انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 11 من 129 الأولىالأولى ... 7891011121314152161111 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 101 الى 110 من 1290

الموضوع: ملف لعمليات التلقيح الصناعى و الحقن المجهرى ...تجارب وخبرات الجـ12ـزء

الردود
    603
    هبهوبه يا سكره عامله ايه وحشاني
    بوليت جيرل يا قلبي حمد الله ع السلامة يا عسل
    وحشاني و الله
    بقولك يا قلبي هو انتي معملتيش ذنب و لا حاجه انتي كل اللي عملتيه لطفتي الجو و ده حلال مش حرام
    زي مثلا الحرب بين دولتين لازم يكون في فنون حرب و طبعا فيها شويه تغير في الحقائق
    و كمان في الصلح بين رجل و زوجته لازم يكون في كذب و مسموح به شرعا و انتي عملتي كده بالظبط حافظتي علي شعور جوزك و قولتي لوالدتك علي الحقيقه علشان ترتاح بس ياريت تفهميها ان جوزك مش عارف علشان تاخد بالها من كلامها و تصرفاتها معاه مش عاوزين ياخد باله و ياخد علي خاطره
    و بعدين ده مش منه ده من الله يعني هو ملوش ذنب زي ما والدتك قالت لك ده امر الله و ان شاء الله ازمه و هتعدي باذن الله و ربك كريم و هتشوفي بس انتي خليكي لطيفه مع جوزك و خليه يتهئا نفسيا لموضوع العمليه و خير باذن الله

الردود
    965
    التكريم
    (أوسمة)
    نصائح للزوجين لزيادة فرص حدوث الحمل

* هناك تأثيرات بيئية وعادات يومية تؤثر على قدرة الزوجين على الانجاب ومع تطور الحياة وجدت بعض المؤثرات مثل المصانع التي يلوث غبارها الجو ، التدخين ، الافراط الشديد في التمارين الرياضية ( الذي يؤثر على افراز الهرمونات للجنسين ) كل ذلك اثبت أن لهتأثير على الاخصاب وحدوث الحمل ، ولذلك سندرج لكم هذه النصائح التي تساعدكم في حدوثالحمل ولها اهمية بنفس أهمية العلاج وفي بعض الاحيان أكثر : -
    ---------------------------------------------------------------
    نصائح للرجل :

1- حرارة الخصيتين يجب ان تكون درجتين مئويتين أقل من حرارة الجسم العادية لانالتعرض للحرارة يؤثر سلبيا على انتاج الحيوانات المنوية فلذلك يجب التفرقة بين الحرارة الموجهة للخصية وحرارة الجو حيث ان حرارة الجو لا تؤثر . ولذلك ننصحك بتعريض الخصيتين للماء البارد مرتين الى ثلاثة مرات يوميا ولمدة دقيقتين من كل مرةفي وقت الاسترخاء أو قبل النوم وذلك بالجلوس بالماء البارد أو ضع كيس يحتوي على ماءبارد على الخصيتين وكذلك ننصحك بالابتعاد عن تعريض جسمك كليا وبشكل عام لمصادرالحرارة العالية كأخذ حمام ساخن وتعريض الخصيتين بشكل خاص كالجلوس في ماء ساخن مثلا .

2- يجب الاعتناء بنوعية الملابس الداخلية التي ترتديها فيجب أن تكون من المادة القطنية وليست من النايلون أو الصوف ، كما يجب أن تكون فضفاضة وليست ضيقة لأنها تضغط على الخصية فتؤثر على انتاج الحيوانات المنوية .

3- اذا كنت من الذين يدخنون بكثرة ويتناولون المشروبات الكحولية بكميات كبيرة فاننا ننصحك بالابتعاد عنها أو التخفيف منها بقدر المستطاع لأن ذلك يؤثر سلبيا على الخصيتين وبطريقة مباشرة يؤثر على انتاج الحيوانات والتسبب في قلة حركة الحيواناتالمنوية . وكما يؤثر بطريقة غير مباشرة ( من خلال تأثيره على هرمونات الذكورة ) علىقدرة الرجل الجنسية وبالتالي يؤدي الى العجز الجنسي .

4- ان الامتناع عن القذف لأيام طويلة يؤدي الى زيادة عدد الحيوانات المنوية القديمة او بتعبير ادق ( الاكبر سنا ) وعلى الرغم من ان تحليل السائل المنويقد يشير الى ارتفاع في عدد الحيوانات المنوية الا ان نوعيتها تكون سيئة وغير قادرةعلى التلقيح لذلك ننصح بحصول الجماع كل ثلاثة ايام حتى يتسنى للحيوانات المنويةتتجدد.

5- عند الاصابة بمرض حتى وان كان بسيطا مثل التهاباللوزتين فان وجود الالتهابات في الجسم يخفف من عدد الحيوانات المنوية علما بان الحيوانات المنوية تحتاج الى 70-74 يوم لانتاجها . فاصابة الجسم بالالتهابات يؤثر على عدد وقدرة الحيوانات المنوية على التلقيح لذلك فمن الخطأ الحكم على نتيجة تحليل واحد لذلك يجب اعادة التحليل لمدة اشهر لتشخيص الخطأ أن وجد ومعالجته من قبل الطبيبالاختصاصي.

6- اما في حالة الاصابة المباشرة بالالتهابات التناسلية فقد تؤثر بطريقة غير مباشرة على كمية الحيوانات المنوية بالسائل المنوي مثال على ذلك :- التهاب البربخ أو القناة الناقلة للحيوان المنوي، يؤدي الى انغلاقها تماما وكذلك يؤثر التهاب الخصيتين على انتاج الحيوانات المنوية ويقلل من عددها . فلذلك من الضروري جدا عمل التحاليل اللازمة ومراجعة الطبيب الأخصائي لعلاج الحالة حتى لو كانت الاعراض بسيطة وغير مهمة بالنسبة للرجل نفسه ولكنه قد يؤدي الى مخاطر كثيرة على المدى البعيد .

7- هنالك بعض الأدوية التي تؤثر على انتاج الحيوانات المنوية وتقلل من انتاجها وحركتها ولذلك اذا كنت تأخذ أي دواء لأي مرض أنت مصاب به مثل ارتفاع ضغط الدم فالرجاء أخذ رأي الطبيب المعالج لمعرفة اذا كان الدواء يؤثر أم لا واذا كان هناك داع لتغيير الدواء.

8- الابتعاد عن الاستنشاق المواد الكيماوية كعمال المصانع مثلا .

9- العلاج الكيماوي أو بالاشعاع يؤثر كذلك , استشير الطبيب اذا كان تحتالعلاج لاتخاذ الاجراءات المناسبة .

10- بعض الرجال يستعمل الأعشاب كعلاج له حتى يزيد من انتاج الحيوانات المنوية فاننا ننصح كل من يستعمل هذه الأعشاب بضرورةابلاغ الطبيب عن نوعية الأعشابالتي يستعملها حتى لا يتعارض مع مفعول العلاج الموصوف من قبل الطبيب الأخصائي .
    ------------------------------------------------------------------------------------------

نصائح للمرأة :

1- على المرأة التي تعاني من السمنة الزائدة أن تخفف من وزنها وذلك باتباع حميةخاصة لانقاص الوزن وكذلك عمل التمارين الرياضية التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وبذلك يزيد من نسبة حدوث الحمل .

2- ان انخفاض الوزن بدرجة كبيرة جدا اما لسبب مرض شديد او سبب حالةنفسيةتؤدي الى انقطاع الدورة ومن ثم الى عدم حدوث الحمل فلذلك يجب عليك زيادة وزنك الى الحد الطبيعي وليس لدرجة السمنة .

3- ان التدخين يؤثر على قدرة البويضات على الاخصاب وخاصة في النساء فوق سن 35 سنة فلذلك ننصح جميع النساء فوق سن 35 سنة بالتوقف عن التدخين . وبالنسبة للنساء تحت سن 35 التخفيف منه على الاقل وذلك لزيادة فرص الحمل .

4- على جميع النساء اللواتي سيجرين عمليات الاخصاب داخل أو خارج الجسم ، التلقيحالصناعي أ و أطفال الأنابيب التوقف عن التدخين عند البدء في البرنامج .

5- اذا كنت تتعاطين علاجات لأمراض أخرى مثل الروماتيزم أو أوجاع الظهر أو غيرهاأن تخبري الطبيب بذلك لأن بعض الأدوية تؤثر بطريقة مباشرة وتمنع حصول الاباضة وبعضها يؤثر بطريقة غير مباشرة على الهرمونات بالجسم وتسبب كذلك عدم حدوث الحمل . استشيري الطبيب وهو سيخبرك اذا كان هنالك داعي لتغيير الدواء أو طريقة أخذه .

6- تعاطي الكحول أو الاسراف في شرب القهوة يقلل من نسبة حدوث الحمل ولذلك يجب عليك التقليل من تناولها وعدم استهلاك أكثر من ثلاث فناجين قهوة صغار في اليوم .

7- ان نظافة المنطقة التناسلية للمرأة مهم جدا لأن وجود روائح أو وجود التهاباتفي هذه المنطقة يجعل زوجك ينفر منك فلذلك يجب عليك الاهتمام بها قدر المستطاع ، في حالة تعرضك لآي من اعراض الالتهابات يجب مراجعة الطبيب الاخصائي لاعطائك العلاج المناسب لذلك

الردود
    551
    تعقيب كتبت بواسطة norhmn عرض الرد
    انا يا حبيبتى الحمد لله كويسة وعند بابا طالما بكلمكوا ومروحة بكرة على شقتى ومش هعرف اكن معاكو الا بعد فترة ............ابقوا اسلوا عليا
    زوجى ان شاء الله رايح يوم السبت عشان يخزنوا العينه بتاعته ادعوا اننا منحتجهاش وربنا يتم علينا بخير
    وهروح االسبت اللى بعديه فى اليوم ال 15 من الدورة(الدكتور قالى كده ) مش عارفه ليه الصراحة لو واحدة عندها معلومة تقولى ؟؟؟؟؟؟؟ اعتقد انه عشان يقولولى ابدأ الابر امتى !!!!!!!!!!!!!! المهم نبدأ مع بعض مين البداية وفهمونى يا بنات هيحصل ايه؟ معلش هوجع صوابعكوا تانى بس عايزة اركز عشان ميحصلش خطأ من ناحيتى
    كدة يا بنات ولا واحدة تعبرنى وترد عليا هوه انا مش اختكم ولا ايه
    محدش من رد عليا فى اسئلتى انا عارفه انكوا زهقتوا منى بس استحملونى مش انا اختكم على العموم انا مروحة الصبح ان شاء الله ومش عايزة اعرف منكم حاجة ربنا يسامحكوا
    آخر مرة عدل بواسطة norhmn : 11-12-2008 في 02:50 AM

الردود
    1,995
    نورا

متبقيش حساسه كدا ..معلش اكيد كل واحده ليها عذرها واحنا فى عيد يعنى كل سنه وانتى طيبه

ان شاء الله يا حبيبتى...ربنا يسهلك امورك......غالبا هتبتدى الابر التحضيريه اللى هى تحت الجلد من اليوم العشرين لحد ما تيجى الدوره اللى بعدها ان شاء الله

اكيد هتقدرى تدخلى تانى وتطمنينا عليكى فى الفتره اللى جايه دى وربنا يوفقك واستخيرى ربنا فى كل خطوه و الدعاء هو أهم سلاح ليكى

واسألى الدكتور فى كل حاجه عايزه تعرفيها و ممكن تكتبى فى ورقه عشان متنسيش وتبقى مركزه

ربنا معاكى

ام راغب H's صورة
    ام راغب H غير متواجد محررة في مجلتي الأمل و أنا ورحلة الأمومة
    الردود
    3,469
    التكريم
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة PoliteGirl عرض الرد
    ام راغب حبيبتى

الف سلامة عليكى

بس هو مينفعش غير تاما او سما

احنا كلنا اخوات ولا ايه ؟ .....

لو محتاجة حبيبتى تفضفضى كلنا اذان صاغية وتحت امرك

وربنا يهون عليكى ويفك حصاركم يارب

انتى مقرتيش القصة بتاعتى ولا ايه ... مش تقوليلى ايه رأيك

حد يطمنى يا جماعة
    حبيبت البي تسلمولي كلكم خواتي والله واعز
    بس انا تعبت من شكوتي كيف انتو
    موضوعي هوهو ولا عارفة اروح دكاترة عنا ولا عارفة اطلع برة غزة ولا بينفع اعمل عمليات بغزة من الكهرباء ونقص العلاج وانا رح انجن الايام بتمر وانا مكاني حاطة ايدي على خدي واعدة
    حبيبتي بالنسبة الك انتي ما غلطي امك من حقها تطمن عليكي بس المهم امك تخلي الموضوع سر حتى ما ينجرح شعور زوجك
    الله يرزاك الحمل السليم عاجلا غير اجل يارب
    تعقيب كتبت بواسطة يقيني بالله عرض الرد
    السلام عليكم حبيباتي
    عاملين ايه وحشني اوووووووي
    اخر الاخبار ههههههه
    ان الدوره جت يوم اول يوم العيد شوفتوا الحظ
    الحمد الله علي كل حال
    عموما ناقص دوره كمان و مفروض ارجع المجمد
    بس المشكله في فلوس الترجيع اذا متوفره خلاص هرجع واذ لا هستني شويه مش عارفه اعمل ايه
    و كمان انا بشتغل و مقدرش اخد اسبوعين متواصلين مش عارفه اعمل ايه افيدوني كتر خيركم
    الله يسهلك كل امورك يارب ويتمملك الترجيع على خير بازن الله ويرزاك الحمل السليم عاجلا غير اجل

محدش من رد عليا فى اسئلتى انا عارفه انكوا زهقتوا منى بس استحملونى مش انا اختكم على العموم انا مروحة الصبح ان شاء الله ومش عايزة اعرف منكم حاجة ربنا يسامحكوا
    حبيبتي ليش هيك بتاولي انت بالبنا بس مشاغل العيد حبيبتي

ام راغب H's صورة
    الردود
    3,469
    التكريم
    (أوسمة)
    نورا
    الله يتمملك على خير وما شاء الله هي نودي ما اصرت

ام راغب H's صورة
    الردود
    3,469
    التكريم
    (أوسمة)
    نودي حبيبتي
    كيف بشو اخبارك انشاء الله بخير

الردود
    965
    التكريم
    (أوسمة)

ليه كدة بس يا عسل
    والله العظيم إحنا بنحبك كثير، بس مشاغل العيد و الضيوف و....
    مع ذلك أنا عن نفسي بقولك أسفة يا ستي

الردود
    965
    التكريم
    (أوسمة)
    "يا ودود يا ودود ، ياذا العرش المجيد ، يا مبدئ يا معيد، يا فعالا لما يريد،
    أسألك بنور وجهك الذي ملئ أركان عرشك، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع
    خلقك
    و أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، لا إله إلا أنت،
    يا مغيث أغثني، ثلاث مرات "
    استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه
    اللهم إنا نسألك
    الذرية الصالحة
    وزيادة في الدين
    وبركة في العمر
    وصحة في الجسد
    وسعة في الرزق
    وتوبة قبل الموت
    وشهادة عند الموت
    ومغفرة بعد الموت
    وعفوا عند الحساب
    وأمانا من العذاب
    ونصيبا من الجنة
    وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم
    اللهم ارحم موتانا وموتا المسلمين واشفي مرضانا ومرضا المسلمين
    اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
    اللهم من اعتز بك فلن يذل
    ومن اهتدى بك فلن يضل
    ومن استكثر بك فلن يقل
    ومن استقوى بك فلن يضعف
    ومن استغنى بك فلن يفتقر
    ومن استنصر بك فلن يخذل
    ومناستعان بك فلن يغلب
    ومن توكل عليك فلن يخيب
    ومن جعلك ملاذه فلن يضيع
    ومن اعتصم بك فقد هدى إلى صراط مستقيم
    اللهم فكن لنا وليا ونصيرا
    وكن لنا معينا ومجيرا
    إنك كنت بنا بصيرا.

ربي عبدك قد ضاقت به الاسباب
    وأغلقت دونه الأبواب
    وبعد عن جادة الصواب

وزاد به الهم والغم والاكتئاب
    وانقضى عمره ولم يفتح له الى فسيح مناهل الصفو والقربات باب
    وانت المرجوّ سبحانك لكشف هذا المصاب
    يا من اذا دعي اجاب
    يا سريع الحساب
    يا عظيم الجناب
    يا كريم يا وهّاب
    رب لا تحجب دعوتي
    ولا ترد مسألتي
    ولا تدعني بحسرتي
    ولا تكلني الى حولي وقوّتي
    وارحم عجزي
    فقد ضاق صدري
    وتاه فكري
    وتحيّرت في امري
    وانت العالم سبحانك بسري وجهري
    المالك لنفعي وضري
    القادر على تفريج كربي
    وتيسير عسري
    اللهم احينا في الدنيا مؤمنين طائعين
    وتوفنا مسلمين تائبين
    اللهم ارحم تضرعنا بين يديك
    وقوّمنا اذا اعوججنا
    وادعنّا اذا استقمنا
    وكن لنا ولا تكن علينا
    اللهم نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم
    أن تفتح لأدعيتنا ابواب الاجابه
    يا من اذا سأله المضطر اجاب
    يا من يقول للشيء كن فيكون
    اللهم لا تردنا خائبين
    وآتنا افضل ما يؤتى عبادك الصالحين
    اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين
    ولا ضالين ولا مضلين
    واغفر لنا الى يوم الدين
    برحمتك يا ارحم الرحمين
    اللهم آمين

اللهم اني اسألك من خير ما سألك به محمد صلى الله عليه وسلم
    واستعيذ بك من شر ما استعاذ به محمد صلى الله عليه وسلم
    اللهم ارزقنا مغفرتك بلا عذاب
    وجنتك بلا حساب ورؤيتك بلا حجاب
    اللهم ارزقنا زهو جنانك
    وشربة من حوض نبيك وأسكنا دار تضيء بنور وجهك
    اللهم اجعلنا ممن يورثون الجنان ويبشرون بروح وريحان ورب غير غضبان
    اللهم حرم وجهنا عن النار واسكنا الفردوس الاعلى بغير حساب
    اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم و على آل إبراهيم
    وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم و على آل إبراهيم في العالمين إنك أنت الحميد المجيد

الردود
    965
    التكريم
    (أوسمة)

byebye

حبيباتي
    بالرغم من أنني سافرت و عيدت مع ماما، ما قطعت إتصالي بكن بس أنا بكرة مسافرة عند أهل زوجي و راح أغيب أسبوع عشان معندهمش نيت
    أستودعن الله الذي لا تضيع ودائعه
    أحكبن في الله
    كلكن في قلبي أينما كنتن على وجه الأرضو حتوحشوني كثير كثير

مواضيع مشابهه

1. ملف لعمليات التلقيح الصناعى و الحقن المجهرى ...تجارب وخبرات
    بواسطة ام سهيل في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 475
    اخر موضوع: 10-11-2010, 02:34 PM
  2. ملف لعمليات التلقيح الصناعى و الحقن المجهرى ...تجارب وخبرات
    الردود: 543
    اخر موضوع: 04-06-2010, 09:37 PM
  3. ملف لعمليات التلقيح الصناعى و الحقن المجهرى ...تجارب وخبرات
    الردود: 420
    اخر موضوع: 27-05-2010, 06:33 PM
  4. ملف لعمليات التلقيح الصناعى و الحقن المجهرى ...تجارب وخبرات
    الردود: 527
    اخر موضوع: 21-05-2010, 12:35 PM
  5. ملف لعمليات التلقيح الصناعى و الحقن المجهرى ...تجارب وخبرات
    الردود: 465
    اخر موضوع: 11-05-2010, 03:01 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ