انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: هل يشعر الجنين بالألم ؟؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الردود
    371
    الجنس
    أنثى

    هل يشعر الجنين بالألم ؟؟



    أثبت بحث طبي أمريكي أن الجنين في بطن أمه لا يشعر بالألم إلا في الأسابيع الأخيرة من الحمل. وجاء البحث الذي نشرت نتائجه في "مجلة الرابطة الطبية الأمريكية" بناء على تشريع اتحادي مقترح في الولايات المتحدة. وبناء على التشريع المقترح يجب على الأطباء أن يخبروا الأمهات الراغبات في إجراء عمليات إجهاض أن الجنين يشعر بالألم اعتبارا من أسبوعه العشرين.
    غير أن فريق البحث في جامعة كاليفورنيا قال إن الأجنة لا تتولد فيها حاسة الشعور بالألم إلا في مرحلة الحمل الواقعة بين الأسبوعين التاسع والعشرين والثلاثين. (مع العلم أن فترة الحمل الكاملة تدوم نحو 40 أسبوعا). ويقول الباحثون إن المعلومات المتوفرة حاليا حول هذا الموضوع لا تزال شحيحة. ولكن يقول الباحثون في البحث المنشور الوارد ذكره أعلاه "إن الإحساس بالألم يتطلب الإدراك الواعي بعامل حسي غير مستحب". وهذا لا يمكن أن يحصل إلى حين نمو بعض الأنسجة التي تصل بين "المِهاد البصري في المخ ولحاء المخيخ خلال فترة الجزء الثالث من فترة كامل الحمل. وعادة ما لا تظهر هذه الوصلات العصبية إلا بحلول الأسبوع الثالث والعشرين من الحمل ، وربما لا تبدأ في التشكل إلى إلا بحلول الأسبوع الثلاثين.

    وقال الفريق الطبي الذي عمل برئاسة الدكتور "كلارك روزين" إن ردود الفعل العصبية واستجابات التوتر الهرمونية الموجودة في مرحلة مبكرة في مراحل نمو الجنين لا تعتبر دليلا جليا أو كافيا على إدراك الألم". وأضاف فريق البحث قائلا إنه لما كانت وظيفة إدراك الألم لا تبدأ قبل الفترة الثالثة (آخر ثلاثة أشهر) من الحمل، فإنه ليس إلزامياً إجراء مناقشات حول الآلام التي يفترض أن الجنين يحس بها إثناء الإجهاض الذي يحدث قبل نهاية الفترة الثانية( الثلاثة أشهر الثانية) من الحمل .

    ويقول البروفيسور البريطاني "تشارلز روديك" إن نتائج البحث الأمريكي متناسقة مع ما هو معروف حتى الآن عن الآلام التي يشعر بها الجنين. وقال روديك ، أستاذ في طب الجنين في جامعة مستشفى كلية لندن ، إن جميع عمليات الإجهاض التي تجرى في بريطانيا بعد الأسبوع الثاني والعشرين يتم خلالها إما حقن الجنين مباشرة بمادة توقف نبض قلبه ، أو حقنه يتلك المادة عن طريق حقن أمه ، وعليه فالجنين يكون تحت التخدير العام.

    وأضاف يقول إنه كيّ يشعر الجنين بالألم يجب أن تكون المنظومة العصبية الأساسية موجودة لديه وتعمل . غير أن "جوليا ميلينغون" من منظمة "التحالف من أجل الحياة" البريطانية تقول ، مشيرة إلى الإجهاض ، إنها ليست قدرة الضحية على الإحساس بالألم هي ما يجعل القتل شيئا يلقى المعارضة بل إنه انتهاك أبسط حقوق الفرد الإنسانية ألا وهو الحق في الحياة .
    منقول

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الموقع
    بلاد الحرمين ..
    الردود
    438
    الجنس
    ذكر
    مشكورة على المعلومات ..

    بوركت ..

مواضيع مشابهه

  1. *..*....بالآلم تحت ســن القـــــلم ... * ...*
    بواسطة ايمن ابوالمجد في فيض القلم
    الردود: 6
    اخر موضوع: 25-04-2010, 10:52 AM
  2. هام جدا..شعرت بالألم
    بواسطة أم سنا في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 6
    اخر موضوع: 06-09-2007, 06:42 PM
  3. غرني بالأمل وقتي <<<(تــ......صــ....مـ....يـ...مـ.... )
    بواسطة النجمه اللامعه. في ركن التصاميم
    الردود: 6
    اخر موضوع: 19-02-2006, 09:53 AM
  4. حاسة بالملل قبل الزواج!!
    بواسطة Dandoon في نافذة إجتماعية
    الردود: 7
    اخر موضوع: 23-06-2002, 06:31 AM
  5. الشعور بالملل
    بواسطة heno في الملتقى الحواري
    الردود: 8
    اخر موضوع: 21-04-2002, 02:05 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ