انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 4 من 13 الأولىالأولى 12345678 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 31 الى 40 من 123

اليمن ( ملف متكامل مدعم بالصور الرااااااائعة ) لا تفوتكم

(السياحة والسفر - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
وريف وظلال اشراقة الاسلام والاخ عبدالله واحساس مسلمة سعيدة بمروركم وسعادتي أكثر ان الموضوع اعجبكم ونال رضاكم ، فعندما اضع محافظة جديدة انتظر بفارغ الصبر ...
  1. #31
    العربية المسلمة's صورة
    العربية المسلمة غير متواجد نجمة متألقة
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    موقعي في سويسرا وقلبي في اليمن
    الردود
    1,724
    الجنس
    أنثى
    وريف وظلال
    اشراقة الاسلام
    والاخ عبدالله
    واحساس مسلمة

    سعيدة بمروركم وسعادتي أكثر ان الموضوع اعجبكم ونال رضاكم ، فعندما اضع محافظة جديدة انتظر بفارغ الصبر تعليقكم لاعرف هل اعطيتها حقها او لا ، فهذا مااطمح اليه ان يكون المجهود الذي ابذله يستحق التعب امام اظهار الموضوع بشكل موفق .
    جزاكم الله كل خير وانتظروا باقي التقرير او الجولة .

  2. #32
    العربية المسلمة's صورة
    العربية المسلمة غير متواجد نجمة متألقة
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    موقعي في سويسرا وقلبي في اليمن
    الردود
    1,724
    الجنس
    أنثى

    Smile

    اليوم وجهتنا الى محافظة شبوة فلن أطيل عليكم وإليكم الجولة فيا بنا وتمنياتي لكم بالمتعة والفائدة ..

    محافظة شبوة

    موقع محافظة شبوة تقع محافظة شبوة الى الشرق من العاصمة صنعاء وتبعد عنها حوالي 474 كيلو متر وتعتبر شبوة ثالث اكبر محافظة في الجمهوريه من حيث المساحة .



    حدود المحافظه :
    يحدها من الشرق محافظة حضرموت ، من الغرب محافظة البيضاء وابين ، من الشمال محافظة مأرب وكذلك محافظة حضرموت ، من الجنوب البحرالعربي وخليج عدن .
    كانت شبوة المحطة الاولى لسير القوافل التجارية الآتية من الهند عبر ميناء قناء ببئر علي , محملة باللبان والبخور وغيرها لتسويقها في مكة والشام ، وقد كانت شبوة عاصمة دولة حضرموت عام 750 ق م ، وتوجد في شبوة سواحل سياحية مثل ساحل بالحاف الذي يشيد فية حاليا ميناء لتصدير الغاز المسال وساحل بئر علي ، ويعتمد سكان محافظة شبوة على رعي الاغنام والجمال ، والزراعة والصيد وتربية النحل وتعتبر شبوة المورد الاساسي للجيش اليمني في الجنوب سابقاً , حيث يوجد فيها المحور الاوسط للجيش .



    مساحة محافظة شبوة (42584)كم2 ، وعدد سكانها 498000 نسمة موزعه على مديرياتها وهي :
    مديرية عتق<وبها عاصمة المحافظة عتق>
    مديرية ميفعه
    مديرية عرما
    مديرية الصعيد
    مديرية نصاب
    مديرية بيحان (وهذه المديرية عبارة عن وادي لقبيلة بلحارث بن لحسن بن مواجد مذكر يام والتي نزحت من نجران الى هذا الوادي)
    مرخة العليا
    مرخة السفلى

    شلال وادي بنا في شبوة


    مدينة حبان


    وتعد الزراعة ، تربية النحل ، الاصطياد وتعليب الأسماك من أهم الأنشطة الرئيسة لسكان المحافظة ،
    ويتمتع ابناء محافظة شبوة بالعادات العربية الاصيلة من الكرم والشجاعه وروح الايثار ، ومن أهم معالمها مدينة ميفعة التاريخية . وتشهد المحافظة أعمالاً واسعة للتنقيب عن النفط من قبل بعض الشركات العالمية ، إذ توجد عدة حقول نفطية وبعض المعادن من أهمها الزنك ، الفضة ، الرصاص ، الملح الصخري ، الفلسبار ، رمل الزجاج ، السيلكا ، الاسكوريا والبرلايت ، ويتم الان مسح جيلوجي للغاز والنفط في منطقة عمقين .



    التسمية : اسم شبوة هو اسم لمدينة أثرية قديمة في أقصى غرب وادي حضرموت على أطراف مفازة صيهد ، وعلى أراضي محافظة شبوة قامت أقدم ثلاث عواصم لأقدم الدول اليمنية القديمة والتي لازالت بقاياها شامخة برغم مرور الزمن وتلك العواصم هي :

    ـ " يهر" عاصمة مملكة أوسان ، وتقع إلى جهة الشرق من مديرية بيحان وإلى جهـة الشمال من محافظة شبوة .

    ـ " شبوة القديمة " عاصمة مملكة حضرموت القديمة ، وتقع في أقصى غرب وادي حضرموت على أطراف مفازة صيهد ، في شمال شرق محافظة شبوة .

    ـ " تمنع " عاصمة مملكة قتبان ، وتقع في وادي بيحان شمال غرب محافظة شبوة .

    وشبوة هي المحافظة ومركزهـا الإداري عتـق ، وتشتهر بوديانها الخصبة الصالحة للزراعة، مثل : وادي جردان في المديرية الشرقية ، ووادي عين ووادي بيجان في المديرية الشمالية ، ووادي ميفعة في المديرية الجنوبية ، ووادي مرخة ووادي عبدان ووادي يشبم في المديرية الوسطى .
    أمَّا أشهر الجبال والهضاب فيها فهي سلسلة جبال الكور التي تفصل بينها وبين محافظة حضرموت ، وهضبة الشرورة ، وسطحها شبه مستوى ، وأغلب المناطق الشرقية للمحافظة هضاب ووديان واسعة ، والجزء الشمالي من المحافظة يعد جزءاً من صحراء الربع الخالي ، وعلى الأطـراف الجنوبيـة لهـذه الصحراء المترامية الأطراف قامت ممالك قوية لها حضارات عريقة ( أوسان ، حضرموت ، قتبان ) .

    ها قد انتهينا من هذه المحافظة التاريخية ، فتابعوا معي لنتجه الى وجهه اخرى في ربوع اليمن السعيد .

  3. #33
    العربية المسلمة's صورة
    العربية المسلمة غير متواجد نجمة متألقة
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    موقعي في سويسرا وقلبي في اليمن
    الردود
    1,724
    الجنس
    أنثى

    اليوم سنعود الى الشمال لنتمتع بروعة المرتفعات والخضرة والضباب الى محافظة حجه الرائعة لنسرح من اعالي الجبال وكأننا نحلق فوق طائرة .

    محافظة حجه



    تقع محافظة حجة إلى الشمال الغربي للعاصمة صنعاء، وتبعد عنها بحدود (123) كيلو متراً، ويشكل سكان المحافظة ما نسبته (7.5&#37 من إجمالي سكان الجمهورية، وتحتل المرتبة الخامسة بين محافظات الجمهورية من حيث عدد السكان، وعدد مديرياتها (31) مديرية، ومدينة حجة مركز المحافظة، وأهم مدنها حرض وعبس. وتعد الزراعة والرعي النشاط الرئيس للسكان، إذ تنتج المحافظة ما نسبته (4.6%) من إجمالي إنتاج المحاصيل الزراعية في الجمهورية، وأهم محاصيلها الزراعية الفواكه والمحاصيل النقدية والخضروات والحبوب، فضلاً عن تربية النحل والاصطياد السمكي في مناطقها الساحلية. وتحاذي محافظة حجة الحدود السعودية، لذا فهي تشهد نشاطاً تجارياً متميزاً، يتمثل بحركة النقل والتجارة من خلال منفذ مدينة حرض الذي يعد من أهم المنافذ الجمركية للجمهورية اليمنية. ويوجد في أراضي المحافظة بعض المعادن من أهمها الذهب، النحاس، النيكل، الكوبلت، الرخام، الفلسبار والكوارتز. والمعالم السياحية في المحافظة كثيرة ومتنوعة أهمها قرية الضفير، موطن عدد من أئمة اليمن .

    الطريق الى حجه بإتجاه الارتفاع



    موقع المحافظة:

    تقع شمال غرب العاصمة صنعاء و تبعد عنها بمسافة ( 127 كم )وتتصل المحافظة بمحافظة صعدة والمملكة العربية السعودية من الشمال ، محافظة عمران من الشرق ، محافظتي المحويت و الحديدة من الجنوب ، البحر الأحمر وجزء من محافظة الحديدة من الغرب .
    ا
    ثناء سيرة في طريق حجه ستواجه هذه الصخرة في منظرها الجميل وستجد مكان لكي تقف بسيارتك لاتلتقاط اجمل
    الصور وهناك باعة متجولين يبيعون الزعتر والتين


    تتوزع تضاريس محافظة حجة بين سلاسل المرتفعات الجبلية مثل سلسلة جبال الشرفين وحجور وسلسلة جبال كحلان وسلسلة جبال وشحة وكشر وغيرها ، وبين سهول ساحلية واسعة في بني قيس المطلة على الطور حيث مسيل وادي لاعة ومنطقة عبس السهلية التي تمتد إلى البحر بمسافة (50 كم ) وإلى الشرق منها توجد سلسلة من الهضاب تتصل بهضاب حجور ، بالإضافة إلى المناطق السهلية في ميدي وحرض وعبس

    وهذه بعض اشجار التين الشوكي ستلاحظها منتشرة تزين الطرقات


    أشهر جبالها : سلسلة جبال قارة و جبال تمم وجبل كحلان في مديرية كحلان وجبل القرعة في مديرية المفتاح وجبل القاهرة في المحابشة ، جبل حرم وجبل الشاهل وجبل طيفيان وغيره من الجبال .

    الأودية:
    وادي لاعة ، وادي حيران ، وادي ابن عبدالله ، وادي الجمعة ، وادي الكاذية ، وادي السنان ووادي الجوبح .

    المناخ : يسود المناطق الجبلية في محافظة حجة المناخ المعتدل صيفاً والبارد شتاءاً ، أمَّا مناطق السهول الساحلية يسودها المناخ المداري الحار والرطب صيفاً والمعتدل شتاءاً .
    الأمطار: تتميز المنطقة الشرقية للمحافظة خصوصا الجبلية منها بأنها أكثر حظاً بسقوط الأمطار الموسمية في فصل الصيف وكما تسقط علي أجزائها بعض الأمطار الشتوية ولكن بكميات قليلة أما المناطق الغربية تشهد أمطار صيفية ولكن اقل من المناطق الشرقية.

    ومن المدن الاثرية الشهيرة هي شهارة وجسرها الشهير وهذه نبذه عنه :
    أقيم هذا الجسر للربط بين جبلي ( شهارة الفيش ) ، و ( شهارة الأمير ) ، وقد كانت الطريق بينهما تتطلب الكثير من الوقت والجهد حيث كان الأهالي يلجأون للنزول إلى أسفل الأخدود الفاصل بين الجبلين ثم الصعود إلى الجبل الآخر ، هذا هو الأمر الذي جعل نقل الماشية والبضائع بين الجبلين يعتبر شبه مستحيل لصعوبة الطرق والأخاديد الفاصلة بين الجبلين ذات الانحدار الشديد .



    أما بالنسبة لتاريخ بناء الجسر فقد بني في عام (( 1323 هجرية ) ـ ( 1905 ميلادية )) في عهد الإمام " يحيى بن محمد بن حميد الدين " .
    وتعتبر الهندسة المعمارية للجسر واحدة من أهم سماته ، فقد أقيم على أخدود شديد الانحدار يفصل بين جبلي شهارة الفيش وشهارة الأمير يبلغ ارتفاعه من أسفله إلى أعلى قمة الجبل حوالي ( 200 متر ) ، أقيم هذا الجسر على ارتفاع ( 50 متراً ) من أسفل الأخدود ، في منطقة يبلغ مسافتها ( 20 متراً ) ونتيجة للارتفاع البالغ ( 50 متراً ) من قاع الأخدود فقد بنيت في الأسفل عدة جسور ونوبة ـ برج ـ تم الاعتماد عليها في إقامة هذا الجسر إذ كانت تستخدم لنقل الأحجار ومواد البناء إلى أعلى المنطقة التي اختيرت لإقامة الجسر والتي مُهدت قبل البدء بالبناء عليها لأن صخورهـا ملساء ، بعد ذلك أقيم جسما الجسر على الجبل الشرقي وعلى الجبل الغربي بلغ ارتفاع كل منهما (10 أمتار) ، وبالاستناد على ذلكما الجسمين تم عمل عقد الجسر الذي ربط بين الجسمين ليصل بعدها طول الطريق بين الجبلين إلى ( 20 متراً ) وعرضها ( 3 أمتار ) ، ولازالت آثار الجسور التحتية التي استخدمت لنقل مواد البناء إلى الأعلى قائمة ، أما النوبة فقد تهدمت مبانيها .



    هذا وقد أقيمت على جسم الجبل الغربي طريق حجرية مرصوفة تبدأ من بداية الجسر إلى الأعلى ؛ ونتيجة للانحدار الشديد للصخور فقد اضطر المعمار إلى بناء عقود لكي تقوم عليها عمارة الطريق المرصوفة وتعتبر الطريق المرصوفة والجسر تحفة معمارية رائعة وعملاً هندسياً عظيماً ، إلى جانب أهميته في تسهيل حركة التنقل بين الجبلين .



    وتتميز مدينة شهارة الى جانب ذلك بمقومات سياحية لا تقل اهمية وجذبا ومنها سور المدينة المزود بحصون دفاعية وسبعة ابواب رئيسية تفتح في الصباح وتغلق في المساء، بحيث لا يستطيع احد الدخول الى المدينة او الخروج منها وهي تقاليد تعود الى القرن الرابع عشر الميلادي، بالاضافة الى ذلك هناك عدد من المساجد والقلاع التاريخية التي تضم الاف المخطوطات القديمة.
    ويتداول الناس هناك الكثير من القصص والحكايات حول الجسر وشهرته ومنها ان الاسطى صالح باني الجسر اصيب بلوثة عقلية عقب اتمام البناء لانه لم يصدق انه من انجز هذا البناء الاعجوبة ، كما تنتشر على جانبي الجبلين نباتات عجيبة ذات اوراق رقيقة بيضاء يطلق عليها الاهالي اسم &#171; مسكرة القطط &#187; لان القطط ما ان تشم عبير زهور هذه النباتات حتى تتحول الى كائنات نباتية وتلتهمها بشراهة ما تلبث ان تترنح بعدها يمينا وشمالا وهي فى حالة سكر ونشوة وما يحكى ايضا عن ولع القطط بهذه النباتات انها هاجمت رجلا كان يحمل بعضا منها ولم تتركه الا بعد ان رمى لها بما معه .

    اتمنى ان اكون قد امتعتكم بهذه الجوله في يمن الحكمة والايمان ، ولم تنته جولتنا فمازلنا في هذه الارض الطيبة وكما سبق وقلت لكم فما زال في جعبتها الكثير من السحر وجمال الطبيعة فكونوا معي متابعين ولن تندموا بإذن الله .
    --------------------------------------------------------------------------------






    آخر مرة عدل بواسطة العربية المسلمة : 21-01-2007 في 08:28 AM

  4. #34
    mohamed marey غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الموقع
    Alexandria and iraq
    الردود
    1,468
    الجنس
    ذكر



    والله صور وموضوع ولا اروع عن اليمن

    جد يعنى عجز اللسان عن الكلام او الوصف

    وقبل كل الموضوع والصورة الجميلة الشعب اليمنى الذوق

    ولانى عاشرت اسرة يمنية تسكن معانا شوفت منهم كل ذوق وخير واحترام

    شعب يستحق الاحترام و وموضوع يستحق ان تكون ردودة فوق ال 50 رد

    سلامى ,, اسف للاطالة

  5. #35
    اميمة على غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    الردود
    164
    الجنس
    امرأة
    موضوع اكثر من راثع . فخورة بك

  6. #36
    abdullah9004's صورة
    abdullah9004 غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الموقع
    الرياض
    الردود
    1,986
    الجنس
    ذكر
    ماشاء الله تبارك الله

    شكرا لكي اختي

  7. #37
    اشراقة الإسلام's صورة
    اشراقة الإسلام غير متواجد كبار الشخصيات -مدربة متميزة- نبض وعطاء
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الموقع
    اليمن - دكتورة صيدلانية
    الردود
    5,129
    الجنس
    امرأة
    ماذا عساي اقول عن اليمن ؟
    ماذا عساي اكتب عن هذا البلد الحبيب ؟
    ماذا وماذا ؟
    اختي الحبيبة جزاكي الله خيرا
    وبارك الله في مجهودك الرائع








    اختي الغالية السلطانه
    الا يستحق هذا الموضوع التميز؟


    اللهم أصلح أحوالنا وأحوال المسلمين
    اللهم الطف بنا ... اللهم الطف بنا ... اللهم الطف بنا
    اللهم نجنا من كيد الكائدين


















  8. #38
    وريف وظلال's صورة
    وريف وظلال غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الردود
    734
    الجنس
    أنثى
    أحسنتِ اختِ الفاضله على هذا المجهود الرائع


    متابعين لكِ يا اخيه ولكل هبات نسيمٍ من أرض الوطن


  9. #39
    العربية المسلمة's صورة
    العربية المسلمة غير متواجد نجمة متألقة
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    موقعي في سويسرا وقلبي في اليمن
    الردود
    1,724
    الجنس
    أنثى
    تعقيب كتبت بواسطة mohamed marey عرض الرد



    والله صور وموضوع ولا اروع عن اليمن

    جد يعنى عجز اللسان عن الكلام او الوصف

    وقبل كل الموضوع والصورة الجميلة الشعب اليمنى الذوق

    ولانى عاشرت اسرة يمنية تسكن معانا شوفت منهم كل ذوق وخير واحترام

    شعب يستحق الاحترام و وموضوع يستحق ان تكون ردودة فوق ال 50 رد

    سلامى ,, اسف للاطالة
    ياهلا بك اخ محمد
    اسعدني مرورك وتعقيبك وكلامك الطيب عن الشعب اليمني
    وبالمثل الشعب العراقي قمة في الذوق والاخلاق ونحنا نعرف كثير عراقيين هنا والصراحة الواحد يفخر بمعرفة امثالهم .
    شكراً لك والحمد لله ان الموضوع قد نال اعجابك واكيد الحقيقة اجمل بكثير من الصور ولكن هذا جزء بسيط من اعطاء هذا البلد حقها من التعريف .
    جزاك الله كل خير واستمر معنا لتكمل الجولة في ارضنا الغالية والتي هي بالتأكيد ارض كل عربي .

  10. #40
    العربية المسلمة's صورة
    العربية المسلمة غير متواجد نجمة متألقة
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    موقعي في سويسرا وقلبي في اليمن
    الردود
    1,724
    الجنس
    أنثى
    اختي أميمة علي والله اني اللي فخورة بكن وبأخوتكن الغالية
    تسلمي حبيبتي على المرور والحمدلله ان الموضوع عجبك مع ان اليمن اجمل من الموضوع بكثير .


    الاخ عبدالله
    شكراً على التواصل واستمر في المتابعة لتكمل الجوله الجميله معنا فاليمن لاتخلو مدنها من الجمال .


    شروقة ياغالية يفرح قلبي عندما ارى اسمك ينور موضوعي
    تسلمي على المتابعة والله يجزاك كل خير .


    اختي وريف
    سعيده بمتابعتك ايضاً وصدقيني الموضوع استمتع بالمجهود الذي ابذله لاني اشعر انه يرويني ويهدئ من اشتياقي للبلد الغالي فعندما اجهز لكل منطقة اشعر واني ذهبت إليها وزرتها ، واسأل الله ان يسهل لي زيارتها عن قريب ان شاء الله .

مواضيع مشابهه

  1. ولادة بدون ألم (ملف متكامل )بالصور
    بواسطة دودو كريم في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 18
    اخر موضوع: 17-11-2008, 11:01 AM
  2. ملف متكامل عن الحلويات متجدد بالصور
    بواسطة ياسمين 2 في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 10
    اخر موضوع: 22-03-2008, 12:56 AM
  3. ملف متكامل عن اختبارات الحمل بالصور
    بواسطة نونةالمجنونة في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 24
    اخر موضوع: 02-03-2008, 10:39 AM
  4. ملف متكامل بالصور عن حياة الجنين المكور
    بواسطة بنوتة وسيمة في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 25
    اخر موضوع: 24-06-2007, 12:23 AM
  5. ؛:؛ الحلــــــــــــــوة بس تدخل ..لان الحلو ماله الا الحلو :: ؛:؛ بالصور لا يفووتكمـ
    بواسطة الخنســـــاء في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 22
    اخر موضوع: 07-09-2006, 11:50 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96