انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 18

الموضوع: إلى( دمعة أسى) وكل من لديهن خبرة بالفطام... ساعدووووووني.

الردود
    21
    إلى( دمعة أسى) وكل من لديهن خبرة بالفطام... ساعدووووووني.

السلام عليكم و رحمة الله ..
    أختي دمعة أسى .. أنا قريت لك موضوع قديم عن الفطام من سنة 2004 وهذا رابط الموضوع عشان تتذكري
    http://www.lakii.com/vb/showthread.p...E1%DD%D8%C7%E3
    و أبغى استفيد من تجربتك لأني الآن أبغى أفطم بنتي (لظرف ما ) وعمرها سنة
    والحمد لله قدرت أشغلها عن صدري طول اليوم بس المشكلة وقت النوم لأنها ما تنام إلاّ على صدري و ما تقبل الرضاعة وقت النوم و إذا قبلتها ما شاء الله عليها بعد ما تنتهي القارورة ما تغمض عيونها إلاّ على صدري وهي من النوع اللي يصحى كل ساعة تقريباً وأحاول أسكتها بالرضاعة لكنها ترفض و تبكي وما ترجع تنام إلا إذا أعطيتها صدري فيا ليت تخبريني شلون سويتي وقت النوم وكل ما تصحى شلون أخليها ترجع تنام بدون صدري لأنه حتى الهز ما فاد وياها .
    وبكون شاكرة لك كثيييير ولكل من تساعدني والله يجزاكن ألف خييير .

الردود
    2,125
    حبيت افيدك بتجربتي مع ابني

انا كمان ابني كان نفس بنتك
    و احيانا و الله كان يصحي كل 1/2 ساعه للرضاعه و كان مستحيل ينام من غيرها

بس انتي حاولي انك تعشيها كويس جدا و ياريت لو تشرب لبن في الكوب قبل ما تدخل السرير ممكن تضيفي عليه شيكولاته

و في الليل هيأي لها جو النوم و نيميهاعلي سريرها و خليكي جنبها طبعا و اكيد ها تبكي كتيييييييييييييييييييير جدا

جمدي قلبك و اقراي عليها قرآن بصوت مسموع و اشغلي نفسك بذكر الله علشان تنشغلي عن بكاءها و ما تضعفيش
    و هي اكيد هاتنام من التعب حتي لو بعد ساعه من البكاء
    اهم حاجه تجمدي قلبك و كمان الاحضان و القبلات و محاولة تهدأتها

بعد ما تنام اكيد ها تصحي تاني بعد شويه اعطيها ماء فقط ها تبكي كتير جدا و في الآخر ها تنام من التعب
    و كل مره ها تلاقي انها بتنام فتره اطول
    و دايما جهزي جنبها و هي نايمه كوب ماء و اي اكل خفيف تكون هي بتحبه
    لأنها طالما متعوده علي الرضاعه طول الليل ها تجوع جدا قرب الفجر تقريبا
    اطعميها و هي في السرير و هاتلاقيها نامت علي طول

و بالتدريج مش ها تصحي الا مره او مرتين بالكتير علشان بس تشرب مياه
    و بعدها مش ها تصحي بالليل ابدا بعد ما تنسي الرضاعه و الجوع بالليل

و ربنا معاكي ان شاء الله

الردود
    21
    شكراً حبيبتي أم بودي بجرب طريقتك والله يعطيني و يعطيك طولة البال ويا رب انجح .
    آخر مرة عدل بواسطة why : 15-09-2006 في 11:01 PM السبب: خطأ مطبعي

الردود
    5,908

أهم شيء الصبر في عملية الفطام
    ربي يسهل عليك

الردود
    21
    أختي ام بودي أنا اخذت بنصيحتك لكن من أول ليلة بنتي صارت تبكي بكاء حااااار لين ما خفت عليها و اتقطع قلبي عليها و بعد نص ساعة تقريباً بدأت أبكي معاها و استسلمت و اعطيتها صدري فسكتت ونامت المسكينة على طول
    المشكلة انها رفضت الرضاعة رغم انها ترضع من القارورة و اصرت على صدري .. فما الحل
    وكيف اعمل لو كان زوجي موجود بالغرفة و يبغى ينااااام طبعاً لازم أشيلها و اطلع برة الغرفة وكل ما تصحى أشيلها و اطلع برة و حيطير من عيونها النوم و تصير كذة فكيف انومها ثاني ...؟
    أرجوكم ردوا علي وقولولي المسألة تاخذ كم يوووم تقريباً لأني بصراحة لسة في البداية ونفسيتي جداً تعبااااانة من حزني عليها
    الله يوفقكم خليكم معايا للنهاية لأني بأمس الحاجة لكم و لشوركم و لخبرتكم (بارك الله فيكم)

الردود
    5,908

اسمحي لي عزيزتي أم بودي أرد

أنا فطمت ولدي قبل يمكن ست شهور ، و اتبعت معه نفس أسلوب الأخت أم بودي ، أهم شيء إن زوجك يعرف إنك ستفطمين ابنتك الليلة لذا هي ستبكي كثيرا ، و له أن يختار ، زوجي مثلا قال أنه سينام معنا في الغرفة حتى يساعدني لأن اليوم التالي كان يوم سبت و هنا إجازة الإسبوع، لكن يمكن أن تخيري زوجك أن ينام في غرفة أخرى إذا أراد ، لكن هل تنام طفلتك معك في نفس السرير؟؟؟

عموما أنت أخطأت عندما قدمت صدرك لإبنتك عندما حاولت فطمها ، لذا عندما تمنعينها في المرة المقبلة ستفكر هي كالأتي : ماما أعطتني صدرها بعد أن بكيت لذا لن استسلم و سأبكي حتى تعطيني صدرها ، و كل مرة تتراجعين أنت فيها ستتأكد هي من نظريتها ، صديقيني الأطفال أذكياء !!

اصبري و اعلمي إن هذا في مصلحتها هي بالمقام الأول و في مصلحتك ، فهي يمكن أن تصاب بتسوس الرضاعة ، ثم اعقدي النية و توكلي و الصبر ثم الصبر .

اخبرينا ماذا حدث معك ؟؟؟

الردود
    21
    أختي سلامات .. ما شاء الله عليك كلامك مضبوط 100\100 أنا إنشاء الله بقوي قلبي و راح أبدأ المحاولات ثاني إبتداءً من يوم الأحد إنشاء الله لأنها يوم الخميس عندها تطعيم ( إذا وافق الدكتور يطعمها ) لأنه التطعيم حق سنة كان المفروض من قبل أسبوع لكن عشان معاها إسهال (أكرمكم الله) رفض الدكتور يطعمها و هالأسبوع يقرر
    فقلت كفاية عليها التطعيم و بكى التطعيم .. أبدأ معاها أحسن بعدها بيومين و كل ما صار معايا شي جديد بخبركم بس خليكم معايا و أصبروا عليّ .
    و مشكوووووووووورة ألف شكر على اهتمامك الصادق و الله يجزاك ألف خيييييييير.

الردود
    21
    أبشركم أنا أمس قويت قلبي و خليتها تنام على القارورة طبعاً بعد بكى و صياح بس أنا هدّيتها بتهويدة النوم كأن أقول ( لا إله إلاّ الله محمد يا رسول الله ... ناني هوها ) طبعاً بنغمة التهويدة إللي إحنا متعودين عليها وكل ما قامت أعطيتها القاروة و طبطبت عليها لين ما تنام و القارورة في فمها و الله يعيييين .

الردود
    4
    السلام عليكم ورحمة الله
    كيف الحال ؟؟
    حبيت أقولك على تجربتي
    بنتي دحين عمرها ثلاث سنوات ونص لما كان عمرها سنة حملت في أخوها فاضطريت اني افطمها وكانت مثل حالة بنتك بالضبط ولا المشكلة اني ماكنت اعطيها صناعي نهائيا يعني ماتعرف الرضاعة فبعد ما فطمتها في النهار بدات في الليل وكنت لما تصحى عشان تبغى ترضع اعطيها حليب مصاص المراعي لاني قلت لو اني فطمتها على الرضاعة راح يجي يوم وافطمها منها وشغلة فبما انها عدت السنة يصير اني اعطيها حليب بقري وطبعا كانت ترفض وبشده وبكى ومن ذا الكلام وكانت تطلب ننه اقولها هذا ننه خذي وتجلس تبكي وتاشر على صدري طبعا كان قلبي يتقطع عليها لكن كنت احاول اجمد قلبي واذا ابوها كان نايم اخرج من الغرفة حتى لو انها تصحصح فتره وترجع تنام من التعب والبكى ومرات كنت احط لها في كوب كنوع من التغيير لانها صارت تجلس تبكي مجرد انها تشوف علبة الحليب وفعلا من بدات ما اتهاونت في يوم واعطيتها لان مثل ماقالت الأخت - ســـلامات - الاطفال اذكياء
    المهم انها عدت الامور ولله الحمد ولكن بعد تعب ومعاناه مني ومنها
    ولكن جلست بعدها سنة في خلالها كانت تصحى وكنت النوم لو مرة احيانا اعطيها حليب ومويه او بس مويه واحيانا بس اطبطب عليها وترجع تنام لين صار عمرها سنتين وشوي تقريبا وكان عمر اخوها كم شهر فكنت اقوم ارضع هذا واسكت هذي وحاله
    ودحين عمر اخوها سنة وثمانية اشهر ويرضع للآن ماشاء الله وشايله هم لاني بفكر افطمه ونفس الشيء مااعطيته صناعي ابد وهو تقريبا ماصار يرضع كثير في النهار لكن في الليل يصحى كل شوي لدرجة انه جابلي صداع نصفي بسبب عدم النوم والقلق اثناء النوم لان تخيلوا من اكثر من ثلاث سنوات ونصف وانا مانمت نومة بني ادم ساعتين على بعضها مااكمل
    بس مانقول غير الحمد لله على كل حال
    ووالله اني مااقصد اني ازعج او احبط احد بهذا الكلام او اني اكون سبب في منع الامهات اللي يفكروا انهم يرضعوا رضاعة طبيعية فقط انا اشجع ذلك وبقوه نحن نضحي وان شاء الله لنا الاجر والثواب وربي يرزقنا برهم يارب
    وكمان احس ان ولدي متعلق في وفي الرضاعة اكثر من اخته بس ان شاء الله انه مايتعبني اكثر مما تعبتني
    الله يكون في عون الجميع
    واسفه ان سببت لاحد ازعاج او اي شعور سلبي واتمنى اني اكون افتدك لو بعلومة

الردود
    5,908

why
    الحمد لله ، لقد قطعت شوطا

مواضيع مشابهه

1. أسئلة عن الشعر المكوي.. من لديهن خبرة في كي الشعر.. أفيدوني أفادكم الله
    بواسطة folla* في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 29-12-2010, 04:07 PM
  2. سؤال للمحترفات واللواتي لديهن خبرة عن الموضوع
    بواسطة هدوءءءءءءء في ركن الصور والتصوير الفوتوغرافي
    الردود: 8
    اخر موضوع: 27-08-2010, 09:40 PM
  3. الردود: 44
    اخر موضوع: 12-03-2009, 02:32 AM
  4. الردود: 14
    اخر موضوع: 06-08-2004, 06:27 PM
  5. سؤال لمن لديهن خبرة....................؟
    بواسطة منو في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 9
    اخر موضوع: 13-08-2001, 12:48 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ