انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 5 من 5

الموضوع: سؤال بخصوص مصحات علاجيه و سياحيه في دول اوربا الشرقيه

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الردود
    1,673
    الجنس
    امرأة

    سؤال بخصوص مصحات علاجيه و سياحيه في دول اوربا الشرقيه

    ممكن اذا حد عنده معلومات عن مصحات للعلاج الطبيعي في التشيك او سلوفاكيا او احدى الدول الشرقيه الاخرى ان يساعدني في المعلومات انا اعلم انها موجوده وارخص من الدول الاخرى ولكن ليس لدي تفاصيل

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الموقع
    ღ♥ღ .. وَإِنَّ الآخِرَةَ هِيَ دَارُ القَرَار ღ♥ღ
    الردود
    34,635
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    10
    حياك الله أختي

    حقيقة ليس لدي فكرة لكن ان وجدت اي معلومة فلن اتردد في وضعها هنا

    وان شاء الله الأخوات مايقصرون ,,
    الرجاء الرد من الأخوات فقط

    قريباً .... تجربتي مع الـ ديرم إميلان Dermamelan Mask بـ..الصور

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    فلسطينية في الاردن
    الردود
    1,496
    الجنس
    ذكر
    السلام عليكم غاليتي

    وجدت لك هذه المعلومات عن المصحات في جمهورية التشيك ان شاء الله تفيدك

    توجد في جمهوريات التشيك العديد من المصحات العلاجية التي تقدم العلاج الطبيعي ويستحسن الحجز مبكرا عبر و كيل تجاري قبل الذهاب الى جمهورية التشيك من ابرز هذه المصحات :
    وهناك عشرة مصحات كبرى للعلاج الطبيعي في الجمهورية:
    كار لوفي فاري
    (منتجع كارل نسبة إلى اشهر ملوك التشيك) لقد بني منتجع كار لوفي فاري عام 1358 بأمر من القيصر كارل الرابع واستقبل على مر القرون العديد من القياصرة والملوك والأرستقراطية الروسية والفنانين مثل بيتهوفن وجوتة وفاغنز وتعيش كارلو في فاري كعادتها على مر العصور حياة ثقافية واجتماعية وكارلوفي فاري هي اكبر واهم واشهر المصحات هنا على الاطلاق . ولا تقتصر شهرتها على ينابيعها ال 12 فحسب بل تمتد ايضا الى انتاج مياه "ماتوني" المعدنية الشهيرة وصناعة الزجاج والكريستال والخزف وحلي الزينة والهدايا التذكارية من الاحجار النادرة . وتتخصص هذه المصحات في علاج امراض الجهاز الهضمي والاطراف السفلى وامراض الايض كالسمنة والسكر والكولستيرول.
    ماريانسكي لازني (Marianske Lazne):
    وتتميز بمياهها الجوفية الحامضية الطابع المشبعة بالحديدوتتخصص في علاج امراض الكليتين والمسالك البولية والقصبات الهوائية والاطراف العليا والسفلى وامراض الايض والنساء. والتحولات العضوية والأمراض الجلدية ودور النقاهة من الأمراض العصبية وحالات الإصابة البدنية
    فرانتيشكوفي لازني (Frantiskove Lazne): وتقع في اقصى غرب البلاد وفيها 21 ينبوعا للمياه المعدنية ومستنقعات كبريتية حديدية تساعد في علاج امراض القلب والشرايين وامراض العقم والنساء ومتاعب الاطراف والجهاز الحركي (الذراعين والساقين العضلات .
    يانسكي لازني (Janske Lazne): وهي اول مركز اوربي لعلاج شلل الاطفال واثار الحروق. وتتخصص ايضا في علاج الامراض العصبية المزمنة والجهاز التنفسي. علاج آثار الشلل وأمراض الأعصاب والعضلات ودور النقاهة بعد الجراحات والإصابات البدنية
    بوديبرادي (Podebrady):تقع في وادي نهر لابي على بعد 50 كم من العاصمة براغ ومياهها الجوفية الغنية بمركبات الحديد لها مفعول شافي لعلاج امراض القلب والشرايين والسكرو علاج عيوب القلب ومرحلة ما بعد الإصابة بالأزمات القلبية وارتفاع ضغط الدم.
    لوهاتشوفيتسه(Luhacovice): تقع في جنوب شرق مورافا وتتخصص في علاج الجهازين الهضمي والتنفسي والاطراف و علاج القصبات الهوائية وأمراض الجهاز الهضمي والسكر والسمنة.
    ترشيبون(Trebon): تقع في الجنوب وتحيط بها الغابات من كل جانب وتسمى المدينة القديمة فيها بمدينة البحيرات وتتخصص المستنقعات الطبيعية الموجودة هنا في علاج الاطراف بعد الحوادث. و علاج أمراض الجهاز الحركي.
    تبليتسه(Teplice): تتميز ينابيع المدينة العريقة بمياهها ذات الاشعاعات الذرية ومركبات الهدرجين والكربون والصوديوم واملاح الفلوريد . هذا التركيب الكيماوي النادر يجعلها مفيدة للغاية في علاج امراض الدورة الدموية وآثار التهابات المخ ونخاع العظام واطراف الحركةو علاج أمراض الجهاز الحركي والشرايين والأمراض العصبية.
    ياخيموف(Jachymov):
    تقع مدينة ياخيموف في أعالي جبال خضراء في شمال غرب العاصمة براغ على الحدود مع ألمانيا و تبعد عن مطار براغ حوالي 150 كم و تتوفر فيها مياه معدنية عالية الجودة وذلك بسبب احتوائها على معدن الرادون بالإضافة إلى المعادن الأخرى التي تساعد على الاستشفاء من إلتهاب الأعصاب و شدّ العضلات وفيها اول مصحات للعلاج بعنصر الرادون المشع في كل العالم . هنا اكتشفت مدام كوري اول عنصرين مشعين: الراديوم والبولونيوم. وتعنى مصحات ياخيموف بعلاج اصابات الاطراف والشلل علاج الروماتزم والأمراض العصبية ومتاعب التكوين العضوي. أمراض العمود الفقري بشكل عام و آلام المفاصل و الشدّ العضلي و الوتري و الشلل النصفي الناتج عن الجلطات الدماغية و إعادة التأهيل بعد العمليّات الجراحية و الكسور
    و قد حققت نتائج إيجابيّة عالية جداً لمن ارتادها من زبائننا الكرام من منطقة الخليج بشكل عام
    و يوجد في ياخيموف عدّة منتجعات تختلف في مستوياتها بين المتوسطة و الجيدة و أهم تلك المنتجعات : الممتازة
    درجة ممتازة Radium Palace الراديوم بالاس
    درجة جيدة Behonnek البهونك
    درجة فوق المتوسطة Curie كوري
    يسينيك(Jesenik): تقع في اقصى شمال مورافا على سفح جبل يسينيك. وهنا كانت البداية الفعلية لعلم العلاج الطبيعي بالمياه الجوفية. تتخصص في علاج امراض الجهاز التنفسي ومشاكل الدورة الدموية وامراض الغدة الدرقية والنساء وامراض الاطفال والامراض النفسية والامراض الجلدية.والعلاج بالماء علاج الالتهاب الرئوي المزمن والربو والغدة الدرقية ونظام الأوعية والشرايين القلبيةوهناك في الجمهورية العديد من المصحات الاخرى الاصغر حجما ولكل منها تخصصه ايضا.

    ان شاء الله تكون المعلومات افادتك و اي شي تاني لا تترددي اسألي
    سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الردود
    1,673
    الجنس
    امرأة
    الاخت شماليه غربيه مشكوره و اكيد لو كان عندك معلومه ما قصرت

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الردود
    1,673
    الجنس
    امرأة
    الاخت الغاليه دندون
    الف شكر على المعلومات المفيده و ما قصرت ولكن بصراحه انا احتاج المصحات التي تهتم بالمفاصل والام الظهر واحتاجها لوالدتي و كذلك لو كان بالامكان ذكر بعض المواقع لوتوفرت وكيفية الاتصال بهذه المصحات لغرض الحجز

مواضيع مشابهه

  1. استفسار للخبيرات بخصوص الحلويات الشرقيه
    بواسطة engmarwa2005 في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 7
    اخر موضوع: 24-08-2009, 01:49 PM
  2. سؤال ..مشدات الجسم
    بواسطة aloooia في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 1
    اخر موضوع: 12-03-2008, 10:57 PM
  3. يابنات الشرقيه سؤال مهم
    بواسطة اماني القحطاني في الأزياء والأناقة
    الردود: 1
    اخر موضوع: 14-12-2007, 04:27 PM
  4. لكل مرض فاكهه علاجيه
    بواسطة ماى في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 7
    اخر موضوع: 04-06-2007, 03:58 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ