انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 5 12345 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 44

الموضوع: تجربتى مع الحزام النارى- الله يعافيكم جميعا ياربツ】شعار تجربة متميزة【ツ

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الردود
    210
    الجنس
    امرأة

    المواضيع المتميزة تجربتى مع الحزام النارى- الله يعافيكم جميعا ياربツ】شعار تجربة متميزة【ツ



    الحمدلله على كل حال يا بنات
    انا حامل فى الشهر السادس و ابتلانى الله بالتهاب جلدى شديد يصاحبه الم حارق غير عادى و شخصه الاطباء على انه مرض يسمى الهيربس العصبى او الحزام النارى.
    بدأ الامر بوخز فى جانبى الايسر اعتبرته من حركة الجنين ، وبعد ايام انتقل الالم الى تحت صدرى الايسر و استمر ذلك حوالى اسبوعين، وانا اعتبره من الحمل،
    ثم تحول الامر فجأة الى بقع حمراء على جانبى الايسر و تمتد اسفل صدرى الايسر حتى منتصف ظهرى ، شريط كامل احمر ملتهب يأخذ جانب واحد من الجسد ظهر فى يوم واحد و تضاعف الالم الذى كنت اشعر به و كأن ذلك الحزام اسفله نار ملتهبة واصبحت ابكى طوال اليوم من الالم الحارق.
    اتصلت بالطبيبة فوصفت مرهم ومضاد حيوى للحساسية على اعتبار ان ما عندى حساسية، و اخذت الدواء يومين و انا ارى الاعراض تسوء، امتلأت البقع الحمراء بحبوب منتفخة مليئة بمادة شفافة على شكل عناقيد عنب
    و فى اليوم الرابع كان الالم لا يحتمل، كلمت زوجى فى العمل و جاء و اخذنى الى مستشفى قريبة ، دخلت الى طبيبة امراض النساء - الله يسامحها - و كنت ابكى من الالم ، اول ما رات الحبوب اصفر وجهها و قالت لى الله يعافيكى لا اعرف ماذا اقول، هذه ليست حساسية ، هذا اسمه حزام نارى، الله يعينك على ما بلاكى ، انه يسبب تشوه الاجنة لأنه نوع من انواع الجديرى المائى ، و علاجه خطر جدا على الجنين ، و انصحك تنزلى الطفل و روحى شوفى طبيب الجلدية يمكن يفيدكن
    كان زوجى واقفا مصدوما مما تقوله و انهرت فى البكاء لا اعرف ماذا افعل.
    خرجت من عندها الى طبيب الأمراض الجلدية ، كتب دهان موضعى و قال لا اقدر اعطيكى دواء بالفم لانه خطر على الحمل.
    خرجت من هناك و انا ابكى و رفضت شراء اى دواء قبل سؤال عدة اطباء، سألت كثيرين بعضهم قال الدواء بالفم لم يثبت له ضرر على الحمل، و بعضهم قال الجنين بعد الشهر التالت ليس عليه خطر، و الغالبية قالو لا تاخذى اى دواء ولا حبوب ولا دهان لان هذا فيروس و علاجه اسمه انتى فيروس سواء مرهم او حبوب ضار بالحمل و المرض يستمر اسبوعين تلاتة و يروح و يبقى المه فقط ،
    ولا تاخدى اى مسكنات الا البنادول، وما كان مفيد كتير لان الالم كان غير عادى،
    و حاولت الابتعاد عن زوجى و ابنى من ان يلمسو الحبوب لانها تنقل مرض الجديرى المائى
    استمريت اربع ايام اخرى بدون علاج و بدأت الحبوب تجف و لكن الالم مستمر، و كلمت طبيبة كبيرة قالت ان المرهم اللى كتبه طبيب الجلدية و اسمه زوفراكس لازم ادهنه و انى اتاخرت كتير و كان المفروض اخد الحبوب و ما فيها خطر لان الم المرض اسوأ.
    والمرض يجى من نقص المناعة و ليس له سبب معروف
    ادعولى لأنى نفسيتى سيئة و ادعو للجنين ان يحفظه الله و يجى سليم لأنى رفضت تماما ان اسقطه.

    و هذه بعض المعلومات عن المرض

    الحزام الناري(داء المنطقة)


    قصة ألم حارق عصبي البداية00جلدي النهاية



    للدكتور: أحمد محمد العيسى



    أستشاري أمراض طب وجراحة الجلد والعلاج بالليزر



    (المصدر جريدة الجزيره)



    الظروف المناسبة لنشاط الفيروس قد تنتج عن نقص مقاومة الالتهابات أو لوجود أمراض مرافقة مثل السكري أو الأورام أو تناول الأدوية المثبطة للمناعة


    يتصف المرض بظهور طفح جلدي مؤلم حارق على شكل حبوب صغيرة مجتمعة ومصطفة بجانب بعضها البعض تشبه عناقيد العنب


    يشفى الحزام الناري عادة خلال عدة أسابيع بعد الإصابة ومن النادر جداً أن يعود للمريض نفسه مرة أخرى لأن الإصابة ينتج عنها مناعة دائمة


    الحزام الناري Herpes Zoster يسمى أيضاً (داء المنطقة)، وهو عبارة عن مرض جلدي يحدث نتيجة التهاب ناتج عن نوع معين من الفيروسات يدعى :Varicella- Zoster Virus وهو الفيروس نفسه المسبب لمرض: (جدري الماء) الذي يعرف بالعامية (العنقز). ولهذا النوع من الفيروس ولع خاص بالجلد والأعصاب، حيث تبدأ الإصابة عادة في العقد الشوكية للنخاع الشوكي وعقد الأعصاب القحفية ثم تنتقل نحو الجلد على مسير عصب معين، لكن لا يعرف بالضبط طريق دخول الفيروس للجسم ولا كيفية انتشاره.


    إن أي شخص أصيب سابقاً بجدري الماء يمكن أن يصاب بالحزام الناري, حيث إن الفيروس يبقى كامناً في خلايا الجذور العصبية وتحت ظروف معينة غير معروفة تماماً بحيث يمكن أن ينشط ويؤدي إلى إحداث المرض.


    وقد تكون الظروف المناسبة لنشاط الفيروس هي ضعف المقاومة العامة للجسم أي نقص مقاومة الإنسان للالتهابات كما هو الحال عند الأشخاص المتقدمين في السن, أو عند وجود أمراض مرافقة مثل السكري، الإصابة بالأورام، أو تناول الأدوية المثبطة للمناعة.


    ويصيب هذا المرض مختلف الأعمار، وتغلب الإصابة لدى كبار السن، وبشكل عام نستطيع القول إن 20%من الأشخاص الذين أصيبوا بجدري الماء سابقاً يمكن أن يصابوا بالحزام الناري مستقبلاً.


    طفح جلدي مؤلم


    يتصف المرض بظهور طفح جلدي مؤلم حارق على شكل حبوب صغيرة مجتمعة ومصطفة بجانب بعضها البعض تشبه عناقيد العنب، لونها أحمر وردي وتحتوي على سائل رائق، لا تلبث هذه الحويصلات بأن تنفتح خلال عدة أيام لتجف وتغطى بقشرة سمرة اللون تسقط خلال أيام تاركة وراءها ندبة قد تدوم لفترات طويلة، وقد يترافق الطفح الجلدي مع ارتفاع في كريات الدم البيضاء، وتورم العقد اللمفية القريبة من مكان الإصابة فتصبح مؤلمة أثناء فحصها.


    والشكل الأكثر شيوعاً هو الإصابة في منطقة الصدر والظهر ثم الورك والوجه، الذراع والساق. وأخطر مناطق الإصابة عندما في الوجه ولا سيما المنطقة القريبة من العين لأن ذلك قد يؤدي إلى إصابة العين ويلحق الأذى والضرر بها. ما يتطلب استشارة طبيب العيون في الحال. وتكون الحالة العامة للمريض حسنة في أغلب الحالات، لكن قد يصاب بعض الأشخاص بازدياد في درجة حرارة الجسم وانحطاط عام وأرق وضعف في الشهية، وعادة ما تمر هذه الأعراض البسيطة دون أن يتأثر بها معظم المرضى.


    وينتقل الفيروس من المصاب بالحزام الناري إلى الأشخاص الذين لم يصابوا سابقاً بجدري الماء ويؤدي لإحداث جدري الماء لديهم، وليس الحزام الناري.


    التشخيص والقصة المرضية


    يتم التشخيص عادة بناء على القصة المرضية، والفحص السريري للطفح. إن وجود الحويصلات التي تصطف بجانب بعضها البعض على مسير عصب معين، وفي جهة واحدة من الجسم مع وجود ألم حارق يسبق ظهور الطفح عادة بعدة أيام، كل ذلك يعتبر من الركائز المهمة في تشخيص الحزام الناري.


    وقد يشبه الألم أمراضاً أخرى مثل: القرحة الهضمية، التهاب البنكرياس، التهاب الزائدة الدودية تجدر الإشارة إلى أن هناك عدة حوادث سابقة تتعلق بآلام البطن الشديدة في منطقة الزائدة الدودية تم تشخيصها على أنها التهاب في الزائدة الدودية، وتم بناء على ذلك فتح البطن، بعدها يفاجأ الجراح بأن الزائدة الدودية غير ملتهبة ولا يلبث الطفح الجلدي المميز للحزام الناري بالظهور تدريجياً خلال عدة أيام بعد العمل الجراحي.


    وقد يضطر الطبيب لإجراء بعض الفحوص الطبية مثل تعداد الكريات البيضاء، أو صورة شعاعية للصدر أو فحص سائل محتوي الحويصلات تحت المجهر للكشف على الفيروس.


    مضاعفات مهمة جداً


    تعتبر الآلام العصبية التالية للحزام الناري من المضاعفات المهمة جداً وتحتل المقام الأول لدى الكبار، أما الصغار فلا يتأثرون بها إلا قليلاً. وهذه الآلام تبدو على هيئة إحساس بالحرق أو الوخز وهي آلام مبرحة قد تدوم لعدة أسابيع أو أشهر بعد شفاء الإصابة الجلدية.


    وقد تحصل الندبات في الحالات الشديدة ولا سيما عند الأشخاص الذين تكون مقاومتهم قليلة, أو عند كبار السن، أو عند حدوث التهاب جرثومي مرافق للطفح الجلدي. تعطي الإصابة بالحزام الناري مناعة دائمة ولا يعود المرض مرة أخرى إلا في حالات نادرة جداً.


    شفاء خلال أسابيع


    يشفى الحزام الناري (داء المنطقة) عادة خلال عدة أسابيع، ومن النادر جداً أن يعود للمريض نفسه مرة أخرى لأنه يؤدي إلى مناعة دائمة. يمكن للمسكنات أن تخفف من الألم، أو الكمادات باردة، أو مضادات الفيروسات عن طريق الفم تكون ذات فائدة كبرى خاصة عند التشخيص الباكر للمرض، حيث إنها تثبط من نشاط الفيروس وتجهضه، وبالتالي تقلّل من شدة الطفح الجلدي الحاصل.


    ويجب الانتباه دوماً من الإصابة العينية المرافقة إن حصلت وخاصة في الحالات التي يصاب فيها الوجه وقد يوصف (الكوريتزون) في بعض الأحيان لدى الحالات الشديدة.


    أما الآلام التالية للحزام النار فتعالج بالمسكنات، ومضادات الكآبة وبعض الأدوية الأخرى التي لها تأثير جيد في تسكين هذا النوع من الألم.


    كما يعتبر العلاج بمادة CAPSAICIN والذي هو دواء مستخلص من الفلفل الحار نافعاً لتخفيف شدة الألم (وداوني بالتي كانت هي الداء ).


    تتطلب الإصابة العينية عناية خاصة نظراً لخطورتها، ولهذا السبب يفضل إشراك طبيب الأمراض العيون في معالجتها ويجب اتخاذ الاحتياطات القصوى خشية حدوث إصابة في القرنية.
    آخر مرة عدل بواسطة ام سهيل : 22-02-2010 في 06:23 PM السبب: اضافة الشعار

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    USA في قلــــــــ زوجي وابنائي ـــــــب
    الردود
    14,510
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    7
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • الأم المثقفة
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
    (أوسمة)
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويحمي جنينك
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويحمي جنينك
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويحمي جنينك
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويحمي جنينك
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويحمي جنينك
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويحمي جنينك
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويحمي جنينك


    حبيبتي انا حاسة بمعاناتك
    لما كنت زيارة في بلدي اصيب ابو زوجي بهذا المرض وعشنا معاه من اول ما بدأ الالم خفيف في الجانب الايسر وهو يزداد الى ان اصبح مثل عنقود عنب ممتتلأ وبعد ذلك اصبح مثل حبات الزبيب اليابسة
    وكان ياخذ ادوية ومراهم وحبوب واستمر معاه اكثر من 3 اسابيع
    وكنا ممنوعين نقرب منه عشان لا ننعدى

    ربي يصبرك حبيبتي
    لان الطبيب كان بيجي للبيت لمعاينة حالته لانو كبيير في السن لا يخرج ولا ينهض من الفراش
    وقالي ان هذا الالم اكثر من الم الولادة باضعاف مضاعفة
    وماله حل اكبر المسكنات ما بتنفعه
    غير الصبر الصبر الصبر


    ربي يصبرك ويشفيك عاجلا غير اجل ويحمي جنينك من كل سوء
    اللهم بارك لي في ابنائي واجعلهم من الصالحين


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الردود
    2
    الجنس
    ذكر
    سال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويحمي جنينك
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويحمي جنينك
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويحمي جنينك
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويحمي جنينك
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويحمي جنينك
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويحمي جنينك

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الردود
    3,771
    الجنس
    أنثى
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويحفظ جنينك
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويحفظ جنينك
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويحفظ جنينك
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويحفظ جنينك
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويحفظ جنينك
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويحفظ جنينك
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويحفظ جنينك

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    USA في قلــــــــ زوجي وابنائي ـــــــب
    الردود
    14,510
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    7
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • الأم المثقفة
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
    (أوسمة)
    يا ريت تطمنينا عنك اختي دانيا بارك الله فيك
    اللهم بارك لي في ابنائي واجعلهم من الصالحين


  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الردود
    210
    الجنس
    امرأة
    الله يخليكم على دعواتكم و يحفظ لكم جميعا اولادكم يارب
    اختى ريحانة القدس شكرا جدا على اهتمامك ، انا الحمدلله احسن و الحبوب نشفت شوية ، بس الالم مجننى خصوصا وقت النوم ، بجد بفضل ابكى و ادعى ربنا طول الليل انى انام ، الالم بيجى زى النوبة ، يعنى يبقى مفيش وجع و فجأة أحس بنار فى جسمى ، الحمدلله على كل شئ يارب بس الجنين ميتأثرش و يجعله فى ميزان حسناتى يارب.
    و يارب يجازيكى كل خير على دعوتك اللى كتبتيها فى التوقيع و يحفظك و يحفظلك جوزك و ابنك وجنينك يارب

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الردود
    210
    الجنس
    امرأة
    حبيبتى ريحانة القدس ياريت لو تفيدينى هل اثر الحبوب فضل فى جسم ابو زوجك كثيرا ام اختفى ، لان شكلها بشع و مسببة تشوه ، و هل فضل الالم بعد ما انتهت اعراض المرض، لان فى اطباء قالولى الالم يفضل سنوات ماله حل الا المسكنات

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الموقع
    القاهرة..الرياض..القاهرة
    الردود
    2,525
    الجنس
    امرأة
    ألف سلامة عليكي ربنا يعافيك إنتي و طفلك يا رب
    و تولدي و تقومي بالسلامة و يجي طفلك بالسلامة سليم معافى يا رب

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الموقع
    في ذكريات الماضي وصرعات الحاضر وأحلام المستقبل (حلم الأمومه)
    الردود
    10,000
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • باحثة مجتهدة في الصوتياتوهج الصوتيات
      • الذوق الراقي
      • كوميديا طفولية
    (أوسمة)
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويحمي جنينك
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويحمي جنينك
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويحمي جنينك
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويحمي جنينك
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويحمي جنينك
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويحمي جنينك
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويحمي جنينك


  10. #10
    ام سهيل's صورة
    ام سهيل غير متواجد مشرفة ركن الأمومة والطفولة- محرره في موقع طفلكِ
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    الموقع
    في قلب كل من أحبهم
    الردود
    35,570
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة ركن الحلويات
      • متألقة الأطباق الرئيسية
      • محررة في مجلتي الأمل و أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء
      • قاصة بارعة
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • ذكريات طفولة رائعة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويحفظ جنينك
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويحفظ جنينك
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويحفظ جنينك
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويحفظ جنينك
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويحفظ جنينك
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويحفظ جنينك
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويحفظ جنينك



    وربنا يكتب لك كل خير
    ويرفع عنك
    حاولي تجيبي موية زمزم مقري عليها وتمسحي بيها على جسمك .



    تابعوا برنامج انتقاء وارتقاء للمدربة


    جواهر القعيطي على ركن النافذة الاجتماعية
    وركن مدرستي بيتي الثاني
    وركن الأمومة والطفولة



    تبحثي عن التميز ؟؟
    V
    V
    V
    كوني مميزة

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 110
    اخر موضوع: 08-06-2010, 08:43 AM
  2. تجربتي في نوم ابنتيツ】شعار تجربة أم ناجحة 【ツ
    بواسطة * نور هدى * في الأمومة والطفولة
    الردود: 46
    اخر موضوع: 22-02-2010, 12:06 PM
  3. الردود: 71
    اخر موضوع: 12-02-2010, 09:43 PM
  4. الردود: 19
    اخر موضوع: 31-01-2010, 08:23 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الكلمات الاستدلالية لهذا الموضوع

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ