انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 11

الموضوع: الى كل امهات المنتدى ذوى الخبرة

الردود
    294

الى كل امهات المنتدى ذوى الخبرة

اخواتى احتاج للمساعدة
    ابنتى بعمر الشهر تقريبا و اوقات تفرك و تتلوى بين يديا و تمص فاصابعها و عندما اعطيها صدرى تمص ثوانى و تتركه و تبكى لا اعرف ما بها على الرغم انى اجعلها تتجشأو تتبرز بمعدل معقول و تبكى و لا اعرف ماذا يسكتها
    ارجو الرد و المساعدة

الردود
    2,180
    عزيزتى...

اكيد جعانه يمكن لبنك طعمه مش حلو بمعنى انتى بتكلى اى اكل حريف او بتكلى اكل فيه بصل او توم كتير وده بيغير طعم لبنك او لبنك قليل حاولى ترضعيها واشربى ميه كتير بدل ما انتى متأكده انها معندهاش مغص او اى سبب تانى يبقى العيب ممكن فى طريقه رضاعتك ليها او لبنك

ان شاء الله خير واعرضيها على دكتور اطفال اكيد هيفيدك بلاش تتأخرى عنها عشان الرضاعه وربنا يقويكى ويخليهالك يا رب

الردود
    9
    يمكن في بطنها غازات و هوا.............
    ادهني جسمها بزيت زيتون دافيه وغطيها زين وطعميها قليل من العسل
    فاذا كان عندها غازات سوف تستفرغ أو أنها تهدأ و تنام
    والله يشفيها

الردود
    1,237

coffee

احسن حاجه تروحى بيها للدكتور وهو اللى يطمنك عليها
    وخير ان شاء الله

الردود
    2,337

heart2

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
    حبيبتي انا ام منذ 3 شهور ومرت علي افلام كثيرة وغريبة مع ابنتي وكانت ترضع دقيقتين وتسحب نفسها وتبكي كثيرا ولا تنام وتستفرغ كثيرا.. أخذتها للطبيبة وقالت ان طريقة وضعها في حظني خاطئة ويفضل ان ترضعيها وهي نصف جالسة "يعني تسنديها بيدك وتضميها لصدرك" لأنها ستشعر نفس شعورهها عندما كانت داخل بطنك وستتطمن وترضع بسلاسة ولا ترجع الحليب الذي تشربه.. أيضا انتبهي الى طبيعة غذائك الذي يؤثر كثيرا على طعم حليبك وانتبهي ان تدفئي نفسك لأن البرد يؤثر على الحليب وعندما ترضعيها غطي صدرك حتى لا يبرد الحليب لأن ذلك يسبب المغص والغازات وهذا يؤلمها.. أما مسألة اكتفاءها فهذا شيء لا يمكن تحديده الا بعدد مرات الخروج لها وكمية البول في البامبرز "أكرمك الله".. وفي الأول والآخر لا يضرك شيء اذا أخذتها لطبيب أطفال وصدقيني هذا شيء ضروري ومطمن لأنه مهما قلنا لك سيكون رأي الطبيب هو الحد الفاصل والأصح.. وبالمناسبة اذا كانت تزيد بالوزن زيادة طبيعية فمعناه ان تغذيتها جيدة وهذا لا يعتمد على طول فترة الرضاعة ولكن نوع الحليب واستفادة طفلتك منه.. يااااااااااا رب يطمنك عليها وترجعي تبشرينا ان حالتها استقرت.. واتأكدي يا اختي ان الطفل طيلة اول 6 شهور يحتاج صبر ومتابعة لأنه لا يعرف التعبير عن ألمه ويكون رقيق من الخارج والداخل فاصبري..

الردود
    3,806
    يمكن تكون ممغوصة اعطيها يانسون

بدأت غربتي بالهفوف - محايل عسير - خميس مشيط ثم بأبو ظبي - الشارقة - دبي وعدت لأبو ظبي من جديد
    الردود
    12,093
    عزيزتي بنتك من حسب خبرتي مع ابني

ممغوصة يعني يؤلمها بطنها وهيدا شيء عادي بالأولاد بهالعمر

حاولي تدهني بطنها بزيت تدفئيه قليلاً بملعقة على النار وطبعاً زيت زيتون مش زيت نباتي

واقرأي لها شوي على بطنها

وحاولي تنيميها على فخذيك وتجعلي بطنها على فخذيك

ولو كانت مستيقظة حاولي تعملي لها ببطء شديد وبدون عنف قدميها تضغطي بهما بشكل

لطيف جداً وبدون شد على بطنها يعني مثل لما نعمل نحن تدريب البطن

هيدا حيريحها شوي

وأهم شيء أنت أن تراقبي طعامك لأنها تتأثر به من دون شك

يعني لا تنسي الطعام اللي بتاكليه بيظل محافظ على أصله يعني لو ثوم فيعني تغير بطعم الحليب مثلاً للمرارة

ولو سمك مثلاً حيفيدها كتير عرفت شو بقصد

أرضعيها وسمي لها لما ترضع دايماً فهذا يفيد أيضاً مثلما نسمي بالله نحن لما نأكل وهي تأكل لما ترضع منك

وإن شاء الله تزول الأعراض بعد مدة قصيرة لأنه هلأ شيء عادي اللي هي فيه

وتأكدي من هالكلام من الدكتور كمان أفضل

الردود
    2,180
    تعقيب كتبت بواسطة مهندسة عراقية عرض الرد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
    حبيبتي انا ام منذ 3 شهور ومرت علي افلام كثيرة وغريبة مع ابنتي وكانت ترضع دقيقتين وتسحب نفسها وتبكي كثيرا ولا تنام وتستفرغ كثيرا.. أخذتها للطبيبة وقالت ان طريقة وضعها في حظني خاطئة ويفضل ان ترضعيها وهي نصف جالسة "يعني تسنديها بيدك وتضميها لصدرك" لأنها ستشعر نفس شعورهها عندما كانت داخل بطنك وستتطمن وترضع بسلاسة ولا ترجع الحليب الذي تشربه.. أيضا انتبهي الى طبيعة غذائك الذي يؤثر كثيرا على طعم حليبك وانتبهي ان تدفئي نفسك لأن البرد يؤثر على الحليب وعندما ترضعيها غطي صدرك حتى لا يبرد الحليب لأن ذلك يسبب المغص والغازات وهذا يؤلمها.. أما مسألة اكتفاءها فهذا شيء لا يمكن تحديده الا بعدد مرات الخروج لها وكمية البول في البامبرز "أكرمك الله".. وفي الأول والآخر لا يضرك شيء اذا أخذتها لطبيب أطفال وصدقيني هذا شيء ضروري ومطمن لأنه مهما قلنا لك سيكون رأي الطبيب هو الحد الفاصل والأصح.. وبالمناسبة اذا كانت تزيد بالوزن زيادة طبيعية فمعناه ان تغذيتها جيدة وهذا لا يعتمد على طول فترة الرضاعة ولكن نوع الحليب واستفادة طفلتك منه.. يااااااااااا رب يطمنك عليها وترجعي تبشرينا ان حالتها استقرت.. واتأكدي يا اختي ان الطفل طيلة اول 6 شهور يحتاج صبر ومتابعة لأنه لا يعرف التعبير عن ألمه ويكون رقيق من الخارج والداخل فاصبري..

جزاكى الله كل الخير مهندسه عراقيه فعلا معلومات مهمه مع الأسف انا مكنتش اعرفها انتى افدتينى كتير اوى والله انا بنتى مكنتش عارفه ارضعها خالص عشان الحلمه عندى غاطسه وكانت هى كمان عصبيه اوى ويمكن دا يرجع فعلا لطريقه شيلها ومع الأسف الكل حولى لم ينتبهوا لكده يلا الحمد لله هى بترضع صناعى الحمد لله على كل حال

بس ليا ملحوظه ان العسل بلاش فى السنه الاولى خالص والكلام ده معلومه مهمه للأخت دلالى

الردود
    2,337

heart2

تعقيب كتبت بواسطة ورده مصريه عرض الرد

جزاكى الله كل الخير مهندسه عراقيه فعلا معلومات مهمه مع الأسف انا مكنتش اعرفها انتى افدتينى كتير اوى والله انا بنتى مكنتش عارفه ارضعها خالص عشان الحلمه عندى غاطسه وكانت هى كمان عصبيه اوى ويمكن دا يرجع فعلا لطريقه شيلها ومع الأسف الكل حولى لم ينتبهوا لكده يلا الحمد لله هى بترضع صناعى الحمد لله على كل حال

بس ليا ملحوظه ان العسل بلاش فى السنه الاولى خالص والكلام ده معلومه مهمه للأخت دلالى
    أختي الحبيبة.. هذه المعلومات كلها من حصيلة تجربتي القصيرة وقراءتي واستشارة الطبيب ودائما الطفل الأول يكون حقل تجارب وبالتالي لن تتكرر اخطاءنا مع الطفل الثاني إن شاء الله.. وانا مثلك كانت الحلمة غير بارزة وكان الدم ينزل مني لما ترضع بالأسابيع الأولى لدرجة اني كنت ابكي لما ترضع بنوتتي! ولكن بمرور الزمن واستخدام مرهم خف الألم وتلاشى بعد شهر وأيضا استخدمت البمب الكهربائي "لسحب الحليب" وقد ساعدني كثيرا بتشكيل الحلمة وبروزها ولكن كان يؤلمني استعماله خاصة بعد تشقق الحلمة.. وسبحان الله اصبحت ذكريات ومسألة العصبية نبهتني لها الطبيبة وقالت اننا لازم نعامل البيبي كإنسان يحس ومثلا لو كنا ناكل واحنا نايمين أكيد سنختنق بالطعام لذلك يجب ارضاع البيبي وهو شبه جالس وبوضع مريح وبأجواء مريحة مثل ما نتعامل مع انفسنا بالضبط..
    يااااااااا رب يخليلك بنوتتك ويرزقك بأخوها وتعوضي معاه اللي فات وتستفيدي من تجربتك الأولى.. أسعدك الله

الردود
    2,180
    مهندسه عراقيه اشكر الظروف اللى خلتنى اتعرف عليكى واشكر كمان دعاء هى السبب فى فتح موضوعها انى اعرف حاجات جديده

مواضيع مشابهه

1. حمل والقيئ .......... ارجووووووووو منكن الخبرة يا حوامل المنتدى
    بواسطة بسنت وبس في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 14
    اخر موضوع: 20-07-2010, 02:11 PM
  2. مجال تعارف بين امهات المنتدى
    بواسطة صبرينة جب في ركن الألعاب والترفيه
    الردود: 190
    اخر موضوع: 04-06-2008, 03:36 PM
  3. مجال تعارف بين امهات المنتدى
    بواسطة صبرينة جب في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 166
    اخر موضوع: 06-05-2008, 12:49 AM
  4. لأغلى امهات المنتدى
    بواسطة emita في الأمومة والطفولة
    الردود: 21
    اخر موضوع: 22-06-2007, 12:39 AM
  5. أعضاء ومشرفي المنتدى من ذوي الخبرة
    بواسطة محمد عجاج في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 7
    اخر موضوع: 30-01-2007, 08:23 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ