انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 7 من 7

الموضوع: الى تعرف الالم ده معناه ايه ياريت تجاوبنى

الردود
    172

الى تعرف الالم ده معناه ايه ياريت تجاوبنى

صباح الخير يا احلى كروشات ..,

انا عندى استفسار و ياريت الى تعرف تجاوبنى و ما تبخلوش عليه عشان انا قلقانة جدا , انا حامل فى نص الشهر التامن و من الشهر السادس و انا بيجيلى ألم زى ألم الدورة باللظبط و فى جانبى الشمال وانا خايفة منه اوى لأنى كنت قريت مرة ان الألم لو كان زى ألم الدورة بيكون طلق وانا مش عارفة الكلام ده صح و لا غلط وانا معادى مع الدكتور بتاعى يوم الأتنين الجاى و هوة مسافر اليومين دول فمش عارفة استفسر من مين ,, ياريت الى تعرف ده ايه او الى عندها فكرة عن الكلام الى انا قلته ده صح و لا غلط تجاوبنى ..
    وماتنسونيش من دعواتكم ليه ان ربنا يكملى على خير

في ذكريات الماضي وصرعات الحاضر وأحلام المستقبل (حلم الأمومه)
    الردود
    10,000
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • باحثة مجتهدة في الصوتياتوهج الصوتيات
      • الذوق الراقي
      • كوميديا طفولية
    (أوسمة)
    ربنا يطمن قلبك ويتمم لك علي خير

ويسرها عليكي يارب.

أنا معرفش والله إن شاء الله الأخوات يفيدوك.

الردود
    1,419
    حبيبتي ماتشوفيش شر...انا كان يجي عندي ألم مثل الي تحكي عليه ولما سألت الدكتوره طمنتني وحكت هذا الشي طبيعي لأن البيبي بيكبر والمكان يضيق لكن استفسري من الطبيب احسن وأن شاء الله يطمنك على نفسك وعلى البيبي ....

ربيٌ اكتبلي في ايآمي القآدمه (فرحه) تغُييير بهآآ مجرى حيآآتي (للآبد) !
    الردود
    2,105
    هاي الام طبيعية ان شاء الله
    انا كانت تيجيني من الشهر السابع واستمرت معي لما ولدت
    بس ما بضر انك تسألي الدكتور اول ما يرجع من السفر او تروحي عند غيره
    للإطمئنان ..
    الله يطمن بالك وتقومي بالسلامة يارب

الردود
    5,030
    اولا عزيزتي يحررررررررررررررررررررررررررم الحلف بغير الله حتى لو كان النبي لذلك تم تعديل موضوعك هذا واحد

اثنين لا تخافي الي جالس يجيك مش طلق هذي تتسمى انقباضات براكستون هيكس وهذي كم معلومه نقلتها لك ان شاء الله تفيديك

ما هي انقباضات أو تقلّصات براكستون هيكس؟

قد تشعرين أحياناً في الأشهر الوسطى من الحمل (وربما قبل ذلك) بأن عضلات الرحم تنقبض لمدة تتراوح بين ثلاثين ثانية ودقيقة. ربما لا تشعر الكثير من السيدات بهذه الانقباضات العَرَضية والتي عادةً ما تكون غير مؤلمة. أخذت هذه الانقباضات اسمها من الطبيب البريطاني ﭽون براكستون هيكس وهو أول من وصفها في العام ۱۸٧۲.
    يؤمن الأطباء والمولّدون أن انقباضات براكستون هيكس هي جزء من استعداد الجسد لتجربة الولادة، إذ تؤدي إلى ما يسمى "الاتساع" تمهيداً لعملية الوضع وهو ما يعرف بـ "الانضاج".

كيف أميّز بين انقباضات براكستون هيكس وتقلّصات الولادة الحقيقية؟

تطرح معظم السيدات هذا السؤال على القابلات (ممرضات التوليد) أو الصديقات خلال أول حمل لهن، وتأتي الإجابة مبهمة كالتالي:"ستعرفين الولادة الحقيقية عندما تبدأ" لكنها واقعية. تكون انقباضات الولاده الحقيقيه أطول زمناً وأكثر انتظاماً وتقارباً وإيلاماً من انقباضات براكستون هيكس. وسيتكرر الألم حيث تزداد حدته أو شدته مع تقدم الولادة، على عكس انقباضات براكستون هيكس التي تكون غير منتظمة.

ماذا لو أصبحت انقباضات أو تقلّصات براكستون هيكس مؤلمة؟

مع تقدم الحمل، قد تصبح هذه الانقباضات أكثر حدة وتصير مؤلمة في بعض الأحيان. ربما تشعرين أنك على وشك الوضع عندما تزداد قوة هذه الانقباضات وتتقارب، لكنها ستظل متذبذبة في حدتها وتكرارها ومدتها، ويمكن أن تتناقص تدريجياً ثم تختفي تماماً. إذا أحسست أن حدّة الانقباضات تقل بأي شكل، فهي على الأغلب انقباضات براكستون هيكس.
    ينصح بعض المتخصصين في مجال الصحة بأن تستفيدي من انقباضات براكستون هيكس في التدرّب على تمرينات التنفس التي ستتعلمينها في الدروس التي تأخذينها خلال فترة الحمل.

ماذا أفعل لو شعرت بعدم الراحة خلال انقباضات أو تقلّصات براكستون هيكس؟

تلاحظ بعض النساء أن الانقباضات تتكرر عندما يقمن بأقل مجهود جسدي مثل دفع عربة التسوق. لو أحسست بالتعب، عليك إما أن تستلقي أو أن تمشي مسافة قصيرة كي تخفّفي من آلامك. يمكنك أيضاً أن تأخذي حماماً ساخناً أو أن تشربي بعض الماء بناء على نصيحة بعض المتخصصين في مجال الصحة، إذ يحتمل أن يكون الجفاف سبب تلك الانقباضات. وهناك قاعدة عامة تقول إن عدم تناولك كمية كافية من السوائل أثناء الحمل، قد يجعل رحمك أكثر عرضة للانقباض، وهذا يمثل سبباً إضافياً لتناول الكثير من السوائل خلال الحمل.

متى علي الاتصال بالطبيب؟

اتصلي بطبيبك لو رافق الانقباضات إفراز مهبلي مائي أو مصحوب بقليل من الدم. قبل اكتمال حملك في الأسبوع السابع والثلاثين، لا تتأخري في استشارة طبيبك لو كانت هذه الانقباضات مصحوبة بآلام في أسفل الظهر، أو شعرت بأكثر من ثلاثة انقباضات في الساعة، أو أنها كانت منتظمة، فهذه علامات ولادة مبكرة. لو كنت قد تجاوزت الأسبوع السابع والثلاثين من الحمل، فلا داعي للاتصال بطبيبك حتى تصل مدة الانقباضات في المرة الواحدة إلى 60 ثانية بفاصل خمس دقائق بين الانقباضات.

الردود
    107

مصريه

هدا الالم عادي جدا وقد يبدا من الشهر السابع وهو شبيه جدا بالم الطلق لا تخافي ربنا يتمملك حملك على خير

الردود
    6,437
    التكريم
    (أوسمة)
    الله يسهل ولادتك

مواضيع مشابهه

1. ياريت اللى تعرف تجاوبنى
    بواسطة هبهفريد في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 2
    اخر موضوع: 07-06-2010, 01:48 AM
  2. عاجل ياريت تجاوبني اليوم قبل بكرة ....
    بواسطة باربي فلسطين في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 11
    اخر موضوع: 05-09-2008, 07:46 AM
  3. ياريت الى تعرف تدخل و تجاوبنى
    بواسطة بنت طرابلس في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 3
    اخر موضوع: 07-08-2007, 03:43 PM
  4. بقع جلدية و الم بعد التبول..ياريت DR.LOLA و كل من تعرف تجاوبني,,,
    بواسطة chechen rose في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 17
    اخر موضوع: 09-07-2007, 01:21 PM
  5. الي عندها فرن كهربائي ياريت تجاوبني اليوم ..
    بواسطة home2004 في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 10
    اخر موضوع: 12-08-2006, 12:03 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ