انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 19 1234511 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 183

الموضوع: مــصر { أم الدنيـا } تعرفوا معي على أجمل المناطق في هذا التقرير المصور₪ رحلة متميزة ₪

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    o《لڪِ اللـہ ياشآمنآ 》●
    الردود
    13,545
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • متميزة المقال الاجتماعي 2011

    summer2009 مــصر { أم الدنيـا } تعرفوا معي على أجمل المناطق في هذا التقرير المصور₪ رحلة متميزة ₪




    أخوتي الكرام .. أهلا وسهلاً من جديد ..
    اليوم سأصطحبكم بجولة في تقرير مصور من رحلتي إلى مصـر





    بالبداية هذه الرحلة كانت رمضان الماضي لعام 2009 لمدة أربعة أيام ..

    فلم نزر كل الأماكن ولكن سأوافيكم بكل المعلومات والصور عن المناطق التي زرنها


    فتابعونا ..





    الإنطلاق :


    كان من عمان إلى القاهرة .. ذهاباً عبر الخطوط الجوية المصرية ..
    ومن القاهرة إلى عمان .. إياباً عبر الخطوط الجوية الملكية ..


    والسكن ":


    كان في فندق سميراميس أنتركونتننتال القاهرة ..





    وهذه لمحة عن الفندق:


    يعتبر فندق سميراميس أنتركونتننتال القاهرة من أشهر فنادق العاصمه المصريه وأفخمها ويميز الفندق موقعه على النيل وإرتفاع مبناه الضخم . أسس الفندق لإرضاء جميع الأذواق . يحتل الفندق موقعاً قريباً لجميع المرافق السياحيه المصريه مثل المتحف المصري والمراكب النيليه والمطاعم والمقاهي المنتشره على ضفاف النيل .ويمتاز الفندق بقربه من ميدان التحرير الميدان الرئيسي في القاهره ، وقربه من الاماكن التي تخطر في البال ( وسط البلد - الحسين - النيل - المتحف المصري - الفنادق الاخرى والتي تقع على نفس الشارع مثل الفور سيزون و غراند حياة والنيل هلتون و هلتون رمسيس و كونراد ومجمع- مول- الهلتون ومجمع اركاديا مول ، وفي الضفاف الاخر يقع مركب السرايا والباشا وفندق الماريوت ..
    ويبعد الفندق عن مطار القاهره الدولي 25 كيلو وحوالي 40 دقيقه





    نبدأ مع الصور


    هنا صورة الغرفة الخاصة بنا وطبعاً كان في خطأ في الغرف ف قضينا ليلة في هذه الغرفة





    شاهدو معي إطلالتها
    هنا إطلالة الغرفة على النيل في النهار






    هنا إطلالة الغرفة على النيل في الليل





    ولاحظو الساعة كانت ال 4 فجراً وقت السحور وماشاء الله الشوارع مليئة بالناس






    أما هنا بعد ما انتقلنا إلى الجانب الآخر من الفندق المطل مباشرة على النيل
    هنا صباحاً





    هنا مساءً ..






    عند وقت الإفطار ذهبنا لتناول الطعام في قارب يدعى Nile City


    الطريف فيه ان اسماء الوجبات كانت على أسماء الأفلام المصرية القديمة



    بعد الإستراحة والعبادة ..


    نزلنا إلى بهو الفندق حول المسبح واستمتعنا في هذه السهرة


    وقد أحببت أن التقط صورة لبائع العرقسوس المتجول







    تابعونا في باقي الأيام ..

    ــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ تـوقيــ ع ــــــي ــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    o《لڪِ اللـہ ياشآمنآ 》●
    الردود
    13,545
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • متميزة المقال الاجتماعي 2011
    نكمل جولتنا مع اليوم الثاني ..

    في هذا اليوم قضيناه بجولة في خان الخليلي ..

    وهذه لمحة عنه :

    خان الخليلي: أحد أحياء القاهرة القديمة، وهو يتمتع بجذب سياحي كبير بالنسبة لزوار القاهرة ومصر بشكل عام. يتميز بوجود بازارات ومحلات ومطاعم شعبية، كما يتميز بكثرة أعداد السياح واعتياد سكانه عليهم.
    حي خان الخليلي كان مصدر إلهام للعديد من الكتاب والأدباء المصريين أبرزهم الكاتب نجيب محفوظ الذي ألف إحدى رواياته التي تدور أحداثها بالحي وتحمل اسمه "خان الخليلي" والتي تم تحويلها إلى فيلم سينمائي من بطولة الممثل عماد حمدي
    خان الخليلي واحد من أعرق أسواق الشرق، يزيد عمره قليلاً على 600 عام، وما زال معماره الأصيل باقياً على حاله منذ عصر المماليك وحتى الآن. هاجر اليه عدد كبير من تجار مدينة الخليل الفلسطينية وسكنوه والان توجد بة جالية من اهل الخليل تسكن به وتعمل بالتجارة واليهم ينسب خان الخليلي بالقاهرة وقد سمي بهذا الاسم نسبة لمؤسسه وهو أحد الأمراء المماليك وكان يدعى جركس الخليلي وهو من مدينة الخليل.



    والآن أترككم مع الصور :

    من أرجاء الخان ..










    من هذا المحل أخذنا بعض الهدايا التذكارية للأهل ..




    هنا صور ل أكلة أم علي المشهورة هناك ..



    وهنا صورة نفس الأكلة ولكن من الفندق ..




    هنا صورة لأحد المقاهي التي جلسنا فيها هناك ..


    طبعاُ قهوة الفيشاوي كانت زحمة لم نستطع الجلوس فيها ..

    أجمل مافي الحي بساطة الناس هناك والجميع نجد البسمة مرسومة على شفاهم ..

    طبعأً اخذنا دليل مصري كي يساعدنا في الاسعار ولا نعامل معاملة السياح ..

    وكان شخص كفؤ جداً .. والحمدلله ..



    وهنا أثناء عودتنا للفندق مررنا بجانب قلعة صلاح الدين الأيوبي



    هذه لمحة عن القلعة ..

    قلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة، مصر. بناها صلاح الدين الأيوبي في الفترة 1176 حتى 1183، باستخدام أسرى نورمان. أضاف إليها محمد عليمسجده كانت مقراً لحكم مصر منذ عهد صلاح الدين الأيوبي (1183) حتى نقل الخديوي إسماعيل مقر الحكم إلى قصر عابدين، الذي بناه لهذا الغرض في عقد 1860. قلعة صلاح الدين الأيوبي تقع في حي القلعة - قسم الخليفة - وقد أقيمت على إحدى الربى المنفصلة عن جبل المقطم على مشارف مدينة القاهرة.
    تعتبر قلعة صلاح الدين الأيوبى بالقاهرة من أفخم القلاع الحربية التي شيدت في العصور الوسطى فموقعها استراتيجي من الدرجة الأولى بما يوفره هذا الموقع من أهمية دفاعية لأنه يسيطر على مدينتى القاهرة
    والفسطاط، كما أنه يشكل حاجزا طبيعيا مرتفعا بين المدينتين كما أنه بهذا الموقع يمكن توفير الاتصال بين القلعة والمدينة في حالة الحصار كما أنها سوف تصبح المعقل الأخير للاعتصام بها في حالة إذا ما سقطت المدينة بيد العدو.
    مر بهذه القلعة الشامخة الكثير والعديد من الأحداث التاريخية حيث شهدت أسوارها أحداثا تاريخية مختلفة خلال العصور الأيوبية والمملوكية وزمن الحملة الفرنسية على مصر سنة
    1798م ، وحتى تولى محمد على باشا حكم مصر حيث أعاد لها ازدهارها وعظمتها. كان السلطان الناصر صلاح الدين يوسف بن أيوب أول من فكر ببناء القلعة على ربوة الصوة في عام 572 هـ/1176م حيث قام وزيره بهاء الدين قراقوش الأسدى بهدم المساجد والقبور التي كانت موجودة على الصوة لكى يقوم ببناء القلعة عليها حيث قام العمال بنحت الصخر وإيجاد خندقا اصطناعيا فصل جبل المقطم عن الصوة زيادة في مناعتها وقوتها.





    وهنا صورة تجمع بين القلعة وجامع محمد علي



    وهذه لمحة عن الجامع :
    مسجد محمد علي بالقلعة هو مسجد مصري بناه محمد علي باشا بداخل قلعة صلاح الدين بالعاصمة المصريةالقاهرة ما بين الفترة من 1830 إلى 1848وقد شرع في إنشائه سنة 1246 هجرية 1830م على أطلال أبنية قديمة مخلفة من مباني المماليك وتمت عمارته في سنة 1265 هجرية 1848م، وفي عهد عباس باشا الأول تمت نقوشه وزخارفه. وقد بنى هذا المسجد على نسق المساجد العثمانية المشيدة في إستانبول، وتخطيطه مربع الشكل طول ضلعه 41 مترا، تغطيه في الوسط قبة كبيرة قطرها 21 مترا وارتفاعها 52 مترا محمولة على أربعة عقود كبيرة مرتكزة على أربعة أكتاف ضخمة، وحول هذه القبة أربعة أنصاف قباب، في كل جهة نصف قبة، وتغطى أركان المسجد أربع قباب صغيرة، ذلك عدا نصف قبة أخرى تغطى بروز القبلة الناتئ من الجنب الشرقى للمسجد. ويكسو جدرانه من الداخل والأكتاف الأربعة بارتفاع 11.30 متر كسوة من المرمر تعلوها نقوش ملونة، ويحلى القباب وأنصاف القبة زخارف بارزة منقوشة ومذهبة. وفى الجهة الغربية من المسجد تقوم دكة المبلغ وهي محولة على أعمدة وعقود من المرمر، واتخذ درابزينها ودرابزينات ممرات القباب من البرنز المشغول. وفى الركن الغربي القبلى منه يقع قبر محمد على الكبير تعلوه تركيبة رخامية مدقوق بها زخارف وكتابات جميلة، ويحيط به مقصورة من البرونز المشغول بشكل بديع، أمر بعملها عباس باشا الأول..

    بعدها عدنا للفندق .. وقد قارب الوقت على السحور ..

    تابعوني مع اليوم ماقبل الأخير ..
    ــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ تـوقيــ ع ــــــي ــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    o《لڪِ اللـہ ياشآمنآ 》●
    الردود
    13,545
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • متميزة المقال الاجتماعي 2011
    أما اليوم ماقبل الاخير ..


    فكان برحلة ممتعة جداً إلى منطقة القناطر .. التي اقترحها علينا الدليل السياحي ..


    سأعرفكم عنها قليلاً :


    القناطر الخيرية هي المكان الأكثر ملاءمة للعائلات، فهي تقع على 500فدان من المزارع والحدائق على طول النيل، كما يمكن زيارة جزيرة العسل، وجزيرة الموز. ومن بين أهم الأماكن السياحية بمدينة القناطر الخيرية قناطر محمد على، وتعتبر أعجوبة فنية وأثرية فهي سد من النوع المفتوح وقد بدا التفكير فيه ليكون الري سنويا عن طريق حجز المياه أمام القناطر لتأخذه الرياحات ( التوفيقي - المنوفي - البحيري ) وتوصيلها إلى جميع أراضي الدلتا


    وقد تم وضع حجر الأساس في أبريل 1843في عهد محمد على باشا والى مصر وقد تم افتتاح القناطر في 30أغسطس 1868وقد بنيت القناطر عند قمة الدلتا على مساحة 22كم من القاهرة وعند تفرع النيل لفرعي دمياط ورشيد وهي قناطر فرع دمياط، وتتكون من 71فتحة منها 20فتحة مغلقة وعدد 49فتحة لسريان المياه عرض كل منها 5أمتار وعدد 2فتحة عرض كل منها 5.5امتار كما يوجد هاويس واحد بإبعاد 12* 8.65امتار أما عرض الطريق فوق القناطر يبلغ 8.65امتار. ولقرب القناطر من القاهرة وإمكانية الوصول إليها عبر النيل بسهولة ساهم بشكل كبير في ازدهارها كمنطقة جذب سياحي ففي القناطر تسود سياحة المراكب الشراعية التي تقل الزائرين من القاهرة في نزهات يومية للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة كإشكال الطيور وسط النيل في مناطق بالقرب من منطقة الدوامات أو المساحات الخضراء الواسعة كما نقل موقع البيئة ألان أو الاستمتاع بتناول المأكولات المطهاة بطرق بدائية من البيئة الريفية القديمة وأيضا الشاليهات والملاهي المطلة على النيل وربما تكون السمة الجميلة للقناطر هو جمعها بين إمكانية استخدامها لسياحة الفقراء ومحدودي الدخل في سياحة سريعة ليوم واحد مثل أيام الجمع والعطلات والأعياد وأيضا لاستخدامها لسياحة واستمتاع الطبقات الأكثر دخلا فقد كانت توجد بها استراحة للملك فاروق ملك مصر السابق وكذلك كانت توجد أيضا استراحة شهيرة للرئيس المصري السابق أنور السادات حيث كان يقيم فيها غالبا واستقبل فيها معظم ضيوفه من رؤساء دول وملوك وأمراء ، وعموما فالقناطر تستقبل سنويا حوالي 3 مليون زائر بين مصري وأجنبي.

    جولة واحدة في القناطر تكشف لك إعجاز المصريين، عبقريتهم، طيبتهم، وسماحتهم، هناك ستجد حربا على "البطالة" يقودها ابن النيل بمفرده، ستتعلم منهم أن متعة الحياة في أن نشقاها أحيانا.

    طبعاً وكل هذه المعلومات ذكرها لنا صاحب المركب ..


    حيث يتمتع كل صاحب بمركب بمعلومات كافية و وافية عن تاريخ القناطر ..





    كيفية الوصول للقناطر :


    يتم الوصول إلي القناطر عن طريق استجار مركب والتي تتواجد بمناطق كثيرة على ضفاف النيل ويفضل اختيار مركب جديد ومقاعده نظيفة وبعد ذلك يتم الاتفاق مع صاحب المركب والذي يوجد لديه قائمه بالأماكن التي سوف تزورها بالمركب واختيار المكان الذي نود الوقوف عنه


    بالنسبة لنا اخترنا جزيرة العسل ..






    عند وصولونا لهناك استقبلنا العاملين في المزرعة و عرفونا على اجزائها ..


    وأعجبتني البساطة فيا مثال صنبور الماء هذا :





    ثم قام أحدهم بشرح كيفية تكوين العسل و مشاهدة مناحل النحل بالمزرعة


    وهذه صورة لأحد خليات النحل ..





    من ثم عرضوا علينا أنوع كثيرة من العسل للشراء ..

    وشرحوا لنا كيفية كشف العسل المزيف ..






    وبالمناسبة هذه الجزيرة تقدم في الأيام العادية فطيرة تقدم مع العسل والزبده والجبن ولكن باعتبار كان وقت صيام


    فقد طلبنا على الافطار تحضير السمك المشوي ومن كثرة الجوع لم استطع التصوير ..


    وبعد الاكل طلبنا برادي شاي صعيدي كان له مذاق خاص فعلاً ..





    والآن مع الصور :


    وهذه صور من الطريق عند الانطلاق :









    وأثناء تجوالنا في المركب شاهدنا فيلات الممثلين والشخصيات المعروفة في مصر ..



    هنا صورة قبل الغروب بقليل ..




    طبعاً لاتنسو اغراضكم الشخصية قبل مغادرة المركب ..






    ابقو معنا لتغطية آخر يوم ..
    ــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ تـوقيــ ع ــــــي ــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ


  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    o《لڪِ اللـہ ياشآمنآ 》●
    الردود
    13,545
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • متميزة المقال الاجتماعي 2011
    أما آخر يوم فكانت رحلتنا إلى أهرامات الجيزة ..
    طبعاً لم ندخل إلى الداخل لاننا ذهبنا من بعد السحور اي عند الفجر ..
    وأنهينا الجولة عند الساعة 7 والنصف صباحاً أي قبل الوقت المسموح للزيارة ..

    باعتبار أنه كان المفروض تواجدنا في المطار في الساعة 11 ظهراً ..

    لهذا لم يكن لدينا وقت ..
    وأنا أصريت أن لا أغادر مصر إلا قبل أن أشاهد الأهرامات ولو من بعيد ..



    هذه لمحة عن أهرامات الجيزة :


    أهرام الجيزة أو أهرام مصر تقع بهضبة الجيزة في محافظة الجيزة بمصر على الضفة الغربية لنهر النيل بنيت قبل حوالي 25 قرنا قبل الميلاد، حوالي 2480 - 255ق. م، وهي عبارة عن ثلاثة أهرام هي خوفو خفرع ومنقرع.
    والأهرام هي عبارة عن مقابر ملكية كل منها يحمل اسم الملك الذي بناه وتم دفنه فيه بعد موته، والبناء الهرمى هنا هو مرحلة من مراحل تطور عمارة المقابر في مصر القديمة والتي بدأت بحفرة صغيرة تحولت إلى حجرة تحت الأرض ثم إلى عدة غرف يعلوها مصطبة وبعد ذلك تطورت لتأخذ شكل الهرم المدرج بواسطة المهندس ايمحوتب وزير الفرعون زوسر في الأسرة الثالثة والهرم موجود في جبانه سقارة وتلا ذلك محاولتين للملك سنفرو مؤسس الأسرة الرابعة لبناء شكل هرمي كامل ولكن ظهر الهرمين غير سليمي الشكل وهما يقعان في دهشور أحدهما مفلطح القاعدة والآخر اتخذ شكلاً أصغر بعد نصف الحجم، واستطاع المهندس هميونو مهندس الملك خوفو أن يصل للشكل الهرمى المثالى وقام بتشييد هرم خوفو بالجيزة على مساحة 13 فدان وتبع ذلك هرمي خفرع ومنقرع.




    طبعاً وصلنا إلى منطقة تقع بالقرب من سور الأهرامات تعج بحظائر لاستئجار الخيول والجمال
    نحنا اخترنا الجمل ..
    هذه صورة الجمل الخاص بي قبل الانطلاق





    طبعاً كان أول مرة لي أركب فيها الجمل .. ^^"
    ولكن الخوف يكمن عند جلوس ونهوض الجمل فقط ..


    واصلنا المسير حتى وصلنا إلى أعلى التلة التي تطل عليها الأهرامات
    وهذه الصورة للأهرامات الثلاث ..





    طبعاً يوجد عند هذه التلة مثل خيمة يقوم اشخاص بتحضير الشاي على الفحم ..
    هذه الصورة من أعلى التلة المطلة على الأهرامات ايضاً ..






    وفعلا كان الجو اكثر من رائع ..

    والدليل السياحي المرافق أطلعنا على معلومات جميلة عن هذه الاهرامات




    هذه كانت رحلتي إلى مصر


    أتمنى أن تكون قد اعجبتكم الصور واستفدتو من المعلومات المطروحة..


    دمتم بخير

    ــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ تـوقيــ ع ــــــي ــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ


  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الموقع
    المغرب
    الردود
    3,817
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • متميزة صيف 1430هـ
    روووووووووووغدتي

    ما شاء الله رووووووعه الموضووووع

    وكل من الصور و التنسيق



    مبسوطه اني اول وحده تزور معك مصر ام الدنيا

    لزيارة ألبوماتي إضغط هنا

    الله اكبر , الحمد لله , لا اله الا الله , سبحان الله وبحمده , سبحان الله العظيم , لا حول ولا قوة الا بالله , اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الردود
    26
    الجنس
    أنثى
    فيها زحمة والطب على مستوى

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    o《لڪِ اللـہ ياشآمنآ 》●
    الردود
    13,545
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • متميزة المقال الاجتماعي 2011
    تعقيب كتبت بواسطة soumia971 عرض الرد
    روووووووووووغدتي

    ما شاء الله رووووووعه الموضووووع

    وكل من الصور و التنسيق



    مبسوطه اني اول وحده تزور معك مصر ام الدنيا

    تسلميلي سمسومة الله لايحرمني من هالطلة

    مرروك الأروع ياغالية ..

    ــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ تـوقيــ ع ــــــي ــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ


  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    o《لڪِ اللـہ ياشآمنآ 》●
    الردود
    13,545
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • متميزة المقال الاجتماعي 2011
    تعقيب كتبت بواسطة بنت غيلان عرض الرد
    فيها زحمة والطب على مستوى
    شاكرة مرورك
    ــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ تـوقيــ ع ــــــي ــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ


  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الموقع
    العراق - بغداد
    الردود
    917
    الجنس
    أنثى
    الله لايضيع تعبكم فايزيين ان شاء الله اييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييوه

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    o《لڪِ اللـہ ياشآمنآ 》●
    الردود
    13,545
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • متميزة المقال الاجتماعي 2011
    تعقيب كتبت بواسطة اسما كريم عرض الرد
    الله لايضيع تعبكم فايزيين ان شاء الله اييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييوه
    شاكرة مرورك
    ــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ تـوقيــ ع ــــــي ــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ


مواضيع مشابهه

  1. صيفنا إبداع: ₪₪₪₪ ₪₪₪₪ أجمل بوفتيك بانيـــه بســر خلطة .... فرح الإسلام ₪₪₪₪ ₪₪₪₪
    بواسطة فرح الإسلام في الأطباق الرئيسة
    الردود: 33
    اخر موضوع: 05-12-2013, 12:30 AM
  2. الردود: 23
    اخر موضوع: 17-11-2011, 02:58 PM
  3. الردود: 68
    اخر موضوع: 30-10-2011, 12:46 AM
  4. الردود: 42
    اخر موضوع: 29-09-2011, 11:45 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ