انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 7 من 7

من عندها خلفيه عن حساسية الحمل

(الحمل والولادة و الرضاعة - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    قهوه تمر غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    996
    الجنس
    امرأة

    من عندها خلفيه عن حساسية الحمل

    السلام عليكم بنات كيفكم
    قدر الله لي وحملت وانا لس في الشهر الثاني بس حصلي مشكله جتني حساسيه في جسمي كلهوانا مستغربة اي شيء اكل اولبس والجو حلو
    بس الي اسمعه ان الحامل تاتيها الحساسيه في الشهور الوسطى او الاخيره واغلبها سببها انزيمات الكبد
    وحملي الي قبل لم يحصل لي حساسيه
    والمشكله اليوم ماقدر اروح لدكتوره
    مادري وش اعمل اخذ دش وبعدهادهن بفازلين حتى تخف شوي
    وقرات ان الحساسيه في اول الحمل تسبب اجهاض
    وانا خيفه
    الله يتمملي على خيروجميع الحوامل يارب
    مين حصلها مثلي
    الله يجزاكم خير

  2. #2
    نورلؤي's صورة
    نورلؤي غير متواجد متألقة صيف 1432هـ
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الموقع
    العراق / بغداد
    الردود
    4,040
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • قرة عين
      • مثقفة واعية
    (أوسمة)
    حبيبتي متعك تعالى بالسلامة ان شاء الله تعالى

    بحثت لك فوجدت الاتي ان شاء الله يفيدج حبيبتي

    الحكّة والحساسية لدى الحامل
    كتبه وحرّره فريق "بيبي سنتر آرابيا"
    تمّ اعتماده من قبل مجلسنا الاستشاري الطبي
    English version

    ما هي الحكّة والحساسية لدى الحامل أو "الأوبستيتريك كولاستييسيس"؟

    من هي الفئة المعرّضة لهذه الحالة؟

    كيف يتمّ التحقق من وجود الحكّة والحساسية لدى الحامل؟

    هل ستؤذي الجنين الحكّة والحساسية لدى الحامل؟

    كيف يتمّ التعامل مع الحكّة والحساسية لدى الحامل؟

    هل سأتعرض للحكّة والحساسية لدى الحامل في حملي المقبل؟

    كيف أتعامل مع الحكّة (الحكاك أو الهرش)؟

    ما الذي سيحدث بعد الولادة؟

    ما هي الحكّة والحساسية لدى الحامل أو "الأوبستيتريك كولاستييسيس"؟

    إن الحكّة والحساسية لدى الحامل أو "الأوبستيتريك كولاستييسيس" حالة تؤثر على الكبد. ويبدو أن بعض النساء يظهرن حساسية مفرطة على هرمونات الحمل. يتمّ إنتاج الصفراء (بيلروبن وهي مادة سائلة قلوية مرّة) في الكبد وتنزل عادة عبر قنوات المرارة إلى داخل الأمعاء (المصران) كي تساعد في عملية الهضم. لكن لو كان لديك الحكّة والحساسية لدى الحامل، سيقلّ تدفق الصفراء إلى داخل الأمعاء بحيث تتجمّع أملاح المرارة في دمك.

    من أبرز الأعراض الأساسية لهذه الحالة الحكّة (الحكاك أو الهرش)، والتي تسوء خلال الليل مما قد يؤدي إلى الشعور بالتعب والأرق (قلة النوم). تبدأ الحكّة عادة في باطن اليدين والقدمين وقد تنتشر في الجسم. يصل الوضع في بعض النساء إلى الحكّ (الحكاك أو الهرش) حتى تنزف بشرتهن. وفي حالات غير شائعة، يمكن أن تصاب النساء بالصفيرة (اليرقان). تختفي الحكة تماماً في غضون أسبوعين بعد الولادة.


    من هي الفئة المعرّضة لهذه الحالة؟

    تختلف نسبة النساء المعرّضات للإصابة الحكّة والحساسية لدى الحامل حول العالم. إذا كان لديك تاريخ عائلي من هذه الحالة وكانت أمّك أو أخواتك قد تعرّضن لها، فعلى الأرجح أنك ستعانين منها أنت أيضاً.


    كيف يتمّ التحقق من وجود الحكّة والحساسية لدى الحامل؟

    إذا كنت تشتكين من الحكّة، فإن طبيبك سيفكر في احتمال وجود الحكّة والحساسية لديك. كذلك من الهام أن يأخذ بعين الاعتبار مسببات أخرى للحكّة، مثل تمدّد البشرة خلال الحمل، لأن التحقق من الإصابة بالحكّة والحساسية لدى الحامل يتمّ فقط من خلال استبعاد الأسباب الأخرى.

    تبدأ الحكة المرتبطة بحالة الحكّة والحساسية لدى الحامل عادة خلال الأسابيع العشر الأخيرة من الحمل، رغم أنها قد تبدأ في وقت مبكر جداً عن هذا الموعد. تصفه النساء بأنه مستمر ومتواصل وأحياناً غير محتمل. يجب أن تتضمن فحوصات (تحاليل) الدم اختباراً لأسيد (حمض) المادة الصفراء (بليروبن) واختباراً آخر لعمل وظائف الكبد. لو جاءت نتائج هذه الفحوصات سلبية لكن الحكة مستمرة عند الأم، يجب إعادتها. هذا الأمر هام لأن الأمهات قد يشعرن بالحكة لفترة من الوقت قبل أن تظهر نتيجة إصابتهن بالحكّة والحساسية لدى الحامل.

    كما يُنصح بإجراء جلسة تصوير بالموجات ما فوق الصوتية للكشف على وجود حصاة أو حصوات في المرارة، والذي قد يكون السبب وراء انسداد القناة الهضمية بسائل الصفراء. يندر تكوّن حصوات المرارة خلال الحمل، لكن النساء اللاتي يصبن بالحكّة والحساسية لدى الحامل يكنّ أكثر عرضة لها، لذا ليس من المستحيل وجود حصوات والحكّة والحساسية لدى الحامل معاً.


    هل ستؤذي الجنين الحكّة والحساسية لدى الحامل؟

    يزداد خطر ولادة الطفل ميتاً (لا سمح الله) بنسبة 15% لدى النساء المصابات بالحكّة والحساسية في الحمل عن غيرهن ممن لا يعانين من هذه الحالة. لا أحد يعرف على وجه الدقة السبب وراء ذلك. ربما يموت الجنين بسبب أسيد (حمض) الصفراء (بليروبن )، والذي قد يعبر المشيمة، أو كنتيجة لانقطاع الأوكسيجين المفاجئ عنه جرّاء مشاكل المشيمة ربما.


    كيف يتمّ التعامل مع الحكّة والحساسية لدى الحامل؟

    في الوقت الحالي، يستخدم عقاران للتعامل مع هذه الحالة. يبدو أن أسيد Ursodeoxycholic يلغي أو يخفف الحكّة (الحكاك أو الهرش) وتظهر نتائجه في وظيفة الكبد وعودة أسيد (حمض) الصفراء إلى طبيعته. كما يمكن العلاج بأدوية الستروييد (وبالذات dexamethasone) لكن يجب الانتباه جيداً لها ومتابعتها.

    من المحتمل أن تنزف الأمهات المصابات بالحكّة والحساسية لدى الحامل بعد الولادة. ذلك بسبب الحاجة إلى الصفراء كي تمتصّ الفيتامين كاي (ك) من الأطعمة، والذي يساعد على تخثّر الدم. في بعض المستشفيات، تُعطى الأم جرعات من الفيتامين كاي عبر الفم يومياً لحمايتها من خطر النزيف الضئيل. كما يحمي هذا الفيتامين طفلها أيضاً.

    يُصار إلى توليد الطفل عندما تنضج رئتاه بشكل كافٍ كي يعيش خارج الرحم. ويستخدم التصوير لمراقبة نمو الطفل وصحتّه. في هذه الأيام، يعتقد الأطباء أن الأفضل توليد الطفل ما بين الأسبوعين 35 و38 من الحمل. تتضاعف فرص نجاة الطفل لو أجري للأمهات المصابات بالحكّة والحساسية لدى الحامل تحريض على الولادة في خلال الأسابيع المذكورة، بينما يزيد خطر ولادة الطفل ميتاً لو استمر الحمل حتى الأسبوع الأربعين.


    هل سأتعرض للحكّة والحساسية لدى الحامل في حملي المقبل؟

    هناك احتمال بنسبة ما بين 60 إلى 80% لإصابتك بنفس الحالة في حملك التالي.


    كيف أتعامل مع الحكّة (الحكاك أو الهرش)؟

    بالرغم من عدم وجود دليل طبي على أن النظام الغذائي يساعد في هذا الوضع، لكن يمكنك الانتباه أكثر إلى ما تأكلين والتخفيف من منتجات ومشتقات الحليب والألبان والأطعمة الدهنية والمقلية لتخفيف الإثقال على الكبد. اتبعي نظاماً غذائياً صحياً والتزمي بالتوجيهات العادية للحمل والتي تقترح عليك شرب الكثير من الماء.
    جربي التالي للتخفيف من الحكّة:

    • استخدام مرطب (لوسيون أو لوشن) الكلامين
    • استخدام الكريمات التي تحتوي على البابونج أو الكالندجولا (الأذريون)
    • ارتداء الملابس القطنية الخفيفة
    • تجنّب الطقس الحار والرطب.

    مهما كان الأمر صعباً، حاولي الاسترخاء. نامي كلما استطعت لأن الحكّة قد تزيد من صعوبة النوم ليلاً. (اتبعي نصائحنا حول الطرق التي تساعد على النوم جيداً خلال الحمل). اشغلي نفسك برؤية الصديقات وتمضية الوقت في العمل.


    ما الذي سيحدث بعد الولادة؟

    سوف يحتاج طفلك إلى حقنة من الفيتامين كاي بعد فترة وجيزة على ولادته لحماية من النزيف.

    من الهام جداً أن تتابعي من خلال اختبار وظائف الكبد بعد 6 إلى 12 أسبوعاً من وضع طفلك. وسيكون هذا الإجراء الأخير لتأكيد صحة تشخيص إصابتك بالحكّة والحساسية لدى الحامل. إذا بقيت النتائج غير طبيعية، عليك زيارة طبيب مختصّ.

    قد يقترح عليك عندها أن تخضعي لجلسة تصوير ثانية للكشف على أي حصوات في المرارة. ومن المحتمل أن تسمعي نصيحة تدعوك للابتعاد عن حبوب (أقراص) منع الحمل التي تحتوي على الأستروجين. تحدثي مع طبيبك لمناقشة البدائل الأخرى.

  3. #3
    نورلؤي's صورة
    نورلؤي غير متواجد متألقة صيف 1432هـ
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الموقع
    العراق / بغداد
    الردود
    4,040
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • قرة عين
      • مثقفة واعية
    (أوسمة)
    حساسية الحمل



    د. أحمد العيسى *



    * أصيبت زوجتي بحساسية في الشهر الثالث من حملها وتم مراجعة عدة أطباء مختصين ولم يصرف لها علاج بسبب الحمل إلا نوع واحد هو فنستيل 24لم تجد منه أي تجاوب وكانت الحساسية على شكل حكة في أغلب الجسم مع طفح جلدي حبوب صغيرة تحتها ماء وتتركز الحكة والأكلان في أصابع اليد والقدم في نهاية الأظافر وكذلك حرارة في المناطق الموجود فيها الطفح وقد استمرت الحساسية بعد الولادة إلى الآن (الشهر الرابع) علماً أنه تم مراجعة الأطباء بعد الولادة وقد صرف لها عدة أدوية Solu - Cortef - Amp 100mg/ Depo - Medrol - Amp 80mg/ Allerfin - tab 5mg/ Claritine - tab / Diprolene - Cream/ Fekistil24 وقد استعمل معها أحد الأطباء علاج Prednisolon - tab 5mg باعطائها 8حبات صباح كل يوم لمدة أسبوع والأسبوع الثاني سبع حبات والثالث ست حبات تتناقص كل أسبوع حبة إلى الأسبوع الثامن حبة واحدة ولم تجد أي نتيجة ومازالت تعاني من الحكة وتزداد في الجو الحار مما يجعلها تفضل الجلوس باستمرار بالقرب من المكيف وعند شعورها بالحكة في أصابع يديها أو قدميها تضعهم في الثلج حيث تجد الراحة، والآن متوقفة عن جميع العلاجات السابقة سوى Fenistil 24 وكريم Diprolene علماً أن هذا حملها الرابع وقد عانت في حملها الثالث نفس المشكلة من الشهر السابع للحمل إلى الشهر الثاني بعد الولادة علماً أن جميع ولاداتها قيصرية وبين الولادة السابقة والولادة الحالية احدى عشرة سنة. ونرجو من الله أن نجد لديكم العلاج المناسب. عزيزي السائل، زوجتك مصابة بمرض معروف لدى الأطباء وهو يصيب معظم الحوامل ويعرف بHerpes Gestionetis وهو يعد مرضاً مناعياً جلدياً.بالنسبة للعلاجات التي تستخدمها فهي صحيحة تماماً والنصيحة العامة لمثل هذه الحالة هو عدم تكرار الحمل والسبب أن استخدام مثل هذه العلاجات آمن ولكن قد تحدث تشوهات جنينية مع كثرة استخدام هذه الأدوية وهذا نادر.لا يوجد أي علاج فعّال لازالة هذا المرض تماماً، فالعلاجات الموجودة لتهدئة الحالة وليست لازالتها.الليزر* هل تنصح بإزالة الشعر بالليزر؟أم أيمن جهاز إزالة الشعر بالليزر هو أكثر الأجهزة استخداماً، فإذا كانت المرأة تعاني من زيادة في الشعر وخاصة في الوجه فلا بد أحياناً من عمل فحوصات مخبرية للتأكد من عدم وجود خلل هرموني وسواء وجد خلل هرموني أم لا فهذا لن يغير من تكرار استخدام الجهاز لأنه حتى في حالة ارتفاع الهرمون الذكري فإن استخدام العلاجات المضادة لهذا الهرمون هي غير كافية لازالة الشعر وحتى وإن استخدمها المريض لسنوات ولكنها بلا شك عوامل مساعدة للعلاج وعودة للسؤال نعم أنا أنصح باستخدام الجهاز الأمثل لازالة هذا الشعر والمريض المثالي هو بشرته بيضاء وشعره أسود ولا بد من استخدام الجهاز الأمثل حيث ان هناك عدة أجهزة اختصاراتها بالتالي:Nd - yag: وهو ضعيف وآمن ويحتاج المريض إلى جلسات كثيرة.Ruby: فعال جداً وخطير وكثيراً ما يسبب تبقعات سمراء.Alex: فعال وأحياناً يتسبب في تبقعات سمراء.Diode: فعال ونادراً ما يتسبب في ظهور بقع في الجلد.البقع* هل يمكن معالجة البقع التي تكون على الوجه دون استخدام الليزر؟ هناء بداية لا بد من تشخيص الحالة وعلى ضوء التشخيص يتم العلاج.فالبقع إذا كانت كلفاً في الوجه فهنا الأفضل هو استخدام الكريمات المبيضة والمقشرة أو التقشير الكيميائي، والليزر لا يفيد في علاج الكلف، أما إذا كان نمشاً وهي بقع بنية صغيرة فالعلاج الوحيد لها هو الليزر لكنها تعاود بعد سنين، أما إذا كانت وحمة سوداء فيعتمد ايضاً على تشخيص الوحمة فإذا كانت وحمة أوتا ota فهذا يكون علاجها بالليزر وهو فعال بنسبة 90% أما إذا كانت وحمة Cafe oulait فهذه قد يفيد الليزر في علاجها بنسبة 50% لكنها غالباً ما ترجع بعد أشهر عدة وللأسف.أما إذا كانت البقع عبارة عن آثار لجروح سابقة Post in Planatory hyprpigneutation فهذه يصعب علاجها ولكن الكريمات المبيضة قد تفيد أحياناً ولا أنصح بعلاجها بالليزر.كريماتهل هناك ضرر من استخدام كريمات تفتيح البشرة؟ أم سالم الدمامنعم هناك خطورة في استخدام بعضها ففي الفترة الأخيرة نشاهد بعض الكريمات المبيضة والتي تحتوي مواد خطيرة جداً، إما على الكلى مثل الرصاص والزئبق وهم محرمان دولياً للاستخدام وفي نفس الوقت هما مبيضان للبشرة وتستخدم في بعض دول شرق اسيا بكثرة للأسف، ونشاهد كثيراً من النساء يقتنينها من المشاغل النسائية وبعض الكريمات تحتوي على تراكيز عالية من مادة الكورتيزون وهي مادة ضارة جداً إذا استخدمت لمدة طويلة وقد تسبب هشاشة العظام وكذلك مرض السكر والضغط، فنصيحتي لجميع النساء أن لا يتساهلوا في موضوع الكريمات الموضعية لانها تمتص عن طريق الدم ولها تأثيرات سلبية على الكلى والكبد. * استشاري ورئيس قسم الأمراض الجلدية لمستشفى قوى الأمن

  4. #4
    قهوه تمر غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    996
    الجنس
    امرأة
    الله يجزاك جنات النعيم غاليتي
    ماقصرتي جعل الشر يقصر عنك يارب

  5. #5
    قرب's صورة
    قرب غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الردود
    1,811
    الجنس
    أنثى
    الأخت نور لؤي جزها الله خير ماقصرت ...
    أنا شخصيا أصابتني حسسية في حملي الأول وطبعا لم أخذ قبلها حبوب المنع ..
    ولكن الحساسية أصبتني بالشهر التاسع ...
    وعسها ماتصيب مسلمة ...شيء متعب حقا ..
    والحساسية تكون درجات ...

    وأنا أعرف وحدة تصيبها الحساسية في كل حملتها ...
    وتاخذ الكرتازون ..
    وعندها 6 أطفال ماشاء الله كلهم بصحة وعافية ...
    فقط يكون عندهم أكزيم في الوجه وهما صغار وبعدها تروح ..
    وأكبرهم عمره قرابة15سنة أوكثر...

    الام فقط هي الي تتعب وتتالم ولكن الجنين ماشاء الله بصحة جيدة ..

    عليك بالرقي الشرعية ...
    أرق نفسك بنفسك ...(وننزل من القرآن ماهو شفاء ورحمة للمؤمنين )

  6. #6
    قهوه تمر غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    996
    الجنس
    امرأة
    الله يجزاك خير اختي قرب
    راحت اليوم لدكتور قال بسبب هرمون الحمل في الاسابيع الاول
    بعد شهر تعالي ونشوف كان ماخفت حولتك للباطنيه
    الله يثبت حملي ويتمملي على خير وجميع الحوامل يارب

  7. #7
    صدىالأطلال's صورة
    صدىالأطلال غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الموقع
    المدينة المنورة
    الردود
    2,405
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    (أوسمة)
    حبيبتي الحلوة نورلؤي ماقصرت الله يجزاها خير والاخت قرب كمان وانا انصحك تتروشي بموية باردة وتدهني فازلين العايدي موالوشن وتلبسي قطن مية في المية الله يتمملك على خيروسلامة ان شاءالله

مواضيع مشابهه

  1. مين عندها خلفيه عن......
    بواسطة اشراقة خير في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 12
    اخر موضوع: 12-12-2009, 05:03 PM
  2. (((اللي شاطره بحساب الحمل تدخل واللي عندها خلفيه حياكم )))
    بواسطة فاكهة صيف في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 6
    اخر موضوع: 07-01-2008, 12:06 AM
  3. اللي عندها خلفيه
    بواسطة دلعونة في الأمومة والطفولة
    الردود: 2
    اخر موضوع: 26-05-2003, 11:08 PM
  4. من عندها خلفيه عن....
    بواسطة قصايد في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 7
    اخر موضوع: 14-10-2002, 02:26 AM
  5. من عندها خلفيه؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة الريم في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 2
    اخر موضوع: 01-03-2002, 05:14 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96