انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:

عرض نتائج الاستفتاء: اخطط لانجاب

المصوتون
52. لا تستطيع التصويت في هذا الاستفتاء
  • طفل

0 0%
  • طفلين

5 9.62%
  • ثلاث اطفال

19 36.54%
  • مابين 4-7

18 34.62%
  • لا لم افكر بالموضوع

10 19.23%
الصفحة 1 من 5 12345 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 42

الموضوع: امنيتك كم يكون عدد اسرتك

الردود
    256
    امنيتك كم يكون عدد اسرتك

انت وزوجك اثنين انشالله ربي يخليكم لبعض ...........ولكن هل فكرتي وانت في جلسة مع زوجك لتخطيط المستقبل طبعا بعد دراسة الظروف الانية والمستقبلية ....كم بيبي يمكن ان يشملهم هذه المخطط.باختصار شديد بعد مشيئة الله كم بيبي تتمن ان تنجبي وكم المدة الزمنية بين كل حمل واخر ......... وياريت تكون الردود متوافقة مع ما خطتي له مع (رب الاسرة)زوجك.............

الردود
    273
    ( تزوجوا الودود الولود فإني مكاثر بكم الأمم يوم القيامة )

الردود
    553
    أهلييييييييييييين غلا غلاها .. شخبارك اتمنى تكونين بخير وشكرا على الاسنفتاء الحلووو ..

أانا جلست مع زوجي مره وقلتله ان اكثر شي نجيب 3 وطبعا أفضل يكون الفرق بينهم بحدود 4 سنوات كحد ادني او اكثر بعد عشان اتهنى بكل واحد ولما يبدا يكبر ويعتمد على نفسه اجب له اخت أو اخو ..

بس زوجي قال لالالالالالالالالالالا ابي 10 قلتله ليش ايش رايك نجب درزن بعد احسن لنا !!! وانا لسه متزوجة من 6 شهور ولسه ما حملت .

والله يرزقنا انشالله بالذرية الصالحة..

تحياتي
    برونزية

الردود
    7

ولكن يجوز التنظيم فقط
    آخر مرة عدل بواسطة nany.... : 24-04-2007 في 11:31 PM

الردود
    4,275
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • لؤلؤة الاحسان
      • متميزة صيفنا إبداع 1431هـ
    (أوسمة)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    والله ما ادري حسب صحتي وسني وامكانياتي ....
    ولو توفر المطلوب احب 20 طفل اربيهم ويكونوا مسلمين صالحين و اتفلؤو يا يهود ويا نصارى
    انا رجعت الي لمة الاحباب
    إذا لم تقدر على قيام الليل، ولا صيام النهار، فاعلم أنك محروم، قد كبلتك الخطايا والذنوب.
    الحسن البصري

الردود
    7

الحمد لله وحده ، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، وعلى آله وصحبه وبعد :
    فقد نظر مجلس المجمع الفقهي الإسلامي في دورته الثالثة المنعقد في مكة المكرمة في الفترة من23 إلى 30 ربيع الآخر سنة 1400 هـ في موضوع تحديد النسل أو ما يسمى تضليلا ( تنظيم النسل ) .
    وبعد المناقشة وتبادل الآراء في ذلك قرر المجلس بالإجماع ما يلي :
    نظرا إلى أن الشريعة الإسلامية تحض على تكثير نسل المسلمين وانتشاره ، وتعتبر النسل نعمة كبرى ومنة عظيمة من الله بها على عباده ، وقد تضافرت بذلك النصوص الشرعية من كتاب الله عز وجل وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، ودلت على أن القول بتحديد النسل أو منع الحمل مصادم للفطرة الإنسانية التي فطر الله الناس عليها ، وللشريعة الإسلامية التي ارتضاها الله تعالى لعباده ، ونظرا إلى أن دعاة القول بتحديد النسل أو منع الحمل فئة تهدف بدعوتها إلى الكيد للمسلمين لتقليل عددهم بصفة عامة ، وللأمة العربية المسلمة والشعوب المستضعفة بصفة خاصة ، حتى تكون لهم القدرة على استعمار البلاد واستعباد أهلها والتمتع بثروات البلاد الإسلامية ، وحيث إن في الأخذ بذلك ضربا من أعمال الجاهلية وسوء ظن بالله تعالى ، وإضعافا للكيان الإسلامي المتكون من كثرة اللبنات البشرية وترابطها .
    لذلك كله فإن مجلس المجمع الفقهي الإسلامي يقرر بالإجماع أنه لا يجوز تحديد النسل مطلقا ، ولا يجوز منع الحمل إذا كان القصد من ذلك خشية الإملاق ؛ لأن الله تعالى هو الرزاق ذو القوة المتين ، وما من دابة في الأرض إلا على الله رزقها ، أو كان ذلك لأسباب أخرى غير معتبرة شرعا ، أما تعاطي أسباب منع الحمل أو تأخيره في حالات فردية لضرر محقق ككون المرأة لا تلد ولادة عادية وتضطر معها إلى إجراء عملية جراحية لإخراج الجنين فإنه لا مانع من ذلك شرعا ، وهكذا إذا كان تأخيره لأسباب أخرى شرعية أو صحية يقرها طبيب مسلم ثقة ، بل قد يتعين منع الحمل في حالة ثبوت الضرر المحقق على أمه إذا كان يخشى على حياتها منه بتقرير من يوثق به من الأطباء المسلمين .
    أما الدعوة إلى تحديد النسل أو منع الحمل بصفة عامة فلا تجوز شرعا للأسباب المتقدم ذكرها . وأشد من ذلك في الإثم والمنع إلزام الشعوب بذلك وفرضه عليها في الوقت الذي تنفق فيه الأموال الضخمة على سباق التسلح العالمي للسيطرة والتدمير بدلا من إنفاقه في التنمية الاقتصادية والتعمير وحاجات الشعوب

الردود
    256
    برونزية دلع اهلا بيك اختي .nany ممكن توضحيلي الفرق بين تحديد وتنظيم النسل ومرحبتين بيك .ام اصيل الله يناوللك اللي ببالكواهلا بيك اختي

انا افضل 3 او 4 لاني موظفه ودوامي طويل وصعب واحنا مش مثل نسوان اول بس في البيت وتحملهم ورى بعض وبرضو عشان هم ياخذون حقهم في الرعايه والحنان احنا امي جابتنا ورى بعض الفرق بينا سنه تخيلو من كان عمري 7 سنين كانو يقولولي انتي كبيره وامسكي اخواتك وراعيهم ماحسيت اني استمتعت بطفولتي غير كذا لما اطلب حاجه لازم يجيبو للكل زيها واذا كانت غاليه اعرف انه مستحيل يجيبوها لي لان لازم يجيبو للكل تصدقو من كثر مايقوللي انتي الكبيره صرت استحي العب قدامهم او اقول انا رايحه العب مع انه عمري بس 7او8 سنوات لان كل اللي بعدي صغار وورى بعض
    بس الحين اصغر اولاد امي في الاعداديه ومدلعه وامي تقول هذه طفله لاتحطو عقلكم بعقلها ومحسره امي بالطلبات التافهه والله انا واخواتي نتحسر على حالنا!

الردود
    4,848
    ههههههه يا رندلي دايما آخر العنقود كذا حتى أختي كذا ، عزيزتي غلا طبعا كل إلي من ربي كويس بس أنا أفضل من 2-3 علشان أقدر أربيهم تربية صحيحة وأركز عليهم ، شكرا لكي على الموضوع

الردود
    3,848
    شكرا لكي اختي على هالموضوع
    انا افضل حاليا 3 اطفال يكونو حلوين في هذا الزمن وهالعيشة الصعبة لان الحال اتغير عن الاول اما بعد ال 3 فاذا حسيت بالراحة والقدرة بعد على الانجاب والتربية الصالحة السوية انجب لامانع لدي احب الاطفال كثيرا

مواضيع مشابهه

1. اكتب امنيتك هنا
    بواسطة soso_ah في همسات بنات
    الردود: 10
    اخر موضوع: 28-02-2011, 11:45 PM
  2. لـــــــــــــــــــــو سألتك عن امنيتك!!!!!!!!!!!!!!!!
    بواسطة اميرة السنعات في فيض القلم
    الردود: 11
    اخر موضوع: 13-12-2010, 09:18 PM
  3. من 1الى 3 قول امنيتك
    بواسطة عاشقة ولكن! في ركن الألعاب والترفيه
    الردود: 12
    اخر موضوع: 02-08-2008, 03:21 AM
  4. اكتب امنيتك
    بواسطة sara_623 في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 22
    اخر موضوع: 25-04-2008, 06:35 PM
  5. ايش امنيتك في هذا اليوم
    بواسطة *أميره بكلمتي* في ركن الألعاب والترفيه
    الردود: 230
    اخر موضوع: 14-11-2007, 05:23 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ