انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 1 من 1

الموضوع: طرق للتخلص من الاجهاد اثناء الحمل

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الردود
    20
    الجنس

    flower3 طرق للتخلص من الاجهاد اثناء الحمل

    طرق للتخلص من الاجهاد اثناء الحمل

    كلنا نعرف كم يؤثر الإجهاد على العقل والجسم. وأثناء الحمل، يمكن أن يضع الإجهاد عبئا أكبر على الجسم، مما يؤدّي إلى الأرق، والإفراط في تناول الطعام أو فقدان الشهية أو ارتفاع المستويات العاطفية أو انخفاضها، وجميعها يمكن أن تسبب الضرر لحالتك وفي بعض الحالات، يمكن أن تؤثر على طفلك الرضيع أيضا. لذا من الجيد أن تتعلمي بعض الطرق المفيدة لعلاج مشكلة الإجهاد وإبعاد أثارها السلبية المحتملة أثناء الحمل.


    طرق الاسترخاء أثناء الحمل

    الاسترخاء والتنفس:
    إذا قمت بمزاولة طرق الاسترخاء بانتظام، فقد تجدين أنها مفيدة لحالتك لأنها تساهم في تقليل مستويات الإجهاد بشكل مثير، وأثناء الحمل وخصوصا الفترة الأولى التي تلي الولادة، يجب أن تتعلم الأم الجديدة إتباع طرق للتنفس السليم، الذي يساعدها على تخطي المراحل المختلفة من الولادة.





    التدليك:
    إن الحصول على جلسات للتدليك يساهم في تقليل الإجهاد الأثناء الحمل. بالإضافة إلى المساعدة في تخفيف الأوجاع والآلام التي تواجهها السيدة الحامل، ويعمل التدليك على تخفيف التوتر كذلك وتفعيل الدورة الدموية في كافة أنحاء الجسم. تأكد من أن المعالجة أو المدلكة مؤهّلة وتعرف كيف طرق تدليك السيدات الحوامل. يمكن استعمال بعض أنواع الزيوت الأساسية ولكن لا ينصح باستعمالها على البطن. يمكنك أيضا الذهاب إلى منتجع صحي، يحتوي على حمام معدني، ولكن تأكدي من البقاء بعيدة عن حمامات البخار والحمامات الحارّة، أو الاستحمام بماء ساخن جدا.



    اليوغا:
    يمكن أن تكون اليوغا أثناء الحمل رائعة لتوفير الاسترخاء للعقل والجسم. وتركز اليوغا على التنفس، والاسترخاء، وتقوية الجسم حتى يبدو لائقا صحّيا بالإضافة إلى أن اليوغا تعلمك تقنيات التنفس المفيدة أثناء الوضع. تأكدي من أن تسجلي في صف لتعلم تقنيات اليوغا الخاصة بالأمهات الجدد، وقومي بإطلاع المدربة على أي مشاكل صحية قد تعانين منها مثل ارتفاع ضغط الدم، تزايد دقات القلب، وما شابه.



    العلاج بالعطور:
    تستعمل العطور الطبيعية، والزيوت الأساسية على تخفيف الألم وتقليل مستويات الإجهاد، ولكن أحذري من بعض الأنواع التي يمنع استعمالها أثناء الحمل، يمكنك وضع بعض النقاط في ماء الاستحمام أو على شكل كمادات توضع على المناطق التي تسبب لك الألم. كذلك يمكنك الاستفادة من البخور والشموع المعطرة بالروائح التي تبعث على الاسترخاء والراحة.

    طرق أخرى للمساعدة على تخفيف الإجهاد:



    التمارين الرياضية:
    كما في الوضع العادي، أنت بحاجة للتمارين الرياضية للحفاظ على حيويتك، العقلية والجسدية. وتعتبر أفضل أنواع الرياضة للسيدة الحامل السباحة والمشي. لا تمارسي الرياضة قبل موعد النوم، وإلا فستواجهين مشكلة عند النوم.


    النوم:
    لسوء الحظ، مع تقدم الحمل، تعاني معظم السيدات من مشاكل عدم القدرة على النوم بسبب حجم البطن، وألم المفاصل أحيانا، والعضلات، والعظام التي تتغير بفعل الطبيعة الجديدة لجسم الأم، وهذا يمنع الأم من الاسترخاء والنوم الصحي. ولكن يمكنك الاستفادة من الفترات القصيرة للنوم خلال فترة العصر أو الظهيرة، أو الاستماع إلى موسيقى هادئة على سرير أو كرسي مريح. تأكدي من أن تجلسي براحة وهدوء واختاري الأوقات التي يذهب فيه زوجك إلى العمل والأطفال للمدرسة للاستمتاع بوقت للراحة.



    الحمية الغذائية:
    التغذية الجيدة تزيد من اعتدال تأرجح المزاج، ومستويات التوتر، كما تساهم بمد جسمك بالمواد المغذية الضرورية، تأكدي من الحصول على تشكيلة واسعة من الخضار والفواكه، والعصائر والماء خلال فترة الحمل، وبعد الولادة، للحفاظ على رطوبة وليونة البشرة والجلد والتخلص من التجاعيد والتشققات سريعا.




    وبالإضافة إلى كل ما ذكرنا، ننصحك سيدتي بالابتعاد عن مشاهدة البرامج، والأفلام، والأخبار التي تزيد من مشاعر الإحباط والحزن لديك والتي تؤثر سلبيا على نفسيتك. والخروج أكثر من المنزل للتنزه، وقضاء الوقت مع الأهل والأصدقاء، واستغلال فترة ما بعد الظهر للتسوق للطفل الجديد، مما يبعث السرور في نفس الأم، ويساعدها على نسيان ألمها وأرقها، وزيادة مستويات الطاقة والأفكار الإيجابية










    ----------------------------------------------------------أحبكم فى الله-------------------------------------------------------
    آخر مرة عدل بواسطة دكتورة متخصصة : 01-05-2007 في 05:38 PM

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 79
    اخر موضوع: 18-07-2009, 08:22 PM
  2. دم!!!!!!!!!!!!!!!اثناء الحمل
    بواسطة شجرة السيال في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 13
    اخر موضوع: 15-10-2008, 09:15 PM
  3. رتفاع الضغط اثناء الحمل ( تسمم الحمل ) :
    بواسطة د. محمد في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 17
    اخر موضوع: 13-09-2007, 10:28 PM
  4. الشخير اثناء الحمل
    بواسطة زوجة وأم في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 18
    اخر موضوع: 13-07-2007, 05:24 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ