انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 5 من 5

الموضوع: لبنات السعودية

الردود
    1,756
    لبنات السعودية

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    حبيت اسال اخواتي السعوديات على القانون المسموح به في بلدنا الحبيب السعودية فيما يتعلق بالعمرة و الحج.
    اخواتي عندي اصدقاء مغاربة في السعودية و حبيت اعمل عمرة او حج لكن الثمن غالي جدا و لي اعرفه انه تدهبي للسعودية تعملي حج او عمرة و ترجعي ,لهذا قلت لماذا لا اذهب للسعودية عند الاصدقاء بثمن الطائرة فقط و اعمل شوية سياحة اي اشوف جبل احد ,اين وقعت معركة بدر ,منازل الصحابة رضوان الله عليهم ,منزل النبي صلى الله عليه و سلم ,زيارة بنات لك,,,,,,,,,,,,,,,, و عندما يصل وقت الحج او العمرة اعملهم و ارجع .هل هذا يجوز؟

الردود
    5,297
    هلا ومرحبا فيكِ أختي كريما ...
    تروحي وترجعي إن شاء الله بالسلامة ...

تعالى معي أختي كريمة لركن السياحة والسفر
    وإن شاء الله الأخوات السعوديات هناك راح يساعدونك ...

الردود
    1,756
    كفيت ووفيت حبيبتي اليزيا

شكرا جزيلا لم انتبه ان الموضوع لي كتبت مكانه ركن السياحة

الردود
    5,537
    يا هلا ومرحبا باللي جاء وجاب ... يعني لزلوووزة اللى نورت وجابت لنا معاها كروومة ،، نورتو الركن يا غاليات

كريمة حبيبتي سؤالك جاء في الوقت المناسب جداً ،،، حيث الآن بالذات تجدين عندي كل ما يمكن ان تحتاجينه من معلومات بهذا الشأن .. حيث صار لي اسبوع لى تلفونات يومية مع مكاتب السياحة والسفارات السعودية

عزيزتي في آخر موضوعك ذكرتِ عبارة هل هذا يجوز ان كنت تسألين عن جوازه شرعاً فأقول لك اني لا استطيع الفتيا ولكن ظاهره ان لا مانع والله اعلم

اما عن الفكرة السياحية فهي رائعة جداً حيث انكِ ان ذهبتِ في رحلة جماعية عن طريق مكتب سياحة من المغرب فستكلفكِ في حدود الاربعة عشر آلاف درهم وتكون مدتها غالباً عشرة ايام .. شاملة الاقامة والتنقلات الى السعودية وداخلها
    اما ان ذهبتِ بالطائة فقط ومكثتِ عند معارفك في السعودية فهي بالطبع ارخص فالتذكرة لوحدها في حدود الخمسة آلاف درهم او تزيد قليلاً ... هذه بالطبع احسن ان كان لديك مكان للاقامة طوال هذه الفترة وسهولة في التنقل

لكن المشكلة الوحيدة التي ستواجهكِ هي مشكلة الفيزا ... بمعنى :
    1- اذا لم يكن معك محرم وسنك لم يصل الـ 45 بعد فعليكِ ان تنسي هذه الزيارة تماماً فهي من ضروب المستحيل
    فالقضية في هذه الحالة تعرض على السفير السعودي شخصياً وهو الذي يبث فيها بنفسه وفي العادة لا تمنح الاستثناءات الا للحالات الصعبة جداً يعني (بعيد الشر عنك وعن السامعين) لو وحدة مريضة بمرض خطير وتريد الذهاب للاستشفاء و الدعاء او زيارة البيت قبل فوات الاوان وما الى ذلك فتمنح هذا الاستثناء ،،، او مثلاً امرأة لا زوج لها ولا اقارب محارم نهائياً تثبت للسفير ذلك فقد يستثنيها ..... وهكذا

2- اما ان كان معك محرم فأمر الفيزا سهل على ان تقدموا ما يثبت ان لديكم اماكن للاقامة طوال الفترة ، كشف بنكي (لانها حالة فردية) تذكرة دهاب واياب ، وثيقة العمل ... وهنا تمنح الفيزا نعم لكن مدتها لا استطيع تحديدها ولكني اعتقد انها بالكثير اسبوعين لو قلتِ عمرة و شهر ان كان في فترة الحج . والمدن المسموحة اعتقد جدة / مكة المكرمة والمدينة المنورة فقط !!

* اما في السفر مع المجموعات السياحية فهم الذين يتكلفون بالفيزات .

ولو عندك سؤال اختي العزيزة لا تترددي والله يكتبها لكِ عشان تدعي لنا

الردود
    1,756
    يا هلا ومرحبا باللي جاء وجاب ... يعني لزلوووزة اللى نورت وجابت لنا معاها كروومة ،، نورتو الركن يا غاليات

كريمة حبيبتي سؤالك جاء في الوقت المناسب جداً ،،، حيث الآن بالذات تجدين عندي كل ما يمكن ان تحتاجينه من معلومات بهذا الشأن .. حيث صار لي اسبوع لى تلفونات يومية مع مكاتب السياحة والسفارات السعودية

عزيزتي في آخر موضوعك ذكرتِ عبارة هل هذا يجوز ان كنت تسألين عن جوازه شرعاً فأقول لك اني لا استطيع الفتيا ولكن ظاهره ان لا مانع والله اعلم

اما عن الفكرة السياحية فهي رائعة جداً حيث انكِ ان ذهبتِ في رحلة جماعية عن طريق مكتب سياحة من المغرب فستكلفكِ في حدود الاربعة عشر آلاف درهم وتكون مدتها غالباً عشرة ايام .. شاملة الاقامة والتنقلات الى السعودية وداخلها
    اما ان ذهبتِ بالطائة فقط ومكثتِ عند معارفك في السعودية فهي بالطبع ارخص فالتذكرة لوحدها في حدود الخمسة آلاف درهم او تزيد قليلاً ... هذه بالطبع احسن ان كان لديك مكان للاقامة طوال هذه الفترة وسهولة في التنقل

لكن المشكلة الوحيدة التي ستواجهكِ هي مشكلة الفيزا ... بمعنى :
    1- اذا لم يكن معك محرم وسنك لم يصل الـ 45 بعد فعليكِ ان تنسي هذه الزيارة تماماً فهي من ضروب المستحيل
    فالقضية في هذه الحالة تعرض على السفير السعودي شخصياً وهو الذي يبث فيها بنفسه وفي العادة لا تمنح الاستثناءات الا للحالات الصعبة جداً يعني (بعيد الشر عنك وعن السامعين) لو وحدة مريضة بمرض خطير وتريد الذهاب للاستشفاء و الدعاء او زيارة البيت قبل فوات الاوان وما الى ذلك فتمنح هذا الاستثناء ،،، او مثلاً امرأة لا زوج لها ولا اقارب محارم نهائياً تثبت للسفير ذلك فقد يستثنيها ..... وهكذا

2- اما ان كان معك محرم فأمر الفيزا سهل على ان تقدموا ما يثبت ان لديكم اماكن للاقامة طوال الفترة ، كشف بنكي (لانها حالة فردية) تذكرة دهاب واياب ، وثيقة العمل ... وهنا تمنح الفيزا نعم لكن مدتها لا استطيع تحديدها ولكني اعتقد انها بالكثير اسبوعين لو قلتِ عمرة و شهر ان كان في فترة الحج . والمدن المسموحة اعتقد جدة / مكة المكرمة والمدينة المنورة فقط !!

* اما في السفر مع المجموعات السياحية فهم الذين يتكلفون بالفيزات .

ولو عندك سؤال اختي العزيزة لا تترددي والله يكتبها لكِ عشان تدعي لنا
    كفيت ووفيت ايتها السلطانة و قبل اي شيئ كيف حالك؟هل لك صلة بسلسبيلة ان كان سلامي الغالي لها.
    عندي اختي محرم و لم اسالك من الناحية الشرعية و لكن من الناحية القانونية هل يسمحوا لي بان ادهب من اجل السياحة و عندها اعمل العمرة او الحج لان كما دكرت الطائرة ب 5 الاف درهم اما الحج ب 30 الف درهم شفت اختي الفرق,ليه اختي السلطانة الفيزا فيها اسبوعين ؟

مواضيع مشابهه

1. لبنات السعودية
    بواسطة العدل في روضة السعداء
    الردود: 3
    اخر موضوع: 23-06-2006, 04:28 PM
  2. لبنات السعودية
    بواسطة karima9 في نافذة إجتماعية
    الردود: 1
    اخر موضوع: 18-04-2006, 01:50 AM
  3. لبنات السعودية ...............
    بواسطة ثلج في الملتقى الحواري
    الردود: 10
    اخر موضوع: 27-12-2005, 03:11 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ