انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 5 من 5

الموضوع: عضوة جديدة وعندها طلب من خبيرات الارز

الردود
    21
    عضوة جديدة وعندها طلب من خبيرات الارز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا عضوة جديدة احببت المنتدى الرائع والاخوات جميعا هنا.
    اريد مساعدة في طريقة طبخ رزبسمتي بحيث يكون الرز غير ملتصق والحبه تحافظ على شكلها ارجوكم يا بتات ساعدوني دائما يطلع معي ملتصق في بعض وغير متناثر ولكم مني جزيل الشكر.

الردود
    77
    مرحبا بك فى بيتك ودارك ونورت المنتدى . انا ما خبيره فى عمل الارز لكن قبل يومين كانت عندنا جمعه وفى واحده سألت نفس سؤالك واخرى جاوبت عليها وانا بنقل ليك جوابها . اولا بعد ما تغسلى الارز تنقعيه فى الماء لمدة تترواح بين نصف ساعة وساعة وبعد ذلك لو عايزاه رز ابيض بس. تضعى سمن وماء كافى فى النار لدرجة الغليان مع اضافة ملح حسب الطعام وبعد ذلك تضعى الارز ولما تجى تغطيه لازم تغطيه بقطعة قماش حتى بعد ذلك تضعى غطاء الطنجرة فى الاول النار تكون عاليه وبعد شويه توطى النار وتخليها هادية اذا عايزه فيه نكهة من تضعى عليه الهيل (الهبهان) او اية نكهه تحبيها . اما اذا عايزه تعمليه بمرق الدجاج نفس الخطوات بس اضعى عليه فلفل اخضر حار + اى بهارات اخرى ز انشاء الله اكون افدك والله نقلت ليك كلامها بحزافيره
    لك التحايا

الردود
    2,125
    بسم الله الرحمن الرحيم ،،

عزيزتي نوران، أعمل الرز البسمتي كل يوم مع المرق والحمد لله يطلع تمام، لأن أشتغل أنقع الرز قبل ما أروح الدوام يعني تقريبا" 5 ساعات، وبعدين في القدر أضع الزيت والشعيرية أو من غيره الشعيرية وأضع ماء مغلي وملح وبعدين أسقط الرز وأحركه وأخلي الماء تقريبا" 2سم فوق الرز وأخليه على نار عالية وما أغطيه ولما تبدأ الماء تنشف أغطيه وأوطي النار ليستوي وما أحركه أبدا" بالآخر بملعقة أشوف من الجنب إذا نشفت الماء أو لا وأحس حبة الرز إذا محتاج ماء أزيده شوي وهكذا"، وعلى فكرة ما ياخذ أكثر من 10 دقائق على النار ولأنه منقوع وقت طويل ما ياخذ ماء كثير ولا يتكسر، وسلامتك.

الردود
    66
    بسم الله الرحمن الرحيم عزيزتي بما ان الرز بيعمل معك هكدا جربي هذه الطريقه وان شاء الله سوف تنجح مع باذن الله انقعي الرز لمده ساعه ثم احضري حله وضعي بها ماء وملح ونصف ملعقه زيت واتركيها تغلي علي النار ثم اضيفي الرز بعد ان تكوني صفتيه من ماء النقع وعسلتيه الي الحله الذي بها الماء وقومي بسلقه مثل سلق المكرونه تمام وعند النضج صفيه بالمصفي ذي تصفيه المكرونه اغسلي الحله وضعي فيها2 ملعقه سمن او زيت حسب الرغب واضيفي اي شئ تحبينه خضار مشكل او شعريه محمره او جمبري ال-------خ وقلبيهم جييدا ثم اضيفي الارز المصفي من الماء واضيفي الملح والتوابل التي ترغبين فيها والف هنا

الردود
    21
    سعيدة جدا لمرورك اخت هيمى .ما قصرت . انا اقوم بتغطيه القدر بورق الالمنيوم ثم وضع الغـطاء يعاي تقريبا نفس فكرة قطعة القماش ولكن sid لا احصل على النتيجه التي اريدها انا اعتقد ان السر في كميهالماء وساجرب نقع الارز كما دكرتي فانا دائما اقوم بطبخه بدون نقع وان شاء الله يبيض وجهي في المرة القادمه
    وشكرا لكي مرة اخرى

هالة البدر شكرا لكي. وما شاءالله شكل الرز بيطلع من تحت ايدك
    ولكن عندي سؤال هل نقع الرز لمدة 5 ساعات ما بيخليه يتكسر لاني بسمع ان نقع الارز لمده طويله يؤدي الى تكسر حبات الارز
    واذا ممكن تفيديني بكميه الماء الي يحتاجها الارز يعني لكل فنجان ارز كم فنجان من الماء ولكي مني جزيل الشكر

هلا فيكي اخت مروة والله طريقه جديدة ولكن هل تنفع مع الكبسه وادا بتنفع اكتبيلي كيف وشكرا على مرورك

مواضيع مشابهه

1. عضوة جديدة وعندها طللب ممكن يا حلوات ))) رحبوا بي
    بواسطة الحياة شعاع في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 10
    اخر موضوع: 04-06-2010, 01:16 PM
  2. الردود: 4
    اخر موضوع: 01-02-2010, 11:54 AM
  3. عضوة جديدة وعندها مشكلة
    بواسطة fulla70 في نافذة إجتماعية
    الردود: 10
    اخر موضوع: 08-05-2007, 05:04 PM
  4. جديدة وعندها سؤال .......
    بواسطة سواير في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 8
    اخر موضوع: 18-02-2003, 07:59 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ