انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 8 من 8

الموضوع: = قادمة لك يا كعبة الله المشرفه .و.يا حبيبي يا رسول الله ..ساعدوني اخواتي في رحلتي =

behappy's صورة
    behappy غير متواجد كبار الشخصيات "مبدعة لكِ للتصميم الداخلي "
    الردود
    12,455
    التكريم
    (أوسمة)

heart2 = قادمة لك يا كعبة الله المشرفه .و.يا حبيبي يا رسول الله ..ساعدوني اخواتي في رحلتي =

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الذهاب في رحلة الحج والعمرة من اهم الرحالات التى يتمناها اي مسلم ومسلمة

وهي تعتبر الرحلة الوحيده التي يبذل فيها الفرد الغالي و النفيس لتكون على اكمل وجه

سواء من ناحية التحضيرات او العبادات

وانا اخواتي ان شاء الله ناوية انا وزوجي واولادي الحضور الى ارض مكه الغالية على قلوبنا

لنقوم بعمل عمرة خلال الشهور القادمه ...فبماذا تنصحوني ان ااخذ معي ..لي ولاولادي

ولي سؤال هناك شركات سياحية تعرض النزول الى المدينة اولا

لزيارة قبر الرسول صلوات الله وسلامه عليه

فايهم افضل النزول الى مكه اولا او المدينه

اتمنى تفيدوني حتى تكون رحلتي ناجحه ان شاء الله

الردود
    659
    اهلا وسهلا بك الى ارض الحرمين
    عزيزتي انا لااجد ان هناك فرق سواء بدأتي بمكه او المدينه لكن س}الي هل ستكونين ناويه اداء العمره من اول ماتوصلي السعوديه اذا كانت هذه نيتك فأذهبي مكه وأدي العمره حتى ترتاحي ثم بعدها ابدأي بزيارة الاماكن المقدسه في مكه مثل عرفات ومنى ومزدلفه وجبل ثور وغار حراء وبعض المساجد واحكي لاولادك قصة كل مكان مثل جبل النور وماذا كان يفعل فيه السول الكريم وتسوقي من مكه اذا اردتي ذلك ثم على طريق الرجعه اذهبي الى المدينه وزوري المسجد النبوي وصلي هناك وزوري روضة الرسول وجبل احد وجبل الرماه ومجد قباء وهو اول مسجد بني في الاسلام وزوري اثار العثمانيين ومدينتهم هناك وايضا اذا اردتي التسوق واخذ بعض الهدايا
    اتمنى ان اكون قد افدتك

الردود
    5,537
    بهبووهة عزيزتي ... رحلة موفقة ان شاء الله وعمرة مقبولة ،، كتب الله لكم اجرها وثوابها

ساعود لكِ ياغالية بمعلومات ان شاء الله تفيدك بالرغم ان اختنا فروغي ما قصرت بس انا لازم احط مناخيري في الموضوع عشان يطلع لي كم دعوة مركزة في بيت الله

لي عودة ان شاء الله

behappy's صورة
    الردود
    12,455
    التكريم
    (أوسمة)
    frogy
    اشكرك كثيرااا اختى الفاضلة على كلماتك و على ارشاداتك ...

و قد اتفق زوجي على ان تكون وجهتنا الاولى المدينه حتى لا نحرم من مصر

و هذا سيعيقنا في السفر

واحكي لاولادك قصة كل مكان مثل جبل النور وماذا كان يفعل فيه السول الكريم
    صراحه هذا ما اتمنى فعله مع الالولاد لاشعرهم بالارتباط الدينى ..

و ادخل نورة الى قلوبهم منذ نعومة اظفارهم

اتمنى ان اكون قد افدتك
    افدتيني غاليتى و اشكرك كل الشكر ...بارك الله فيكي

السلطانة

بالرغم ان اختنا فروغي ما قصرت بس انا لازم احط مناخيري في الموضوع
    عشان يطلع لي كم دعوة مركزة في بيت الله
    مستنيا منخيرك دي يا سوسو ...بس متغبيش

من غير ما تقولي هدعيلك حبيبة قلبي انت تامرى

الردود
    2,973
    السلام عليكم

ان شاء الله تكون رحلتك موفقه ومسهله وتادين العبادات باكملها.فعلا زيارة المدينه اول اسهل لك وللاولاد ثم الاحرام والسفر الى مكه..........ما اجمل رؤية الكعبه وما اروع زيارة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم والصلاة بالروضه
    انا لم اؤدي العمره ولذلك لو\م اشعر بالهدؤ في هذه الاماكن لاني الحمد للله كنت بالحج قبل سنتين ورايت كل هذه الاماكن ولكن بازدحام شديد واتمنى ان تسنح لي الفرضه بعمره ايضا

وكما قالوا لك الاحوات من المفضل زيارة الاماكن الاثريه والمقدسه ايضا

بالنسبه لما تاخذين معك .مصلى للجميع..لوازم حمام ملابس طبعا طعام وشراب ...كتب دينيه تشرح غما يرونه الاولاد.مصاحف للقراءه.وايضا عليك باخذ ما يمكن ان يسلي الاولاد بالسفر وهناك ليسهل عليهم مشاق السفر

behappy's صورة
    الردود
    12,455
    التكريم
    (أوسمة)
    اختى الفتاه الطويله ...اشكر لك ردك كثيراااا

بالنسبه لما تاخذين معك .مصلى للجميع..لوازم حمام ملابس طبعا طعام وشراب ...كتب دينيه تشرح غما يرونه الاولاد.مصاحف للقراءه.وايضا عليك باخذ ما يمكن ان يسلي الاولاد بالسفر وهناك ليسهل عليهم مشاق السفر
    هل من الممكن الاسهاب في هذا الشأن قليلا ..ان تفضلت

الردود
    5,537
    بالنسبة للمدينة المنورة .. تبعد عن مكة المكرمة حوالي 430 كم
    أي تقريباً 4 ساعات بالسيارة و 390 كم من مدينة جدة
    مع العلم انه توجد رحلات بالطائرة من جدة إلى المدينة المنوره وسعرها جداً مناسب
    تكلفة التذكره من جدة للمدينة المنوره .. (ذهاب فقط) 140 ريال
    ذهاب ووعودة لجدة مرة أخرى 280 ريال

من ما يمكن زيارته في المدينة المنورة على ساكنها افضل الصلاة والسلام
    اول ما تدخلون المسجد النبوي ان شاء الله تشاهدون عند الروضه الشريفه الاسطواناتّ وهى الاعمده ومكتب عليها ولكلا اسطوانه قصه، مثل اسطوانة الوفود،واسطوانة التهجد، واسطواتة ام المومنين عائشه رضى الله عنها وارضاها

مسجد قباء ، زيارة شهداء احد = وسوف تشاهدون هنالك الجبل وموقع المعركه، جبل الرماه ومعاينة قبراسد الله حمزه بن عبد المطلب ....
    مسجد القبلتين: عندما اتى الامر اللا اللحبيب عليه الصلاة والسلام بتغير القبله الى مكه
    مسجد الاجابه
    الساجد السبعه وموقعة الخندق
    وهتالك مواقع اخرى كثيره جدآ اخرى مثل بئر عثمان بن عفان الذي اشتراه من اليهود ، مشاهدة جبل سلع وجبل احد وجبل ثور وجبل عير ، زيارة المكتبة الموجودة في الحرم ومشاهدة اثار المسلمين القديم من مخطوطات وكتيبات وغيرها واجملها هو المصحف الخاص للخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنه
    وتاكيد زيارة بقيع الغرقد لانه يوجد فية اكثر من عشرة الاف صحابي وممكن كمان زيارة حصن خيبر وزيارة شهداء بدر .
    ولو عندكم وقت زيادة ممكن تاخذي الاولاد يشوفون
    مطبعة القران الكريم وممكن كماااااااااااااان على النطاق الاوسع زيارة مدائن صالح

اما بالنسبة لما تأخذينه معك يا غالية فخلينا من اشياءك الضرورية التي تحتاجينها يومياً فهذه انتِ ادرى بها ومفروغ منها لكن خذي معك
    صابون من غير رائحه لاستخدامه في الاحرام، خذي مظلات او اشتري من هناك لان اكيد الجو في الشهور القادمة في السعودية مشمس جداً ،، خذي بعض الادوية المسكنة البسيطة حتى لا تضطرون للبحث عن صيدلية هناك لا قدّر الله ،،، حقيبة صغيرة تكفي لحمل بعض الاطعمة او المشروبات من اجل الاولاد وكمان خذي فوطة او اثنين خاصة ،، اعملي فوتوكوبي للجوازات وخذيها معك واتركي الجوازات في خزينة الفندق ،، لا تكثري ملابس عشان الشيلة ما تبقى كبيرة لكن الملابس الداخلية اهم لكِ وللاولاد وطبعاً لابو ماجد لانه هناك لن يتوفر لكِ مجال للغسيل يعني كل يوم جديد وكثري من القطنيات..... اممممم شو كمان .... آه خذي كريمات شمس عشان العيال اكيد ما بيتحملوا ،، ونفسي اقول لك خذي لهم احذية رياضية بس خايفة تضربيني عشان حجمها ... ايه كمان يا بهبووووهة .. خذي كاميرا عشان تصوري لنا كل الاماكن اللى بتروحينها

بصي عشان الزبدة خذي الموقع ده فيه معلومات هايلة ممكن تفيدك ان شاء الله الحج والعمرة
    وان افتكرت اي شي سأعود ... ده ان انتِ ما ناديتينيش قبلها

بس حاجتين ما تنسيهمش ابداً عند الملتزم وتدعي لي والتقرير المفصل وانتِ راجعة

الردود
    67
    مبروك عليكى العمرة وعقبال الحج وتكون عمرة مقبوله
    اول هام اعرفى انتى مسافره مع اي شركة علشان تعرفى موقع الفنادق بالضبط علشان ممكن يحصل معاكى مقالب خصوصا لو بعيده وتاكدى انهم لن يقموا باى تغير فى الفنادق ويارب تكون قريبة من الحرم المكى او المدينه
    اعرفى لو موجود خدمة الحقائب مع الشركة اللى انت طالعة معاها واعرفى برنامج الرحله بالضبط علشان اوقات المزرات خصوصا فى المدينه الشركات المصريه لا تهتم بمزرات مكة تاكدى انك لم تضعى مقص الاظافر فى حقيبة يدك ولكن فى الحقيبة الكبيرة للسفر
    بخوص ما تاخدية معاكى عبيات واكثرى من العبايات الغامقة لانك اغلب الوقت تكونى قاعدة على الارض وطبعا كام بنطلون استيش قطن تحتها وشربات المحجبات الثقيلة وملابس داخلية طبعا وتاكدى لو كم العباية واسع انك معاكى كام كم زيادة علشان يدك تكون مغطاه بالنسبة للاولاد خدى ما يكفى لهم من ملابس ولا تكثرى علشان الوزن وكمان ممكن تشترى حاجات لهم من مكة او المدينه بالنسبه لزوجك تاكدى من الجلابيب وكمان يوجد بنطلون تحت الجلبيه يباعوا فى محلات التوحيد والتور او فى محل عوف فى الموسكى 0
    وصلتى عند الرسول صلى الله عليه وسلم انزلى فى الفندق ولو رحتتك راح تقوم صباحا يعنى بقوة لا اله الا الله راح تقدرى تعملى الزيارة للحبيب المصطفى علشان موعيد الزيارة من الساعة 7 صباحا الى العاشره ومن بعد صلاة الظهر الى الساعة الثانية ونصف دى موعيد الزياة فى المسجد النبوى بالنسبة للسيدات ولكن الرجال مفتوحة لهم فى كل الاوقات احرصى وانتى فى الزيارة على الصلاة فى الروضة ةهى معروف ان لون السجاد عندها اخضر ولا تزحمى واصبرى لان من يصبر ينال الخير واكثرى الصلاة على الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم بالطريقة الابراهميه اى نصف التشهد الاخر فهى خير وكثرى من الصلاة والدعاء فى الروضه وعند الدعاء عند الرسول صلى الله عليه وسلم وجهى وجهك للقبله وليس للقبر وعند السلام عليه وعلى صاحبيه رضى الله عنهم وجهى وجهك لهم 0 اكثرى من الصلاة فى المسجد النبوى فهو يشرح الصدر انا بصراحه باحس اننى فى دنيا ثانية وبكون مبتسمة وفرحانه دى احساسى على فكره من اجمل الاشياء ايضا اهل المدينه فهم من اجمل ما تقابليهم فى السماحة والخلق طبعا مش هما اللى استضافوا الحبيب صلى الله عليه وسلم
    طبعا اشترى من المدينه احلى واسهل
    جاء موعد السفر الى مكة وجاء ساعة الاحرام انتبهى لاجدال بعد الاحرام ولا تحاولى شراء شئ مدة الاحرام لن تزيد عن نصف يوم البسى ملابسك واحرمى سواء من ابار على او من الميقات لو سافرتى بالطيارة الى مكة
    ارتاحى قليلا بعد الوصول الى مكة ولا تنى ان تلبى من وقت ماتبدأ الاحرام وان تدعوا الادعيه التى فى كتب الاحرام لدخول مكة ورؤيه مساكنها سوف اكتبهم لكى لو مش عندك
    احرصى ان تاخدى معاكى المقص ساعة العمرة علشان تقصرى بها بعد انتهاء العمرة عمرة مقبوله بقوة لا حول ولا قوة الا بالله
    على العموم انا فى الخدمة لما تعرفى اسماء الفنادق سوف اسهل لكى الطريق0

مواضيع مشابهه

1. ****يا حبيبي يا رسول الله *****
    بواسطة omjasser في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 11
    اخر موضوع: 14-02-2009, 11:36 AM
  2. يا حبيبى يا رسول الله
    بواسطة teya في روضة السعداء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 18-07-2008, 07:16 PM
  3. يا حبيبى يا رسول الله..............
    بواسطة فراشه مصر في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 1
    اخر موضوع: 09-04-2008, 11:26 PM
  4. يا حبيبى يا رسول الله
    بواسطة هبهوبة الشقية في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 31-01-2006, 11:31 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ