هلا الامور تمام
    طبعا الحمدلله انه طوينا الملف القديم لانه بجد ما حبيته والله يعوض على الغاليات على قلبي (
    ذكرى ومايا ودمعه امل )العوض الصالح بالذريه الصالحه يارب ويكون هالملف وجه خير على قره ونفرح بخبر حملها يارب
    وبشكر كل وحده سألت عني
    روروفلسطين وثناء ويقني بالله يقيني وجرين بيرد
    وحابه احكي كلمه
    ليقني انا قرأت كلامك بس للاسف قرأت عالسريع وماكان عندي وقت ارد بس بجد يا اخت يقيني الله يجزاكي خير على كل كلمه بتكتبيها وربنا يعوض صبرك بالذريه الصالحه ويقر بالك يارب وانا بقرأ بكلامك بجد بحسه مثل البلسم

رورو فلسطين ما شاء الله صرتي بالشهر الثامن الله يقومك بالسلامه يارب ويفرحنا بخبر ولادتك يا قادر ياكريم وانتي بخير وعافيه وابنك بحضنك يارب ياكريم
    اشي اشي حنونه عنجد انتي فراشه المنتدى ما شاء الله عليكي نشيطه وهمتك عاليه عجبتني فكرتك لو انه احنا بلد وحده نقدر نتجمع ونزور بعض عنجد ياريت بس الحمدلله انه في نت عشان نطمن على بعض وربنا يجعل دايما قلوبنا على بعض ويجمعنا بالخير يارب وربي يعوض عليكي ويرزقك من حيث لاتحتسبي

هيبه الرحمن سلام خاص لكي مني وماشاء الله عليكي متواجده بالملف ونشيطه ربنا يفرحنا فيكي وبالنسبه للافرازات الكتيره الي عندك اكيد لازم تشوفي دكتورتك وتطمني وطمنينا عليكي ونصيحه الك اعملي مغطس مي وكربونه الي هي كربونات الصوديوم كتير كويسه واسألي دكتورتك عنها

سوسو
    مافيها شي اكيد خدي امك معك وما تروحي لحالك على تصوير لازم يكون حد جنبك وربنا يطمنا عليكي

رحيق حبيبي ديري بالك على حالك يعني خلص ماضل شي وانتي احرص على نفسك من غيرك واكيد سمعتي نصيحه يقني الك واكيد كلام الدكتوره خوفك وانا بقولك ديري بالك على حالك واكيد ربنا هو الي بيستر سامحيني بس والله من خوفي عليكي وبعدين عمره البيت ينظف نظفي بعد الولاده

ثناء الف حمدالله عسلامتك ياقمر بجد نور الملف فيكي وبمشاركاتك ربنا ما يحرمنا من طلتك الغاليه علينا وان شاء الله تكون امورك تمام وتشوفي حل لعدم ثبات الاجنه وربنا يرزقك وما يحرمك

عشوقه وينك ياقمر الله يعينك انا بعرف انه الشغل عندك لوين وين كيف بالايام العاديه كنتي مشغوله كيف لما تركتي شغلك فتره طويله الله بعينك ان شاء الله بس بدنا اياكي ترجعي معنا زي اول وتكوني نشيطه ووحيويه زي ما بنعرفك ولمستك المميزه بالمنتدى

قره عين لي ولك انشا ء الله يوم 18-1 يكون احلى يوم عندك وعنا ونفرح بخبر حملك ونزغرتلك ونرقصلك ونعملك احلى حفله ياقادر ياكريم

ماايا رفيقتي بالماسن ههههههههههههه معلش يا عمري ومعك حق من اسباب فشل الحقن هو الحاله النفسيه وانتي نفسيتك ما كانت مهيئه والي حواليكي الله يسامحهم ما تركوكي بحالك بس لازم تاخدي عبره وما تهتمي فيهم والمره الجايه ما تخبري حد الا الي بحبك وبعد تجربه انا جربت لما كانت نفسيتي تمام ومبسوطه وزوجي كان معي زبطت بقدره الله بس ماشاء انه يكمل الحمل والمره التانيه كنت لحالي وزوجي بعيد عني وكانت نفسيتك مو مستقره وربك مااراد الها النجاح الحمدلله رب العالمين احنا ما بنطلع ورا بس بناخد عبره من الي مرينا فيه وبنحاول نمشي صح المره الجايه وربنا يسمعنا عنك الاخبار الطيبه ياقمر

روضه الحب تسلمي ويسلم ايهم وهاي بوسه مني لاحلى ايهم وربي يبارك فيه وتشوفيه احلى عريس وتخاويه انشاء الله بأحلى اخوان يارب

عطى ماشاء الله تبارك الله الله يديم عليكي فرحتك بتحليل زوجك ويتمم الك وتحملي طبيعي وربك قادر على كل شئ هو الرزاق الواهب سبحانه مااعظم شانه

وسلامي لك الصبايا
    صافيناز
    الله يقومك بالسلامه يارب .............ومروه نجيب وام راغب........... واكسجينا وهبه وبوكو .....................تعالوا طمنونا عنكم اشتقنالكم كتير
    سامحوني ازا نسيت حد انا معتبره الي عملته معجزه اني تكذرت اسمائكم ههههههههههههه ماتضحكواعلي خلص عجزنا ^_^

الردود
    4,070
    بنات حبيت بس ادخل اسلم عليكم وادعو من الله ان يكلل مجهوداتكم بالنجاح وان يرزقكم الحمل السليم المعافى الثابت باذنه تعالى

الردود
    1,045
    اللهم ياحنان يامنان ياواسع العطاء اجعل هذا الملف وش الخير علي كل اخواتي يارب ويرزقكم من حيث لا تحتسبوا يارب العالمين
    بشراكم ازيك ياقمراية اخبارك ايه ربنا يستجيب منك يارب ويرزق بالذرية الصالحة عاجل غير اجل يارب

الردود
    1,586
    ياااااا رب بحق لا إله إلا الله وان محمد رسوووووول الله
    ثبت أجنة أختي (( قرررررررة عين ) إنفيخ فيها الروح يارب أمين

إرزقهم منها الذرية الصالحة السليمة المعافاة يارب أمين يارب فرحنا حبملها يوم 18 وكل أهلها يارب أمين و إجعله يوم سعد عليها وإجعل الملف ملف سعد عليها وعلى كل أخويت ياااااااااااااااااااااارب أمين
    شوشوووووو،،،يا حبيبيتي اللهم أمين لك حرف كتبتيه ولك بالمثل ويوم ما ربي يفرح قلبنا بخبر حملك الثاابت المعافى يارب أمين
    و
    وانا ما سألت عليك ييا شوشو لأني بعرف بتغيبي كتيررر وبعدين بترجعي تنورينااا ربي يسعد قلبك يوعطيكي ليرضيكي ياااااارب
    والله يا شوشو من يوم ما عرفت موضوع المشيمة نازلة كتير وقلبي ههههههههه الله يعينه
    ا
    والبيت ما بنضف أبدااااااااااااا وجوزي الله يرضى عليه وما يحرمني منه أبداااااا ويؤلف بين قلوبنا على االخير وبين قلوب كل المتجويزن
    يبينضفهولي لما يفضى

والحمد لله بحاول
    أنام على السرير أغلب الوقت عشان ترتفع أو جالسة على كرسي وممدة رجلي وربك كررررررريم يسترها الشهرين اللي ضايلين دعواتك ربي يوصلنلي للتاسع على خير وربنا يسترررر يارب أمين
    ويحي رحمك بتوأم سليمن معافين عاااجلا غير أجل يا أحلى شوشوووووووووووووووو
    وبإ1ن الله بعد الولادة رببي يقدررررة ويجيبلي شغااالة تساعدني بس شهر في البيبهات بإذن الله زي ما بتعرفي إمي ما هتجييني وما هتقدر فربك كريم يوقف جنبي وجنبهم بإذن الله وربنا معنا جميعاااااا يااااااااااااااااااااارب

الردود
    2,172
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    أخواتى الغاليات
    كيف حالكم جميعا؟
    الله يفرح قلوبكم جميعا
    الحمد لله ان انفتح ملف جديد كانه كان كابوس بسب فشل العمليات
    بس لانقول غير قدر الله وماشاء فعل
    الله يخلف على الجميع
    ويرزق كل مشتاق
    اله يجعل هذا الملف من أسعد الملفات ويكون فرحة للجميع

الردود
    1,636
    مبرووك عليكم الملف الجديد
    وان شاء الله اتكون كل محاولاتكم ناجحه
    وربي يسعد ويحقق اماني كل اخت محروومه
    اسال االله العظيم رب العرش العظيم ان ترزق اخوتي الذريه الصالحه
    اختكم :
    ام خاطر

الردود
    347
    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

اولا مبروك ها الملف الجديد و يارب يجعل ملئ بالافراح و الاخبار الكويسة يارب العالمين

ثانيا احب اخبركم اني رحت عند الطبيب امس و كانت مقابلتي مايعلم بها الا ربنا اخد يسئل كيف بتاخدي الحبوب و الافرازات و الالم معاك عملي ايضا سونار مهبلي دا اللي بيراقبوا به التبويض و قال لي لازم تعملي اول حاجة تحليل دم بتاع الحمل و اعطاني التحليلة مستعجلة قال لي انزل تحت يعملوها فورا و الله مابعرف ساعتها كان شعوري ملئ بالخوف يارب اش فيني ليش قال لي اعملي تحليل نزلت لتحت قالوا لي بكرة رحت في الصباح الباكر وعملتوا بس طلع سلبي اللهم لك الحمد رحت عالدكتور ثاني قالي خلاص امشي عالحبوب لغاية 24/01/2012لما سألت ليش بيصري معي كيدة قالي مابعرف المهم نصحني قبل بدأ التنشيط لازم اروح عالسونار في اول يوم بالبريود اكيد عشان اشوف في تبويض و لا

ارجوا للي بتعرف شئ عن حالتي تساعدني لانني كثير قلقانة مابعرف شو معي و لاايش بيسومعي

و ارجوا منكن ان تدعوا لي بظهر الغيب

شكرا
    لرحيق الازهار و يارب تقومي و تفرحي باطفالك بالف سلامة و ايضا شكر جزيل لاخت bushracomo على المعلومة بس مابعرف بينفع للي زي حالتي

و سلامي الحار لجميع الاخوات

مواضيع مشابهه

1. ملف لعمليات التلقيح الصناعى و الحقن المجهرى ...تجارب وخبرات
    بواسطة ام سهيل في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 408
    اخر موضوع: 17-05-2011, 02:04 PM
  2. ملف لعمليات التلقيح الصناعى و الحقن المجهرى ...تجارب وخبرات
    الردود: 399
    اخر موضوع: 02-05-2011, 11:02 AM
  3. ملف لعمليات التلقيح الصناعى و الحقن المجهرى ...تجارب وخبرات
    الردود: 465
    اخر موضوع: 27-04-2010, 05:45 PM
  4. ملف لعمليات التلقيح الصناعى و الحقن المجهرى ...تجارب وخبرات
    الردود: 1021
    اخر موضوع: 30-10-2009, 12:38 PM
  5. ملف لعمليات التلقيح الصناعى و الحقن المجهرى ...تجارب وخبرات
    بواسطة أسيرة الغربة في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 8999
    اخر موضوع: 11-03-2008, 01:39 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ