انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:

عرض نتائج الاستفتاء: اختاري احد الخيارات الثلاثة

المصوتون
28. لا تستطيع التصويت في هذا الاستفتاء
  • نعم اصبت بانهيار عصبي بعد الولادة

12 42.86%
  • لم أصب بانهيار عصبي بعد الولادة لكني أعرف من اصيبت به

1 3.57%
  • لم أصب بانهيار عصبي بعد الولادة و لا أعرف أحدا أصيب به

15 53.57%
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 24

الموضوع: تجربتي مع الانهيار العصبي بعد الولادة

عائلة "ابن بطوطة" تنتقل من جديد من فانكوفر لهملتون
    الردود
    7,381

sad تجربتي مع الانهيار العصبي بعد الولادة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أولا عيد مبارك و كل سنة و أنتم طيبين أسأل الله أن يعيده على الأمة و هي في أحسن الأحوال .. فرج الله عن المسلمين في كل مكان ..

لم أكن أتصور في يوم من الأيام أن أصاب بانهيار عصبي ! فدائما أقول و أكرر انه مهما كانت الهموم و المشاكل جنتي في صدري (كما كان يقول شيخ الاسلام ابن تيمية) فالايمان بقضاء الله و قدره خيره و شره يمنح المؤمن الصبر و الرضى ..

بدأني الأمر كأعراض من أعراض ضعف الغدة الدرقية و ذلك في الأيام الأخيرة للحمل فكنت حزينة جدا و أبكي لاتفه الأسباب أو بدون سبب و ظننت و ظن زوجي أنه كان بسبب وجودنا في الغربة و احساسي بضغط نفسي بسبب اقتراب الولادة

بعد الولادة استمر الأمر و قالت لي الداية انه من الطبيعي الاحساس بالحزن و الكآبة بسبب التغير الهرموني في الجسم

و لكن الأمر لم يقتصر على هذا فقط فقد فقدت الشهية و صرت متعبة جدا لا طاقة لدي مهما ما أنام الليل و كل الصباح و جزء من المساء و لا أزال متعبة ..أبكي لما يتصل علي أحدهم في الهاتف صباحا أقول الناس أحياء و أنا نائمة طول اليوم لا أقوى على فتح عيناي ..بشرتي جافة جدا و أشعر بنمل في الأطراف و بعدم تناسق نبض القلب و غيرها...تماما كأعراض نقص هرمونات الغدة الدرقية، و فقدت طعم كل شيء فلم اعد العب مع ابنتي الكبرى و اقتصر باطعام الرضيعة و تغيير حفاظاتها و وضعها في سريرها و هي الحمدلله هادئة قليلة البكاء بعكس ما كانت اختها الكبرى .. لم أعد حتى اريد الكتابة في النت إلا نادرا في أيام أتحسن فيها قليلا لم أعد أمارس هواياتي ... لا شيء يهمني و كرهت كل شيء و فوق كل شيء صرت عصبية جدا جدا لا احتمل حدوث اي شيء يثير الاعصاب و لو قليلا فاثور و كأن الأمر جلل و هو لا يساوي شيئا .. زوجي المسكين لم يعد يعرف ما يفعل معي فهو مشغول بعمله و مرضه أيضا شفاه الله ! لا يقول لي الا ما بك لقد تغيرت كثيرا لم تكوني هكذا

تمر الشهور و لا ازال اعاني نفس الشيء مع تحسن الآن ..بعد ان دخلت ابنتي شهرها الثامن
    ذهبت لطبيبة العائلة شهرين بعد الولادة لأقص عليها الحالة التي أنا فيها فطلبت مني تحليل دم و كان عاديا و طلبت مني ان ارتاح و اغير جو و اتكلم مع الناس .. لكن لا صديقة لي في الغربة و حتى من اعرفهم صرت اكره محادثتهم عبر السكايب أو غيره .. و تمر الأيام و لا تغير و اعود للطبيبة منذ شهر فما كان منها إلا ان أعطتني مسكنات !!!! اشتريتها و كدت اشربها لكن زوجي منعني بعد ان بحث عن اسم الدواء في النت ..و فعلا كلمت اختي في السكايب و هي طبيبة و نصحتني بتجنب هذا "الدواء" الذي سأصير مدمنة عليه ان شربته
    بعد أيام رأيت محلا للتداوي بالأعشاب و الفيتامينات فذهبت و كلمت البائعة و اعطتني مجموعة ادوية طبيعية و فكرت بالابر الصينية فذهبت الى طبيبة صينية لكن ثمن الجلسات جعلني لا اعود لها من جديد رغم انها وعدت بأنها تداوي الحالات مثل حالتي .. باذن الله، و الحمد لله حمدا كثيرا وجدت تغيرا بعد أخذ الأعشاب و الفيتامينات تحسنت كثيرا لكن لم أعد كما كنت بعد.. على الأقل أصبحت لا انام كثيرا كالسابق و اجد طعما بالتجول في النت

هل حدث هذا لاحداكن ؟ و أي علاجات أخذتن ؟

و بارك الله فيكن و جزاكن خير الجزاء
    قَال مُحَمَّد بْن يحيى الذهلي سألت عَبد اللَّهِ بْن دَاوُد عَنِ التوكل، فَقَالَ: أرى التوكل حسن الظن بالله ) [تهذيب الكمال]

الردود
    5,141
    حبيبتي
    شفاك الله وعافاك
    انا لست متزوجه-لك انجب- لذلك لا استطيع ان افيدك في حالتك
    لكني اصاب بالكآبه احيانا من متابعة احوال المسلمين فالهموم كثره لكني اكثر الاستغفار وأدعوا بدعاء الحزن
    عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بن مسعودٍ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "مَا أَصَابَ أَحَدًا قَطُّ هَمٌّ وَلَا حَزَنٌ فَقَالَ اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ وَابْنُ عَبْدِكَ وَابْنُ أَمَتِكَ نَاصِيَتِي بِيَدِكَ مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ أَوْ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي وَنُورَ صَدْرِي وَجِلَاءَ حُزْنِي وَذَهَابَ هَمِّي إِلَّا أَذْهَبَ اللَّهُ هَمَّهُ وَحُزْنَهُ وَأَبْدَلَهُ مَكَانَهُ فَرَجًا" قَالَ: فَقِيلَ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَلَا نَتَعَلَّمُهَا؟ فَقَالَ: "بَلَى يَنْبَغِي لِمَنْ سَمِعَهَا أَنْ يَتَعَلَّمَهَا"
    لا فكرة لدي عن ما تسببه الغده الدرقيه من الكآبه افيديني بما تعلمي وبأذن الله ستساعدك الاخوات ممن لهن تجربه وخبره
    بارك الله فيك

هداية~'s صورة
    هداية~ غير متواجد مراسلة صحفية 1-لمسة جمال-بدر البدور
    الردود
    2,440
    التدوينات
    2
    شفاك الله وعافاك

II ليس معنى الوقوف في النافذة .. أنك ستسقط !
    ليس معنى السعال.. أنك مصاب بالسرطان !
    ليس معنى ضيق التنفس .. أن قلبك به شريان مسدود !
    (( الحياة )) .. فقط ..هي التي معناها .. أنك ستموت !!!

البياض لايعني دائما الجمال
    والسواد لا يعني دائما القباحة
    فالكفن أبيض ومخيف
    والكعبة سوداء وجميلة
    والإنسان بأخلاقه ليس بمظهره
    ... ولو كانت الرجولة بالصوت
    العالي لكان الطبل سيد الرجال
    ولو كانت الأنوثة بالتعري لكانت القردة أكثر الكائنات أنوثة!!

العراق الحبيب مقيمة في المانيا اعيش مع احـــــــــــــبـــــ T S H ـــــائي
    الردود
    6,804
    انا نفس الحالة صابتني الكئابة من يوم الحمل اول الاشهر الثلاث لحين الايام الاخيرة وبعد الولادة تصيبني كئابة بسبب اني اعرف راح اولد قيصرية وبعد الولادة اشوف الموت بسبب الالم وتبقى معاي الكئابة فترة طويلة ومالي خلق حتى للطفل حتى زوجي يقول لي انتي مو فرحانة بالمولود اقول لزوجي انت ما حاس بللي بقلبي احس قلبي خالي والدنيا راح تنتهي وما احب احد يجيني ولا اطلع لبيت احد ولا اكلم اي شخص يقولون هاي كئابة النفاس بس انا تطول معاي وافكر بالمرض قبل قدومة لحين ما تروح مني الكئابة شوي شوي بعد الشهرين من الولادة احاول اطلع مع زوجي والنونو للتسوق ولو الغربة صعبة تحسين الوحدة تقتل الله يعينا والله

وانا اعتقد هاي كئابة الايام الي مريتي بيها ايام الحمل

وكلي امرج لله اختي صدكيني واحد من يسمع مصايب الناس تهون علية مصيبتة انا ما انام اليل من كثر التفكير والم قلبي افكر وانقهر وحتى زوجي يقول انتي دوم عندج كئابة بس احاول اخلق جو للبيت اطلع للمطعم وية زوجي واولاد احاول اتسوق علاقات حلوة وهاي هيا الدنيا

♥أم عبد الله♥'s صورة
    ♥أم عبد الله♥ غير متواجد كبار الشخصيات- بالعلم نرتقي -شعلة العطاء -لؤلؤة شتوية نادرة- بالعلم نرتقي - زهرة الحوار
    الردود
    10,541
    التدوينات
    9
    مسرة الغالية شفاك الله و عافاك أخيتي

لم أمر بما مررت به لكن فقط البيبي بلوز أو أسى الأمومة و الحمد لله مر كل شيء بسلام,

من الجيد أنك كتبت عن حالتك هنا لتجدي أخوات يشاطرنك ما تعانينه و يخففن عنك

روحي عن نفسك يا غالية و أخرجي في نزهات مع أطفالك, تمشي في أماكن طبيعية جميلة , إستمعي للقرآن بصوت قارئك المفضل
    لا تعاتبي نفسك لو كان المنزل غير مرتب بالشكل المرغوب فيه و أطلبي المساعدة في ذلك لو تطلب الأمر

إهتمي بنفسك و لبسك و مظهرك فذلك يحسن من النفسية إن شاء الله

لا تنعزلي يا غالية تحدثي مع زوجك و أصدقائك المقربين عن شعورك و إن شاء الله تجدي المساعدة و الدعم

و صدقيني يا غالية لو أظطررت لأخذ أدوية مضادة للإكتآب فذلك ليس عيبا أبدا و هي فترة و تروح إن شاء الله

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك يا غالية

الردود
    7,463
    التكريم
    • (القاب)
      • مبدعة ركن الحلويات
      • جوهرة الحنان
      • متألقة ركن المعجنات
    (أوسمة)
    شافاكي الله وعافاكي يارب
    اكيد الوحدة بتمر بكئابة مابعد الوضع
    لكن انا بشوف انه انتي مصابة بالعين والله اعلم
    حاولي تقرأي سورة البقرة باستمرار
    صدقيني القران الكريم مافي احسن منه فهو شفاء للناس باذن الله

الردود
    1,929
    انا كمان بعد الولادة جانى اكتشاب فظيع
    كنت بسهر الليل بطوله ابكى و بس
    بكاء من غير سبب
    و اتخانق كتير مع جوزى بدون سبب ايضا
    المشكلة انى ولدت فالشتا فكنت جالسة بالمولود فالبيت مفيش حتى زيارات لاهلى الا مرة واحدة كل كم اسبوع مما زود الاكتئاب عندى
    انا الان حامل ومرعوبة من الاكتئاب ده خايفه يجينى تانى
    ربنا يستر

ربيٌ اكتبلي في ايآمي القآدمه (فرحه) تغُييير بهآآ مجرى حيآآتي (للآبد) !
    الردود
    2,105
    انا بعرف اكتئاب بعد الولادة

بس اعتقد اللي مريتي فيه تراكمات من الغربة والله اعلم

الله يشفيكي ويعافيكي يارب

الردود
    638
    سلامتك اختي انا مريت بحاله ماعرف شنو اسميها اول فتره الحمل كنت امر بفتره خوف وكابه وبعد الولاده بيومين بدا عندي تعب مو طبيعي ومو قادره امشي لدرجه ماقدر اشيل ابني والله اخليه بحضني عشان ارضعه ماقدر احس يبي يطيح بالارض من الالم وبس ابي انام ولما انام اقعد مخنوووقه وابكي واقول لامي ليش ماصحيتيني تقول نكلمك ماتردين كنت احس اني بموت من التعب وبس ابكي وكل ماشافني زوجي يستغرب ليش حالتي تعبانه لهدرجه عطتني الدكتوره فيتامينات وللحين انا تعبانه ولما انام كاني بعالم ثاني مرات احس اني ميته.

الردود
    999
    شفاك الله وعافاك

مواضيع مشابهه

1. تجربتي مع الولادة
    بواسطة oiafaa في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 16
    اخر موضوع: 09-05-2009, 08:34 AM
  2. بعد الولادة اصبت بالقولون العصبي ؟ ما الحل؟
    بواسطة أسعى لهدف في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 17
    اخر موضوع: 16-02-2009, 01:38 AM
  3. الانهيار العصبي اسبابه وعلاجه
    بواسطة ام روميساء في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 10
    اخر موضوع: 27-05-2008, 12:51 AM
  4. ما هو الانهيار العصبى - للأفادة
    بواسطة دكتورة متخصصة في نافذة إجتماعية
    الردود: 4
    اخر موضوع: 06-07-2007, 03:24 AM
  5. انصحوني علئ وشك الانهيار العصبي!!!
    بواسطة مــــلاك في الأمومة والطفولة
    الردود: 15
    اخر موضوع: 25-02-2003, 04:40 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ