انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 4 من 8 الأولىالأولى 12345678 الأخيرالأخير
عرض النتائج 31 الى 40 من 74

الموضوع: موسوعة معلومات اساسية لكل ام عن الرضاعة الطبيعية

الردود
    8
    السلام عليكم

مشكوره دكتوره على المعلومات

عندي سؤال هل قله النوم وكثره الحركه تقلل من در الحليب

الردود
    2,714
    جزاك الله الف خير

الردود
    32
    تعقيب كتبت بواسطة د.شروق الهيتمى عرض الرد
    اخواتى كثرت الاسئلة عن تحضير الام للرضاعة منذ الحمل
    فاثرت ان اجمع المعلومات فى موضوع منفصل لسهولة الوصول اليه.
    جلسي بشكل مريح بحيث يكون ظهرك مسنوداً من دون أن ترجعي إلى الخلف. ارفعي قدمك لو احتجت ذلك بحيث يكون حضنك مسطحاً ولا تجهدين عضلات الرجلين كي تبقي طفلك في الارتفاع المناسب.

يمكنك استعمال وسادة تحمل عنك وزن الطفل، كي لا تقوم ذراعاك بالمهمة كاملة. بعد اعتيادك على الرضاعة، تستطيعين الاستغناء عن الوسادة كلياً لو أردت ذلك.

كيف تمكّنين طفلك من وضع الثدي في فمه بإحكام؟

لكي تطعمي طفلك جيداً، عليه فتح فمه وإطباقه على الثدي. يجب أن يصل إلى الثدي أولاً عن طريق شفته السفلية ولسانه ويتصل بالثدي عبر الجزء الأساسي من قاعدة الحلمة قدر المستطاع.

للقيام بذلك، على طفلك المجيء إلى الثدي برأسه مائلاً إلى الخلف بحيث يتقدم من خلال ذقنه.

مع رأسه مائلاً إلى الخلف، اتركي شفتيه تلامسان الحلمة.

وسوف يستجيب بإنزال فكّه الأسفل. حرّكيه بسرعة وسلاسة باتجاه ثديك بحيث يبعد شفته السفلية قدر الإمكان عن الجزء الأساسي من قاعدة الحلمة.

راجعى الفيديو

كتبه مركز فريق الطفل العربي .كوم

دكتور موضوع قل ما نجده اليوم شامل وكامل .. دكتورة ذكرتي لنا في حديثك ان نراجع الفيديو ! اين هو ؟

الردود
    1,804
    التكريم
    • (القاب)
      • عطاء بلا حدود
      • وهج العطاء في ركن الأمومة
    تعقيب كتبت بواسطة الوفاء_طبعي عرض الرد
    دكتور موضوع قل ما نجده اليوم شامل وكامل .. دكتورة ذكرتي لنا في حديثك ان نراجع الفيديو ! اين هو ؟
    شكرا عزيزتى
    حذف الفيديو بسبب شروط المنتدى
    اى فيديو تريدين ؟

الردود
    1,804
    التكريم
    • (القاب)
      • عطاء بلا حدود
    تعقيب كتبت بواسطة ام العمرين عرض الرد
    السلام عليكم

مشكوره دكتوره على المعلومات

عندي سؤال هل قله النوم وكثره الحركه تقلل من در الحليب
    نعم قلة النوم وقلة الراحة قد تقلل من ادرار الحليب
    ولكن ان تنام الام وترتاح حتى ترضع هذه رفاهية لا تتوفر للكثيرات ولا تتوفر لكل من نجحوا فى الرضاعة قبل هذا
    والحل هو زيادة عدد مرات الرضاعة واخذ مدرات الحليب

الردود
    1,011
    جزاك الله خير

الردود
    76
    اولا شكرا لك دكتورة على المساعدة والمعلومات الي بتقدميها انا حابة اسالك كم سوال الاول في بنتي الاولى ما قدرت ارضعها اثناء الحمل طلع على صدري نقط بنية انا ما كنت مركزة كتيير في الموضوع بتعرفي اول مرة المهم لما اولدت وبدي ارضع بنتي قلولي انها فطريات هل ممكن تكون مانع للرضاعة يعني بتاثر على البيبي تاني شي حابة كتيير ارضع البيبي التاني انا حامل بشهر التامن لاحظت ان صدري عند منطقة الحلمات جافة كتيير وبتقشر هل ممكن يكون في شي اقدر اعالجو والا الوضع طبيعي وشكرا لك

الردود
    1,804
    التكريم
    • (القاب)
      • عطاء بلا حدود
    تعقيب كتبت بواسطة naze1 عرض الرد
    اولا شكرا لك دكتورة على المساعدة والمعلومات الي بتقدميها انا حابة اسالك كم سوال الاول في بنتي الاولى ما قدرت ارضعها اثناء الحمل طلع على صدري نقط بنية انا ما كنت مركزة كتيير في الموضوع بتعرفي اول مرة المهم لما اولدت وبدي ارضع بنتي قلولي انها فطريات هل ممكن تكون مانع للرضاعة يعني بتاثر على البيبي تاني شي حابة كتيير ارضع البيبي التاني انا حامل بشهر التامن لاحظت ان صدري عند منطقة الحلمات جافة كتيير وبتقشر هل ممكن يكون في شي اقدر اعالجو والا الوضع طبيعي وشكرا لك
    لو هى فطريات تاخذى انتى والطفل علاج موضعى ولا يوجد ضرر مثل حرمان الطفل من الرضاعة
    ممكن ترطبى ثديك بزيت اللوز الحلو بدون تدليك شديد
    واطلعى على موضوعاتى موسوعة الرضاعة والالام الحلمات
    وربنا يوفقك

الردود
    1,001
    السلام عليكم اختي العزيزة الدكتوره شروق الهيتمي شكرا على المعلومات القيمه وانا عندي مشكله ولكن للاسف هي ليست بالرضاعه الطبيعيه فابنتي ترضع رضاعه اصطناعيه وعمرها الان 3 شهور و10 ايام واعطيها الحليب كيكوز 1 من نستله ولكن ان كل من يراها يقول انها لاتكبر الا قليلا فرضاعتها قليله جدا مقارنه بجدول التغذيه المكتوب على علبة الحليب حيث ان المفروض حسب مامدون على العلبه انها ترضع 5 رضعات كل رضعه بمعدا 180 مللتر لكنها لاترضع سوى رضعتين الى ثلاثه باليوم الواحد وبمعدل 180 مللتر للرضعه الواحده فوزنها هو 5 كيلو غرام ولا اعرف ان كان طبيعي ام اغيرلها الحليب ممكن يكون في حليب تحبه وتتقبله اكثر وترضع منه اكثر ارجوك ساعديني لا اعرف ماذا افعل فهذه هي طفلتي الاولى دعواتي لك بالتوفيق

الردود
    1,804
    التكريم
    • (القاب)
      • عطاء بلا حدود
    تعقيب كتبت بواسطة أم ديما العراق عرض الرد
    السلام عليكم اختي العزيزة الدكتوره شروق الهيتمي شكرا على المعلومات القيمه وانا عندي مشكله ولكن للاسف هي ليست بالرضاعه الطبيعيه فابنتي ترضع رضاعه اصطناعيه وعمرها الان 3 شهور و10 ايام واعطيها الحليب كيكوز 1 من نستله ولكن ان كل من يراها يقول انها لاتكبر الا قليلا فرضاعتها قليله جدا مقارنه بجدول التغذيه المكتوب على علبة الحليب حيث ان المفروض حسب مامدون على العلبه انها ترضع 5 رضعات كل رضعه بمعدا 180 مللتر لكنها لاترضع سوى رضعتين الى ثلاثه باليوم الواحد وبمعدل 180 مللتر للرضعه الواحده فوزنها هو 5 كيلو غرام ولا اعرف ان كان طبيعي ام اغيرلها الحليب ممكن يكون في حليب تحبه وتتقبله اكثر وترضع منه اكثر ارجوك ساعديني لا اعرف ماذا افعل فهذه هي طفلتي الاولى دعواتي لك بالتوفيق
    اهلا عزيزتى
    180 كتير جدا
    120 يكفى
    راجعى موضوعى جدول باوزان الاطفال تجدى وزنها معقول
    هل تريدى ان تحاولى ان ترعيها تانى
    هل تمسك الحلمة اذا عرضتيها عليها؟
    حتى لو ليس عندك حليب ممكن يعود تانى باذن الله

مواضيع مشابهه

1. صيفنا إبداع: الرضاعة الطبيعية (تجربتي + فوائد الرضاعة للام والطفل)*موضوع متميز*
    بواسطة ام ياسـ مريوم ـر في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 40
    اخر موضوع: 06-10-2010, 08:13 AM
  2. اولا...معلومات اساسية عن السمنة والنحافة
    بواسطة عاشقة الخجل في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 0
    اخر موضوع: 22-10-2008, 07:09 AM
  3. الرضاعة الطبيعية
    بواسطة narjirose في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 22-12-2007, 12:00 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ