انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 13

الموضوع: احتاج مساعدة عاجلة من الامهات المرضعات

الردود
    11
    احتاج مساعدة عاجلة من الامهات المرضعات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتمنى ممن لديها الجواب الشافي ان تفيدني ولها كل العرفان... ما يقلقني هو انني سابدا الدراسة بعد ايام قلائل واعيش في بلاد الغربة لذلك لن استطيع الحصول على مساعدة الاهل , اضافة الى ذلك اقوم بارضاع طفلي الذي عمره شهرين رضاعة طبيعية ونادرا ما اعطيه حليب صناعي.

ما اريد معرفته هو هل سيستمر طفلي بطلب الحليب خلال فترات قصيرة وخصوصا في فترة المساء(الامر الذي سيكون مرهق لي عندما ابدا دراستي) بما انه من المعروف ان حليب الام يمتاز بسرعة امتصاصه وهضمه من قبل الطفل على عكس الحليب الصناعي , مع العلم انني انوي الاستمرار بالطبيعي بالاضافة للصناعي اذا استطعت.

الشيء الاخر هو هل سيتقبل طفلي الحليب الصناعي او هل سيؤثر على رغبته للحليب الطبيعي الذي اعتقد انه سيقل بشكل ملحوظ لاني ساغيب عن طفلي ساعات طويلة.

سؤالي الاخير هل استفراغ طفلي دلالة على انه شبع? عند التوقف لانه عند التوقف عن ارضاعه فانه يبدا بالبكاء لكن المشكله هي انه يستفرغ فافكر ربما معدته قد امتلات. ولا اعتقد ان هناك سبب اخر لبكائه (اخرج هواء + الحفاظةنظيفة + لا يشكو من مغص + لا يشكو من الضجرلاني احاول مداعبته وتسليته)
    ادري اني اطلت عليكم لكن هذا من املي فيكم

احتاج الى دعائكم ان استطيع التوفيق بين الدراسة والطفل واجتاز هذه المرحلة الصعبة واهم شيء ان يهدي لي طفلي

وانتظر اجابتكم بفارغ الصبر اخواتي الكريمات
    آخر مرة عدل بواسطة candle : 17-09-2005 في 09:47 PM

الردود
    20
    السلام عليكي اختي لاتحتاري ولا يهمك بما انك متغربة وانا متلك يوجد مكنة اسمها شفاطة الحليب من الثدي يعني اشتريها وطالعي حليبك متها هي اول الشي تؤلم اشوي متل اول ماياخد ابنك صدرك وبعدين عادي كأنك عم اترضعي وعبي قنينة ملانة وممكن تحتفظي فيها بلبراد لمدة 3ايام وفي الثلاجة لمدة 6 اشهر وهاد كلام دكتورتي وطبعا بدك ادفيها عن طريق الميكروويف او ان تضعي القنية في طنجرة فيها مي دافيه ودفي الحليب لحتى يصير ابنك يقدر يشربه وبتقدري بأي وقت تعطي القنية ومن حليبك الطبيعي وبلبل او بنهار اذا مالك فاضية اترضعي انا هيك كنت اعملبس بما انو صغير مابتقدري تعطي القنية وتروحي تنامي لانو مابيقدر يتحكم بلستوب يعني بدك ديري بالك عليه وهو عم يشرب وانت تمسكي القنينة لانو هو لا يستطيع التحكمان شاء الله اتكوني افهمتي عليي لهون واذا ماافهمتي امانة تكتبيلي شو مافهمتي وملاحظة ووقت بدك تشفطي حليبك من الثدي لديك لازم تخلي ابنك متلا يرضع من الثدي الايمن كم مرة يعني اربع او خمس مرة لحتى يتعبى الثدي الايسر وينزل حليب كفاية منه.وسؤالك التاني انو بيستفرغ طفلك فها الشي كتيرررررررررر عادي اذا كان بعد الرضعة مباشرة اي انه بيدشق اي بيطالع الفائض من معدته وعلى كل حال الدكتورة بتفهمك اكتر عن هلشي على فكرة انتي وين متغربة وان شاء الله اذا اقدرت ارفق صورة شفاطة الحليب بحاول

الردود
    20
    متل هي متلا وفي كتير اشكال واسمها بلانكليزي
    breast pump
    اعملي بحت بكوكل وبتلاقي اشكال الوان وموديلات
    ارجو ان اكون افدتك
    آخر مرة عدل بواسطة susi : 18-09-2005 في 12:48 AM

الردود
    36,171
    الله يبارك فيك susi، كفيتي ووفيتي
    كنت سأقترح عليكِ أختي شفاطة الحليب، وهذا الحل يعتبر حل مؤقت ولكنه على المدى البعيد قد يسبب لك قلة في الحليب.
    لا بأس من أسبوع واثنين، ولكن أكثر من هذا فإنه سيقل، لأن الطفل يسحب من الثدي بنفسه بكفاءة أعلى من الشفاطة، وبالتالي ما سيتكون لديك من الحليب هو بديل عما سحب بالشفاطة، أما الطفل فإنه يسحب أكثر وبالتالي الحليب الذي يتكون هو أكثر.
    قاعدة: كلما رضع الطفل أكثر من ثدي أمه، زاد الحليب أكثر.

ولكن عزيزتي، ألا يمكن أن تؤجل الدراسة حتى يصبح ابنك مثلاً 7 أشهر؟ في هذا الوقت يستطيع الأكل والشرب ولن يحتاج للرضاعة مثل الآن فالآن اعتماده 100% على حليبك.

أود أيضاًَ أن أنبهك على نقطة مهمة، إن أعطيتي طفلك قنينة، إياك والمايكروويف، فالكثير من الأمهات ينسين رجها جيداً فترضع الطفل فيحترق. الطريقة المثلى لتسخين القنينة هي وضعها في ماء دافئ خمس دقائق لتصبح بحرارة مثل حرارة ثدي الأم، وتأكدي من حرارتها بوضع نقطة منها على رسغك.

بالنسبة للمراجعة، فهذا طبيعي، كل طفل يراجع ولكن الكميات وعدد المرات تختلف من طفل لآخر.
    وحتى تتفادي المراجعة بعد الرضاعة، كل خمس دقائق اسحبيه عن الثدي واربتي على ظهره حتى يخرج الهواء. هذا سيجعل أي هواء في معدته يخرج، فالهواء هو ما يسبب الضغط من ثم المراجعة. وهو يبكي لأنه متضايق، فيجب إخراج الهواء كل خمس دقائق حتى لا يبكي ولا يراجع.

الردود
    11
    الله يسعدكم اخواتي سوسي وايمان علي...اسعدتوني بتواصلكم

بالنسبة للbreast pump انا بالفعل جربت استخدامها لكن وجدت انها غير عملية وتحتاج لوقت طوييييييييل لاملا فقط نصف القارورة وللاسف انا لن يكون لدي الوقت الكافي بما اني لن استطيع تاجيل الدراسة. في الحقيقة انا اشعر باسف لهذا الشي لانني لن استمتع بوجودي مع طفلي واللعب معه عندما يكبر عدة اشهر.
    اما بالنسبة للتربيت على ظهره فانابدات بتجريبها مرة وكانت النتيجة جيدة. لكن ماذا عن فترات الارضاع عندمايصبح عمره 3 اشهر هل ستقل وتزيد فترة نومه ام انه سيطلب الحليب في فترات قصيرة لان الحليب الطبيعي ينهضم بسرعة.
    اتمنى ان تعطوني رايكم بالنسبة لهذا الموضوع

ولكم خالص التحية

الردود
    20
    عزيزتي متل ماقلتلك خلي تدي مليان وتدي رضعيه منه عدة مرات وراء بعض لحتى التدي التاني يالي ماعم اترضعيه منه يملا وتقدري تسحبي منه الحليب كفاية والله بنسبة ألي كانت النتيجة كتير منيحة وعندما يصبح 3 اشهر ابدائي معه بفواكه المهروسة بتسد جوعه وبخف ترضيع خاصا بليل اي قبل ماينام اعطيه موزة مهروسة او شوربة طبعا الخضرا يالي بقلبا اتكون مهروسة وبتفيده وبتشبعه او جزر مسلوق ومهروس ولكن انتبهي انو اتكون اللقمة كتير صغير ة لانو لايعرف يمضغ بسرعة بيبلع واي سؤال انا بلخدمة

الردود
    6,273
    التكريم
    ماشاء الله الاخوات ماقصرو كنت رايحة اقترح عليك نفس الشي..

اذا تعبتك الشفاطة اليدوية جربي الكهربائية ..صحيح غالية بس راح تنفعك ان شاء الله ..

اعرف وحدة من الاخوات هنا كانت نفس وضعك ورضت ولدها بنفس الطريقة وفطمته على السنتين ..ولا اعطته صناعي كانت على الشفاطة بس ..

بس عاد لازم تضحي في المسا وترضعيه وتتحملي ولما يكون عندك وقت فراغ روحي شفطي ..بيساعد انك تاخدي صورته معاك ..واحفظي الرضاعات في العبوات الخاصة المبردة..

انا رضعت ابني الصغير مدة بهده الطريقة لانه رفض يرضع مني وكمان مابدي ارضعه قدام الناس ..وفطمته بعد سنة و8 اشهر ..

واذا عندك امكانية تأجلي الدراسة حاولي لانه هده الايام راح تروح ماترجع ..
    ظروف حياتي تغيرت ومشاغلي ازدادت فسامحوني وحللوني ..

سأحاول أن أبقى على العهد معك يا لك

تسلم اياديك يا أم سهيل
    [/CENTER]

الردود
    11
    الف شكر اخواتي سوسي وحمرة الورد على ردودكم

'' وعندما يصبح 3 اشهر ابدائي معه بفواكه المهروسة بتسد جوعه وبخف ترضيع خاصا بليل''

الظاهر اني سوف انتظر ال3 اشهر بفارغ الصبر

''واذا عندك امكانية تأجلي الدراسة حاولي لانه هده الايام راح تروح ماترجع ''

كلامك يزيد حزني لان التاجيل مستحيل

الردود
    6,273
    التكريم
    طيب تعرفي انا ايش سويت ..

تركت الدراسة كلها وكان باقي لي بس سنتين ..تركتها عشان راحة اولادي وزوجي واول مين ارتاح هو انا ..
    ظروف حياتي تغيرت ومشاغلي ازدادت فسامحوني وحللوني ..

سأحاول أن أبقى على العهد معك يا لك

تسلم اياديك يا أم سهيل
    [/CENTER]

الردود
    11
    حاولت تاجيلها بس ماقدرت....والصراحة حسيت وقتها ان حالتي النفسية سيئة لكن مااقدر الا اني اتمنى انها تمر على خير, واعتبرها بعد كم سنه مجرد ذكرى او حلم

مواضيع مشابهه

1. احتاج الي مساعدة عاجلة جدا
    بواسطة ملاك روحي ابن في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 7
    اخر موضوع: 22-12-2010, 07:25 PM
  2. جزاااااكم الله خيرا .. احتاج مساعدة عاجلة
    بواسطة heba_sara في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 3
    اخر موضوع: 01-08-2010, 12:48 PM
  3. الرجاء مساعدتي من الامهات المرضعات
    بواسطة بنتى نبض قلبي في الأمومة والطفولة
    الردود: 15
    اخر موضوع: 01-10-2009, 08:17 PM
  4. احتاج مساعدة عاجلة...............
    بواسطة ام دلع2009 في ركن الكروشيه والتريكو
    الردود: 15
    اخر موضوع: 15-04-2009, 12:27 AM
  5. احتاج مساعدة عاجلة
    بواسطة شبواوية في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 3
    اخر موضوع: 20-06-2007, 05:26 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ