انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 9 من 9

الموضوع: موضوع محيرني ...؟؟؟

الردود
    1,528
    موضوع محيرني ...؟؟؟

السلام عليكم
    لو سمحتوا اللي يقدر يفيدني
    انا توني ولدت والان لازلت في فترة الاربعين لكن الدم وانتوا بكرامه انقطع من الاسبوعين الاولى لكن الكدره والصفره ولون بني استمرت في النزول فما ادري هل علي صلاه وهل تعتبر طهاره وفي بعض الاحيان تنزل قطع دم ؟؟؟
    تكفون افيدوني وجزاكم الله خيرا

الردود
    1,244
    والله انا الي اعرفه انه النفاس مدته 40 يوم كاملة . ومادام بينزل منك دم فهو دم النفاس يعني لا تجوز الصلاة الا بعد مرور هذه الفترة واللي عندها اي خلفية عن الموضوع تدخل ولها جزيل الشكر.

الردود
    4,431
    دام انه ينزل معاك دم وكدره فهذي مو علامة الطهارة .. المفروض ينزل منك سائل لزج أبيض ..

عموما ليش النفاس عباره عن 40 يوم .. لأن غالب النساء تجيهم الدورة 5 أيام .. 5 أيام × 9 شهور حمل = 40 يوم نفاس (لأن الدورة تنقطع عن الحامل بالـ9 أشهر) .. بس إذا إنتي دورتك قليلة من أول يعني يومين أو ثلاث أيام ممكن تطهرين بدري خلال 3 أسابيع أو شهر ..

الردود
    1,244
    تعقيب كتبت بواسطة mano83 عرض الرد
    دام انه ينزل معاك دم وكدره فهذي مو علامة الطهارة .. المفروض ينزل منك سائل لزج أبيض ..

عموما ليش النفاس عباره عن 40 يوم .. لأن غالب النساء تجيهم الدورة 5 أيام .. 5 أيام × 9 شهور حمل = 40 يوم نفاس (لأن الدورة تنقطع عن الحامل بالـ9 أشهر) .. بس إذا إنتي دورتك قليلة من أول يعني يومين أو ثلاث أيام ممكن تطهرين بدري خلال 3 أسابيع أو شهر ..
    وانا بسمع كمان انه في بعض الحوامل دم النفاس بيكون عندهم بكثرة بس في 7 ايام الاولى وبعد كذا بتكون خفيفة.ومع ذالك بيكملوا 40 يوما علشان ما بيبقاش اي شك.

الردود
    5,908
    و عليكم السلام ورحمة الله تعالى و بركاته
    أنا مثلك أخية ،، لكن إلى الآن لم تظهر علامة الطهر و هي القصة البيضاء ،،، إليك التالي :
    القصه البيضاء

ما معنى القصه البيضاء
    الجـواب : القصة البيضاء فسرت بأحد أمرين: إما القطنة التي ينزل فيها الطهر للحديث الذي رواه مالك أن النساء كن يبعثن بالدرجة من الكرسف فيها السفرة والقدرة من الحيض فتقول لا تعجلن حتى ترين القصة البيضاء ومعنى الكرسف القطن الأبيض وإما المقصود به الرطوبة التي تنزل بعد انقطاع الحيض وهو سائل أبيض يشبه بياض البيض والله أعلم .

احيانا اجد مع القصة كدرة فهل هذا طهر ام يحب ان تكون القصة بيضاء خالصة
    الجـواب : لا بد ان تكون القصة بيضاء نقية ليس فيها صفرة ولا كدرة فاذا جاءت الصفرة بعد القصة البيضاء فليست بشيء . لما رواه مالك أن النساء كن يبعثن بالدرجة من الكرسف فيها الصفرة والكدرة من أثر الحيض فتقول لا تعجلن .. الحديث ، وقد تقدم .

كيف اعرف الطهر

السلام عليكم مشكلتي أني لا اعرف كيف أطهر منالحيض فالقصة البيضاء لا اجد لها اثرا كما ان الكدرة تكون متقطعة يعني احيانا اجد المنديل ابيض فهل هذه الكدرة في زمن الحيض ام لا؟ ولكم جزيل الشكر..
    الجـواب : إذا رأيت المنديل أبيض وليس به أثر يعني جاف تماماً فهذا يعني أنه ربما تنزل الكدرة فليس انقطاع الدم لساعة أو ساعتين أو ثلاث يعني الطهر لأن هذا يمكن أن يكون في نهاية الدورة ثم ينزل الدم أو الكدرة.. وعليك أن تنتظري يومياً وليلة بالجفاف حتى تتأكدي من انقطاع الدم. أما إذا كان المنديل يكون أبيض وفيه رطوبة كبلة الريق أو كاللعاب فهذا هو الطهر فاغتسلي مباشرة وصلي ولا يضرك الصفرة والكدرة بعد الغسل .. والله اعلم.
    لمزيد من المعلومات :
    http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=236857&highlight=%C7%E1%E4%DD%C7% D3
    http://www.lakii.com/vb/showthread.p...E1%E4%DD%C7%D3

و الله الموفق ..

~✿~ Flying between the THREE HEARTS of mylife ~✿~
    الردود
    23,929
    طيب انا دورتي 7 ايام يعني 63 يوم نفاس؟!!

الردود
    5,908
    5×9 = 45 ولا أنا غلطانة !! ---- قلبتها حساب

الردود
    546
    أختي سلامات وضحت،، وجزاها الله خير،،
    واللي اعرفه انه النفاس 40 يوم وبعده ،،اذا نزل دم يسمى عادة الاربعين..
    وهذا والله أعلم..

الردود
    1,528
    طيب الايام اللي ما اشوف فيها شئ من الكدره بس البياض اعتبر طهاره هذاك اليوم ولا ايش واذا كان يعتبر طهاره هل علي قضاء...
    وبما ان الموضوع انفتح ايام الدوره اذا نزل دم الى فترة العصر او ما عرفتي الطهر الا بعد العصر او المغرب تقضين صلوات هذا اليوم خصوصا اذا ما شفتي شئ بس انه ما تبين لك الطهر الا في اللي لقلة نزول الدم من الاصل..

مواضيع مشابهه

1. موضوع كتيييير محيرني
    بواسطة روووبي333 في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 16
    اخر موضوع: 19-10-2007, 04:57 AM
  2. سؤال ؟موضوع محيرني
    بواسطة ساره القمر في روضة السعداء
    الردود: 3
    اخر موضوع: 19-09-2005, 06:19 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ