انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 5 من 5

طبخة حراق إصبعه .. من يعرفها .. أرجوكم

(الأطباق الرئيسة - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    jamil غير متواجد Registered User
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    الموقع
    Kuwit
    الردود
    31
    الجنس
    رجل

    طبخة حراق إصبعه .. من يعرفها .. أرجوكم

    الطبخة سورية أردنية لنانية ..

    من يعرفها فلا يبخل علينا

  2. #2
    ورقة ليمونة's صورة
    ورقة ليمونة غير متواجد :: لؤلؤة لكِ ::
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    الموقع
    دمشق
    الردود
    2,728
    الجنس
    امرأة
    اهلين وسهلين ولا يهمك

    الاكلة سورية شامية يعني مابيعرفها إلا الشوام يعني اهل دمشق بس ما شاء الله اهل المحافظات بسورية اتقنوها وبيعملوها

    احسن من الشوام

    وطريقتها كتير سهلة

    اول شي حسب الكمية انا حادلك الطريقة من غير مقادير متقنة

    يعني كاسة عدس اسود بتعملك جات بيركس او اكثر

    بتحضري اول شئ ظرف تمر هندي طبعا بتعرفي بتنقعيه بالماء وبتعصرية وبتاخدي الماء وبتسلقي العدس بماء التمر هندي وبتحطي الملح المطلوب

    ولازم يكون حامض وبعد مايستوي العدس بضيفي العجينة بتكوني جايبتيها من الفرن وراققتيها منيح وبتسقطيها فوق العدس

    لبينما تستوي العجينة بتحضري كم بصلة وبتقطعيها ريش ريش وبتقليها بزيت الزيتون وبتقطعي خبز مثلثات صغيرة

    جدااااااااااااااااااااااااااااا وبتقليها لتحمر بتخلصي من القلي بتكون العجينة اكيد استوت

    ولتستوي العجيينة بتضيفي الكزبرة والثوم وبتخلي شوية كزبرة خضراء لتزيني فيها الوجه بيكون وبتركزي حمض املح الاكلة

    اللذيذة واهم شئ ماتكون سميكة لانه بس تبرد

    بتصير مو لذيذةولا مريقة يعني وسط وكمان حسب الرغبة


    اذا لقيتيها سميكة بتضيفي ماء واذا لقيتي حمضها قليل ضيفي عصير ليمون

    لتغلي شوي يعني دقيقتين بتطفي النار وبتسكبيها وبتزينيهابشوية كزبرة خضراء والبصل المقلي فوقها والخبز المقلي اخر شي

    وكلي معها المخلل الحار وشو بتطلع لذيذة

    وان شاء الله تكون عجبتك الطريقة وخاصة ملخصة وبالعامية

    وان شاء الله يلي عندها طريقة اسهل تنزلها الاخوات السوريات

    وبالهناء والعافية

  3. #3
    dimamarcel غير متواجد عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    الموقع
    Jordan
    الردود
    53
    الجنس
    ذكر

    حراق اصبعه

    حبيبتي ارجو ان تعجبك طريقتي وهي حسب الوصفة السورية الاصلية:

    حراق اصبعه

    كوب عدس أحمر
    2 – 3 ملعقة طعام دبس رمان أو تمر هندي (حسب الذوق)
    حزمتان كزبرة خضراء مفرومة
    قطعة عجين ترق وتقطع شرائح طولية بعرض اصبع واستعيض عنها أحيانا بالمعكرونة الخاصة بالفيتوتشيني أو المعكرونة التي على شكل الكوع U.
    5 – 6 سن ثوم
    خبز عربي مقطع إلى معينات صغيرة ومقلي
    4 – 5 بصلات مقطعة جوانح
    زيت زيتون
    ملح

    يوضع العدس في طنجرة مع ماء كافي وملح ويسلق حتى يقترب من الاستواء فنضيف العجين أو المعكرونة ونسلقهم مع بعض حتى يستوي ثم نضيف دبس الرمان ونذوق لتحديد إذا الكمية تكفي.
    يدق الثوم ثم تضاف فوقه الكزبرة الخضراء ويدقوا سوياً ثم نأخذ نصف الخليط ونضيفه إلى خليط العدس والنصف الآخر نذبله في زيت الزيتون.
    يقلي البصل في زيت الزيتون مع رشة ملح حتى يتحمر ويقرمش.
    يصب خليط العدس في طبق التقديم ويزين وجهه بنصف الكزبرة والثوم المتبقية والبصل المقلي والخبز المقلي.

  4. #4
    وعود الخير's صورة
    وعود الخير غير متواجد رئيسة أركان الأطباق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الموقع
    في مكان ما...على سطح كوكب
    الردود
    51,980
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    184
    التكريم
    • (القاب)
      • صاحبة همسة متميزة
      • ضياء الفيض
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • نبض وعطاء
      • درة مطبخ لك
      • ناصحة متألقة
    (أوسمة)
    ورقة ليمونة
    منورة الركن
    وينك يا بنت الناس... تسلم الأيادي على طريقة الحراق اصبعه
    راح جربها لأن طريقتك جديدة علي .

    بالإنتظـــــــــار



  5. #5
    ورقة ليمونة's صورة
    ورقة ليمونة غير متواجد :: لؤلؤة لكِ ::
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    الموقع
    دمشق
    الردود
    2,728
    الجنس
    امرأة
    ميت هلا وغلا بوعود والله انت نورت

    الله يسعدك والله انا شوي مشغولة بالبيت والبنات وخاصة دراستهم متعبتني شوي

    وانا وقت بفتح النت ما بساوي شي غير بحكي مع اهلي بالشام وبياخد كل وقت جلوسي المسنجر صوت والله المستعان هي

    ضريبة الغربة

مواضيع مشابهه

  1. أرجوكم أرجوكم أرجوكم ساعدوني وينك ياأبوالوليد ملفاتي كلها انحذفت ومش عارف ارجعها
    بواسطة مختار مختار في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 3
    اخر موضوع: 16-02-2010, 06:02 PM
  2. الردود: 0
    اخر موضوع: 14-02-2009, 08:41 AM
  3. المثل يقول ( أسأل مجرب و لاتسأل طبيب ) أرجوكم أفيدوني .. أحترت و الله
    بواسطة (( ألماسه )) في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 41
    اخر موضوع: 10-01-2008, 02:42 PM
  4. أرجـ أرجوكم أرجوكم أرجوكم أرجوكم أرجوكم ـــوكم في حاجة للمساعدة
    بواسطة !! حـــــواء !! في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 16
    اخر موضوع: 08-01-2007, 02:06 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96