انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 8 12345 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 72

الموضوع: تجربتى مع الولادة والرضاعة وأخطاء أتمنى تتجنبوهاツ】شعار تجربة متميزة【ツ

الردود
    1,900

المواضيع المتميزة تجربتى مع الولادة والرضاعة وأخطاء أتمنى تتجنبوهاツ】شعار تجربة متميزة【ツ

السلام عليكن يا أحلى أخوات

انا اليوم قررت انى أكتب تجربتى مع الولادة وبداية رحلة الرضاعة لما فيها من أخطاء كثيرة وقعت فيها جهلا منى بالأصح

ونبتدى ببداية الشهر التاسع من الحمل وانا كنت مرهقة وتعبانةمن بداية حملى أما بالشهر التاسع فكنت نشيطة مع مرور اوقات تعب قليلة وكنت امشي يوميا مالا يقل عن ساعة فى اليوم ولكن لم أشعر بأى أعراض ولادة ووصلت للأسبوع التالت من الشهر التاسع ولم أشعر بأى بوادر ولادة او مغص كما سمعت من كثيرات فقررت ان أخذ زيت خروع(الخطأ الأول لعدم استشارة الدكتورة المتابعة لحالتى) لأنى قرأت انه يفتح الرحم إذا كان مفتوح لو 1سم وكانت الدكتورة فى بداية شهرى التاسع كشفت على وقالت ان الرحم مفتوح1ونص سم فتحمست واخدت زيت الخروع فى هذا الاسبوع اى3 وكان عواقبه وخيمة فأصبت أعزكم الله بأسهال فظيع ومغص رهيب وبعد يومين ذهبت للدكتورة وكشفت على وكان الصدمة الرحم مقفول خالص
    ولابد من إجراء عملية قيصرية لان البنوتة مزنوقة عند الجانب الايمن من الحوض والنبض ضعيف عن عادته وقررت ان تكون العملية فى اليوم التالى والحمد لله ولدت أحلى بنوتة وأسميناها ياسمين

ويوم الولادة بعد ان أفقت من البنج (كلى) جاءت ممرضة واخذتنى للحمام وحممتنى (هذا الخطأ الثانى) لان ما حدا نبهنى ان الجرح المفروض ما يلمسه ماء بأول يوم

وخرجت من المستشفى على موعد مع الطبيبة بعد أسبوع يكون السلك ذاب وتكشف على الجرح
    وطول المدة هذه وانا أخاف انى اكشفه إلا للرش بالكحول وتغيير البلاستر
    وطبعا عمل التهابات حول الجرح لانى ماكنت اهويه(الخطأ الثالث)

باليوم التانى بعد الولادة أخذت حمام ولكنى طولت جلست ما يقارب نصف ساعة وانا احب الحمام مبخر من كثرة الماء الساخن وخرجت وماكانت الشبابيك غلقة (الخطأ الرابع)
    وطبعا يومها طول الليل ارتعش وسخنت وكانت حرارتى 39.9 وكنت قريبة لحمى النفاس ربنا يبعدها عنا وعنكم يارب

بنتى كانت تنام طول النهار وما تصحى إلا باليل وطبعا بعد الولادة بثلاثة ايام يتدفق اللبن لصدر الام واناكنت اترك بنتى ما أيقظها لترضع فتحجر صدرى لانى كمان ماشفطت الحليب الى بصدرى (الخطأ الخامس) وطبعا تكرر ما حدث باليوم الى قبله ارتفاع فى درجة الحرارة وجسمي يرتعش واحساس فظيع بالبرودة مع العلم انه كان بشهر 8 أغسطس

كنت أرضع أبنتى أمام اى أحد من حريم العائلة (الخطأ السادس) وفيوم أرضعتها أمام واحدة من قريباتنا وفى نفس اليوم رفضت بنتى الرضاعة منى خالص فكنت أعطيها رضعات من الاعشاب وهذا طيلة اليوم لئلا أتركها جائعة فعتادت على الببرونة(الخطأ السابع) وحاولت معها ان تأخذ صدرى ماكانت بترضي وكانت تبكى من الجوع وانا ابكى من ألم صدرى ولكنى لم أرضخ لطلباتها وتركتها تجوع جدا فأعطيها صدرى وكانت ترفض ولكن مرة بعد أخرى أخذته والحمد لله

أما الأخطاء الأخرى فهى
    الخطأ الثامن انى حلمة صدرى تشققت وكانت تنزف فى فم ابنتى ووالله حتى أكملت بنتى شهرها الرابع كان الألم مستمر والتشققات كمان وهذا لعدم دهنى لها طيلة فترة الحمل مع العلم ان أمى والطبيبة حذرونى قبل ذلك

الخطأ التاسع تشققات ببطنى فظيعة وأيضا لعدم دهن بطنى بأى نوع من الزيوت إلا بعد ظهور هذه التشققات

أما نصائحى لكل حامل

1-بعد أخذ الدش اليومى دلكى بطنك بزيت زيتون ودلكى أيضا حلمة صدرك وانتى حامل

2-لا تجربي كل ما يقال إلا بعد أن تستشيري طبيبتك أولا

3-أرضعى أبنتك حتى وهى نائمة لانهم مش فاهمين أنهم لابد من البكاء ليشبعوا وهذا فى بداية عمرهم اى فى اول أسبوع

4-لا تعرضي نفسك للهواء بعد الولادة لان الجسم يكون عرضة للأصابةبنزلات البرد
    ولحمى لنفاس

5-إذا ولدتى قيصري عرضي جرحك للهواء ولا تكتميه لعلا تعرضي جلدك للالتهابات

6_لا تعطى البيبي ببرونة أكتر من مرة فى اليوم لئلا يعتاد عليها ويمتنع عن صدرك

7_إذا شعرتى بعد رضاعة البيبي ان صدرك ممتلئ بالحليب فعليكى بالشفاط لان ترك الحليب بالثدى له أضرار خطيرة وكثيرة

يارب أكون أفدتكوا وربنا يكمل حمل كل حامل على خير

وربنا يرزق كل متمنية حملا سليما وذرية صالحة عاجلا غير آجل إن شاء الله
    آخر مرة عدل بواسطة ام سهيل : 20-01-2010 في 03:39 PM السبب: اضافة شعار التميز

الردود
    1,288
    جزاك الله خيرا معلومات جميلة ومفيدة على الرغم ان ده ثالث حمل لي وربنا ييسر الامر لجميع النساء

الردود
    1,269
    جزاكم الله خيرا
    معلومات اكثر من رائعه جعلها الله في ميزان حسناتك

الردود
    1,900
    تعقيب كتبت بواسطة ommammar74 عرض الرد
    جزاك الله خيرا معلومات جميلة ومفيدة على الرغم ان ده ثالث حمل لي وربنا ييسر الامر لجميع النساء
    جزانا وإياكم ربنا يسهل ولادتك يارب
    وييسر للجميع

الردود
    1,900
    تعقيب كتبت بواسطة ميويا1 عرض الرد
    جزاكم الله خيرا
    معلومات اكثر من رائعه جعلها الله في ميزان حسناتك

ربنا يخليكى ويقومك إن شاء الله بالسلامة ويقر عينك بالبيبي سليم معافى إن شاء الله
    آخر مرة عدل بواسطة hala118 : 19-01-2010 في 08:50 PM

الردود
    84
    جزاك الله الف خير على هالملعومات المفيده

والله يخلي لك بنوتتك يارب

الردود
    1,675
    معلومات غاية في الروعة شكرا الك

يا رب نقوم بخير وسلامة ونطبق نصايحك

انا اكتر موضوع بيشغلني هو الرضاعة يا رب يقدرني وارضع ابني بخير وسلامة وما اضطر اعطيه صناعي يا رب

الردود
    3,549
    جزاك الله خيرا وماشاءالله معلومات مفيده جدا ري يخليلك بنوتك
    وانا اوؤيد كلامك اختي ان لاترضع احدانا امام الناس والله اختي وربي اختي انو جارتي زارتني لتبارك لي بولادتي وارضعت ابنتي امامها وصارت تنظر الي بحسد والله اختي يوميتها بنتي رفضت صدري رفضا تاما وانهلت بالبكاء حزنا وعرضتها على الطبيب يقولي بنتك مافيها شئ يمنعها من الرضاعه وحاولت مرارا وتكرارا لكي ترضع مني وفي كل مره ترفض وجلست احاول اربع ايام ولا جدوى حتى والله اختي عندما اشفط لها الحليب ترفض اخذه الى ان جف حليبي قبل ان تتم بنوتتي الشهرين
    فارجو من كل اخت ان لا ترضع طفلتها امام احد مهما كان

الردود
    1,900
    تعقيب كتبت بواسطة mama sousou عرض الرد
    معلومات غاية في الروعة شكرا الك

يا رب نقوم بخير وسلامة ونطبق نصايحك

ربنا يقومك بالسلامة وتجيبى أحلى بيبي يارب

انا اكتر موضوع بيشغلني هو الرضاعة يا رب يقدرني وارضع ابني بخير وسلامة وما اضطر اعطيه صناعي يا رب
    ربنا يقدرك وترضعيه طبيعى بس الرضاعة عايزة عزيمة منك

تعقيب كتبت بواسطة rejena عرض الرد
    جزاك الله خيرا وماشاءالله معلومات مفيده جدا ري يخليلك بنوتك
    وانا اوؤيد كلامك اختي ان لاترضع احدانا امام الناس والله اختي وربي اختي انو جارتي زارتني لتبارك لي بولادتي وارضعت ابنتي امامها وصارت تنظر الي بحسد والله اختي يوميتها بنتي رفضت صدري رفضا تاما وانهلت بالبكاء حزنا وعرضتها على الطبيب يقولي بنتك مافيها شئ يمنعها من الرضاعه وحاولت مرارا وتكرارا لكي ترضع مني وفي كل مره ترفض وجلست احاول اربع ايام ولا جدوى حتى والله اختي عندما اشفط لها الحليب ترفض اخذه الى ان جف حليبي قبل ان تتم بنوتتي الشهرين
    فارجو من كل اخت ان لا ترضع طفلتها امام احد مهما كان
    والله انا كمان مريت بالتجربة ده وجف لبنى عدة ايام ولكن الحمد للهماجف وذبرضع بنوتى طبيعي
    الحمد لله الرضاعة الطبيعية نعمة ربنا مايحرم حد من الاحساس ده

الردود
    1,900
    تعقيب كتبت بواسطة *اخصائيه نفسيه عرض الرد
    جزاك الله الف خير على هالملعومات المفيده

والله يخلي لك بنوتتك يارب

ربنا يخليكى ياجميل
    وربنا يقومك بالسلامة إن شاء الله

مواضيع مشابهه

1. الردود: 43
    اخر موضوع: 04-04-2011, 04:03 PM
  2. الردود: 110
    اخر موضوع: 08-06-2010, 08:43 AM
  3. تجربتي في نوم ابنتيツ】شعار تجربة أم ناجحة 【ツ
    بواسطة * نور هدى * في الأمومة والطفولة
    الردود: 46
    اخر موضوع: 22-02-2010, 12:06 PM
  4. الردود: 19
    اخر موضوع: 31-01-2010, 08:23 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ