انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرالأخير
عرض النتائج 21 الى 30 من 36

الموضوع: تجمع امهات الخدج (نجارب وخبرات فيد واستفيد)

الردود
    304
    البطاقه التعريفية
    الاسم= نوف ونور
    اسبوع الولاده= 35 اسبوع
    الوزن= نوف 1.800 ونور 1.600
    دخل حضانه= نعم
    مدة الحضانه= نوف 46 يوم ونور 25 يوم
    الصعوبات التى واجهها الطفل= عزيزتي هودو أن شاء الله تشوفي بناتي بحضنك عما قريب اللهم آمين وعزيزتي مش شرط الصعوبات اللي انا واجهتها أو غيري يعني أنتي أو غيرك يواجهها وربي ما يراوي أحد من اللي انا شفته عزيزتي ما احب اخوفك بس انتي سئلتي ... أولاً نور والحمد لله رب العالمين ظلت بالحضانه مدة طويلة لان اكتسابها للوزن كان بطئ جداً فظلت مدة طويله عشان توصل للكيلوين ... اما نوف والله والحمد لله رب العالمين انه ستر علينا وطلعت لنا بالسلامة أولاً وهي الكبيره بالوزن طبعاً وكانت الاولي بالولادة بس يمكن ظروف الولادة ولأن المشيمة انزفت عندها فتأثرت بالامراض اولاً صابها التهاب بالمعدة وظلت مدة اسبوعين تتعالج ويوم صارت احسن ظلت يومين خارج الحضانه وبعدين رجعوها غرفة العزل لانها انصابت بجرثومة خطيره اسمها كلابسيلا والحمد لله رب العالمين مثل ما يقولون انكتب لها عمر جديد عزيزتي أنا اخبرك بالظروف اللي مريت فيها واللي بسببها نشف الحليب من صدري بسبب الحالة النفسية السيئة اللي وصلت لها من نوف طبعا والحمد لله رب العالمين كل الامور الحين تمام ونوف صار وزنها احسن من أختها نور وصارت اقوى والطبيب قال بعض الاطفال الجراثيم تقويهم وتعطيهم مناعه من الامراض والحمد لله رب العالمين ... بس لا تخافي عزيزتي ومثل ما قلت لك مش شرط اللي انا مريت فيه يعني غيري يمر فيه والله يبعد الشر عن بنوتاتك وعن اطفال الكل اللهم آمين

الردود
    1,164
    السلام عليكم
    صباح الخير
    هلا ام خالد
    كيفك
    واختي هودو انا بحثت الك كثير ويارب اقدر افيدك
    عرفت انه بيسمو الحلاوة,,,,,,,حلاوة الطحينية --------رهش
    يارب اكون قربتها الك

وكمان قرا ت موضوع هون يارب يفيدك
    http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=637807&page=3
    ويارب يكون معك

الردود
    2,075
    ام خالد
    ربنا يحمى ليكى نوف ونور
    ويحفضهم يارب

وشكرا ليكى
    وانا عارف ان ممكن الطفل يواجه صعوبات
    سواء فى الاوزان او التنفس وغير
    بس يارب يحفض كل الاطفال ويشفيهم يارب

الردود
    2,075
    ام ماجد الف الف شكر ليكى
    يارب يسمحولى انى اعطيهم صدري يعنى نجرب

ويارب يقبلوه
    وانا فى انتضار ان الطبيب يعطينى الاوكى

الردود
    2,075
    اخر الاخبار
    ان بناتى قربوا باذن الله يخرجوا
    يارب يارب

الردود
    154
    اخواتي طمنوني انا بنتي ولذتها في 31اسبوع ووزنها كيلو و200غرام اليوم لها 18يوم لكن التنفس عنذها ينقطع فجاة وصار لها كذا اكثر من مرة وكل مرة يصلحون لها مزرعة ذم ويقولون مافيها شئ والله خايفه عليها

الردود
    154
    البطاقه التعريفية
    الاسم=ميار
    اسبوع الولاده=31
    الوزن=كيلو و200غرام
    دخل حضانه=نعم
    مدة الحضانه=مازالت بالحضانه
    الصعوبات التى واجهها الطفل=الصفار -قطع النفس -

الردود
    1,164
    اهلا بيكي اختي سماح
    ربي يطمنك على بنوتك الحلوة
    لا تخافي اختي
    انا ابني الاكبر من توامي كان وزنه
    نفس وزن بنوتك
    والحمد لله هلاء عنده6 سنوات ربي يحميه
    يارب تشوفي بنوتك مثله
    واكييد الاطباء بيهتمو فيها منيح
    انتي ما عليكي الا تقرئي القران
    وترقيها ليحفظها ربي بحفظه
    واسال الله العظيم ان يطمنك عنها
    وتكون في حضنك عن قريب,,,,,,,,

الردود
    295
    السلام عليكم ورحمة الله
    ربي يحفظ اولادك ويجون بحضنك وتشوفيهم عرايس
    احكي لك عن تجربة تكررت معي في عناية الطفل الخديج اولا الخديج بعد مايخرج من الحضانة تستلميه يكون بعده ناقص النمو وحتى لو الدنيا حارة فهو يحتاج الحر لان جهاز تنظيم حرارة جسمه غير مكتمل الطبيعي يحتاج لاسبوع حتى تنتظم فكيف الخديج ابقية بمكان دافي وفي البرد لفيه بملابس سترين ان جسمه بارد لاتخافي احضنيه واعطيه من حرارتك ومن تتركيه ابقي مع كيس الماء الحار يكون بالمنام والمنام دافي لايلامس الطفل كنت اضع كيسين ماء حار من الجانب وكيس عند الاقدام لان البرد ياتي من القدمين الفهم بغطاء واضعهم وكل ساعة اعيد تسخين الماء كي يحافظ على حرارة الطفل كما تضعيه بقرب مدفاة كهربائية حرارة خفيفة واياك من النفطية لان صدر الطفل لايحتملها وضعيه في غرفة معزولة تماما ولا يلمسه احد او يقترب منه غيرك ويفضل لو تلبسي كمامة خوفا عليه من اي التهاب او فيروس غيري له سريع وبالنسبة للتحميم حمميه داخل الغرفة الدافئة بمساعدة احدى الموجودات وبالسرعة الممكنة وحذاري من ان يتعب الطفل ومن الماء الحار لان من يتعب يصاب باليرقان الولادي ماء فاتر للحرارة اقرب بحيث تضعين مرفق يدك تجسين الحرارة مناسبة المرفق وليس الكف
    اما بالنسبة لما تلبسيه الخديج جسمه بلا شحم داخلي ويبرد سريع خذي بيدك زيت الزيتون وامسحي جسمه بزيت الزيتون وخاصة الصدر ثم لفي يديه واقدامه بالقطن وضعي قطن على صدره وظهره ثم البسيه ملابسه لايحتمل جلد الخديج الملابس ويتحسس منها وكذلك يدفأ اكثر
    بالنسبة للرضاعة الطفل الخديج يتعب بسرعة وصدر الام يدر بعد ما يمصه الطفل شوية هو مابين مايدر الصدر يكون تعب ونام وبعد قليل يبكي وثم لايقدر ياخذ الحلمة الحل هو الرضاعة بالرضاعة الصناعية وتقدرين تسحبين حليب اثناء نوم الطفل بعد مايدر صدرك وتضعيه بالرضاعة ومن يستيقظ تعطيه لكن ستتعبين ويتعب مع هذه الطريقة انا في الحالتين التي ربيت بها بنتي وابن بنتي استعملت الحليب الصناعي لان ظروف الام والخوف على الطفل تودي الى جفاف الحليب بالصدر انا الحمد لله ارضع اطفالي سنتين واكثرواول سنة فقط يرضعون صدري وبعد السنة اعلمهم على الاكل فقط بالبنت الخديجة من الهبطة نشف الحليب واعطيتها الرضاعة مع الحليب وحسب استشارة الطبيب هناك حليب خاص للخدج
    اما اذا قدرت ترضعين وخاصة عندك تؤام يجب ان ترضعين مع مساعدة الرضاعة الصناعية لايكفي حليب الام والمواد التي تزيد بالحليب هي
    المربيات والحليب والاجبان واللحوم ومرق اللحم والدجاج الحلبة تزيد بالحليب والحبوب مثل البرغل الكسكس كما تسموه والخضراوات الخضراء مثل الكرفس والتمر نعمل لحديثة الولادة التمر نقليه ثم نضع عليه البيض ليدر لبنها ونسميه الحنينية واول يوم نطعمها على الافطار القيمر مع العسل لكي لاتصاب بالامساك ولاجل الحليب والغداء معلاق مشوي تعويض للدم وكباب واكلات ترجع لياقة الام وتدر الحليب طبعا الام سيزيد وزنها بسبب الاكل الدسم من اجل الحليب حاولي التقليل من الخبز كلي الفواكه بعد ان تضعيها بمكان دافي لاتاكلي شي بارد يبرد الحليب حافظي على صدرك دافي لفيه بلفاحة بالدفئ الحليب اوفر ستعانين من ترجيع الطفل لان معدته لاتحتمل الغذاء اعطيه قليلا قليلا حتى يتعود وحسب ارشادات الحليب وثانيا بسبب انه يبرد ومعدة الطفل من تبرد يرجع حاولي ان لاتستعملي له ادوية الغازات وان كان ولابد ماء غريب افضل علاج او وصفة كنت اعطيها لاولادي خذي ملعقة كوب يانسون واخرى غزنايج او كمايسمى الحبة الحلوة تفور مع ماء بوعاء وتغطى يكون لاتغلي حتى لاتطير الزيوت يوضع عليها سكر الكلكوز وتعطى للطفل بعد الرضاعة تطرد الغازات وتهدأ الطفل وينام بهدوء
    الملاحظة المهمة يكون الخديج دائما تحت انظارك وقيسي حرارة جسمه ولاتتركيه يبرد او يبكي او يجوع لان احتمال ينام من التعب فيجوع اعطيه الرضاعة او صدرك بالموعد ايقظيه واطعميه
    رئة الخديج غير مكتملة حافظي عليه من الاتربة او الروائح والبودرة المعطرة ومن اي شي يثير التحسس مخدات الريش اوالمنام الصوف استعملي البولستر وللملابس القطنية وراقبي تنفسه يكون بلا خرخشه واذا لاحظتي انسداد الانف ضعي قطرات ماء ملح خاص للرضيع من الصيدلية خذيها حافظي على انفه مفتوح
    اتعبي مع الخديج حتى يصل الى مرحلة النمو الطبيعي وكانما ولد كامل ويتجاوز مرحلة العناية عامليه كاي طفل طبيعي ولكن مع الحذر لان الخديج لعمر سنة يبقى يعاني من مشاكل تنفسية
    اساله تعالى ان يقدرك على العناية ببناتك ويفرحك بهن بنتي التي ولدت قبل اوانها الان متزوجة ولديها طفل تعبت معها اكثر من باقي اخوتها وهي كانت احن من خواتها وتعينني اكثر  
    آخر مرة عدل بواسطة الام60 : 15-04-2010 في 11:26 AM

الردود
    154
    شكرا اختي الله يطمنك انشاء الله

مواضيع مشابهه

1. الردود: 332
    اخر موضوع: 29-01-2012, 10:15 AM
  2. تجمع العضوات الجدد
    بواسطة fefo04 في الأمومة والطفولة
    الردود: 0
    اخر موضوع: 09-11-2009, 12:39 AM
  3. تجمع للأمهات الجدد
    بواسطة arch.dina في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 1
    اخر موضوع: 06-01-2009, 03:09 PM
  4. تجمع الامهات الجدد ( 17 )..
    بواسطة meme meme في ركن الألعاب والترفيه
    الردود: 0
    اخر موضوع: 11-09-2008, 04:10 PM
  5. ملتقى امهات الجدد
    بواسطة hendaaa في الأمومة والطفولة
    الردود: 3
    اخر موضوع: 12-03-2008, 06:02 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ