انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 6 من 6 الأولىالأولى ... 23456
عرض النتائج 51 الى 56 من 56

الموضوع: إحذرو من هذا الفيتامين«ماتيرنا»

الردود
    1,059
    جزاك الله خير

الردود
    51
    الأخت الكريمة مليكة القلم
    لا أعرف يقينا اذا كانت جميع منتجات ماتيرنا تحتوي على الجيلاتين لكن حتى الحبوب ممكن ان تحتوي اغلفتها أو المادة المضافة على المكونات الرئيسية فيها لتشكيل حبة الفيتامين على الجيلاتين وليس فقط الكبسولة وهذا شائع جدا هنا
    انا استبدلت الماتيرنا بنوع آخر يدعى بريناتال وتنتجه Prefferred
    وقد تأكدت من العبوة نفسها ومن سؤال الشركة نفسها من خلال الصيدلي لهذا النوع وكما قلت سابقا هنا اذا تم سؤالهم يجيبون بصراحة ويقدمون البديل
    وبالنسبة للأخوات اللواتي ذكرن ان معظم الحوامل يستخدمن هذا النوع فهذ لا يعفي من المسؤلية ولا يعني انه جائز ( وأنا لا افتي هنا ) وأعتقد ان الأطباء يصفونه للحوامل اما جهلا بالمعلومة أو جهلا بالحكم الشرعي
    وللأسف أخشى ان هذا ينطبق على اكثر من منتج كنا نستخدمه في بلادنا سواء من الأدوية او من الأطعمة
    أختي الكريم لم اتمكن من اجابتك فعدد الردود لدي لا يسمح بالمراسلة
    وفقك الله

الردود
    363
    منى الغاليه بارك الله فيك
    وفعلا هذا اللي انا اقصده ولذلك ارسلت للشركه امس سؤال ولسه ما ردوا
    ارسلت لهم تحديدا عن حبوب برينتال ماتيرنا اللي تنتجه شركتهم هل فيها مشتقات خنزيريه او لا
    ولسه انتظر ردهم

والمفترض فعلا كل واحده تاخذ هالفيتامينات سواء حوامل او غير حوامل المفروض تبحث عن نوع اخر خالي تماما من الجيلاتين او من المشتقات الخنزيريه

وفعلا مشكلة الشركات العربية يعني الوكيل هو اللي يخفي محتويات المنتج يعني لما يحطوا النشره العربية او حتى الانجلييزية المترجمه يخفوا هالشيء فالمشكله من الشركات اللي عندنا اللي تستورد هالادوية اما الشركات الاجنبية فصريحين وواضحين جدا وما يكذبون لما تساليهم

الردود
    363
    هذا الدليل من الشركة نفسها
    سألتهم عن فيتاميناتهم بما فيها فيتامين ماتيرنا الخاص بالحوامل
    سواء اللي في بلاد بره او اللي في الدول العربية

وأجابوني بالتالي

In response to your inquiry, CENTRUM MATERNA vitamins contains gelatin, the source of which is from an animal source that may include beef, pork, or sheep. Unfortunately, because we do purchase these raw vitamin materials from outside sources, we are unable to narrow it down further to a specific animal source.
    المختصر
    اجابة على السؤال فان فيتامينات سينتروم ماتيرنا تحتوي على جيلاتين حيواني وهذا الجيلاتين قد يكون من البقر او الخنزير او الغنم ولكننا غير قادرين على معرفة اي نوع تحديدا من الجيلاتين الحيواني الذي يحويه كل فيتامين تصدره شركتنا لاننا نشتري مصادر المواد الخام لهذه الفيتامينات من مصادر متنوعة خارجية وبالتالي قد تحتوي على جيلاتين خنزير او بقر او غنم .. الخ

يعني الخلاصة هم بيشتروا المواد الخاصه بهالفيتامينات من مصادر متنوعة وممكن تحتوي خنزير وممكن لا لكن كلها تحتوي جيلاتين وهالجيلاتين في احتمال انه يكون خنزير

يعني هي مو حلال يا بنات

وهم كاتبين بموقعهم انها ليست حلال .

الردود
    31
    الله يجزاكم خير انا لي شهرين استخدمه ولولا الله ثم انتم لاستمريت حتى بعد الولادة ..والحقيقة اوضحتم الامر بما لايدع مجال للشك فجزاكم الله عنا كل خير..ونرجع للفايتمينات المصنعه في بلادنا لعلها تكون افضل.

الردود
    51
    جزاك الله خيرا يا مليكة القلم

مواضيع مشابهه

1. احذروا من دواء ماتيرنا
    بواسطة صفاء الروح 82 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 23-10-2009, 11:10 AM
  2. كيف تعرف نقص الفيتامين عندك؟؟
    بواسطة فرح الزهور في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 28
    اخر موضوع: 22-03-2008, 03:43 AM
  3. كيف استخدم زيت الفيتامين e
    بواسطة umnawaf663 في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 8
    اخر موضوع: 17-03-2008, 11:11 PM
  4. كيف استعمل زيت الفيتامين e
    بواسطة umnawaf663 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 1
    اخر موضوع: 14-03-2008, 01:23 AM
  5. الفيتامين C أو أسيد اسكوربيك
    بواسطة سنفورا في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 3
    اخر موضوع: 19-03-2005, 06:52 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ