انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 19

الموضوع: اختلاف فصيلة دم الام السالبه عن الاب الموجبه !!! الرجاء الرد ......

الردود
    275

اختلاف فصيلة دم الام السالبه عن الاب الموجبه !!! الرجاء الرد ......

بسم الله الرحمن الرحيم

هل يؤثر اختلاف فصيلة الدم يعني الام (بي) سالب والاب (او) موجب على الحمل للمره الثالثه علما بان الحمل الاول والثاني ولله الحمد والمنه كانو سليمين .......
    ارجو الرد بلييييييييييييييييز لا طنشون كالعاده ....

الردود
    1,311
    ليونه حبيبتى شوفي بالنسبة لاختلاف فصائل الدم انا اللى بعرفه انه لما تكون فصيلة الدم للام مثلا سالب والاب موجب في ابرة بتعطي للام الحامل اثناء الحمل في الاشهر الاولي وعند الولادة ايضا (يعنى واحدة اثناء الحمل والتانية بعد ما الام تضع مولودها)

والأفضل لكِ ان تقومي بسؤال الطبيب الخاص اللى بتراجعي عنده

وبالسلامة انشاء الله

الردود
    5,908

تفضلي هذا الرد المفصل ، لكن بالنسبة لك سؤالك للطبيب الذي أنت تراجعينه خلال الحمل سيفيدك إن شاء الله :

أهمية معرفة زمرة الدم للزوج والزوجة ( تنافر الزمر ):
    المشكلة تحدث عندما يكون الزوج إيجابي الRH والزوجة سلبية الRH والجنين إيجابي. تبدأ المشكلة عندما ينفصل قسم من المشيمة أثناء الحمل أو كل المشيمة أثناء الولادة أو الإجهاض مما يؤدي إلى تسرب دم الجنين إيجابي الRH إلى دم الأم سلبي الRH وذلك في الحمل الأول وينتج عن ذلك تكون أجسام مضادة لفصيلة الجنين الإيجابية في دم الأم .
    ثم تنتقل هذه الأجسام المضادة ثانية من دم الأم إلى دم الجنين (الثاني) مسببة انحلال كريات حمر الجنين وإذا كانت نسبتها مرتفعة تسبب إجهاض الجنين.

فالمشكلة عادة تكون مع الجنين الثاني عادة نتيجة مرور الأجسام المضادة التي تم تكوينها في دم الأم ضد زمرة الدم الإيجابية في الحمل الأول إلى الجنين أثناء الحمل الثاني وتسبب انحلال الدم عند الوليد وتتظاهر بيرقان شديد

المعالجة : بالأشعة فوق البنفسجية أو/و تبديل الدم

الوقاية : يمكن تفادي هذه المشكلة قبل وقوعها عن طريق معرفة زمرة الدم عند الزوج والزوجة فإذا كانت زمرة الأم سلبية الRH والأب إيجابي تعطى الأم الغلوبيولين المناعي الخاص بالRH خلال 48 ساعة التالية للولادة كحد أقصى وبأسرع ما يمكن لتفادي تشكل الأجسام المضادة في دم الأم.

الردود
    275
    مشكوره اختي سندريلا بس مااتذكر اني اخذ ابره قبل الحمل ولا بعد الولاده ومشكووووووره عالمرور...
    اختي سلامات ......
    جزاك الله خير انا اقرا في الكتب غير يقولون لا سمح الله قد يحدث وفاة او تخلف لا سمح الله اللهم عفنا ولا تبتلينا ...
    وهل المساله بهذه السهوله ؟!! يعني اذا اخذت الابره خلاص ان اء الله مارح يصير شئ .....
    تحياتي لكم .

الردود
    5,908
    نعم أختي الإبرة تحل المشكلة بإذن الله
    عموما أسألي الطبيبة كي تستريحي
    بالسلامة إن شاء الله

الردود
    2,639
    انا اختي عندها نفس المشكل

وكانت زي ما قالت الاخت سندريلا بيدوها حقنة عند بداية الحمل واخرى مباشرة بعد الولادة (يعني 3 ايام مباشرة بعد الولادة لانه بعد كدة الاطباء بيقولوا انها مش بتدي حقها )

الردود
    6,273
    التكريم
    المسألة باختصار .. أنه لو كانت فصيلة دم الجنين موجبة سيقوم جسم الام بطرده ويتعامل معه على انه جسم غريب ويحدث بالتالي الاجهاض ..

الابرة عبارة عن مضادات ............نسيت الاسم ..هههههههههه

المهم هي شي يعرف جسم الام على جسم الطفل ويصير يحبه ويقبله ويكبره ويتولد بالصحة والسلامة ..

قبل اكتشاف مضادات ........ اليي نسيتها كانت تحدث حالات وفاة أجنة وإجهاض ونزيف وبلاوي مايعلم بها الا الله ..

عندنا حالة في العائلة وماشاء الله أكتشفت من أول حمل ..
    ظروف حياتي تغيرت ومشاغلي ازدادت فسامحوني وحللوني ..

سأحاول أن أبقى على العهد معك يا لك

تسلم اياديك يا أم سهيل
    [/CENTER]

الردود
    275
    اختي ام منال
    مشكوره حبيبتي عالمرور.... اختك اول حمل لها ؟
    اختي سلامات ...
    انا مش حامل لكن خايفه من موضوع الاختلاف ار ايتش .......
    وشااااااكره لك تفضلك بالمرور........
    حمرة الورد .....
    الحمدلله الذي جعل لكل داء دواء .....

الردود
    236
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اختي الغالية المسألة مثل ما قالوا الاخوات يمكن تفاديها بسهولة عن طريق الابر بعون الله وليس لدي ما اقولة اكثر مما قالته الاخوات لكن احب ان اشير لقصة صغيرة بهذا الموضوع تظهر قدرة الباري عز وجل وعظمته
    الوالد والوالدة متزوجين من42سنة وانجبت امي من والدي 12ولدا وبنت وتعدادي الخامسة بينهم -راح تقولي بتحكي قصة حياتها- المهم والدي فصيلة دمه موجبة وكلنا دمنا موجب المهم قبل كم سنة احتاجت الوالدة لاجراء عملية جراحية عند التحضير للعملية تبين ان دمها سالب حتى الطبيب تعجب كيف انجبت هذا العدد من الابناء الاصحاء مع اختلاف فصائل الدم بينها وبين والدي يعني سالب وموجب ...الحمد كل الحمد لله سبحانه وتعالى
    لذلك اختي اسألي عن العلاج وكما قلتي الحمد لله الذي اوجد لكل داء دواء واتبعيه واتركي الباقي على الله
    اختك ام نوجي

الردود
    64
    أسمعي حبيبتي
    أنا فصيلة دمي oسالبة وزوجي oموجبة وألله عطاني ثلاث أطفال وكلهم oموجبة زي أبوهم وكل واحد فيهم كانوا يعطوني أبرة وقت الحمل بشهر الرابع أو الخماس ولوا ماأختيها بخلال الحمل ما بصير شي بس هي زيادة أحطيات وانا ما أخذت الأبرة خلال الحمل الأول بس لازم تاخدي الأبرة بعد الولادة إذا كانت فصيلة دم الطفل موجبة والأم سالبة ,وبعد هيك مافي داعي للقلق
    وعلى فكرة أنا زي أمي ألله أعطاها أربعة أثنين من الفصيلة موجبة وأثنين من الفصيلة سالب لما كانت تجيب الطفل فصيلة سالبة ما كانوا يعطوها أبرة .
    وعلى كل حال أسألي الدكتورة .
    وبأمان الله

مواضيع مشابهه

1. اختلاف فصيلة الدم وأبرة Anti-D
    بواسطة باربي فلسطين في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 12
    اخر موضوع: 07-07-2010, 05:34 PM
  2. هل الام فقط مثاليه ام الاب ايضا؟؟
    بواسطة رسول الله قدوتي في نافذة إجتماعية
    الردود: 5
    اخر موضوع: 05-02-2010, 09:29 PM
  3. عشرة نساء لا ينساهن الرجل على اختلاف الرجال
    بواسطة houdaaljazairia في نافذة إجتماعية
    الردود: 36
    اخر موضوع: 09-02-2009, 04:19 PM
  4. اختلاف فصيلة الدم
    بواسطة فائزة في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 11
    اخر موضوع: 15-08-2007, 12:15 PM
  5. اختلاف الاب و الام في تربية الطفل
    بواسطة Hoda في الأمومة والطفولة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 24-06-2001, 12:30 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ