انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 11

الموضوع: استفسارات ...

الردود
    26
    استفسارات ...

أخواتي العزيزات

السلام عليكن ورحمة الله وبركاته

أنا صارلي والدة 35 يوم والحمدلله رب العالمين وهذا حملي الأول يعني بكر وخبرتي قليلة جداً في مجال التعامل مع الأطفال الرضع، في شغلات تعبتني في معالجتها وحبيت أتشارك معاكم فيها على شان تفيدوني ...

1- في بعض الأوقات أكون رضعت طفلتي وغيرت حفاظتها وغسلتلها وكلشي تمام، لكن تظل مزعوجة وتشد على حالها وتتململ، أنا أشك إنها الغازات لأنها جننتني من الغازات بس لما أحملها تهدأ وتسكت، يعني معقولة تعلمت على الحمل بسرعة؟ وهل أنا غلطانة إني كل ما تبكي أو تنزعج أحملها بسرعة؟

2- كيف أعرف إنه حليبي يشبعها وإنه صحي وزين؟ لأني أحس إني ما آكل العناصر المفيدة من الأكل؟ وكيف أعرف إنها شبعت لأنها بعض الأحيان تنام وأنا أرضعها وتترك الثدي وبعد ربع ساعة تصحى تريد ترضع؟

3- هل اللهاية مضرة؟ لأن الطبيبة قالت لي أنها مفيد في تنظيم الرضاعة؟ وأصلاً هل يجب أن أنظم رضاعتها؟ يعني مو المفروض لما تريد ترضع أرضعها أنا كنت أتصور كذا لكن الطبيبة تكول كل ساعتين ونص أرضعها ولو بكت أو رادت ترضع قبل الموعد أعطيها اللهاية، شو رأيكم؟

4- إذا شفطت الحليب الزايد مني كم ممكن أحفظه لها في الثلاجة؟ وإذا عطيتها حليبي بالرضاعة هل من الممكن أن تتعود عليها لأنها سهلة وتبطل ترضع مني؟

5- كيف أخلي الإخراج عندها أسهل لأنها تبكي وتتعب لما تخرج؟

6- وأخيراً أريد أعرف شنو أحسن طريقة برأيكم لمنع الحمل؟ أنا أفكر بالواقي والطبيبة نصحتني بيه كنت أريد أخلي لولب لكن قالت لي بدري؟

وجزاكن الله كل الخير

النيرفانا
    آخر مرة عدل بواسطة النيرفانا : 06-11-2007 في 04:53 AM

الردود
    3,638
    والله وانا بكرية بتمنى حد يفيدك حتى نستفيد احنا
    والله يخليلك اياها وتتربى بعزك ياااااااااارب

الردود
    5,679
    والله ماعندي علم لانو اول حمل ليا ان شاء الله البنات يردو عليكي
    الف مبروك

الردود
    3,848
    ان شاء الله احد الاخوات الي ولدوا قبل هيك يفيدوكي بهالخصوص وكمان اتبعي نصائح الدكتورة لاها اعلم

الردود
    1,646
    حبيبتى النيرفانا اولا بارك اللة فى طفلتك وبرد على اسئلتك بس اولا فى بعض النقاط احب اقولها : ان الطفل المولود متعود على الحمل بالفعل فهو طول 9 اشهر محمول وجسمة غير معتاد على الوضع فهو داخل الرحم بيتحرك مثل مايريد لكن بعد الولادة بيحس انة مش مرتاح وما بيرتاح الا بحضن امة لانها الوحيدة اللى بيتعرف عليها بمجرد الولادة من صوتها وفى بعض الاحيان يقال انة بيتعرف على ريحتها كمان ويميز امة من اى شخص اخر سبحان اللة وردا على اسئلتك واحد واحد

الردود
    1,646
    1- في بعض الأوقات أكون رضعت طفلتي وغيرت حفاظتها وغسلتلها وكلشي تمام، لكن تظل مزعوجة وتشد على حالها وتتململ، أنا أشك إنها الغازات لأنها جننتني من الغازات بس لما أحملها تهدأ وتسكت، يعني معقولة تعلمت على الحمل بسرعة؟ وهل أنا غلطانة إني كل ما تبكي أو تنزعج أحملها بسرعة؟

فعلا الغازات اكتر شىء بيزعج الطفل لانها بتسبب المغص ويفضل نوم الطفل على بطنة لبعض الوقت مع الملاحظة منك وطبعا وضعية الراس حتى لا يختنق لا قدر اللة وايضا فى علاج اسمة سايمثيكون للغازات عند الاطفال الرضع .وكمان هى بتسكت لما تحمليها لانك الامان بالنسبة ليها وهى لسة لم تتعود على العالم الخارجى وطبعا مينفعش تسيبيها للبكاء لان اضرارة خطيرة خاصة فى حديثى الولادة

الردود
    1,646
    2- كيف أعرف إنه حليبي يشبعها وإنه صحي وزين؟ لأني أحس إني ما آكل العناصر المفيدة من الأكل؟ وكيف أعرف إنها شبعت لأنها بعض الأحيان تنام وأنا أرضعها وتترك الثدي وبعد ربع ساعة تصحى تريد ترضع؟3- هل اللهاية مضرة؟ لأن الطبيبة قالت لي أنها مفيد في تنظيم الرضاعة؟ وأصلاً هل يجب أن أنظم رضاعتها؟ يعني مو المفروض لما تريد ترضع أرضعها أنا كنت أتصور كذا لكن الطبيبة تكول كل ساعتين ونص أرضعها ولو بكت أو رادت ترضع قبل الموعد أعطيها اللهاية، شو رأيكم؟4- إذا شفطت الحليب الزايد مني كم ممكن أحفظه لها في الثلاجة؟ وإذا عطيتها حليبي بالرضاعة هل من الممكن أن تتعود عليها لأنها سهلة وتبطل ترضع مني؟

تعرفى ان الطفل شبع بعد الرضاعة انك ترفعية على كتفك وتتطبطبى على ضهرة بخفة حتى يتجشأ يخرج صوت من فهم وهذة الطريقة مطلوبة دائما بعد كل رضعة عشان الهوا الزايد اللى بيسبب الغازات ولما بتشبع هى بتترك الثدى لانها مش محتاجة الاكل . اما كونة صحى او لا فعليكى بلاكل المفيد من فواكة وخضروات وحليب وعصاير طازجة وتجنبى المخللت والبهارات والاكل الحريف لان كل ما تاكلى بياخدة الطفل من الرضاعة .
    ولما تنام وهى بترضع خلاص بس متنسيش موضوع التجشوء قبل وضعها للنوم ويفضل نوم الطفل على الجانب الايمن بس وقت ما تريد ترضع رضعيها فى دكاترة تقول لا عليكى بتنظيم الرضاعة ودا غلط لحد سن 6 شهور .
    واللهاية ضررها فى انها بتزيد من الهواء اللى بيدخل بطن الطفل ويحدث الغازات وكتير من الاطفال بيصابو بفطريات الفم بسببها . واذا تعودت على اللهاية لن تتركها ابدا انا ابنى ما أخذ لهاية ولا ببرونة بعمرة . الحليب الزايد مدتة فى الثلاجة مش اكتر من ساعتين وطبعا لايفضل حتى لاتتعود على الرضاعة لانها اسهل لها وتنزل لها الحليب بدون معاناة وممكن ترفض الرضاعة من الثدى فيما بعد .

الردود
    1,646
    5- كيف أخلي الإخراج عندها أسهل لأنها تبكي وتتعب لما تخرج؟6- وأخيراً أريد أعرف شنو أحسن طريقة برأيكم لمنع الحمل؟ أنا أفكر بالواقي والطبيبة نصحتني بيه كنت أريد أخلي لولب لكن قالت لي بدري؟

الاخراج بيكون سهل عند الطفل اذا كان بيشبع من الرضاعة اما اذا كان ما بيشبع بييكون عندة امساك وطبعا بيالم عند الاخراج وممكن تكونى انتى نفسك عندك اسهال وبتاكلى اكل يعمل امساك للبيبى لاحظى ان الطفل الرضيع شديد التأثر بيكى وبالاكل اللى بتاكلية وفى دوا اقماع لتسهيل الاخراج بس لا يستعمل قبل 4 شهور على ما أظن مش للرضع حديثى الولادة بس جربى كمان مغلى النعناع واليانسون والكراوية كل دى بتهدى الطفل وتنظم حركة المعدة بس بدون اى تحلية ممنوع استعمال السكر والملح للطفل قبل عمر سنة
    اما احسن طريقة لمنع الحمل دا لازم استشارة طبيبتك لانها تعرف اية يفيدك واية يضرك بس انا عن نفسى كنت بستعمل الحبوب الخاصة بالرضاعة وهى اكسليوتون بس استشيرى الطبية افضل
    واتمنى اكون افدتك واى سؤال انا معاكى وربنا يقدرك على البيبى ويقر عينك بها انتى وكل حامل وكل من ولدوا حديثا

الردود
    1,720
    حمد لله على سلامتك وربنا يباركلك فيها إن شاء الله
    بس من الافضل نصيحه لكى تشوفى منتدى الامومه والطفوله وتوجهى سؤالك للأخصائيين ويفيدوكى إن شاء الله

الردود
    1,518
    والله ما اعرف ياريت البنات يفيدونج

مواضيع مشابهه

1. استفسارات ام جديدة
    بواسطة نورلؤي في الأمومة والطفولة
    الردود: 2
    اخر موضوع: 09-03-2010, 10:03 AM
  2. استفسارات ؟؟
    بواسطة طرابلس الغرب في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 1
    اخر موضوع: 31-01-2009, 05:15 PM
  3. استفسارات
    بواسطة Quiet Heart في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 3
    اخر موضوع: 18-02-2008, 11:51 PM
  4. استفسارات
    بواسطة اللؤلؤة المضيئة في ركن التصاميم
    الردود: 6
    اخر موضوع: 21-08-2005, 06:51 PM
  5. استفسارات
    بواسطة بسمة فرح في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 7
    اخر موضوع: 07-02-2003, 12:42 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ