انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 4 من 4

الموضوع: اقتراح للمشرفات الغاليات والعضوات

الردود
    16
    beatheart اقتراح للمشرفات الغاليات والعضوات

[quote]
    مرحبا ياحلوين انا اولا بشكركم كثثثثثثثثر على المنتدى الرائع بجد انا استفدت كثير منه.خصوصا انه انا مبتدئه بالطبخ ويادوب بلشت من سته شهور اتعلم الطبخ بس بلاحظ انه لما العضوات يحطوا الوصفات ما بتكون دقيقه واقصد يعني الكميات والمقادير وهي الاساس خصوصا للحلويات . ارجو منكم من بعد ازنكم طبعا انكم يكون تحديد دقيق خصوصا للمكاييل يعني خلينا نستعمل الكوب المعياري وteaspoon and tablespoon . ملقعه شاي او ملعقه معياري وكمان درجات الحراره يعني انا استخدم فهرنهايت لاني باوروبا ياريت مثلا تعطونا الحراره منشان نعادلها وكم المده . معظم الوصفات فيها نقص بالتحديد المضبوط للمقادير والمعايير. وكمان البهارات يعني مثلا انا هون ماعندي بهارات عربيه انا اخلطها ياريت مثلا لو تحاولواتحكوا عن خلطات البهارات يلي تستخدموها مثلا ام المجد وصفه القدره الغزاويه ياريت ياام المجد من بعد ازنك لو تحكيلي شو هي مكونات البهارات تبع القدره .
    معلشي حبوباتي حاسس انه شحاد وعم يتشرط . بشكركم كثثثثثثثر على جهدكم الرائع المتميز بتعليم الستات اسرار المطبخ وكل شي كمان. شو رايكم خبروني . مع السلامه

الردود
    339

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    و أنا بأضم صوتي لصوتك .. حبيبتي

و عندي أيضا إضافة و هي:
    1- ياريت البنات التي بتنزل وصفات خاصة وصفات الكيك و التورتات و التشيز كيك .. إلخ .. تذكر حجم أو مقاس الصينية المستعملة .. لإن مقاس الصينية مهم جدا و يحدد سمك الكيكة سواء نحيفة أو سميكة
    2- و ياريت أيضا لو البنات تذكر بالنسبة للملاعق المستخدمة : هل هي ملاعق أكل كبيرة أم ملاعق شاي صغيرة
    3- و أيضا عند إستخدام علب مشتراه من السوق مثل علب الروب أو الزبادي و القشطة و غيره .. يجب مراعاة إختلاف الماركات و الآنواع و الأوزان و الآحجام و القياسات من بلد للآخر فلا نقول في الوصفة مثلا : علبة لبن المراعي أو العلبة التي بريال .. لذلك يرجا ذكر الوزن أو المقاس
    لإن أكلات كثيرة ممكن أن يكون مصيرها الزبالة بسبب عدم دقة المقادير و هذا حرام

و جزى الله صاحبة الموضوع كل خير و جزاكم جميعا كل خير

الردود
    339
    للرفع

الردود
    576
    عزيزتي طوق اليمامه

بعد اذن صاحبه طبخى القدره يمكن ما شافت موضوعك و الا كانت ردت عليك بسرعه فالجميع بمنتهى الكرم و الحمدلله فبالنسبه للقدره انا اضع البهارات التاليه الفلفل الاسود و الهيل و الفلفل الحلو و الكركم وهو الاهم لانه يعطيها النكهه و اللون المميزين

اتنمى ان اكون قد افدتك

شكرا

مواضيع مشابهه

1. يا مشرفات الركن والعضوات الغاليات محتاجة مساعدتكم
    بواسطة ذكريات الماضى في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 1
    اخر موضوع: 06-09-2010, 04:38 AM
  2. نداء للمشرفات والعضوات اصحاب المواضيع والورش المهمة
    بواسطة banan44 في ركن الكروشيه والتريكو
    الردود: 5
    اخر موضوع: 14-10-2008, 10:18 PM
  3. سؤال ... مستعجل .... للمشرفات والعضوات ....؟
    بواسطة روح راشد في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 14-11-2007, 09:01 AM
  4. اقتراح للمشرفات
    بواسطة الحورية في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 12
    اخر موضوع: 01-02-2003, 10:37 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ