انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 8 12345 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 76

الموضوع: عظماء التاريخ (سلسله متواصله ومتجدده من سير العظماء )

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الموقع
    السعودية
    الردود
    8,742
    الجنس
    ذكر

    المواضيع المتميزة عظماء التاريخ (سلسله متواصله ومتجدده من سير العظماء )

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتــــــــــــــــــــــــه ،،،،

    في كل بلدان العالم والعربية منهم بالطبع ، يتسابقون في الكتابة عن عظماء التاريخ ، وهذا حق مشروع لجميع ، كتبوا عن : مخترعون وأطباء ومهندسين وفنانين وقادة عسكريون ، يتباهون بهم ويقيمون المتاحف لهم .. ولا نملك إلا إحترام رأيهم ..!

    لماذا لم تصيبنا الغيرة .. ؟ ولماذا لا تتضمن رسائلنا وخواطرنا وأشعارنا ( أعظم عظماء التاريخ ) .. ولماذا لا نوجه أقلامنا التوجيه السليم للكتابة عن عظماء التاريخ ..؟ ولماذا لا نتباهي نحن بالعظماء الحقيقيون ونكتب عنهم ونقوم بتعرف العالم بذلك ، ونقول لهم قفوا ... حتي تعلموا من هم العظماء حقاً .

    لماذا لا نبدأ من الغد بكتابة رسالة أو خاطرة أو بيت من الشعر أو موقف معبن ، عن عظماء التاريخ الحقيقيون ؟

    هل توافقوني أن نبدأ من الغد أن نكتب عن من جمع تواحى العظمة كلها .. نكتب عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .. نكتب عن أول خليفة ( أبو بكر الصديق ) ومن ثم باقي الخلفاء .. نكتب عن الصحابة رضوان الله عليهم ، ليعرف الجميع من هم عظماء التاريخ ؟ وأنا علي يقين أن هناك الملايين من المسلمين والعرب ، خاصة الأجيال الجديدة لا يعرفون الكثير عن هؤلاء العظماء .

    هل توافقون على هذا العمل ؟ .. وهل نبدأ على بركة الله ؟ أم هناك من سيعارض ذلك ؟ أعتقد لا ، وألف لا ..!

    ---------------------------------------------
    والذى أريد توضيحة أن الغرض هو مشاركة الأعضاء الكــــــــــــــــــرام حفظهم الله في المشاركة والكتابة عن عظماء في كل المجالات ( عن الصحابة رضوان الله عليهم .. عن علماء أفذاذ تركوا لنا ثروات قيمة .. عن أدباء .. عن معلمين .. عن قادة .. عن الأجداد .. عن الأباء والأمهات . ) كل حسب مايراه .. وليست الكتابة فقط خاصة بسيرة المصطفي صلى الله عليه وسلم .


    ---------------------------------------------
    عندما نكتب نحن العرب والمسلمين عن عظماء التاريخ .. يجب أن نبدأ بالكتابة عن أعظم عظماء التاريخ على الإطلاق .. نكتب عن سيدي وسيد الخلق .. عن سيد المرسلين .. عن أعظم وأشرف خلق الله :
    سيدنا وحبيبنا وقدوتنا ومعلمنا ( محمد بن عبدالله ) صلى الله عليه وسلم .

    وعندما نفكر ، وأنا أتحدث عن نفسي سأكون عاجزاً .. فمن أنا حتي أكتب عن المصطفي صلى الله عليه وسلم ؟
    فالكتابة عن أشرف خلق الله تحتاج لمجلدات .. وأفكر طويلاً عن أي جانب أكتب ؟

    عن أوصافه أم معيشته مع نفسه وفي بيته .. معاملته لأصحابه .. خشيته وعبادته .. نظافته .. مزاحه ومداعبته .. تواضعه وسماحته .. رحمته وشفقته ..مشاركته لكل هموم المسلمين .. زهده في الدنيا .. النفقة والصدقات التي يقوم بها .. عدله وشدته في الحق .. شجاعته في الحروب .. حرصه وتفانيه في تأدية الرسالة على الوجه الأكمل .

    هذا هو الرسول الأعظم .. الرسول المعلم .. محمد رسول الله .. باني أول دولة .. منشيء أول مجتمع .. مربي أول جيل في تاريخ الإنسانية .

    هذا هو أعظم عظماء التاريخ يامن تتشدقون بالعظماء .. هذا هو محمد صلى الله عليه وسلم الذى قصرنا في حقوقه الكثيرة .. هذا هو قائدنا ومعلمنا وقدوتنا ومن تحدث عنه الغربيون بكثرة ..!!

    أتمني أن أرى إبداع أقلامكم أعزائي الكـــــــرام لتأخذنا في أجمل رحلة مع رسول الله .. ليعرف الصغير والكبير والصديق والعدو صفات حبيب الله وحبيبنا صلى الله عليه وسلم .
    آخر مرة عدل بواسطة الخلاص : 11-11-2008 في 08:37 PM السبب: أضافة شعار التميز

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    مملكتي الحبيبه^السعوديه^
    الردود
    466
    الجنس
    أنثى
    "أي فخر لقلمي حين يخط حرفا ضئيلاً عن هذا العظيــــم!!

    لي عودة بإذن الله....

    جزاك الله خيرآ

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الموقع
    السعودية
    الردود
    8,742
    الجنس
    ذكر
    الأخت / قنديل الأمل
    السلام عليكم ورحمة الله
    تشرفت بمرورك بعد الغيبة الطويلة ..
    شاكر لك إهنمامك وتواضعك .. المهم أن نبرز العظماء الحقيقيون للجميع .
    الفكرة لم تعجب الجميع .. لنا الله ...!
    سأحاول ولن أستسلم وكلى امل اننى سأجد من يشاركنى في ذلك .
    جزاك الله خيراً .
    حفظك الرحمن

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    السعودية -- جدة
    الردود
    157
    الجنس
    أنثى
    أخي الكريم قلم صادق ..

    لك كل الشكر أولاً على تلك الفكرة فليس هناك أروع من سيرة هذا القائد العظيم محمد بن عبدالله عليه أفضل الصلاة والسلام ..

    أما بالنسبة لبقية الأعضاء فصدقني لاأعتقد ان منهم من لم يستحسن الفكرة فسيرة رسولنا الكريم أعظم وأجل فكرة ممكن أن تطرح .. ولكن !!

    لعظم ذلك القائد ولجلاء قدره لايسعنا أن نكتب أي شيئ عنه ..

    يجب أن نفكر ونبحث لا وبل نتأكد من صحة مانكتبه ونطرحه ..


    وبالنسبة لي سأطرح صفة من صفاته عليه الصلاة والسلام وهي حلمه العظيم ..قرأته بتصفحي .. ونقلته لكم ..


    حلمه - صلى الله عليه وسلم -:


    الحلم: هو ضبط النفس حتى لا يظهر منها ما يكره قولاً كان أو فعلاً عند الغضب، وما يثيره هيجانه من قول سيء أو فعل غير محمود. هذا الحلم كان فيه الرسول - صلى الله عليه وسلم- مضرب المثل، والأحداث التي وقعت له - صلى الله عليه وسلم- شاهدة على ذلك.

    - في غزوة أحد شُجت وجنتاه, وكُسرت رباعيته, ودخلت حلقات من المغفر في وجهه - صلى الله عليه وسلم- فقال: (اللهم اغفر لقومي فإنهم لا يعلمون) البخاري، الفتح كتاب الأنبياء, باب حديث الغار (6/593) رقم (3477) والجامع الصحيح (3477)، وهذا منتهى الحلم والصفح والصبر منه - صلى الله عليه وسلم-.

    - والرسول-صلى الله عليه وسلم-يقسم الغنائم فقال له: ذو الخويصرة اعدل يا محمد فإن هذه قسمة ما أريد بها وجه الله!! فقال له الرسول - صلى الله عليه وسلم-: (ويلك فمن يعدل إن لم أعدل) صحيح مسلم, كتاب الزكاة, باب ذكر الخوارج وصفاتهم (2/755) رقم (1064)، وحلم عليه ولم ينتقم منه.

    - عن أنس أن النبي - صلى الله عليه وسلم- أدركه أعرابي فأخذ بردائه فجبذه جبذة شديدة حتى نظر إلى صفحة عنق رسول الله - صلى الله عليه وسلم- وقد أثرت فيه حاشية الرداء من شدة جبذته، ثم قال: يا محمد مر لي من مال الله الذي عندك فالتفت إليه رسول الله - صلى الله عليه وسلم- فضحك وأمر له بعطاء. البخاري الفتح، كتاب الأدب, باب التبسم والضحك (10/519) رقم (6088), ومسلم, كتاب الزكاة, باب إعطاء من سأل بفحش وغلظه (2/730-731) رقم (1057).


    وجاءه زيد بن سعنة أحد أحبار اليهود بالمدينة، جاء يتقاضاه ديناً له على النبي - صلى الله عليه وسلم- فجذب ثوبه عن منكبه وأخذ بمجامع ثيابه وقال مغلظاً القول: (إنكم يا بني عبد المطلب مُطلٌ) فانتهره عمر وشدد له في القول، والنبي - صلى الله عليه وسلم- يبتسم، وقال - صلى الله عليه وسلم-: (أنا وهو كنا إلى غير هذا أحوج منك يا عمر، تأمرني بحسن القضاء وتأمره بحسن التقاضي)، ثم قال: (لقد بقي من أجله ثلاث)، وأمر عمر أن يقضيه ماله، ويزيده عشرين صاعاً لما روّعه، فكان هذا سبب إسلامه فأسلم، وكان قبل ذلك يقول: ما بقي من علامات النبوة إلا عرفته في محمد - صلى الله عليه وسلم- إلا اثنتين لم أخبرهما، يسبق حلمه جهله، ولا تزيده شد الجهل إلا حلماً، فاختبره بهذه الحادثة فوجده كما وصف. رواه أبو نعيم في دلائل النبوة (1/108-112), والحاكم في المستدرك وصححه وأقره الذهبي (3/604-605), والهيثمي في مجمع الزوائد (8/239-240).

    عليه أفضل الصلاة والسلام ..


    لكم مني كل التقدير ..

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    مملكتي الحبيبه^السعوديه^
    الردود
    466
    الجنس
    أنثى
    ومما زادني شرفاً وفخراً **** وكدت بأخمصي أطأ الثريا
    دخولي تحت قولك ياعبادي **** وأن صيرت أحمد لي نبيا

    يحار القلب قبل القلم في التعبير عن شخصية عظيمة كهذه فالخبرة الشعوريه التي يستطيع من خلالها المرء التعبير عما يتخالج في داخله تقف عاجزة عن تدارك تلك المشاعر تجاه العظيم صلى الله عليه وسلم..
    لذا لن أدون شيئاً عن ذاته وصفاته صلى الله عليه وسلم فلن يكون أبلغ من كلام ربه سبحانه وتعالى..
    إنما سأنصحكم عبر كلماتي بقراءة سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وتتبع آثاره والسير على نهجه في أموره كلها..
    كل ما تواجهين من أمور في حياتك وتريدين أن تتصرفين التصرف الصحيح فيها فافرضي لو أن محمداً صلى الله عليه وسلم في مكانك أتظني أنه سيفعل مافعلتيه!!!
    ستتقوم أمورك وتصفو نفسك وتتذكري رسول الله صلى الله عليه وسلم في كل حركاتك وسكناتك..
    حاولي واجتهدي واصدقي مع ربك ستتذل لك كل الصعاب..
    فهــيـا لحياة أفضل.. وأخلاق أعلى.. وأرواح أسمى..وسعادة تدوم وتدوووم..



  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الموقع
    السعودية
    الردود
    8,742
    الجنس
    ذكر

    flower1 مشاركة هامة ..!

    الأخت / مدآآآآد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بعد شكر الله عز وجل أتقدم لك بعميق شكرى على إهتمامك وتجاوبك ، وتشرفت بك وبهذه المشاركة الطيبة جعلها الله في ميزان حسناتك ..
    وأود ان أوضح للجميع أن الفكرة هي أن نكتب عن عظماء التاريخ من المسلمين وممن تخرجوا من مدرسة محمد صلى الله عليه وسلم .. وبالطبع يجب أن تكون البداية لمعلمنا وقائدنا وحبيبنا المصطفي صلى الله عليه وسلم .. ويأتي من بعده الخلفاء الراتشدين والصحابة رضوان الله عليهم .. ومن ثم نبرز دور العلماء في كل المجالات .. في العلوم الدينية والشرعية .. في الطب والحساب والهندسة والكيمياء وباقي العلوم .. ومن ثم نتحدث عن المعلمين والأدباء .. ولن ننسى من قاموا بتربيتنا ..
    واعتقد أن طرحى لتلك الفكرة سيجبرنا جميعاً على أن نبذل الجهد المضاعف من اجل تقديم معلومات صحيحة ودسمة نستفيد منها جميعاً ، وهذا شيء هام من وجهة نظرى المتواضعة .
    المهم أن تكون هناك مبارزة بيننا وبين من يتشدقون بعظماء لم يقدموا للبشرية إلا الدمار والسقوط .. وسيكون الفوز لنا بأمر الله .
    جزاك الله خيراً .
    حفظك الرحمن ووفقك لما يحب ويرضى .

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الموقع
    . . .
    الردود
    3,330
    الجنس
    امرأة

    flower1 مواقف تبسم فيها الرسول صلى الله عليه وسلم ..يا حبيبي يا رسول الله




    عجوز في الجنة


    كان النبي صلى الله عليه وسلم يداعب أصحابه ويقابلهم بالابتسامة وكان لايقول إلا حقاً وإن كان مازحاً. وفي يوم من الأيام جاءت امرأة عجوز من الصحابيات إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وقالت له: يارسول الله ادع الله أن يدخلني الجنة، فداعبها صلى الله عليه وسلم قائلاً: إن الجنة لاتدخلها عجوز، فانصرفت العجوز باكية، فقال النبي صلى الله عليه وسلم للحاضرين: أخبروها أنها لاتدخلها وهي عجوز، إن الله تعالى يقول {إنَّا أنشأناهن إنشاءً فجعلناهن أبكاراً} أي أنها حين تدخل الجنة سيعيد الله إليها شبابها وجمالها..» رواه الترمذي.


    طعام في الظلام


    عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رجلاً أتى النبي صلى الله عليه وسلم فبعث إلى نسائه فقلن مامعنا إلا الماء، فقال صلى الله عليه وسلم من يضم أو يضيف هذا؟ فقال رجل من الأنصار: أنا، فانطلق به إلى امرأته فقال: أكرمي ضيف رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقالت ماعندنا إلا قوت صبياني فقال: هيئي طعامك وأصبحي سراجك ونومي صبيانك إذا أرادوا عشاء، فهيأت طعامها، وأصبحت سراجها فأطفأته، فجعلا يريانه أنهما يأكلان، فباتا طاويين، فلما أصبح غدا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: ضحك الله الليلة وعجب من فعالكما، فأنزل الله {ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة ومن يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون}» رواه البخاري


    اللهم صلّ وسلّم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين












  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الموقع
    . . .
    الردود
    3,330
    الجنس
    امرأة

    Question هل من قارئ للحبيب المصطفى!!!!



    ما أجمل الكلام عن رجل عظيم ، وعن قدوة مربي ، في زمن قل فيه القدوات الحقة..

    حياته صلى الله عليه وسلم مع أصحابه :

    لم يكن الرسول صلى الله عليه وسلم يعيش في برج عاجي بعيداً عن أصحابه ومجتمعه بل كان يعيش معهم يخالطهم ويعيش معهم في آمالهم وآلامهم حتى أن من يقدم من خارج المدينة وهو لا يعرفه لا يميزه بين أصحابه . كان يعيش معهم كأنه أحدهم . فكان يبرز للناس وكان يبيع ويشتري لنفسه ومن ذلك قصة الأعرابي الذي اشترى منه صلى الله عليه وسلم فرساً وذهب إلى البيت لينقده فلوسه فطمع الأعرابي وأنكر البيع فشهد بذلك خزيمة بن ثابت رضي الله عنه والقصة مشهورة عند النسائي وغيره وكذلك . شراؤه جمل جابر رضي الله عنه .

    وكان صلى الله عليه وسلم يداعب أصحابه ويلاعب أطفالهم فعن أنس رضي الله عنه قال : كان رسول الله أحسن الناس خلقاً وكان لي أخ يقال له أبو عمير قال : أحسبه كان فطيماً قال : فكان إذا جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم فرآه قال : " أبا عمير ما فعل النغير ؟ " . وكان صحابته يرجعون إليه في كل شئ حتى في مخالفات أطفالهم فيتعامل معها صلى الله عليه وسلم بأسلوب تربوي عظيم يتناسب مع سن الصغير ومرحلة الطفولة . روى أبو داود عن أبي رافع بن عمرو الغفاري قال : كنت غلاماً أرمي نخل الأنصار فأُتي بي النبي صلى الله عليه وسلم فقال : " يا غلام لِمَ ترمي النخل ؟ قال آكل ، قال : " فلا ترم النخل وكل مما يسقط في أسفلها " ثم مسح رأسه فقال : " اللهم أشبع بطنه " وفي رواية للترمذي قال : " أشبعك الله وأرواك " .
    يصف الصحابة رضوان الله عليهم مشاركة النبي صلى الله عليه وسلم لهم في جميع حياتهم حضرها وسفرها ، وتفقده لأحوالهم الخاصة والعامة فيقول أمير المؤمنين عثمان بن عفان رضي الله عنه : ( إنا والله قد صحبْنا رسولَ الله صلى الله عليه وسلم في السفر والحضر وكان يعود مرضانا ويتبع جنائزنا ويغزو معنا ويواسينا بالقليل والكثير ) رواه أحمد .وكان يعمل معهم في حفر الخندق ، وفي بناء المسجد وغيره .
    لم ينشغل هذا القائد العظيم عن تفقد حال امرأة كانت تقم المسجد فيفتقدها فيسأل عنها فيقال أنها ماتت فيقول هلا آذنتموني فيقال ماتت بليل فيذهب إليها ويصلي عليها في قبرها . ما أعظم هذا القائد ! وما أحسن عشرته !
    كان صلى الله عليه وسلم يؤاكل أصحابه فربما حضر معه الأعرابي حديث العهد بالإسلام أو الغلام أو الجارية ممن لا يعرف آداب الطعام والشراب فيأخذ بأيديهم ويعلمهم ويربيهم . روى الإمام أحمد عن حذيفة قال : ( كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فأُتي بطعام فجاء أعرابي كأنما يطرد فذهب يتناول فأخذ النبي صلى الله عليه وسلم بيده ، وجاءت جارية كأنها تطرد فأهوت فأخذ النبي بيدها فقال النبي صلى الله عليه وسلم :" إن الشيطان لما أعييتموه جاء بالأعرابي والجارية يستحل الطعام إذا لم يذكر اسم الله عليه ، بسم الله كلوا" ) .
    وروى البخاري ومسلم عن عمر بن أبي سلمة قال : كنت غلاماً في حجر رسول الله صلى الله عليه وسلم وكانت يدي تطيش في الصفحة فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم : " يا غلام سم الله ، وكل بيمينك ، وكل مما يليك " فما زالت تلك طِعمتي بعد .
    وربما أردف أحد أصحابه فعلمه وأرشده وربما أردف بعض الشباب واستغل ذلك بتعليمه وتربيته
    .
    إن أتباع الرسول من العلماء والدعاة لا بد أن يعوا هذا الدرس ويخالطوا الناس ويفتحوا أبوابهم وصدورهم للأمة ولشبابها . ويحلوا مشاكلهم ويعلِّموا جاهلهم ويربوا صغيرهم . إن بقاء جفوة بين العلماء والناس خلاف هدي النبي صلى الله عليه وسلم وإن ازدياد بعد العلماء عن مخالطة الناس جدير بإيجاد حاجز عريض بين الأمة وعلمائها . العالم المؤثر هو ذلك الذي يخالط الناس ويصبر على أذاهم ويحل مشاكلهم ويشعرهم بأنه معهم كما هو هدي المصطفى صلى الله عليه وسلم .

    أسأل الله أن نكون متأسين بهدي نبينا عليه أفضل الصلاة والسلام


    أسفه على الأطاله..ولكن احببت ان املئ الصفحات
    عن" قدوتي وحبيبي محمد صلى الله عليه وسلم"..
    اترك الباقي لأخوتي الكرام..







  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الموقع
    في نسماتِ الروح مع كتاب الله ♥
    الردود
    8,790
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    7
    التكريم
    • (القاب)
      • الإصرار على النجاح متألقة صيف 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • نبض وعطاء
    (أوسمة)
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    يا ليت بكتابتنا فى هذا الموضوع نوفى حق نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
    وكما قلت فالكتابة عن أشرف خلق الله تحتاج لمجلدات ..

    ولكن سأتحدث عن خلقه صلى الله عليه وسلم الذى وصفه الله عز وجل فى
    سورة القلم وإنك لعلى خلقٍ عظيم

    وكما وصفته عائشة رضى الله عنها بأنه كان قرآناً يمشى على الأرض
    فهل نحن اتخذنا رسولنا قدوة لنا فى أفعالنا وحياتنا اليوميه
    فى كل صفاته وأخلاقه الكريمة التى لا تعد ولا تحصى
    نريد ان نعود إلى سيرة نبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم وأن نقرأها ونعمل بها
    وأن نترجم هذه السيرة على أفعالنا ليكون شفيعنا يوم لا ينفع مال ولا بنون
    حتى نشرب من يديه الكريمتين شربة لا نظمأ بعدها أبدا
    ما رواه البخاري عن أبي سعيد الخدري - رضي الله عنه - قال: سمعت النبي - صلى الله عليه وسلم -، يقول: ( أنا فَرطُكُم – أي أتقدمكم - على الحوض فمن ورده شرب منه، ومن شرب منه لم يظمأ بعده أبدا . ليردنَّ علي أقوامٌ أعرفهم ويعرفوني، ثم يحال بيني وبينهم، فأقول: إنهم مني، فيقال: إنك لا تدري ما بدلوا بعدك، فأقول: سحقاً سحقاً لمن بدل بعدي ) .
    ونريد فى هذا الموضوع من الجميع المشاركة ولو بكلمة
    تقديرا منا لرسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم
    جزاك الله خيرا أخى قلم صادق

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الموقع
    السعودية
    الردود
    8,742
    الجنس
    ذكر
    الأخت / قنديل الأمل
    السلام عليكم ورحمة الله
    شاكر لك تواجدك ومشاركتك الطيبة .. ونصيحتك محل تقديري واحترامي .. نتظر منك المزيد عن عظماء الإسلام .
    جزاك الله خيراً .
    حفظك الخالق .

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 2
    اخر موضوع: 11-03-2009, 07:13 PM
  2. نفسى انااام 3 ساعات متواصله على بعض!!!
    بواسطة enno في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 86
    اخر موضوع: 11-02-2009, 09:52 PM
  3. اذكار الصباح والمساء وادعيه متنوعه ومتجدده !!
    بواسطة ام غلا القمر في روضة السعداء
    الردود: 17
    اخر موضوع: 23-11-2005, 01:26 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ