انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 22

الموضوع: الملوخية (مشاركتى فى طبق وفائدة)

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الردود
    4,380
    الجنس
    امرأة

    الملوخية (مشاركتى فى طبق وفائدة)

    [center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يشرفنى ان انضم اليكم فى موضوعات طبق وفائدة - وبشكر الاخوات المشرفات وبخاصة الاخت حنان البحرين على مجهودتها فى اثراء المنتدى بما تقدمه من افكار والتنويع فى اختيار الملفات الثمينة التى تخدم اعضاء
    المنتدى وروادة وزائرية
    شكرا حنان البحرين
    اول مشاركة لى ستكون
    [/center]
    [center]الملوخية[/center]

    إذا كنت من الذين يكرهون الدواء، أو لا يستطيعون تعاطي أقراص المسكنات والمضادات الحيوية. أو من الذين يخافون من وخز الحقن، فيكفيك تناول "أكلة ملوخية" لتستريح من آلامك التي احتار في تشخيصها الأطباء، أو فشل في علاجها الدواء!!
    فقد أثبت العلماء أن "الملوخية" لها العديد من الفوائد الصحية، حيث تقوي القلب والنظر وتزيد الفحولة وتخفف من متاعب الجهاز الهضمي والقولون وتخلصك من قائمة طويلة من الأمراض بدون أية مضاعفات جانبية ...!

    من الآن فصاعداً توقف عن الشجار مع زوجتك إذا كنت "لا تحب الملوخية" وأحرص على أن يكون هذا "الطبق" بمثابة ضيف دائم على مائدتك الغذائية!!
    الملوخية وجبة غذائية كاملة نظراً لغناها بالفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات والألياف، فقد اكتشف أن هذه النبتة تحتوي على كمية وفيرة من الفيتامينات (أ) و(ب) والأملاح المعدنية الهامة للجسم كالحديد والفسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والصوديوم، وأكثر ما يميز "الملوخية" عن غيرها من النباتات الورقية أنها لا تفقد أياً من مكوناتها الغذائية وفوائدها العلاجية بالغسيل والطهو، كما هو الحال مع أغذية أخرى مماثلة.
    وبتحليل "الملوخية" وجد أن 100جرام منها إذا كانت طازجة تحتوي 4على % بروتين، وإذا كانت يابسة فإنها تحتوي على 22% بروتين و2% دهون و11% ألياف فضلاً عن غناها بفيتاميني (أ) و(ب) وكميات عالية من الحديد الذي يقضي على الأنيميا وفقر الدم ويحافظ على خلايا الجسم من التآكل، والفسفور الذي يحافظ على خلايا الدماغ ويجدد الذاكرة وينشط القدرات الذهنية، فيما يعتبر الكالسيوم أساسياً للحفاظ على الجسم والوقاية من هشاشة العظام.
    أما المنجنيز الذي يتوافر بكميات وفيرة في "الملوخية" فهو ضروري لتوليد هرمون الأنسولين الذي يضبط مقدار السكر في الدم ويكافح هشاشة العظام ويبعد شبح العقم الذي يؤدي الى نقص المنجنيز بالجسم في بعض الأحيان إلى الإصابة به.
    فوائدها الصحية
    ولكن كيف ينظم "طبق الملوخية" ضربات القلب ويحول دون الإصابة بالأزمات القلبية
    ؟ : الفيتامين "أ" الذي تحتويه الملوخية معروف بفوائده العديدة في الحفاظ على الجسم، فهي كنبات ورقي تحتوي على مادة "الكلوروفيل الخضراء" ومادة "الكاروتين" بنسبة أعلى من تلك الموجودة في الجزر والخس والسبانخ، وتتحول مادة "الكاروتين" في الجسم إلى فيتامين (أ) الذي يقوي جهاز المناعة ويزيد من مقاومة الجسم للالتهابات والأمراض، ويقوي النظر، ويحافظ على أغشية الكثير من الأعضاء ويحميها من الشيخوخة المبكرة والتآكل. بينما يلعب فيتامين (ب) دوراً كبيراً في تحويل الغذاء الى طاقة وإفراز الأحماض الأمينية، وزيادة إفراز الهرمونات خاصة الذكورة.
    كما أثبتت الدراسة توافر مادة "الجلوكوسايدز" بكميات كبيرة في نبات الملوخية مقارنة بالبصل والبقدونس والثوم، حيث إن تلك المادة المشار اليها تحتوي على مركبات "فينولية" مثل "الفلافونات" و"الجلوكوسيدات" وهي مواد تحمي الجسم مما يعرف بالشوارد الحرة الطليقة والمؤكسدة التي تعمل كعامل مختزل داخل الأوعية الدموية وتؤدي إلى تصلب الشرايين وزيادة نسبة الكوليسترول، وارتفاع ضغط الدم واضطراب نبضات القلب، وفي بعض الأحيان التعرض للأزمات القلبية. وأكدت الابحاث أن أكل الملوخية يقلل من تلك المخاطر ويحول دون الإصابة بتلك القائمة الطويلة من الأمراض.
    وعن دور "الملوخية" في علاج متاعب الجهاز الهضمي وحصوات الكلى
    : تحتوي أوراق الملوخية على مادة مخاطية تسمى "ميوسولج" وكمية كبيرة من الألياف التي تحول تلك المادة الغرائية دون حدوث مضاعفات لها لمرضى القولون العصبي، ومن يعانون من اضطرابات الهضم ومشاكل بالمعدة.
    ولذلك فهي وجبة سهلة الهضم وملينة، حيث تساعد على التخلص من الإمساك وسهولة عملية الإخراج، وتخفف من الاضطرابات الهضمية لمرض الكبد والجهاز الهضمي والمتوقفين حديثاً عن التدخين، والذين غالباً ما يصابون بالإسهال أو الإمساك وتهدئ الأعصاب وتقلل من الاضطرابات العصبية وتخفض ضغط الدم وتدر البول.
    ولكن ما هي علاقة الملوخية بتخفيف الاضطرابات العصبية
    ؟
    تحتوي الملوخية على كميات عالية من مادة الكاروتين وفيتامين "أ" الذي يحسن من آداء الموصلات العصبية بالجسم، كما أن مادة الكاروتين والبيتاكاروتين
    تساعد ايضا على إفراز هرمون "السيرتونية" الذي يحسن من الصحة النفسية ويقاوم الاكتئاب ويشعر الانسان بنوع من المقاومة الذاتية والمناعية ضد المسببات العضوية للاكتئاب، ومن هنا تحفظ وجبة الملوخية حاجة الجسم اليومية من المواد المساعدة على إفراز هرمون "السيرتونين" وتحول دون التوتر والاضطرابات العصبية التي تصيب الانسان بسبب ضغوط الحياة أو التعرض لأزمات نفسية أول تناول وجبة غذائية دسمة تقلل من إفراز الهرمونات المساعدة على تنشيط الموصلات العصبية داخل جسم الانسان او تعيق الغدد الهرمونية عن إفراز المواد المقاومة للقلق والتوتر والاكتئاب.

    منشط جنسيولا تتوقف فوائد الملوخية عند كونها وجبة للسعادة الزوجية، تقاوم الاكتئاب وتخفف من القلق والتوتر، فهي ايضا، كما أثبتت الدراسة، تعد من أهم الوجبات الغذائية المنشطة للقوة الجنسية.. وعن فوائد الملوخية في زيادة القدرة الجنسية وعلاج العقم : تحتوي الملوخية على كميات عالية من فيتامين "أ" ومادة الكلوروفيل الخضراء مقارنة بالخضروات الأخرى كالخس والجرجير والسبانخ وتعمل تلك المادة وفيتامين "أ" على مقاومة التجلط بالدم وكعامل مؤكسد للشوارد الحرة الطليقة بالجسم، ومن شأن هذه السيولة التي تحدث بالدم بعد أكل الملوخية أن تزيد من معدل تدفق الدم بالاعضاء التناسلية. وهي نفس الطريقة التي تعتمد عليها التركيبات الكيماوية للأدوية المنشطة جنسياً، وفضلاً عن كل ذلك فإن الملوخية تزيد من إفراز هرمون الذكورة "تستستيرون" وهرمون الانوثة "بروجستيرون" اللذين تفرزهما الغدد الجنسية، ومن شأن ذلك أن يؤدي الى زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء أيضا، ولذلك تعد الملوخية منشطا جنسيا قويا وتغني عن الحاجة الى اللجوء للمنشطات الجنسية لعلاج الضعف او البرود الجنسي.

    علاج للعقم
    واذا كان العقم ينجم في كثير من الأحيان عن ضعف التبويض لدى المرأة فإن الملوخية تحتوي على كميات عالية من العديد من المعادن وتدر البول وأهمها المنجنيز الذي يزيد من افراز هرمونات الخصوبة لدى المرأة ويبعد شبح العقم بسبب نقص هذا المعدن الهام والذي يقف وراء العديد من حالات العقم بسبب العادات الغذائية الخاطئةوإذا كانت "الملوخية" لها القدرة على علاج الكثير من الأمراض بسبب احتوائها على كميات عالية من المواد الطبية الطبيعية دون أية أضرار جانبية مقارنة بالأدوية الكيماوية والمعروفة بمضاعفاتها الجانبية العديدة فإنها كذلك تعد من أهم الأغذية للسيدات طوال شهور الحمل- وعن علاقة، "الملوخية" بالحمل:

    تحقق "الملوخية" فوائد طبية وغذائية عديدة لمن يفضلون أكلها، فإذا كانت الدراسات قد أكدت أنها تخفض ضغط الدم وتقوي عضلة القلب وتزيد من إفرازات الغدد الجنسية سواء كانت ذكورية أو أنثوية، فإنها بالإضافة الى ذلك تعتبر بمثابة غذاء مثالي للأم الحامل، لكونها من أغنى الأغذية التي يتوافر فيها بكثرة فيتامين (أ) وهو من أهم الفيتامينات اللازمة للحفاظ على صحة الأم والجنين، كما ان الملوخية تحمي الجسم من الإصابة بفقر الدم ونقص الحديد الذي يصيب كافة النساء أثناء الحمل خاصة خلال الشهور الأولى


    وهنا اخواتى تجدون وصفتى للملوخية وان شاء الله خلال ايام بنزل وصفة جديدة وشهية
    http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=420067
    لــــــــــــــــــــكم ودى

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الردود
    5,734
    الجنس
    امرأة
    معلومات مفيدة وقيمة
    تسلم ايديك والله يعطيك الصحة ياقمر

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الموقع
    حبيبتي تونس
    الردود
    1,310
    الجنس
    أنثى
    شكرا على المعلومات المفيده

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الردود
    21,316
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • نبض وعطاء
      • طاهية متميزة
    (أوسمة)
    معلومات قيمه جزاكِ الله كل خير يالغاليه جعله الله في موازين حسناتكِ ولاشكر على واجب يالغاليه

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الموقع
    #سعوديه ويكفيني#
    الردود
    158
    الجنس
    أنثى
    يعطيك ربي العافيه...

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الموقع
    فلسطين
    الردود
    3,092
    الجنس
    أنثى
    جزاك الله كل خير

  7. #7
    noorelhoda's صورة
    noorelhoda غير متواجد "متميزة صيف 1429هـ و مُبدعة صيف 1430هـ "صانعة الأطايب
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الموقع
    اللهم هون على غربتى واحفظ لى زوجى وابنتى
    الردود
    21,464
    الجنس
    امرأة
    مشكوره يا شهوده عالمعلومات دى
    وعلى فكره نور بتموووووووووووووووووووووووووووت فى الملوخيه

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الردود
    4,380
    الجنس
    امرأة

    beatheart

    تعقيب كتبت بواسطة العجلونية عرض الرد
    معلومات مفيدة وقيمة
    تسلم ايديك والله يعطيك الصحة ياقمر
    الله يسلمك حبيبتى الف الف شكر على الدعوة الحلوة يا قمر

    تعقيب كتبت بواسطة يسوره4070 عرض الرد
    شكرا على المعلومات المفيده
    العفو حبيبتى

    تعقيب كتبت بواسطة حنان(البحرين) عرض الرد
    معلومات قيمه جزاكِ الله كل خير يالغاليه جعله الله في موازين حسناتكِ ولاشكر على واجب يالغاليه
    واياكم حبيبتى حنان الف شكر حبيبتى على كلامك الطيب
    تعقيب كتبت بواسطة روز999 عرض الرد
    يعطيك ربي العافيه...
    يعافيكى حبيبتى شكرا

    تعقيب كتبت بواسطة yola عرض الرد
    جزاك الله كل خير
    وايكم يا قمر

    تعقيب كتبت بواسطة noorelhoda عرض الرد
    مشكوره يا شهوده عالمعلومات دى
    وعلى فكره نور بتموووووووووووووووووووووووووووت فى الملوخيه
    ياااااااااارب يخليهالك يارب واععملها لها بنفسى والله ان شاء الله - ولا شكر على واجب يا غالية

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    اليوم في الإمارات وغداً الله أعلم
    الردود
    11,921
    الجنس
    امرأة

  10. #10
    رندوش's صورة
    رندوش غير متواجد كبار الشخصيات "نبض وعطاء " "شيف درجة أولى"
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    الموقع
    في بيتي كافيه خيري و شري
    الردود
    11,782
    الجنس
    امرأة
    مشكوره عزيزتي معلومات مميزه تسلمي يا رب

    إذا الشعب يوما أراد الحياة ،،
    فلا بد أن يستجيب القدر !
    ولا بد لليل ان ينجلي
    ولا بد للقيد " أن ينكسر" ...

    ... هنيئا لأسرانا البواسل . .
    هنيئا لأهالي الأسرى ’ ’
    هنيئا للشعب الفلسطيني بأكمله . . .

    هنيئا لفلسطـــين بأبطالــها !




    كن في الحياة كعابر سبيل ..... وأترك وراءك كل أثر جميل..... فما نحن في الدنيا إلا ضيوف ..... وماعلى الضيوف إلا الرحيل

    اللهمَّ إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تُطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتُصلح بها أمري، وتُغني بها فقري، وتُذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتُبيّض بها وجهي. يا أرحم الراحمين.

مواضيع مشابهه

  1. ياخبيرات الملوخية ......الملوخية جننتني
    بواسطة (أم ليان) في الأطباق الرئيسة
    الردود: 15
    اخر موضوع: 14-04-2009, 11:18 PM
  2. ياخبيرات الملوخية ......الملوخية جننتني
    بواسطة (أم ليان) في المقبلات والسلطات والشوربات والمشروبات
    الردود: 1
    اخر موضوع: 12-04-2009, 03:26 PM
  3. الردود: 19
    اخر موضوع: 06-06-2008, 02:01 PM
  4. قصة وفائدة
    بواسطة eng_s في نافذة إجتماعية
    الردود: 1
    اخر موضوع: 04-03-2008, 08:32 PM
  5. قصة وفائدة
    بواسطة ريحـــــــــانة في فيض القلم
    الردود: 3
    اخر موضوع: 19-06-2002, 01:07 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الكلمات الاستدلالية لهذا الموضوع

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ