انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 27

الموضوع: موضوع غريب قريته اذهلنى

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الموقع
    عايشه فى البيت مع راجل كبير وراجل صغنن .♥.♥.♥روشونى (ومصر هى مامتى)
    الردود
    7,559
    الجنس
    امرأة

    coffee موضوع غريب قريته اذهلنى




    معرفة نوع الجنين قبل الولادة حدث علمي مهم أدخل البهجة في حياة البعض وحول حياة البعض الآخر إلى جحيم، فالرغبة في معرفة نوع الجنين تختلف من أسرة لأخرى وتختلف معها النتائج التي تترتب على ذلك بعضها مفرح وبعضها محزن وبعضها قاتل، وصارت عبارة “ولد أم بنت؟” فرحة تختلط برغبة في المعرفة قد تكون نقمة على كثيرين ممن يصرون على نوع معين من الأطفال ولا يتنازلون عن هذا الإصرار نهائياً.


    وتقول أم محمود (مصرية وربة بيت) اعتدنا منذ الصغر وقبل استحداث الأجهزة التي تحدد نوع الجنين على سماع العديد من الأقاويل التي تخص المرأة الحامل والتي يثبت صحتها أو خطأها طبقا لعاملي الصدفة أو الخبرة وللأمهات والجدات اجتهادات في هذا المجال، فمثلا إذا بدت الحامل أكثر جمالاً وإشراقاً من ذي قبل، فهذا يعني أنها تحمل بنتاً، أما إذا أصبحت قبيحة بعض الشيء فإنها حامل بصبي، إذا وقعت الحامل أرضاً فإنها على الأغلب ستلد صبياً أو سيحمل الطفل وحمة ما في جسده، كذلك إذا طلبت أكلات معينة ولم يتم الاستجابة لها فيعتقد أن الطفل سيحمل شامة في جسده تحمل نفس شكل الأكل الذي لم تأكله، وإذا كانت بطن الحامل عالية فسوف ترزق بفتاة، وإن كان منخفضة سترزق بولد، وإذا كبر بطن الحامل عند الحمل نحو الأمام فسوف ترزق بصبي، وإن كبر بالعرض فالجنين فتاة وبالنسبة للأعراض التي يشكو منها المرضى فقد لاقت الكثير من التفسيرات عند أمهاتنا.
    وتشير أم محمود إلى أن الحرقة في المعدة أو الحكاك الداخلي يعنيان حسب المعتقدات المتوارثة أن الطفل ذكر سوف يتمتع بشعر كثيف على رأسه، وتناول الحامض يعني أن الطفل ذكر وفي أقاويل أخرى يعني أنه سيكون مشاكساً.


    وتضيف من المعتقدات الغريبة لمعرفة نوع الجنين أن تحمل المرأة الحامل سلسلة ذهبية فوق بطنها، فإن تأرجحت السلسلة نحو اليمين سترزق بصبي، وإن تأرجحت نحو اليسار سترزق بفتاة.
    وتشاركها الآراء والمعتقدات أم نورا التي قالت يوجد اعتقاد أن الأمهات الحوامل اللاتي يتجهن إلى تناول طعام ما سيلدن طفلاً يحب هذا الطعام كثيراً، وهناك مقولة أخرى تقول إنه لو حملت المرأة الحامل إبرة بواسطة خيط رقيق من القطن فوق بطنها، فإذا ثبتت الإبرة في مكانها فسوف ترزق صبياً، وإن تحركت في شكل دائري فإنها ترزق فتاة، وتشير أم نورا إلى أن النساء أكثر فضولا من الرجال لمعرفة نوع الجنين لأكثر من سبب أولها إخبار الناس لأن السؤال التقليدي الملح الذي يوجه للمرأة الحامل هو “ولد أم بنت” وكأنها هي من تحدد نوع الجنين، كذلك يهتم الزوج بمعرفة جنس المولود ليحضر نفسه لاستقباله، وتنوه أم نورا إلى أن هناك بعض السيدات اللاتي يخفن من إجراء أشعة “السونار” تحسبا لان يكون جنس المولود غير مرغوب فيه للأب أو لأهله وهو ما يؤدي إلى قلق نفسي يستمر لتسعة اشهر مع الحامل لحين ولادتها.


    منال سليمان (موظفة) تشير إلى أن الله أكرمها بالحمل خاصة بعد ثلاث عمليات إجهاض لذلك فهي فرحة جدا به وكذلك زوجها الذي منذ أن عرف بحملها لم يفكر في جنس المولود.
    وتضيف زوجي شديد الإيمان بحكمة الله تعالى وكان يتمنى أن يرزقنا الله طفلاً بغض النظر عن نوعه ولد أم بنت فكلاهما نعمة من الله نتمنى الحصول عليها خاصة وان هناك الكثير من المشكلات التي واجهتنا بسبب عدم الإنجاب.


    وعن سبب اهتمامها بمعرفة نوع المولود تؤكد ان الاطمئنان على الجنين كان الهاجس الاكبر لها، كذلك تجهيز الملابس والاغراض المناسبة عامل آخر بمثابة فرحة كبيرة لكل الامهات إذ يتم تخيل الطفل بملابسه وشراء الاكسسورات اللازمة وهي فرحة لا تقدر بثمن.
    أما أ. علي (مدرس) فيعاني، على حد قوله، من إنجاب زوجته ست بنات ففي كل حمل كان ينتابه الهلع والخوف قبل إجراء أشعة “السونار” على زوجته لمعرفة نوع الجنين، ويقول باعتباري الابن الوحيد لوالدي على ثلاث بنات بات الجميع ينتظر مني عزوة من الرجال ولكن القدر شاء أن تنجب زوجتي ست بنات وبعد البنت الثالثة كنت أحاول إقناع نفسي أن هذا “السونار” قد يكون كاذبا وان زوجتي قد تنجب صبيا إلا أن أملي يزداد خيبة بعد وضعها للمولود البنت، ولا أنكر فرحتي بها، إلا أن هذه الفرحة غير مكتملة خاصة عندما تناديني أمي بأبو البنات وكأنه عار أو شيء مشين رغم قلة حيلتي أنا وزوجتي نحو هذا الأمر، وها هي زوجتي حامل في الشهر التاسع، وأتمنى أن يكون “السونار” كاذباً هذه المرة وإلا سأضطر للزواج عليها لإنجاب صبي، إلى جانب أنني العن هذا “السونار” الذي حول أيام الحمل من انتظار مفاجأة في النهاية إلى ضيق وضجر وأحيانا عدم رغبة في المولود بسبب معرفة نوعه.

    نوع الجنين: د. اشرف معوض استشاري أمراض النساء والولادة في جامعة الأزهر يقول من المعروف علمياً أن الأب هو المسؤول عن تحديد نوع الجنين وليس الأم، وهذا الأمر مؤكد علمياً قبل سنتين من الآن ولكن ثبت أيضاً أن للزوجة دوراً في تحديد نوع الجنين عن طريق البويضة التي تحملها.


    ونفى د. اشرف ما أشيع مؤخرا حول إمكانية التحكم في نوع الجنين عن طريق أكلات أو وصفات معينة، مؤكدا انه أسلوب تجاري بحت ولا يمت للعلم بصلة. وعن رغبة الوالدين في معرفة نوع الجنين يؤكد د. معوض انه الفضول الإنساني الطبيعي إلا أن هذا الفضول قد يترتب عليه قرارات معينة ويذكر حالة حدثت أمامه لزوج طلق زوجته عندما اكتشف أنها حامل ببنت لأنه كان يتمنى إنجاب ولد خاصة وان لديه خمس بنات، ويوضح أن قيام المرأة الحامل بعمل “سونار” بشكل دائم للتأكد من نوع الجنين وحالته لا تشكل خطورة عليها.


    وتتفق معه د. سامية خضر استشاري النساء والولادة التي قالت المجتمع العربي يظلم المرأة كثيرا عندما يحملها مسؤولية نوع الجنين دون أن يكون لها يد في ذلك، مشيرة إلى أن عادة الاهتمام بمعرفة نوع المولود نوع من الطقوس في بداية معرفة نبأ الحمل فالكل يسارع إلى السؤال المعتاد لمعرفة نوع الجنين، وكما توجد قناعة لدى بعض الأشخاص ورضا بالواقع فهناك من يعطيه اهتماما كبيرا ويحدد على أساسه الأمور المستقبلية.


    وعن الأشياء التي تحرص على معرفتها الطبيبة من المرأة الحامل تؤكد أن لكل مراجعة ملفاً خاصاً بها يتضمن المعلومات الخاصة بها والتي يمكن من خلالها اتخاذ القرار بالتصريح بنوع المولود أم لا، وهناك أطباء يفضلون عدم التصريح إذا كان الأمر سيكون غير مرغوب فيه ولكن مع إلحاح المراجعة يتم الانصياع لرغبتها وإخبارها بنوع المولود.


    الداعية الإسلامي د. عبد المجيد الشافعي يقول إن معرفة الأطباء لنوع الجنين ذكرا كان أم أنثى لا يتناقض مع معرفة علم الله تعالى للغيب، فإن كان الأطباء بعد التخلق عرفوا نوع الجنين، فإنهم قبل التخلق لم يكونوا يعرفون نوعه، كما أنهم لا يعرفون مدة بقائه جنينا على وجه اليقين، في بطن أمه، ولا يعرفون ما سيكون عمله، ولا يعرفون رزقه، ولا يعرفون أيكون شقيا أم سعيدا، كما أن القرآن لم يصرح بعدم معرفة نوع الجنين، وإنما قالت الآية الكريمة: “ويعلم ما في الأرحام” بصيغة العموم لا بالخصوص، أما قضية الاعتراض على جنس الجنين ذكراً كان أم أنثى فلا بد من معرفة أمرين الأول: إن علم ما في الأرحام للخالق سبحانه، لا للخلق. فكيف يحكم على المرأة ظلما وتضر بسبب ما تحمله في بطنها وهو نوع من التطاول على مشيئة الله تعالى، التي وزعت الجنسين بحكمة ومقدار، وحفظت التوازن بينهما على تطاول الدهور، واعتبر ذلك دليلاً من أدلة وجود الله تعالى وعنايته بخلقه وحسن تدبيره لملكه، ويقول تعالى: “لله ملك السماوات والأرض، يخلق ما يشاء، يهب لمن يشاء إناثاً ويهب لمن يشاء الذكور، أو يزوجهم ذكراناً وإناثاً ويجعل من يشاء عقيما، إنه عليم قدير”. ويضيف يجب أن يكون الإنسان مؤمناً بقضاء الله وألا يعترض عليه أو ينفر منه فالأطفال رزق ونعمة من الله يجب عدم رفضها ويكفي أن هناك من يتمنى طفلاً من أي نوع ولا يستطيع الحصول عليه ليكون عبرة لمن يعترض على جنس مولوده.

    مطاردة أجنة الإناث
    في وقت يتغنى فيه العالم بإقرار دساتير ومواثيق تحفظ للمرأة حقوقها، مازال هناك من يرفض وجودها من الأساس، إذ تنتشر جرائم الإجهاض الانتقائي لإناث الأجنة في بعض الدول.
    وكشفت دراسة نُشرت في مجلة “لانسيت” البريطانية الطبية المتخصصة حول معدلات المواليد في الهند على مدار ال 20 عاما الماضية أن عمليات الإجهاض الانتقائي للأجنة الإناث تسببت في فقدان البلاد عشرة ملايين مولودة وانخفاض نسبة الفتيات في المرحلة العمرية، التي تقل عن ستة أعوام من 962 في الألف عام 1981 إلى 954 في الألف عام ،1991 ثم إلى 927 في الألف عام 2001.
    وحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة تجرى 40 مليون عملية إجهاض في العالم سنويا، النصيب الأوفر فيها للإناث، كما أن 90% من عمليات الإجهاض التي أجريت في الهند أجريت بعد التأكد من أن الجنين أنثى، وتقول البيانات إن حوالي 50 مليون أنثى اختفين من الهند خلال القرن العشرين نتيجة عمليات الإجهاض للجنين أو قتل الأنثى بعد ساعات من وضعها باستخدام عصارة نبات الدفلي ذي الزهرة الجميلة وهي العصارة التي تشبه الحليب، ولكنها سامة وقاتلة، للاعتقاد لدى البعض في إقليم سالم الهندي أن عملية قتل الأنثى هذه تضمن ذكورة المولود القادم.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الردود
    234
    الجنس
    امرأة
    ولد او بنت الحمد لله على نعمة الاطفال بارك الله فيكِ

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الموقع
    عايشه فى البيت مع راجل كبير وراجل صغنن .♥.♥.♥روشونى (ومصر هى مامتى)
    الردود
    7,559
    الجنس
    امرأة
    تعقيب كتبت بواسطة فرشى التراب عرض الرد
    ولد او بنت الحمد لله على نعمة الاطفال بارك الله فيكِ
    عندك حق كله رزق ونعمة والله شكرا على ردك

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الموقع
    في حبيبة قلبي مكتي
    الردود
    3,500
    الجنس
    أنثى
    الحمد لله على نعمة الإسلام والعقل الذي وهبه الله لنا

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الردود
    2,337
    الجنس
    أنثى

    والله اتعجب من الذين يطلبون ولد او بنت وكأنهم يتبطرون على رحمة الله ويشترطون عليه سبحانه وتعالى في نوع الرزق الذي يعطيه لهم.. ولو عانى هؤلاء الناس من شعور الحرمان لكانوا تمنوا انجاب 10 بنات... الحمد لله الذي هدانا لشكره وحمده ويا رب يمن علينا بالذرية الصالحة..
    شكرا اختي موضوعك مهم جدا جدا... والى الأمام

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الموقع
    بغداد مدينة السلام
    الردود
    1,518
    الجنس
    أنثى
    يا ستي ولد لو بنت لو توام كلهم نعمة من ربنا

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الردود
    1,325
    الجنس
    أنثى
    مشكورة حبيبتى على الموضوع الرائع

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الموقع
    الكــــQ8ـــويت
    الردود
    10,286
    الجنس
    أنثى
    لا حوله ولا قوته الا بالله صج صج الدين نعمه
    ولد بنت الي من الله حياه الله

    معندي عندي اولاد وخاطري بنت
    بس ماافكر اسوي شي غير شي واحد الدعاء بالطفل السليم العافى وبعدها اطلب من الله البنت
    واذا الله عطاني بعد ولد راح احبه حاله لو حال البنت كافي انه ولدي وانزع فيني وهذا احلى نعمه لو عندي 10 اولاد

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الموقع
    فى رحاب الله
    الردود
    346
    الجنس
    أنثى
    ولد او بنت نعمة الحمد لله

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الموقع
    مصر-الاسكندريه
    الردود
    476
    الجنس
    أنثى
    ولد او بنت المهم يكونوا بصحه وعافيه جزاكي الله خيرا

مواضيع مشابهه

  1. ممرضة امريكية:اذهلني بر الوالدين في الأسلام
    بواسطة alsamyh في الملتقى الحواري
    الردود: 4
    اخر موضوع: 30-09-2009, 09:47 AM
  2. كتاب غريب قريته
    بواسطة حسام عبقرينو في روضة السعداء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 14-08-2008, 06:51 AM
  3. الردود: 2
    اخر موضوع: 28-01-2002, 08:49 AM
  4. ودي موضوع قريته؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة mooon في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 1
    اخر موضوع: 12-01-2002, 03:56 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ