انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 31 الأولىالأولى 12345612 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 11 الى 20 من 306

الموضوع: تجمع الغاليات اللاتي سيلدن في شهرربيع ثاني و جماد الاول و جماد الثاني لعام1430هـ

الردود
    682
    تعقيب كتبت بواسطة tama77 عرض الرد
    الله يسلمك حياتي
    والله اليوم بس حسيت بالوجع تزكرت الولادة وكيف رح يكون الجرح هههههه
    الله يهون علينا يارب
    انتي كيفك وكيف البيبي وكيف ايلاف العسولة

انا بالف صحه وعافيه ولله الحمد...

وايلاف.. تمااااااام بس مضايقين كثير لانه زوجي راح يسافر يوم الثلاثاء

وانا وايلاف متأثرين كتتير...

الردود
    682
    للي راح يولدون قيصري جبت لكم هالمعلوماااااااااااااااااااااااااات المهمه جداااااااااااااااااا...

العملية القيصرية:

قد تواجه الحامل ظروفاً معينة تضطرها إلى الخضوع لعملية قيصرية ولأسباب مختلفة، يتم تقرير هذا الأمر قبل بدء المخاض. ويدعى ذلك بالشق القيصري الاختياري الذي يتم إجراؤه عادة قبل أسبوع أو عشرة أيام من موعد الولادة. غير أنه في بعض الأحيان يتم اللجوء إلى الشق القيصري خلال المخاض. وأبرز أسباب ذلك استغراق الطور الأول فترة طويلة، أو عدم تمدد عنق الرحم، إصابة الجنين بصعوبة في التنفس.

في حال كان عليك الخضوع لعملية قيصرية، إليك ملاحظتين هامتين حينما تنهضين من السرير ـ وهذا ما سيطلب منك لاحقاً بعد العملية ـ فإن آخر ما ستشعرين بأنك قادرة على القيام به هو الوقوف مستقيمة. ولكن حاولي إجبار نفسك على ذلك. اضغطي يدك برفق على موضع الجراحة، فمن شأن ذلك أن يريحك كثيراً. بعد ذلك تنفسي كما تفعلين خلال التقلص وأجبري نفسك على السير مستقيمة قدر الإمكان. وسيري كما لو كنت تجتازين أل السير. ستكون المهمة بالغة الصعوبة في البداية، ثم تقل في المرة الثانية، لتتمكني بعد قليل من ممارسة التحرك بسهولة تامة.

وقد علمت كثيراً من النساء اللواتي أخبرنني عن مدى صعوبة الوقوف باستقامة والمشي. غير أنهن أجبرن أنفسهن على القيام بذلك وجنين منه فوائد جمة. وأذكر أن سيدة، كانت قد خضعت لعملية قيصرية، بقيت تسير بخطى واسعة على طول الممر لثلاثة أيام بعد العملية، وكان شفاؤها سريعاً وتاماً. ويميل البعض إلى التمدد في السرير والقيام بأقل حركة ممكنة متأسفات على حالتهن وذلك لا يجديهن أي ألم.

وتتعلق الملاحظة الثانية بكيفية التخفيف من حدة الغازات التي تنتج عن أية عملية تجري في البطن. سبق وذكرت فائدة الزنجبيل في المساعدة على إزالة الشعور بالغثيان والحرقة خلال الحمل، وهو فعال أيضاً في حالة الجراحة القيصرية. في حال كنت لا تحبين الزنجبيل، لا تجبري نفسك على أخذه. أما إن كنت تشربينه، اصنعي شاي الزنجبيل كما اقترحت عليك في الفصل الرابع واشربيه ببطء. وقد نصحت عدة نساء كن سيجرين شقاً قيصرياً اختيارياً بأخذ بعض الزنجبيل المبروش إلى المستشفى وسيسهل إيجاد مَن يغليه لهن هناك. والواقع أنني أخذت هذه الوصفة عن امرأة صينية وكثيرون شككوا بفعالية هذه الوصفة الغريبة قبل أن يدهشوا لمفعولها الملحوظ. فنحن غالباً ما نرفض تصديق خرافات ((العجائز)) على حسابنا، ونجرحهن بشكل غير مباشر.

بيد أنه في حال احتاجت المرأة للملقط أو للجراحة القيصرية في ولادتها الأولى، لا يعني ذلك بأنها ستحتاجها ثانية بالضرورة. كما أن كثيراً من النساء يخضعن لولادة قيصرية، لأن الطفل يكون متمدداً بوضع عكسي (أي قدماه إلى الأسفل بدلاً من رأسه)، ثم تتم ولاداتهن التالية مهبلياً وبصورة طبيعية، إذ يكون راس الجنين متجهاً إلى الأسفل.

والواقع أن المرأة تشعر في بعض الأحيان بالحزن حين تضطر للجوء إلى الجراحة القيصرية أو الملقط في وضعها الأول. إذ ينتابها شعور بالفشل لعدم ولادة الطفل ((بشكل طبيعي)). إلا أنه يجدر بالحامل أن تتذكر أن العامل الأهم يكمن في ولادة طفل سليم لأم سعيدة وصحيحة.
    وكما أنه ما من خطة محددة للمخاض، فما من ولادتين متشابهتين. فقد تنجب المرأة ستة أطفال، ولادة كل منهم تختلف قليلاً عن الأخرى.

بالتالي، من الأهمية أن تتقبلي نموذجك الخاص في الوضع مع تقدمه، تقلصاً تلو الآخر. صحيح أن الولادة الأولى هي عادة أطول من غيرها، خاصة في طورها الثاني، إلا أنه من الخطأ اعتبار الأمر واقعياً، خاصة وأن مسار الوضع هو أمر لا يمكن التنبؤ به إطلاقاً. الأمر الوحيد المؤكد هنا هو أن المرأة المسترخية، الواثقة من نفسها والتي تعلم كيف تتعاون مع حركة رحمها العضلية هي التي تستطيع أن تقلص فترة مخاضها إلى حدها الأدنى...

الردود
    8,842
    يا حبيبتي ام ايلاف
    ان شاء الله بيرجعلكم بالسلامة
    والله صعبة الوحدة تقعد بدون زوجها اسأليني ههههههه
    انا الي شهرين ما شفت زوجي وحاسة انو نفسيتي كتير تأثرت ويمكن وزني ما عم يزيد من النفسية
    الله يهون عليكم

حبيبي احمد الله يرحمك يا روح ماما

الردود
    233
    مبروك التجمع الجديد بنات

الف سلامة لك ام الاء الله يعوضك بالذرية الصالحة في القريب العاجل وماتدرين الله سبحانه يمكن شاف الصالح لك وله انه ينزل

ام ايلاف حبيبتي الف شكر على المعلومات خصوصا القيصرية كانت ولادتي الاولى قيصرية واستفدت من المشي كثير

تاما الف سلامة لك انا الاسبوع الماضي جاني نفس الوجع بس البنات طمنوني قالوا يمكن من ضغط الرحم وهذا طبيعي خصوصا انك بتوم ربي يخليهم لك وتشوفينهم بالقريب العاجل وتشوفي زوجك وتتحسن نفسيتك اكثر واكثر بس لاتنسينا رجعي للمنتدى

باقي البنات كيفكم وكيف التعب معاكم؟

الردود
    233
    صحيح بسالكم كيف اقدر اغير التوقيع حقي

رحت للملف الشخصي تعديل التوقيع بس صورة التوقيع مو راضيه تنحذف عشان احط التوقيت الجديد اللي عطتني اياه الدكتورة الجديدة اللي تعرف ياريت تفيدني

الردود
    233
    صحيح بسالكم كيف اقدر اغير التوقيع حقي

رحت للملف الشخصي تعديل التوقيع بس صورة التوقيع مو راضيه تنحذف عشان احط التوقيت الجديد اللي عطتني اياه الدكتورة الجديدة اللي تعرف ياريت تفيدني

مع زوجـــــــي وابنـــــي وبنتي الله يحميهم يــارب
    الردود
    627

flower3

كيف حالكم بنات وايش الاخبار
    انا الحمدلله بخير ,,وزني زاد وباكول اكل بحسو مش مفيد ..بس عن جد لهلأ وانا مش قادره اكل بيض وسمك والحليب بشربو وبحط عليه شويه نسكافيه...ومعتمده ع الفيتامين والكالسيوم اللي اعطتني اياه الدكتوره....انا بستغرب من البنات اللي مابيزيدو في الحمل,, هوا كويس عشان بعد الولاده ماتتغلب الوحده عشان وزنها ينزل..المهم كلنا نقوم بالسلامه ويتمملنا فتره الحمل على خير يارب.

الردود
    80
    سلام عليكم

كيف الحال بنات اخباركم واخبار البيبي

انا الحمد الله بخير والحمد الله افرح كثير لما احس بحركة الجنين كذا اطمن انه بخير

والحين بطني كبرت وناويه اطلع اجيييب لي ملابس حمل وبنتي دانه الحين بدت تغار عرفة انه في بطني احد جاي ينافسها والغير بدت معها اما سميه الكبيره فرحانه مستنيه متى يجي

ام ايلاف كيفك ما شاء الله على معلوماتك ونشاطك

وكيفكم بنات ان شاء الله بخير

الردود
    233
    هلا احلى البنات كيفك وكيف بناتك

انا ولدي لسه ماادري يمكن انه صغير او يمكن اذا ولدت تطلع الغيرة شوي

الردود
    4,824
    lمساء الخير يا قمرات
    بنات انا طالعلي كيس دهني في الجفن العلوي من عيني
    والدكتوره قالتلي اذا ما راح او اذا كبر حجمه هنشيله بالجراحه
    ادعولي يا بنات يروح لوحده انا مش ناقصه عمليات

مواضيع مشابهه

1. الردود: 312
    اخر موضوع: 29-11-2008, 01:06 PM
  2. الردود: 323
    اخر موضوع: 22-11-2008, 04:30 PM
  3. الردود: 315
    اخر موضوع: 17-11-2008, 02:44 PM
  4. الردود: 323
    اخر موضوع: 11-11-2008, 02:36 PM
  5. الردود: 318
    اخر موضوع: 21-10-2008, 12:39 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ