انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 8 12345 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 75

الموضوع: مين سافرت منكن إلى ماليزيا تدخل ..رجاء

الردود
    582
    مين سافرت منكن إلى ماليزيا تدخل ..رجاء

السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
    موضوعي هذا لا أعلم إن كان هذا مكانه أو لا ...لاكن قلت مافيه إلا ركن الجمال أسئل فيه حيث تتواجد فيه أغلب الأخوات
    أريد طرح بعض الأسئلة عن ماليزيا وأتمنا أن تردون علي وما تطنشوني لاني ناويه أروح هذا الصيف إلى ماليزيا فساعدوني لاني أريد أن تكون سفرتي رائعة ومريحة ...وجزاكن الله كل خير
    أولا : هل ذهبتم عن طريق شركات سياحية وما أفضلها وما أسمائها وأين توجد و كم أسعارهابالريال السعودي .
    ثانيا :ماهي المدن والمناطق التي زرتوها وما مزاياها .
    ثالثا : كم هي أسعار الفنادق هناك .
    رابعا : أين توجد الأسواق الجيدة .
    خامسا : إذا كنتم ذهبتم إلى ماليزيا وأعددتم لكم برنامجا خاصا بدون ان تكون عن طريق شركات
    فكم هي التكلفة بالريال السعودي .

الردود
    4,937

أختى الغالية .مساء........

صرااااااحه ما عندي فكره .....ورحله سعيده ........وبالتوفيق إن شاء الله ........

تسلمممممممممممين

استودعكم الله أخواتي في لك
    كم أحببتكم
    ويشهد الله على ذلك أرجوا أن لا أجد في قلبكم عليه لا حقد ولا زعل

نحلـة لكِ

واااااااااااو تعالوا تفرجوا شيء روعه ملمع وكمان مثبت
    OoOoOحصــاد مواضيعي في لكِ OoOoO
    كريم أساس قمه في الروعه يصلح فقط للأفراح
    كريم أساس ماكس فكتوري بنات هذي تجربتي معه

الردود
    2,531
    أنــا ســافــرت لـمـالــيـزيــا بــصــراحــة بــلاد رائــعــة

مــن حــيــث جـمــال الـطبيـعــةوالأمــاكــن الــســيـاحـيـة

فـيـهــا كــثــيــرة و( جـتـنـك أحــلـى مـكــان تــروحــيـن لــهـا وبالـتـفـرلـيـك تـوصــلـيـن الـيـهــا والأســواق فـيـهـا والـمـراكــز فـيـهـا حــلــوة ومـتعـددة وبتـلـقــيـن فـيـها مــن جـمـيـع الـمـاركــات والأســعــارمــنـاسـبـة ولا تنــسيــن أكـبـر أبـراجـهـا ( بـتـرونـاس) بــصــراحــة أكــثـر مــن رائعــة......

وفـنــادقـهـا نـظيـفـة ومنـاسـبـة أمــا بالنـسبــة لــلأســعـار ..

منـاسـبـة والـتـذاكــر أســعـارهــا لا بـأس بـهــا..

أتـمـنى لـك رحــلـة ممـتـعـــة

الردود
    765
    اتمنى ان افيدك

اختي انا ذهبت لماليزيا وسنغافورا مع بعض ...يعني افضل تزوري الثنتين ...
    بصراحه ارتحت فيها كثييييييير اكثر مما تتخياينه .....حبيتها جددددا وزي ماقالت لك الاخت الشامسيه ان "جنتنك"حلوه وبارده ....وابالنسبه لكوالالمبور قمه في الجمال وفخامة المباني وخاصه البرجين التوام "التون تور" والاسواق بصراحه مااعرف اسمائها لكن اعتقد اذا رحتي راح تعرفين تختارين ...وترى الذهب عندهم حلوووو بس غالي اما الملابس فهي عاديه لكن اسعارها حلوه وبالاكسسوارات روعه ...والاكل سعره كمان فيه الغالي وفيه الرخيص ....بس الجو فعلا خياااالي لدرجة اني حبيتها وارتحت فيها اكثر من اوربا واي بلد ثاني

الردود
    5,414
    التدوينات
    1
    رااااااااااااائعة

باطلبك طلب ممكن

ردي وانا اقولك

ابغاكي تاخديني معاكي ههههههههههههه وانا وبناتي الصغيورات وحدة 5 سنوات والتانية 3 سنوات وابوهم اذا ممكن

جنتنغ منطقة جبلية ورائعة وتطلعي وتنزلي بالتلفريك او بالتاكسي

وبينانغ على البحر بس مملة لاني ما درت فيها بس في الفندق اربع ايام ومشيت منها

وكوالا لمبور حاجة تانية العاصمة وانا سكنت في فندق فيستانا اسعاره كويسة ومعقولة بس فيه بعض التكاسي ما يعرفوه ويخلطوا بينه وبين فندق تاني غالي اسمه ايستانا

والتكاسي عندهم بالعدادات يعني محد يضحك عليكي

والمجمعات التجارية عدي واغلطي من كثرتها بس منها على حسب ما اذكر سوقو
    وتلقي في المجمعات فيها دور للسيدات ودور للرجال ودور للاطفال ودور للملاهي ودور سوبرماركت ودور مطاعم
    ولاتفوتك عندهم المطاعم الهندية رااااااائعة ومنها الرخيص ومنها الغالي
    بس انا عن نفسي ما احب اكلهم بس احب الهندي

الردود
    36,171
    صدى من ماليزيا، وهي حالياً عايشة هناك.. اسأليها كل اللي في نفسك

الردود
    582

أخيتي... الشامسية ...شكرا لك على المعلومات لكن ياريت تفصلى أكثر لاني أحب أعرف التفاصيل
    أخيتي ...اليس ....شكرا لك على المعلومات لكن ياريت تفصلى أكثر لاني أحب أعرف التفاصيل
    أخيتي.. روينه ...حياك الله ياريت تروحين معانا علشان ننبسط مع بعض وبناتي راح يفرحون ببناتك
    أخيتي ...ايمان ...أختك مساء ما تنسى حاجه سألت صدى لاني بعرف أنها ماليزيه وهي عايشه الان في ماليزيا وهي على أستعداد لكي تشاركني رحلتي من أجل أن تكون دليل سياحي لي

لكن أنا طمعانه في كرم أخواتي علشان يجاوبو على أسئلتي كلها من ألف حتى ياء

الردود
    190

المحطات الرئيسية للسائح العربي هي ( كوالا لمبور - بينانغ - جنتنغ - لانكاوي ) ..

العملة ( الرينجت ) تساوي تقريبا ( الدرهم الاماراتي والريال السعودي ) ..

درجة الحرارة تتراوح بين ( 29 - 31 ) درجة مئوية طوال العام ..

الرطوبة عالية جدا طوال العام .. والجو ماطر أيضا طوال العام ( وهذا اللي يلطف الجو ) , كما أن الغيوم لا تفارق السماء مما يخفف أشعة الشمس والحرارة ..

المدة المفضلة للمكوث في ماليزيا ( أسبوعان ) ..

الانتقال بين المدن ( يفضل بالطائرة ) وبالذات بين ( كوالالمبور وبينانغ ولا نكاوي ) .. اما جينتنغ فتذهب لها بالسيارة من العاصمة ( تبعد حوالي ساعة ونصف ) ..

برنامج الرحلة المفضل ( كوالالمبور 4 أيام - ثم المغادرة بالطيران الداخلي الى بينانغ 4 أيام , ثم العودة الى كوالالمبور والتوجه بالسيارة الى جينتنغ يومان ثم العودة الى كوالالمبور للتسوق 3 ايام .. ثم المغادرة الى بلدك ) ..

يلاحظ اني تجاهلت محطة لانكاوي ( لأنها من وجهة نظري مملة ) !!

كوالالمبور .. هي العاصمة وتزخر بمراكز التسوق والحدائق العامة , لا تنسى الذهاب الى ( توين تاور ) وبرج ( كوالالمبور ) , كما انصحك بزيارة السوق الصيني ( رخيص جدا لكن بضائعه مقلدة ) , وهناك حديقة كبيرة تبعد حوالي عشرين كيلومتر من العاصمة , الفندق المقترح ( بان بسفيك الواقع في قلب المدينة ) موقع ممتاز وخدمات على أعلى مستوى .. وعلى بعد عشرين خطوة فقط تجد ( مركز تجاري متكامل ) !!

يوجد فندق خيالي رائع اسمه ( قصر الخيول الذهبية palac of golden horses ) تحس انك في حلم , لكن موقعه بعيد عن وسط المدينة مما يسبب لك ازعاج كبير ..

كما يوجد فندق هو الأكبر في العاصمة يسمى ( سن وي لاغون ) وفندق آخر ينصح به يسمى ( استانا ) , لكني أنا من واقع تجربة , أنصح بفندق ( البان باسفيك في قلب المدينة ) .. احذر فيوجد فندق بنفس الاسم عند المطار !!

بينانغ .. شبه جزيرة تبعد بالطائرة حوالي 40 دقيقة عن العاصمة , شاطئها يصنف كثاني أجمل شاطئ في العام ( رمال بيضاء ناعمه + شاطئ ممتد على مرمى البصر + غيوم رمادية تعانق الماء ) لا تنسى تركب البارشوت والسكوترات , وفيها محمية طبيعية رائعة ( بساط اخضر + مياة + غيوم + امطار + غابات ) تسمى حديقة القرود !! كما انصحك بزيارة حديقة الفراشات والزهور ..

كما توجد هضبة بينانغ , وتروح لها بالتلفريك الجبلي ( لا يصلح للعوائل ) !!

المواصلات تكون بالتكاسي , وجميعها موديلات حديثة , وتعرفة الليموزين ( عشرين درهم او ريال ) في الساعة !! يا بلاش ( يمكن يكون السعر تغير , لان معلوماتي مستمدة من عام 2001 ) ..

شعب بينانغ ( صيني ) بوذي .. لكنه غالبا يكون في حاله !!

أما شعب كوالالمبور فأغلبة من عروق هندية مسلمة ( راح تسمع الأذان والقرآن الكريم من مايكروفونات المساجد ) ..

أما جبل ( جينتنغ ) فهو ( أعجوبة ) .. يرتفع عن سطح الأرض بمسافة ساعة بالسيارة تقريبا , وفيه ثلاثة فنادق ( جينتنغ هوتيل ) و ( جينتنغ هاي لاند ) و ( اوانا ) !!

اقترح عليك ( جنتنغ هوتيل ) فيه ملاهي , لكنك لا تبقى في جينتنغ أكثر من ليلة واحدة .. لأنك راح تمل , لأنها منطقة محدودة جدا .. بتسألني ليش قلت انه جينتنغ اعجوبة ؟ بكل بساطة لأنك راح تمسك الغيوم بأيدك , وراح تتمشى بينها , وراح تفتح النافذة وتشوف الغيم يدخل منها الى غرفة نومك !! ودرجة الحرارة أقل من ( 10 درجات مئوية ) !!

التسوق خله في كوالالمبور .. ويمكنك التسوق بشكل جزئي في بينانغ !!

على فكرة في بينانغ انصحك بفندقين ( جولدن ساندز اللي على شاطئ فيرنغي ) وفندق ( مونتيرا ) كلاهما رائع !!

اتمنى اني قدمت معلومة تفيد السائح العربي المسلم ..

ملاحظة أخيرة .. يفضل الاستفسار عن مدى انتشار فيروس سارز في ماليزيا , لأني ما عندي فكرة عن هذا الموضوع !!

وبالنسبة للأكل توجد ( الوجبات السريعة و المأكولات البحرية والأكل الهندي ) أما الأكل الماليزي فلا تقترب منه .. ما يصلح ابدا للسائح الخليجي !!

الردود
    3,039
    الله يهديك اختي مساء عندك صدى وتسالينا احنا (( اهل ماليزيا ادرى بشعابها ))

اسمعي نصيحة مني استغليها اسوأ استغلال خخخخخخخخ بس لاتقوليلها تراها ماهي هينة بتطردني من ركنها على طوووووووووووول مع اني مالي دخلة عليه كثييييييير هههههههههه

الردود
    582
    شكرا لك أخيتي...يارا ...لقد وفيتي وكفيتي ...فمعلوماتك رائعة ومفيدة جدا ....لكن ماقلتيلي أنت رحتي إلى ماليزيا عن طريق شركة سياحية أو رتبت للرحلة أنت وزوجك بدون الاستعانه بالشركات ....وكم تكلف الرحلة ....أما عن السارس ..فأنا سألت ...صدى... وقالت أنه غير موجود في ماليزيا حاليا .

أخيتي ..الشهد ..شكرا لك على النصيحة ...وأنا قد سألت أخيتي صدى عن ماليزيا ولقد أخبرتني ببعض ما أريد وأنا أنتظر منها المزيد من المعلومات .....وأنا طلبت منها أنها تكون مرشدة سياحية لنا وبدون فلوس شايفة أكثر من هذا أستغلال .... وماتخافي ماراح أقولها شئ هو أنت قلت حاجه
    آخر مرة عدل بواسطة مساء : 23-06-2003 في 05:32 AM

مواضيع مشابهه

1. من منكن سافرت إلى أندونيسيا
    بواسطة بسكوتة 2003 في السياحة والسفر
    الردود: 1
    اخر موضوع: 14-11-2007, 04:56 PM
  2. بنات الي سافرت ماليزيا تدخل بسرعه
    بواسطة rakan39 في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 0
    اخر موضوع: 15-07-2007, 11:53 PM
  3. طلب من الأخت صدى حفظها الله (وإلى كل من سافرت إلى ماليزيا)
    بواسطة فتاة الشعيب في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 3
    اخر موضوع: 07-06-2004, 06:44 AM
  4. من منكن تعرف تترجم من E إلى عربي ....رجاء ...تدخل وتساعدني
    بواسطة مساء في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 20
    اخر موضوع: 05-07-2003, 04:03 AM
  5. مين سافرت منكن إلى ماليزيا تدخل ..رجاء
    بواسطة مساء في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 8
    اخر موضوع: 23-06-2003, 03:54 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ