انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 4 1234 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 31

الموضوع: الي اخواتي الليبيات ......ارجو الاجابة

ملكة بنقابي~'s صورة
    ملكة بنقابي~ غير متواجد زهرة لا تنسى-ريحانة الروضة
    متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ - إشراقة الروضة
    اللهم أحينا سعداء وأمتنا شهداء....................... بين ثنايا الألم ( يارب لك الحمد)
    الردود
    12,276
    التدوينات
    8

heart2 الي اخواتي الليبيات ......ارجو الاجابة

السلام عليكم انا عضوة جديدة بس اتمني انكم تقبلوني معاكم الي اخواتي الليبيات لي فيكم تعرف طريقة العصبان اليابس وفي من يسميه الواوي تقولي علي الطريقة علي خاطر اني حامل وخاطري فيه لن خلاص ارجوكم ما تبخلوش عليا في الرد صديقتكم الجديدة وشكرا سلف

الردود
    21,316
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • نبض وعطاء
      • طاهية متميزة
    (أوسمة)
    يامرحبا بك حبيبتي معانا في منتدانا الجميل اليك حبيبتي طريقة العصبان اليابس يحضر من كتل أحشاء الشاة بعد غسلها مثل الامعاء الغليظة والدقيقة والمعدة (الكرشه) والشحم المحيط بالمعدة المعروف (بالرداء) وكذلك الرئه والكبد والقلب حيث تقطع مكونات المعلاق والمعدة الى قطع وتخلط بالابزار المكونة من (الملح والفلفل والكركم والزيت) ثم يلف قطعة من الكبد والرئه والشحم في قطعة من الكرشة (المعدة) وتربط من الخارج بواسطة قطعة من الامعاء الدقيقة تسمى مصران الى أن تنتهى الكمية ثم تعلق في حبل مثل القديد وتجف في الشمس والهواء الطلق وبعد ذلك تقلى في الزيت وتحفظ في آنية خاصة وتستعمل في عملية الطبخ ومن أشهر الاكلات المستخدمة فيها هي الرشدة والمكرونه المبكبكة والمحمصة وتوكل كذلك مع الكسكسى مقددة وطرية وتعرف بالعصبان اليابس.

وهذا رابط ملف للأكلات الليبيه فيه طريقة العصبان الطازج

http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=152209&highlight=%C7%E1%DA%D5%C8% C7%E4

ان شاءالله اكون افدتك عزيزتي

ملكة بنقابي~'s صورة
    اللهم أحينا سعداء وأمتنا شهداء....................... بين ثنايا الألم ( يارب لك الحمد)
    الردود
    12,276
    التدوينات
    8

heart2

صحيتي حبيبتي والله ليا اكتر من شهر وانا ندور في النت وما لقيتاش وانشاءالله نديره ونبعتلك منه ههههههههههه وقوليلي انتي ليبية علي فكرة انا في العمارة لي ساكنة فاها ما يبوش نديرو اي حاجة في البالكونة كان تعرفي طريقة تانية غير النشر علي الحبل قوليلي عليها وصحيتي وبارك الله فيك وانشاءالله ندرهولك في الفرح يارب وعندك صغار ولا لا

الردود
    21,316
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • نبض وعطاء
      • طاهية متميزة
    (أوسمة)
    لا والله حبيبتي انا بحرينيه بس لي صديقه ليبيه وأحب الشعب الليبي وهذه الطريقه اخذتها من النت لك وحاضره لك عزيزتي في أي سؤال وياهلا بك نورتي المنتدى

ملكة بنقابي~'s صورة
    الردود
    12,276
    التدوينات
    8
    حبيبتي بحرينة ليبية كلنا خوات وانشاءالله علي طول وعساك علي القوة والله بموت في اهل الخليج وايد وايد وانا حامل في تؤام وهدا اول حمل لي وانشاءالله الله يستر لاني كنت في المستشفي ويقولولي واحد من التؤام نبضه ضعيف بس ادعيلي الله يكملي حملي علي خير والله يستر

جباليه's صورة
    جباليه غير متواجد فنانة الحلويات الرمضانيه "الأولى لاحلى معجنات رمضانية"
    الردود
    927
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيف حالك يوخيتي
    وان شاء الله ربي يسهلك وتنوضي لي زوجك وان شاء الله يقدرني ربي علي مساعدنك
    والله اني ننشر فيه بس تعرفي مره جربتها في الكوشه هو مطلعش زي الي تنشريه في شميس بس والله طعمتها مقبولا وحتي زوجي قالي قنين خير من بلاش ههههههههه
    هادي طريقت امي الله يخليها
    خودي هبرت لحم وكبد ورئيه كانك متشويه شلحيها رقيقها
    وخودي كرشه حتي هي اغسليها وقصيها مربعات والمصرين رقيقات ورداء وحتي شحم حلو حتي هم اغسليهم
    وبعتالي بهريها في شويه بزار وفلفل احمر وتوم مهروش وملح صبي مهو شويه وشويه زيت متصبيش ميا وخليها يتبل علااقل خليهم يوم كامل مش يمتصوا البهارات وبعتالي انشريهم كان في وين تنشريه وكان هاد افتحي الكوشه وحطي طاجين كبير من لوطها ودير شبكات امتع الكوشه من الوسط وانشري الحيمات والكبيده وخليهم وانسيهم يعني 4 او5 ساعات اني نفتح عليهم صبح كلها وبعتالي نطفي عليه ونفتح يوم تاني لي يخلي في ريحت الحواش قويه علي اخر هو فايح الحوش بش ريحت ماكلها هههههههه وبعد مايبس خودي يحنها كانك انشرتيه خودي اغلسليهم وبعتالي اقلي كان تبي قديد بس وكانك تبي عصبان خودي لحم والكبده والريئه قصيها مستطيل طويل وخودي كرشه بعد يبست افتحيه بيدك ولي الحيمات والكبده والريئه ديريهم في صونيه وحطيلهم بهارت وتعرفي اني عزوزتي تحط في شويه حبق وزعتر وتوم ونعانع مقرض صغير وتخلطهم مع بهارات كلهم وتبد تحشي في الكرشه وبعتالي تربطتيها بحبل المصران وتعودي تنشريهم علي اقل يومين مش شمس تضربهم وبعتالي مصمصيه وصفيها وبعدهااقليهم وزيت متبزعيشها صبيه فوق القديد اوالعصبان الايبس
    وكان في الكوشه ردبالك تغسليهم لنهم كان غسلتيهم بيولي رطبين لنها مش شمس لي يبستهم حرارت الكوشه ونتمن اني وصلتلك المعلومه وهاد قديد درتها في نيوزيلند والله كان تعطيني عنونك لا يكون عندك القديد

يارب ينال اعجابك واي سوال تفطلي
    آخر مرة عدل بواسطة جباليه : 03-06-2007 في 11:02 AM

الردود
    21,316
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • نبض وعطاء
      • طاهية متميزة
    (أوسمة)
    الله يقومك بالسلامه حبيبتي وتبشرينا ويحفظك من كل شر

الردود
    9,194
    التكريم
    • (القاب)
      • دانة الحوار
      • صانعة المعروف
      • شمعة مضيئة
      • مربية ناجحة
      • مُتنزهة بارعة
      • صاحبة همسة رائعة
      • أم قائدة
      • باحثة متميزة
      • أميرة العيد
      • سيدة منظمة
      • محررة في مجلة الامل
      • مُبدعة الصيف
      • ريحانة الحوار
      • همسة متميزة
      • سفيرة ركن السياحة و السفر
      • بصمة تعاون
      • نجمة الديكور
      • أم مبدعة
      • بصمة مبدعة
      • فن وذوق
      • عدسة مغتربة مبدعة
      • باحثة متألقة الصوتيات
      • نجمة عيد الطفولة
      • مشاركة متميزة
      • بصمة
    (أوسمة)
    يا مرحب بالغالية
    انا وخيتك الفالحة طرابلسية اباً عن جد ومازال قعدة في طرابلس ...
    حبيبتي الطريقة يلي اعطتهالك حنان البحرين الله يجزيها خير مزبوطة بس ناقصة حاجة مهمة ... تعالي نقولك عليها ...
    العصبان اليابس
    يحضر من بطن الشاة ( ألدوارة ) بعد غسلها من الفرت وتاخدي الكرشة والرداء وعين الدوارة والمصارين ارقاق وشحم اللية والرئه والكبد والقلب ولحم هبرة تشلحيهم وترشيهم بملح وتنشريهم على حبل في الشمس ومرات مش لازم شمس مباشرة المهم مكان فيه مجرى ريح ( يعني تيار وسخون )
    وبعد ما يجفوا وهذة النقطة يلي نستها حنان ... قطعي المعلاق ولحمة الهبرة يلي نشرتية الى قطع متساوية طولية بحجم الصوابع وتخلط بالبهارات ( بزار ، الملح ، فلفل أحمر، نعناع يابس ، الزيت وشوية خل - حسب الرغبة -وراسين كبار ثومة مهروشة)
    نزلي البطن والمصارين بعد ما جفوا من على الحبل وخذي الكرشة والمصارين ونقعيها في ماء حتى ترتخي وتصير رطبة وقطعيها طروف بحجم الكف وخودي من خلطة اللحم والمعلاق والشحمة المبهرة وضعيها في الكرشة ولفي قطعة الكرشة عليهم ( اعملي شق بالسكين علشان يدخل فيها المصران ومعادش ينحل ) وتربط من الخارج بقطعة مصران المنقوع في المية وصار رطب وسها الستعمال... وهكذا الى أن تنتهى الكمية ثم تعلق في حبل مثل القديد وتجف في الشمس والهواء الطلق لمدة ساعات ( نص نهار ) وبعد ذلك تقلى في الزيت ما تخلهاش تنحرق ( شوفي اطراف العصبانه يعني لو الشحمة ولت صفراء دهبية يعني طابت )
    تحفظ في آنية خاصة وتستعمل في عملية الطبخ وخاصة قاصة ... الرشدة والمكرونه المبكبكة والمحمصة والدشيشة
    أحسن حاجة للنافس ( دحية بالكمون ) لو تبها قوليلي نعطيك الطريقة
    ربي يقومك بالسلامة ... وتشوفي صغويرتك في احسن حال وربي يفرحك بهم
    وعقبالي ياربي ( نموت في التوامة ... ادعيلي ...)
    آخر مرة عدل بواسطة * الفالحة * : 03-06-2007 في 02:11 PM

الردود
    351
    ليبية مغتربة ربي ينوضك بالسلامة ويفرحك بعويلتك وراك تنسيني في اللمة ههههههههههههههههههه اما عن اللواوي فهى كماذكرت الاخت الفالحة بالضبط الله يعطيها الصحة اجادت في الوصف وكذلك الاخت حنان مشكورة اما الاخت جبالية فاعطيها الف صحة علي حبال هالقديد فكرتني بالعيد في ليبيا اما عن تجفيف العصبان ومحتوياته اولا فما امامك الا الكوشة او الدفاية وطي النار امتاع الكوشة وحطيهن فيها وخلي عينك منهن لينحرقن او لو عندك منشر اللي يتعلق عالدفاية فيمكنك استخدامه بس راك اتخليه اينزل الدهان امتاعه عالارض وفهمك كفاية
    وسلامتك الف سلامة انت والتوامة وانشالله نسمعو عليك الاخبار الطيبة

ملكة بنقابي~'s صورة
    الردود
    12,276
    التدوينات
    8

heart2

حبيبتي جبالية صحيتي يوخيتي وانشاءالله ربي يخليللك اميمتك والله فاقدة اميمتي في هالغربة وبالدات لما نبجيب ومامعاي ولا واحد من اهلي وانشاءالله ربي يخلي كل الامهات وسامحيني كيف رديت عليك علي خاطر كيف نايضة من النوم وصحيتي وانشاءالله نردهولك في فرح صغيويرتك يارب وانشاءالله انتم ياوخياتي تكونوا اهلي في المنتدي يارب والله ماليا غيركم وانشاءالله نكونو خوات يارب

مواضيع مشابهه

1. طلب الي اخواتي الليبيات
    بواسطة الفجر المسفر في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 16
    اخر موضوع: 27-07-2009, 12:17 AM
  2. الي اخواتي الليبيات
    بواسطة umebrahim78 في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 4
    اخر موضوع: 13-01-2009, 05:17 PM
  3. اخواتي الليبيات الحلوات
    بواسطة ملكة بنقابي~ في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 8
    اخر موضوع: 21-01-2008, 04:32 AM
  4. اخواتي الليبيات ارجو ا مساعدتيفي صنع البازين اللذيذ
    بواسطة ليبيا في دمي في الأطباق الرئيسة
    الردود: 11
    اخر موضوع: 04-09-2007, 07:05 AM
  5. الي اخواتي الليبيات ارجو المساعدة بسسرعة
    بواسطة kawla_8_2004 في الأطباق الرئيسة
    الردود: 1
    اخر موضوع: 13-11-2005, 07:58 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ