انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 4 1234 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 32

الموضوع: الوزن عند الحمل

الردود
    618

angry الوزن عند الحمل

انا بدايت حملي كنت 70 كيلو الحين انا بشهر الثاني بأوله وصار وزني 73ونص هذا عادي ولا لا يعني انتبه عطوني نصايحكم بليز مابي اسمن كثير يعني ابيه يكون مناسب لحمليي يعني كم لازم ازيد بشهر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ترا مشالله علي اكل كثير بس ماسكه نفسي مراااااااااااااا ارشدوني للصح جزاكم الجنى لا تجحدوني ما تردون علي

الردود
    618
    للمعلوميه انا طولي 168 يعني 70 بلنسبه لطولي زين بس ابي جدول للحامل عشان ما اسمن بليز

الردود
    7,122
    حبيبتي انا الي اعرفه انه الحامل بتزيد بعد الشهر الرابع تقريبا .....

يعني معدل الزيادة كلها لازم يكوت في حدود 12 ك...طول الحمل...

بس للاسف انا وزني مع الحمل لحد الان زاد 13 ك و انا في نصف السابع ...فلازم ابدأ اقلل اكل ..بس صععععععععععععععععععععععبببببببببببببب.....!!!
    { الّلُهمَّ لَكَ الحَمْدُ كَما يَنْبَغِي لـِجَلالِ وَجْهِكَ و عَظِيمِ سُلطانِكَ الّلهُم لَكَ الحَمْدُ حَتى تَرْضى وَلكَ الْحمدُ إذا رَضِيْتَ وَلكَ الَحمْدُ بَعْدَ الِّرضَـى }

الردود
    618
    اجل الله يعيني شكلي بصير بلون ههههههههههههههههههه

الردود
    2,529
    أسمعي حبيبتي في الحمل الطبيعي يزيد وزنك من 7 إلى 16 كيلوا

بعدين أنتي شكلك متوحمه على الأكل وأنتي ما تدرين >>>>> يعيني عليك

كلي أكل متوازن كالسيوم خضار فواكه لازم تاكلي بس كلي أكل مفيد

وخذي حمض الفوليك أسيد إذا ما كتبته لك الدكتوره جيبيه من الصيدليه

حاولي تشربي يوميا كاسه أو أثنين حليب

أبتعدي عن المأكولات السريعه

و الله يتمم لك على خير >>>>>>>>> أدلعي يا ختي كثري أسئله ومواضيع .........

الردود
    3,817

flower1

رح اجيبلك موضوع يمكن يفيدك
    آخر مرة عدل بواسطة SIRINA : 29-11-2008 في 11:31 AM

الردود
    3,817

زيادة الوزن اثناء الحمل

هذا يتوقف على طولك وما هو وزنك قبل الحمل، إذا كنت فى المقياس العادى فيجب أن تزيدى من 25 إلى 35 باوند (11-16 كجم)، فأنت تزيدين بين 2-5 باوند (1-2 كجم) فى الثلث الأول من الحمل، وحوالى 1 باوند (450 جم) فى كل أسبوع بعد ذلك من الحمل.

فإذا كنت تعانين من نقص الوزن فالزيادة تكون ما بين 28-40 باوند (12.5 – 18 كجم)، أما إذا كان لديك وزن زائد فيما بين 15 – 20 باوند (6.8 – 9 كجم)، وإذا كنت حاملاً فى توأم فالزيادة ما بين 35-45 باوند (15.9 – 20.4 كجم)، وتحدثى مع طبيبك عن مقدار الزيادة التى يجب أن تصلى إليها أثناء الحمل، كما يجب أن تهتمى بما تأكلين ونوعية الطعام أكثر من اهتمامك بمدى الزيادة فى الوزن.

إذا كنت تعانين من زيادة الوزن فى السابق سوف تمرين بوقت عصيب الآن لتقبل الزيادة فى الوزن بسبب الحمل، فمن الطبيعى الإحساس بالإكتئاب ولكن حاولى أن تتذكرى أن الزيادة فى الوزن لابد منها للحمل الصحيح، وأن هذه الزيادة سوف تذهب بمجرد ولادة الطفل.

أبتعدى تماماً عن الأطعمة الضارة (السريعة) وأبدئى فى نظام رياضى خاص بالجمل وذلك سوف يشعرك بإحساس مختلف تماماً.

كيف تؤثر الزيادة فى الوزن على الجسم؟
    بعض من الآلام والأوجاع التى تعانين منها فى فترة الحمل تعود إلى الزيادة فى الوزن (لأن مع الزيادة فى الوزن وعدم الرشاقة آلام الظهر شئ عادى). وهناك بعض السيدات اللاتى يشتكين من تورم فى الأرجل ولكن هذا عائد إلى الزيادة فى كمية الدم داخل الجسم وليس لزيادة الدهون.

ملحوظة:
    اتصلى بطبيبك فوراً إذا ما لاحظت تورم فجأة فى اليدين والوجه لأن هذا من أعراض مرض متربط بالحمل يدعى (تسمم الحمل).

أعلم أنه من الأفضل والأصح للجنين أن أكتسب بعض الوزن ولكن كيف سأتخلص من تلك الزيادة فيما بعد؟
    أتبعى نظام غذائى صحى فى أثناء الحمل وقومى بأداء بعض التمرينات الخاصة بالحوامل، وهذان العاملان سوف يساعدانك على اكتساب الوزن المناسب وعلى فقدانه سريعاً بعد الولادة. وتذكرى أن الكثير من الوزن الزائد سوف يختفى بمجرد الولادة فوزن الجنين يتراوح ما بين ½ 7 باوند ( 3.4 كجم) }هذا يتوقف على موعد الولادة{ والسائل المحيط بالجنين والمشيمة والسوائل الزائدة فى الجسم تتراوح ما بين 4-6 باوند آخرين( 3.6 – 5.4 كجم)، وأيضاً فقد كبر حجم الرحم والثدييان وهذا قد يصل وزنه من 4 إلى 6 باوند (1.8- 2.7 كجم)، وتذكرى أن هذا يأخذ 9 أشهر لكى تضيفى كل هذا الوزن الزائد فيجب أن يذهب هذا الوزن فى خلال 9 أشهر أو أكثر.
    اتمنى تفيدك المعلومات منقووووووووول

الردود
    618
    مشكورا اختي سارينا على المعلومه وصديني افدتيني كثير كماراح تفيدي غيري في المنتدى جزاك الله خير وادعولي بثبات حملي وانه ما يحرمني شوفته

الردود
    3,817
    الله يتمملك بخير حبيبتي عاشقة الخجل ويحفظلك جنينك من كل شر ويقومك بالسلامة ان شاء الله

الردود
    618

flower3

تعقيب كتبت بواسطة SIRINA عرض الرد
    الله يتمملك بخير حبيبتي عاشقة الخجل ويحفظلك جنينك من كل شر ويقومك بالسلامة ان شاء الله

الله يسلمك صدقيني ريحتي قلبي بدعوتك لي الله يجبر بخاطرك مثل ما ريحتي خاطري الله يرزقنا الذريه الصالحه يااارب

مواضيع مشابهه

1. الحمل و الوزن
    بواسطة mimi28 في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 13
    اخر موضوع: 11-12-2011, 02:46 AM
  2. الحمل و الوزن المناسب
    بواسطة رمانة 29 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 19-07-2009, 11:28 AM
  3. زيادة الوزن مع الحمل
    بواسطة أم سبله في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 10
    اخر موضوع: 05-10-2008, 06:34 PM
  4. الحمل ليه بينزل الوزن؟؟
    بواسطة فاقده غاليه في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 5
    اخر موضوع: 08-07-2006, 01:59 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ