انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 9 من 9

الموضوع: الاخت sevenseas ومن يهمه الامر

الردود
    198
    الاخت sevenseas ومن يهمه الامر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اختي sevenseas

عندما كتبت لك ما كتبت لم اكن اقصد عدم الرغبة في المحاورة او النقاش بل العكس وان ما قصدته هو ان نبتعد عن كل ما يدعوا الى الفرقة بيننا اما لو رغبتي بجواب على ما كتبتي قبل غلق الموضوع حول تحريف القران فانا اقول لك اختصري على نفسك مسافة البحث في الكتب وتمعني فقط في كتاب الله الموجود عند الشيعة هل تجدين فيه فرقا ولو بحرف واحد عن كتابه تعالى الموجود عندكم ولو شئتي ارسلت اليك قراني الذي اتلوه ان كان يصعب عليك الحصول على ذلك جزاك الله خيرا.

والله يا اختي لا ادري كيف سنكمل الحوار فكلما دخلنا موضوع اغلقوه ولا ادري ما السبب اهو وجودي ياترى؟ فان هذا لم يحصل في المواضيع المشابهة والتي يدور الحوار فيها بين السنة فقط.
    آخر مرة عدل بواسطة ربي زدني علما : 22-07-2006 في 11:26 AM

الردود
    198
    على الراغب بالمطالعة والاستفادة انشاء الله مراجعة الرابط التالي

http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=205784

الردود
    198
    اما محتوى الرابط إن تعذر عليكم الحصول عليه فهو:

الأرجوانه 18-07-2006 06:59 AM

الشيعه والى متى ؟؟ وكيف التعامل معهم

لقد انتقلت الى احدى الاماكن خارج المملكه لظروف خاصه . المهم انني اكتشفت ان 90% حولي من الطائفه الي نسميهم شــــــيعه. وأنا والله يا أخوتي تعمالت مع الكثير بالمدارس والعمل بشكل عادي جدا وماكنت أفكر بتفرقه .
    والان انا مضطره ان اتعرف واكون صداقات معهم والمشكله بعد ما مديت يدي وساعدتهم واكرمتهم ببيتي لاحظت تغير جذري . وخصوصا عند وصول وحده متشدده بديانتهم .صارت تحزبهم وتروي روايات عني بعد ما اكتشفت بالصدفه . وهذا الي جعل لفضولي ودفعني الحماس للقراءه عن ديانتهم وعن شئ اسمه التقيه (يتقون من يتكلم عن دينهم بالصمت وعدم الرد) وبحثت هنا وهناك الى ان اكتشفت كما قال الله تعالى( ولن ترضى عنك اليهود حتى تتبع ملتهم) .
    هذه تجربتي ولا أعلم ان كان جميعهم هكذا ام لا أفيدونا مأجورين بتجاربكم

حمامة الجنة 18-07-2006 07:06 AM

هذا الموضوع سيفيدك بإذن الله..:
    http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=193249
    نسأل الله السلامة..

الأرجوانه 18-07-2006 07:29 AM

مشكورة أختي حمامة الجنه . جزاك الله الف خير وجعلك من اجمل طيور الجنة واسعدها.

الانباريه 19-07-2006 12:19 AM

وانا اعيش ايضا مع هذه الطائفه ومعي في العمل الكثير منهم ولاحظت التقيه عندهم بأجل صورها كيف لا وهي دين واجب الاتباع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لؤلؤة العين 19-07-2006 02:29 AM

سلام***
    تجربة قاسية
    ولكن اناتعاملت معهم
    بس ما كانو هيك
    *بترجع للشخص*
    اذا مضطرة تتعاملي معاهم
    خلي علاقتك معهم سطحية أحسن حل
    شكرا لك لأفادتنا بتجاربك***
    تحياتي

الأرجوانه 19-07-2006 09:48 PM

أختي لؤلؤة العين

أشكرك على مرورك ونصحك . وقانا الله واياكم شرهم وحمانا مما يكيدون .

ربي زدني علما 19-07-2006 11:44 PM

السلام عليكم اختي الارجوانة

وانا اتصفح في المواضيع القيمة في هذا المنتدى لاحظت الكثير من المواضيع التي تتكلم عن الشيعة الا انها تنقل وجهة النظر السنية فقط "الموضوع الوحيد الذي دخلت فيه محاورة شيعية واحدة بنية خالصة تم اغلاقه اليوم" فهل ترى هذا هو التجسيد لاستماع الرأي والرأي الاخر ام ان مجرد هوية شيعية تحكم على الموضوع بالاغلاق حتى لو كان خالصا لوجه الله وغايته رضاه.

اما لو احببت الاطلاع و الاستفادة من الموضوع انشاء الله تعالى تجديه في هذا الرابط:

http://www.lakii.com/vb/showthread.p...69#post2117669

sevenseas 20-07-2006 12:18 AM

السلام عليكم ورحمة الله

أرجو من الاخوات المشرفات عدم إغلاق هذا الموضوع
    وانا اوجه كلامي خاصة للاخت (( رب زدني علما )) - مع حذف الياء من لفظ ((ربي)) .

أختي اطلعت على الرابط وأزعجني إغلاقه ولكن لتتضح عندي وعند القراء الامور عندي بعض الاسئلة وسأجيبك عن كل أسألتك إن كان لديك أسألة بعد أن تجيبينني عن أسألتي.

1-هل تعلمين أن علماء الشيعة الإثنى عشرية يكفرون الصحابة وأولهم أبا بكر وعمر رضي الله عنهم أجمعين؟؟ وما هو موقفك من هذا الكلام.
    2-وهل تعلمين ان علماء الشيعة الإثنى عشرية يقولون بتحريف كلام الله , وأن القرءان الذي عند السنة هو غير القرآن الذي أنزله الله على نبيه؟ وما هو موقفك من هذا أيضا ؟

3-وأخيرا هل تعلمين ان الشيعة طوائف عديدة فمن أي طائفة أنت ؟؟

والسلام عليكم ورحمة الله

الأرجوانه 20-07-2006 01:15 AM

• أشكر أخواني وأخواتي
    على المرور والتعقيب
    أشكر رب زدني علما......والاخ sevenseas
    وأرجو التحاور ومشاركة الراي من دون جدال
    حفظكم الله

همسات جرح 20-07-2006 06:04 AM

تعقيب:

كما قال الله تعالى( ولن ترضى عنك اليهود حتى تتبع ملتهم) .

أختي الآية ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم )

وجزاج الله خير

ربي زدني علما 20-07-2006 07:13 PM

sevenseasالسلام عليكم اختي واشكرك على التصليح الا اني حاولت ان احذف الياء بعد اكتشافي للخطآ فلم اعرف الطريقة ارجوا ارشادي ممن يعرف ذلك مع جزيل الشكر.......... والله يا اختي لا ادري كيف لاحد ان يقول بتحريف القران ونحن لدينا من المؤمنين من امثالك و امثال الاخت همسات جرح فنحن نراقب حتى الحرف الواحد ان ينقص او يزيد سهوا او عمدا في كتاب الله تعالى
    http://www.lakii.com/vb/showthread.p...69#post2117669

اما عن اسئلتك يا اختي فلا اريد ان اسطر لك اسماء كتب ومصادر فتردي انت علي بمثل ذلك ونضل نعيد ونزيد في هذه الطريقة التي يدعي اصحابها انهم محاورون حيث ينقلب عندهم الحوار الى جدال ثم الى حرب دامية بعد فترة وجيزة ان لم نقل منذ الحظة الاولى لما يسمونه عبثا حوار .

اختي سالتيني عن سب الصحابة والعياذ بالله ولو انك تاملتي الموضوع في الرابط المرفق اعلاه لوجدتي جوابا كافيا على ما اظن ولكن لمزيد من التوضيح فقد قمت اليوم بزيارة احدى صدبقاتي السنيات وتحدثنا انا وهي عن هذا المنتدى وبرامجه و ....و..... ومن ثم عن موضوعنا الان فاجابتني هي بدورها ان ما يقوم به البعض من الشيعة من السب لبعض الصحابة يقابله ايضا البعض من السنة بالسب للامام علي على رغم حبهم له لكنهم يفعلون ذلك انتقاما من الشيعة ........ فما رايك اختي بهذا المستوى الراقي من الجهل والبعد عن الله ........... ومن المستفيد؟ بدون شك هو من خطط لهذه المكائد من الكفار والملحدين خيبهم الله .

تقولين اختي ان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران واقول لك ان قراني الذي اتلوه حصلت عليه كهدية من اخوتي السنة بعد ان حججت بيته تعالى . ثم يا اختي ان الله تعالى هو من حفظ القران الكريم من التحريف ولا داعي ان اذكر لك اسماء الكتب التي تؤكد ذلك وحسبنا كتاب الله تعالى حيث يقول" إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون" فلو اجتمع الثقلان لتحريفه ما استطاعوا ....

اما قولك ان الشيعة طوائف عديدة فهو غير دقيق لان الشيعة طائفة واحدة وانا منها اما ان كان هناك فرق تنسب نفسها الى الشيعة وتفعل تحت اسم شيعة ما تشاء فإن الشيعة ابرياء منهم ومن ما يفعلون وان كان لابد للاخرين من محاورتهم فليحاوروهم باسماء طوائفهم لا باسم الشيعة كي لايختلط الحابل بالنابل......

اعلم يا اختي انك تريدين جوابا صريحا عن انتمائي لكن اخشى ما اخشاه إن اجبتك ان يكون ردك كما اجابتني الانبارية حينما طلبت منها ان تحبني اختا في الله فاجابت يقول عليه الصلاة والسلام "لاتصاحب الا تقي ولايأكل طعامك الا الابرر "
    كأني ارى التيجاني وهو يتحدث!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

على كل حال فمن عرفني قد عرفني ومن لم يعرفني فانا مسلمة شيعية اثني عشرية اؤمن بالله وكتابه والرسول واهل بيته وسنته واسال الله الهداية للجميع .

سلامي الى عاشقة الحلويات لاني اتذكرها كلما كتبت على لوحة المفاتيح.

بعد اختباري للرابط المرفق بالموضوع اكتشفت انه لا يعمل . اما محتوى الرابط فاني قمت بنسحه وسالصقه في نفس هذه الصفحة كي يتسنى للاخرين الاستفادة منه.

منتدى لكِ (http://www.lakii.com/vb/index.php)
    - روضة السعداء (http://www.lakii.com/vb/forumdisplay.php?f=6)
    - - هل يجوز أن تتزوج الفتاة السنية من شاب شيعي ؟ (http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=192710)

* شروق الأمل * 15-05-2006 09:13 AM

تعقيب:

هناك الكثير منا ممن لا يعملون شيئاً عن الشيعة ويدافعون عنهم بدعوى أنهم يقولون كلمة التوحيد

وللأسف أن هذا يسمى جهلاً ، لا يعرفون شيئاً عن الشيعة ولا يدرون عن انحرافهم شيئاً

بل ويلومون من يحاول إظهار حقيقتهم بأنهم خارجون عن الدين القويم

عجبي من هؤلاء يدافعون عن أناس يسبون الصحابة ويحرفون ويبدعون في هذا الدين .

كم المنتديات بحاجة ماسة الى مثل هذه المواضيع .

جزاكِ الله خيراً ووفقك لكل مايحب ويرضى أختي الفاضلة عاشقة الحلويات .

عاشقة الحلويات 16-05-2006 05:34 AM

هلا بك أختي شروق

للأسف أن من يدافعون عن الشيعة

يدافعون بسبب الجهل بحال هؤلاء الشراذم

وعدم احاطة بما هم عليه وما يحيكونه لنا نحن السنة

أشكرك على المرور والرد

وصدقي أنني أنوي أنزل عنهم كتير مواضيع بس أفضى أكثر

ربي زدني علما 17-07-2006 12:00 AM

بارك الله فيك اختي عاشقة الحلويات انا متحمسة للموضوع وعندي بعض الاسئلة المهمة ولا اريد ان اذكرك بأن تكون النقاط التي ذكرتيها في موضوعك مهارة الردود هي اساس حوارنا لأن من علمك حرفا ملكك عبدا وانا لا انكر فضلك بعد الله تعالى علي لكن هذا لا يمنع ان نتحاور ابتغاء مرضاته تعالى وكلنا نرجوا الهداية منه تعالى وكما ذكرتي اختي: إنه ليس عيباً أن يكون الإنسان على خطأ فترة طويلة من حياته،

ولكن العيب كل العيب أن يتجنب الإنسان اتباع الحق إن وجده،

وينصرف عنه، اتباعاً لهواه، وقد قال تعالى{ ولا تتبع الهوى فيضلك عن سبيل الله}.

وعلى الإنسان أن ينظر إلى هذا النقد بعين التجرد، وينحاز إلى الحق فيتبعه،

ولا يتعصب فالتعصب داء يعمي عن رؤية الحق حقاً والله أعلم وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

لا اطيل عليك وابدأ بأسألتي اذا لم يكن لديك مانع

س| هل قابلت شيعيا في حياتك؟
    س| هل انت متأكدة ان هذه الافكار والمبادئ هي من عقائد الشيعة؟
    س| هل قرأت ولو كراسا صغيرا لعالم من علماء الشيعة؟
    الكثير من الاسئلة لكني سأنتضر معرفة ما اذا كنت ترغبين بفتح هذا الحوار او لا؟ اما بالنسبة لي فإني وبحمد الله تعالى ارى ان الشيعة والسنة هما وجهان لعملة واحدة وهي الاسلام اما ما ذكرتي من بعض العقائد فهي اما غير موجودة عند الشيعة او انها فهمت وفسرت بطريقة لا تمت الى الشيعة ولا اللى الاسلام بصلة والعياذ بالله. بانتظار ردك وارجو ان لايعكر هذا النقاش اخوتنا التي احسها في اعماق قلبي.

الانباريه 17-07-2006 12:55 AM

كتبت ربي زدني علما (السنة والشيغه وجهان لعمله واحده هي الاسلام )؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    عجبا والله

ربي زدني علما 17-07-2006 01:07 AM

مما العجب؟

واصف الأبيات 17-07-2006 01:46 AM

جزاك الله كل خير اختي عاشقه

اما بالنسبه للاخت ربي زدني !!!

7 سنوات وانا احاور الشيعه والمحصله انهم يكفرون اهل السنه والجماعه لانهم فقط لا يؤمنون بولاية علي رضي الله عنه..وان من لا يؤمن بذلك مخلد في النار.

مليار مسلم مخلدون في النار , وطائفة الرافضه في الجنه..ذلك العجب

بالله عليكم كيف تتزوج الفتاه من رجل يلعن ويسب عائشه رضي الله عنها ويصفها بالزانيه وقد برئها الله
    بالله عليكم اتتزوج رجل يقول بتحريف القران
    اتتزوج رجل يقول ((يا علي)) كفرا ظاهرا
    اتتزوج برجل..دينه (( التقيه)).. والله لا اصدق شيعيا ولو قال ان محمد رسولا الله لان التقيه دينهم وهي الكذب.

الشيعه والسنه هما وجهان لعملة واحدة ؟؟؟

الدين وجه واحد...والاسلام ليس بضرب الصدور والركوع والحبو امام مرقد الامام امام شاشات التلفاز فلا نكران لذلك

أسيرة الوحدة 17-07-2006 01:25 PM

جزاك الله اختي خير الجزاء
    وبارك الله فيك
    وهناك الكثير من الكتب التى توضح عقائد الشيعة
    اللهم اجعلنا لكتابك من التالين ولسنة نبيك من التابعين
    ودمت بالف خير

الغلة 17-07-2006 01:27 PM

جزاك الله خير

ربي زدني علما 17-07-2006 02:11 PM

السلام عليكم اخي واصف الابيات ربما تعتبر ما سأكتبه هو نوع من التقية وهو بعيد كل البعد عنها لان ليس لدي اي غاية سوى رضاه سبحانه وانا على يقين بان غايتي هي نفسها غايتكم كم يؤلمني ان ارى نجاح اليهود والامريكان في تفريق شملنا بعد ان من الله علينا وجعلنا خير امة اخرجت للناس لاه يا اخي الله ورسوله اولى نتبعه والله لا ادري كيف يكون الحوار معك وانت لديك القناعة المسبقة بعدم التصديق ظنا منك اني استخدم التقية والله يا اخي الشيعة الحقيقيون بعيدون كل البعد عن ما ذكرت يا اخي حرمة المؤمن عند الله اعظم من حرمة الكعبة فلا تبيحوا دماء المسلمين وتثلجوا صدور الكفرة والملحدين الذين ينتظرون وهننا كي يسددوا هم الضربات القاضية والله بقدر مايدخلني من الحزن حين اقرا ردودكم التي تنم عن سوء فهم للشيعة يغمرني نفس القدر فرحا حين احس فيكم قلوبا صادقة في دفاعها عن الاسلام لولا هذا التعصب الذي نهانا عنه رسولنا الكريم لا اطيل عليك اخي الفاضل لكن إن ابديت استعدادا للحوار وصدقتني فيما اقول دون ظنون فستجد سماحة الاسلام بصدقها متجسدتا في وفيك على حد سواء مادامت غايتنا واحدة وهي رضاه سبحانه

واصف الأبيات 17-07-2006 05:23 PM

نسأل الله الهدايه

اما موضوع الحوار , ليتك تكتبين موضوع توضحين فيه العقيده لدى الشيعه
    وتكذبين فيه ما اوردت من سب الصحابه وولاية علي, عندها تتقارب القلوب
    وتتضح الحجج,

والله المطلع على عباده يعلم السر والعلن

وشكرا على ادبك

ربي زدني علما 17-07-2006 08:48 PM

السلام عليكم ورحمة الله
    اما ماذكرت من سب الصحابة والعياذ بالله فليس من اخلاق الشيعي اخي كيف لمسلم شيعي ان يسب صحابيا وقد نهانا الله حتى عن سب الكفارفي مضمون قوله "ولا تسبوا الذين كفروا فيسبوا الله عدوا بغير علم" فكيف بالصحابة الذين وصفهم الرسول الكريم بالنجوم التي تهدينا بإذن الله وتوفيقه تعالى كما لا يخفى عليك اخي الكثير من احاديث الرسول التي تبين ان المسلم ليس" بسباب ولا عياب"

اما بالنسبة لولاية الامام علي عليه السلام فلا ادري ما المانع في ذلك اخي الولاية لاتعني الشرك بالله تعالى وانما هي الحب + النصرة وولايتك لاحد الصحابة لاتعني انك لاتحب الاخر فهل تكره انت علي لأنك تحب ابو بكر او عمر يرحمهم الله؟ لقد خلق الله تعالى قلوبنا واسعة على رغم صغر حجمها فهي تتسع لأن تحب العالم بأسره دون ان نشعر بضيق او ثقل فلماذا يا اخي نثقلها نحن بالكره والبغض؟

لا الومك يا اخي فانا لا اكذذبك قد تكون انت حاججت نفرا من الذين قال عنهم الامام علي نفسه" لو حاجنني الف عالم لحاججته اما لو حاجنني جاهل واحد ماحاججه" "مضمون الحديث" فلا ننكر جميعا ان كل طائفة فيها العالم والجاهل وان هناك الكثير ممن ورثوا الدين كما يرث اي شئ عن والديه دون ان يكلف نفسه بادنى سؤال يقوده الى المعرفة ومما زاد الطين بلة مؤامرات الكفرة والملحدين التي استهدفت هذه العقول البسيطة فما نابنا الا البعد والفرقة ونشوء فرق جديدة كالغلاة والمبغضين الذين حذرنا منهم الرسول بقوله للامام علي "ياعلي هلك فيك اثنان محب غال ومبغض قال" فالافراط والتفريط موجود لكن العجب كل العجب ان يعمم المسلم الواعي والمثفف حكمه على كل افراد الطائفة والمذهب دون التامل بما ستؤؤل اليه عواقب هذه الاحكام التي لا تزيدنا الا بعدا عن ربنا ونبينا الذي عانى ما عانى من اجل جمع شمل الامة الاسلامية ياه الحديث لا ينتهي بل في الحقيقة إننا لم نبتدأ بعد قاتل الله الكافرين لقد اضاعوا الكثير من وقتنا وعمرنا نقاشا منا في امور استيقنتها قلوبنا وعقولنا وكلانا ينتظر من الاخر ان يكون هو من "سيشرب الكأس" راجع موضوع الاخت عاشقة الحلويات "من سيشرب الكأس

والسلام خير ختام

واصف الأبيات 18-07-2006 03:18 AM

الحمد لله تبارك في علاه

كتبت فاحسنت الكتابه واصبت في الحديث

اما الحوار فليس له مكان معك

لانك من خلال ما تكتبين تكادين ان تكوني من اهل السنه والجماعه.

الانباريه 18-07-2006 03:37 AM

من اين جئنا بان الشيعه يسبون الصحابه ويلعنون عائشه ؟
    من الشيعه الذين نعاشرهم من خطب الوائلي وغيره من امهات كتبكم
    سبحان الله لماذا التنصل من عقيدتكم

بنت التوباد 18-07-2006 04:25 AM

السلام على من اتبع الهدى
    اختي عاشقة الحلويات جزاك الله الجنه على هذا الطرح الرائع
    ياليت الاخوات الشيعيات لايتكلمون الابعد تفكير ودراسه والبحث في الكتب من اهل السنه والشيعه لان هذا الامر
    يتعلق بمصيرهم اماجنه اونار
    لان اختلاف السنه والشيعه في اصول الدين وفروعه
    الله ينور بصيرتهم الى دروب الحق

جميع الأوقات بتوقيت GMT +4. الوقت الآن 07:08 PM. الصفحة 1 من 2 1 2
    >

إعرض 40 ردود من هذها الموضوع في صفحة واحدة

Powered by vBulletin Version 3.5.4
    Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.

الصفحة 2 من 2 <
    1
    2

منتدى لكِ (http://www.lakii.com/vb/index.php)
    - روضة السعداء (http://www.lakii.com/vb/forumdisplay.php?f=6)
    - - هل يجوز أن تتزوج الفتاة السنية من شاب شيعي ؟ (http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=192710)

ربي زدني علما 18-07-2006 01:09 PM

بنت التوباد اقول لك: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته "على الاقل لانك الوحيدة التي القت السلام بغض النظر نوعيته والمقصود منه" والله تعالى يامرنا ان نرد التحية باحسن منها او مثلها

بارك الله فيك اختي ما ذكرتيه صحيح مضافا اليه النية الخالصة لله تعالى فان كل ما ذكرتي بدون هذه النية قد يعطي نتائج لاترضي الله ورسوله فقد يرى الباحث الحق بام عينه ويستيقنه بعقله وقلبه فيزيغ عنه عزة بالاثم اما ما ذكرتي من جنة ونار فان هناك ما هو اهم منها وهو رضا ربي الذي يعلم سري وعلني وحاشا لربي الذي وسع كل شئ علما ان لايعلم اخلاص نيتي فيجازيني هو برحمته.... ما ذنبنا سنة وشيعة ان يرقص على جروحنا كل من هب ودب مرة كافر ملحد ومرة مدع للعلم والدين وهو لايعرف الى الله سبيل واخر يقسم الجنة والنار على هواه لا بل واخر يامر بضرب عنق من خالفه العقيدة حتى وصل بهم الامر ان يقتلوا حتى الطفل الرضيع بغضا لاهله يا اخوتي ما هكذا فعل رسول الله حيث كان يبكي على الكفار اذ لم يهتدوا هدانا الله جميعا الى سبل الرشاد

السلام عليكم اختي الانبارية ارجوك تمعني حديثي مع اخي واصف الابيات واحبيني اختا في الله ستجدي في ذلك راحة كبيرة انشاء الله تعالى .

اخي واصف الابيات واختي عاشقة قليل من الوقت واعاود الكتابة اليكم صديقاتي "السنيات" على وشك الوصول لزيارتي عذرا

ربي زدني علما 18-07-2006 03:07 PM

اخي واصف الابيات السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

قد تستغرب اني كتبت "صديقاتي السنيات" ان ما كتبته صحيح وليس فيه شئ من النفاق او التقية كما يظن البعض وذكرت هذا الامر قصدا لاني ارى انه يتعلق بموضوعنا كثيرا حيث كان اول لقاء لي باعز صديقة سنية على قلبي هوفي المدرسة اذ ندرس انا وهي في مجال واحد هنا في اوروبا وكانت هي وقتها لا ترتدي الحجاب الاسلامي الذي ارتديه انا فأثار ذلك فضول المعلمة لتسأل عن السبب فاجابت هي بأنها سنية وانا شيعية والسنة لايوجد لديهم نفس التعصب الموجود عند الشيعة ففرحت المعلمة بهذه الاجابة الا انها الفرحة التي لم تتم فلم يكن بودي ان احرج اختي السنية لكن مصلحة الاسلام كانت فوق لفظة سنية وشيعية مما جعلني اجيب المعلمة بعدم صحة ذلك الجواب وان الحجاب واجب على زميلتي كوجبه علي الا انها لا ترديه اتباعا منها لهوى نفسها لا لأن السنة الشريفة لا تأمر بذلك وكانت المعلمة مسيحية فقلت لها بالضبط كما تامركم المسيحية بأمور لا تقومون بها اتباعا لهوى انفسكم وضعفها................ فإستغربت المعلمة عدم رد زميلتي وقتها واستغربت انا ذلك حيث خفت ان يقودها الهوى والتعصب الاعمى لأن تدعي على مذهبها ما ليس موجود فيه ولكن بحمد الله فإن شئ من ذلك لم يحصل لانها انسانة طيبة من الداخل وتخشى الله تعالى وقد من الله عليها وارتدت الحجاب بعد حين.................. اذكر انني قلت لها حينها ارجوك يااختي لا تعتبريني عدوة واسمعيني لان في ذلك مصلحة ديننا ارجوك حين تخالفي تعاليم دينك لا تقولي لانه غير موجود في السنة فانك بذلك تخلقين سنة جديدة السنة الحقيقة بعيدة عنها فلا تشوهي الحقائق لطالبيها عسى الله يهديهم ويهدينا جميعا وان كنت لاتعرفين جوابا فاصمتي ولا تاتي لنا بدين جديد هداك الله يا اختي والله من يومها وهي اقرب صديقاتي دون ان اطلب منها ان تتخلى عن مبدئها او تطلب هي ذلك مني لاننا لو جئنا للحقيقة لوجدنا ان الاسلام ابتدا اسلاما بكل ما في معنى الاسلام من سلام فلا ضرر ان نكون شيعة او سنة مادام كل منا يبني الاخر ولايهدمه بتحربفه لما امرنا به اسلامنا على حد سواء

وفق الله الجميع لكل خير الدنيا والاخرة

فتاة الشرق2005 18-07-2006 04:11 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    جزاكِ الله خيراً أختي عاشقة الحلويات على الفتوى والتوضيح
    وهذه معلومه جديده بالنسبة لي
    >>>>>>بارك الله فيكِ<<<<<

ربي زدني علما 18-07-2006 05:09 PM

اين انت ياعاشقة الحلويات ؟

السلام عليكم اختي عاشقة قرات ردك على كل تعليقاتي الا في هذا الموضوع اتراك فوجئت بإنتمائي فاعرضت عني ام انك اكتفيتي بردود الاخرين على رغم قسوة البعض منها على كل حال فإن عاشقة الحلويات ستحتفظ بمكانها في قلبي واملي ان تفيدينا بمواضيع جديدة تنفعنا في هذه الدنيا والاخرة دون ان تبعد المسافات بيننا فإنني على ثقة كبيرة بقدرتك على العطاء وان لديك المزيد من الخير بإذن الله تعالى

على فكرة يا عشوقة فإني كتبت كل هذه الردود دون انظر الى لوحة المفاتيح فجزاك الله خيرا يا اختي وسدد في طريق الخير خطاك.

الانباريه 19-07-2006 12:14 AM

يقول عليه الصلاة والسلام "لاتصاحب الا تقي ولايأكل طعامك الا الابرر "
    كأني ارى التيجاني وهو يتحدث!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ربي زدني علما 19-07-2006 01:27 PM

صدق رسول الله

والله لا اقول الا سبحان الله ولاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

يا محبة المسلمين كما وصفت نفسك في ملفك الشخصي ...............ترى هل يعجبك حال المسلمين في بغدادي و بغدادك؟

أم عمـــر 19-07-2006 01:40 PM

موضوع رائع الصراحة

وانا ايضاً سمعت فتوى بأن من تتزوج من شيعي او العكس فإن العقد باطل

استغفر الله العظيم هاي عقيدتهم في الهوى

أم عمـــر 19-07-2006 01:46 PM

تعقيب:

كتبت بواسطة ربي زدني علما
    \ فاجابت هي بأنها سنية وانا شيعية والسنة لايوجد لديهم نفس التعصب الموجود عند الشيعة

استوقفتني هذهِ العبارة

اولاً ربما هذهِ السنية اخطأت في الجواب
    ولكن هناك الكثير من الشيعة اللاتي لاترتدين الحجاب وحجتهن على ذلك (( اننا شيعة راقيات متطورات )) هذهِ الجملة عن نفسي اسمع فيها كثيراً في الجامعة ............... إذاً هناك الكثير من السنة والشيعة الاتي لايرتدين الحجاب فهم إذاً ســـــــواء

ربي زدني علما 19-07-2006 02:14 PM

السلام عليكم اختي ام عمر

ما ذكرتيه صحيح فانت تجدين الصالح والطالح في كل طائفة والامثال تضرب ولاتقاس لكن الخطورة ان نتبع الهوى ثم ننسبه الى الطائفة والدين فأن حجة (( اننا شيعة راقيات متطورات )) لا تقل خطورة عن حجة " والسنة لايوجد لديهم نفس التعصب الموجود عند الشيعة"

وفقك الله لكل خير اختي ام عمر

noshat 19-07-2006 02:25 PM

السلام عليكم هل هذا الشي صحيح عن الشيعه والسنه بالعراق
    انا عراقية بس مغتربة وزمان لم اكن اعرف شنو سني وشيعي بس للاسف

ربي زدني علما 19-07-2006 03:21 PM

السلام عليكم اختي noshat

عندما كنت في العراق كنت مثلك لم اعرف "شنو سني وشيعي بس للاسف" بعد الاغتراب سمعنا عجب العجاب

هدانا الله جميعا با اختي ورد كيد الكفار في نحرهم و جمع شمل الامة الاسلامية على الصلاح قولي امين يارب.

تبووله 19-07-2006 04:27 PM

السلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيكِ عاشقة الحلويات

ع التوضيح الرائع

بس بتوقع ان الشيعه كمان فيهم فرق ومذاهب كما في السنه

وكل مذهب مختلف عن التاني

انا ما بعرف بس يمكن

لان بصراحة كلام الاخت ربي زدني علما

اقرب ما يكون الى السنية

بس الشيعه .. مافي احد فيهم إلا ويسب ابو بكر وعمر رضوان الله عليهم

واذا تسألهم اكترهم ما عنده جواب عن السبب

ربي زدني علما 19-07-2006 05:03 PM

السلام عليكم اخت تبوولة

انا اخبرك عن السبب في ذلك السب اعاذنا الله واياكم انها الفتنة التي اوقد نارها الكفار والملحدين وما زالوا يمدونها بالحطب و البنزين وذلك بإستغلال ضعاف العقل والدين فترين النتائج مرة تكون السب والشتم ومرة تكفير بعضنا للاخر ومرة القتل لا بل الذبح والتمثيل بالجثث حتى في الاطفال وما خفي كان اعظم هدانا الله جميعا يا اختي

جميع الأوقات بتوقيت GMT +4. الوقت الآن 07:17 PM. الصفحة 2 من 2 <
    1
    2

sevenseas 21-07-2006 03:38 AM

جزاك الله خيرا اختي على اجاباتك وما سطرتيه سائلا الله عز وجل أن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه
    تعقيب:

كتبت بواسطة ربي زدني علما

ان ما يقوم به البعض من الشيعة من السب لبعض الصحابة يقابله ايضا البعض من السنة بالسب للامام علي على رغم حبهم له لكنهم يفعلون ذلك انتقاما من الشيعة ........ .

هذا الكلام من أختنا السنية هو محض افتراء فلا يوجد عالم واحد من علماء السنة يسب عليا رضي الله عنه بل كلهم يحبونه ويعرفون فضله بل من عقيدة أهل السنة اتباعه هو وجميع الخلفاء الراشدين على عكس الشيعة الاثنى عشرية التي من ضرورات مذهبهم تكفير الصحابة ولعنهم واولهم ابا بكر وعمر رضي الله عنهما .

تقولين اختي ان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران واقول لك ان قراني الذي اتلوه حصلت عليه كهدية من اخوتي السنة بعد ان حججت بيته تعالى . ثم يا اختي ان الله تعالى هو من حفظ القران الكريم من التحريف ولا داعي ان اذكر لك اسماء الكتب التي تؤكد ذلك وحسبنا كتاب الله تعالى حيث يقول" إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون" فلو اجتمع الثقلان لتحريفه ما استطاعوا ....

ان كنت تقصدين نفي هذا عن كبار علماء الشيعة فهذا شيء يستحيل فعله اما ان كنت تقصدين نفسك فانك
    تخالفين علماء الشيعة الذين أجمعوا على تحريف القرءان وهذا عند علماء الشيعة يخرجك من ملة الإسلام التي يدينون بها .

وفي انتظار تعقيباتك

همة راقية 21-07-2006 04:04 AM

الأخــت

ربِّ زدنّــي علمــاً .. !!

أسأل الله أن يـزيّدكِ علمــاً وَ يهــديّكِ إلـى طريّــق الحق ..
    بـِ إتبــاع سنّــة نبيّــه .. !!

يكفيّــني أختــي بـِ إن أرد عليّــكِ بحــديّث نبيّــنا عليّــه أفضل الصـلاة وَ أتمّــ التسليّـمـ

قال صلى الله عليه وسلم &#171;تفرق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة وهي الجماعة&#187;. وفي رواية &#171;من كان على مثل ما انا عليه اليوم واصحابي&#187; رواه الترمذي.

فمــا رأيّــكِ أنـتِ بمـا تعتقــدوّنه هل يوّافــق سنّـة الرسـوّل وَ ما كــان علــيّه صحــابته ؟!
    أمــ انكمــ أبتــدعتمـ فيّــها لا حوّل وَ لا قـوّة إلا باللّــه ..

أختكــنّ // همّــة راقيّــة

الأرجوانه 21-07-2006 06:00 AM

أخواتي همه sevenseas
    أشكركم على مشاركتكم في هذا الموضوع وعلى النقاش المتفاهم

ربي زدني علما 21-07-2006 06:09 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اختي sevenseas

ذكرتي اختي "هذا الكلام من أختنا السنية هو محض افتراء فلا يوجد عالم واحد من علماء السنة يسب عليا رضي الله عنه بل كلهم يحبونه ويعرفون فضله بل من عقيدة أهل السنة اتباعه هو وجميع الخلفاء الراشدين على عكس الشيعة الاثنى عشرية التي من ضرورات مذهبهم تكفير الصحابة ولعنهم واولهم ابا بكر وعمر رضي الله عنهما ."

فاقول لك اختي انا ايضا لم اعرف بل ولن اعرف شيعي واحد قام بسب الصحابة رحمهم الله الا ان عدم معرفتي بهكذا اشخاص لا تعني عدم وجودهم فانا لا اعرف كل اهل الشيعة كذلك هو الحال لمعرفتك بالسنة على ما اعتقد فأنت لا تعرفين كل اهل السنة ولا اقول ذلك حرصا مني على اثبات وجود السب والتكفير من الطرفين لان ذلك ليس من صالح الامة الاسلامية كما تعلمون ..........

اما قولك يا اختي sevenseas

"ان كنت تقصدين نفي هذا عن كبار علماء الشيعة فهذا شيء يستحيل فعله اما ان كنت تقصدين نفسك فانك
    تخالفين علماء الشيعة الذين أجمعوا على تحريف القرءان وهذا عند علماء الشيعة يخرجك من ملة الإسلام التي يدينون بها ."

فاقول لك ان ما اكتبه هنا هو ليس رأيي الشخصي لان المسائل المتعلقة بالدين لاتعتمد على الراي الشخصي عندنا كما هو الحال عندكم فنحن نتبع راي العالم المجتهد في الدين وفقا لشروط ومواصفاة معينة خاصة بكل طائفة منا الا انني اود ان اقول لك يا اختي انني قد اكملت 7 سنوات من الدراسة في الحوزة العلمية الشيعية الاثني عشرية ولم يكن هناك ولو عالم او استاذ واحد تطرق ولو تلميحا الى قضية السب او تحريف القران والعياذ بالله بل العكس هو الصحيح حيث ان الدروس التي اخذناها في اعجاز القران الكريم والادلة على عدم امكانية تحريفه كانت هي الاساس لبقية معلوماتنا الاسلامية ............ اما ان تقولي ان ما اكتبه هنا يخرجني عن ملة الاسلام عند الشيعة فانا اقول لك اعرضي ما كتبته على اي شيعي تعرفينه فان قال لك خلاف ما كتبته فانه ليس بشيعي حقيقي بل هو واحد من المساكين الذين نجحت مؤامرات الكفرة والملحدين في اللعب على عقولهم ونفوسهم ......... هدانا الله جميعا
    sevenseas 21-07-2006 07:52 PM

أختي إن أثبت لك أن من ضرورات المذهب الشيعي نقلا عن علماءالشيعة لا عوامهم يقولون بتحريف القرءان بل وتكفير ولعن الصحابة بل وتكفير من احب ابا بكر وعمر فماذا أنت قائلة ؟

ربي زدني علما 21-07-2006 09:08 PM

اهلا اختي sevenseas

كل ما عندي قلته وليس لدي غيره لا لقلة الكلام الموجود بل لانني اظن اننا بدأنا ندور في دائرة مغلقة يصعب الخروج منها في هذه الدنيا الزائلة رغم اني كنت على ثقة عالية باننا نستطيع بقوة ايماننا ان نغير هذه الدائرة الى خط مستقيم واحد ومفتوح يسير الى رضاه تعالى.......... الا ان ما عجزنا عن تحقيقه الان سنحققه هناك بإن الله ما دامت نيتنا خالصة اتعلمين اين ؟

على سرر متقابلين انشاء الله تعالى ..............

اشكرك يا ........................ على ماكتبتي لي واقول لك ان معرفتك هي والله الشرف العظيم والله لقد اثلجتي صدري بما كتبتي وتمنيت لو انك اثلجت صدور قوم اخرين بما ذكرتيه لي من صدق العلاقات وطيبها بيننا وان لاتأخذك في الحق لومة لائم. جزاك الله بكل الخير وانا على يقين من انك سوف تكتبين وانا بدوري ساطلع على المواضيع التي اشرتي الي بها جزاك الله خير الجزاء.

sevenseas 22-07-2006 03:22 AM

السلام عليكم ورحمة الله

الاخت رب زدني علما لا ادري أي دائرة مغلقة تتكلمين عنها فنحن لم نبدأ حنى نعيد وندور في دائرة مغلقة , وإنما بدأت معك الحوار تجاوبا مع رغبتك في النقاش , ولكن مادمت لا ترغبين فيه فلا داعي للاستمرار معك ولكن هذا لا يمنع من أن نفيد باقي العضوات من تبيين موقف الشيعة الامامية الاثنى عشرية -التي تنتمين إليها- من القرءان الكريم والقول بتحريفه .

( 1 ) علي بن إبراهيم القمي :
    قال في تفسيره ( ج1/36 ط دار السرور – بيروت) :

وأما ما هو على خلاف ما أنزل الله فهو قوله : (( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله)) فقال أبو عبد الله عليه السلام لقاريء هذه الآية : (( خير أمة )) يقتلون أمير المؤمنين والحسن والحسين بن علي عليهم السلام ؟ فقيل له : وكيف نزلت يا ابن رسول الله؟ فقال : إنما نزلت :
    (( كنتم خير أئمة أخرجت للناس )) ألا ترى مدح الله لهم في آخر الآية
    (( تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله)) ومثله آية قرئت على أبي عبد اللــــه عليـه السلام( الذين يقولون ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما)) فقال أبو عبد الله عليه السلام : لقد سألوا الله عظيما أن يجعلهم للمتقين إماما . فقيل له : يا ابن رسول الله كيف نزلت ؟ فقال : إنما نزلت :
    (( الذين يقولون ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعل لنا من المتقين إماما )) وقوله : (( له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من أمر الله)) فقال أبو عبد الله : كيف يحفظ الشيء من أمر الله وكيف يكون المعقب من بين يديه فقيل له : وكيف ذلك يا ابن رسول الله ؟ فقال : إنما نزلت (( له معقبات من خلفه ورقيب من بين يديه يحفظونه بأمر الله )) ومثله كثير .

وقال أيضا في تفسيره ( ج1/37 دار السرور . بيروت ) :

وأما ما هو محرف فهو قوله : (( لكن الله يشهد بما أنزل إليك في علي أنزله بعلمه والملائكة يشهدون)) وقوله : (( يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك في علي فإن لم تفعل فما بلغت رسالته )) وقوله : (( إن الذين كفروا وظلموا آل محمد حقهم لم يكن الله ليغفر لهم )) وقوله : (( وسيعلم الذين ظلموا آل محمد حقهم أي منقلب ينقلبون (( وقوله : (( ولو ترى الذين ظلموا آل محمد حقهم في غمرات الموت ))

( 2 ) نعمة الله الجزائري واعترافه بالتحريف :

قال الجزائري في كتابه الأنوار النعمانية 2/357 ، 358 :

(( إن تسليم تواترها { القراءات السبع } عن الوحي الآلهي وكون الكل قد نزل به الروح الأمين يفضي إلى طرح الأخبار المستفيضة بل المتواترة الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القرآن كلاما ومادة وإعرابا ، مع أن أصحابنا رضوان الله عليهم قد أطبقوا على صحتها والتصديق بها . نعم قد خالف فيها المرتضى والصدوق والشيخ الطبرسي وحكموا بأن ما بين دفتي المصحف هو القرآن المنزل لا غير ولم يقع فيه تحريف ولا تبديل ))
    ويمضي نعمة الله الجزائري فيقرر أن أيادي الصحابة امتدت إلى القرآن وحرفته وحذفت منه الآيات التي تدل على فضل الأئمة فيقول 1/97: " ولا تعجب من كثرة الأخبار الموضوعة " فإنهم بعد النبي قد غيروا وبدلوا في الدين ما هو أعظم من هذا كتغييرهم القرآن وتحريف كلماته وحذف ما فيه من مدائح آل الرسول والأئمة الطاهرين وفضائح المنافقين وإظهار مساويهم كما سيأتي بيانه في نور القرآن )) .

( 3 ) الفيض الكاشاني ( المتوفي 1091 هـ ( :

وممن صرح بالتحريف من علمائهم : مفسرهم الكبير الفيض الكاشاني صاحب تفسير " الصافي ".

قال في مقدمة تفسيره معللا تسمية كتابه بهذا الأسم (( وبالحري أن يسمى هذا التفسير بالصافي لصفائه عن كدورات آراء العامة والممل والمحير )) .

وقد مهد لكتابه هذا باثنتي عشرة مقدمة ، خصص المقدمة السادسة لإثبات تحريف القرآن . وعنون لهذه المقدمة بقوله ( المقدمة السادسة في نبذ مما جاء في جمع القرآن ، وتحريفه وزيادته ونقصه ، وتأويل ذلك ).
    وبعد أن ذكر الروايات التي استدل بها على تحريف القرآن ، والتي نقلها من أوثق المصادر المعتمدة عندهم ، خرج بالنتيجة التالية فقال : (( والمستفاد من هذه الأخبار وغيرها من الروايات من طريق أهل البيت عليهم السلام أن القرآن الذي بين أظهرنا ليس بتمامه كما أنزل على محمد صلى الله عليه وآله وسلم بل منه ماهو خلاف ما أنزل الله ، ومنه ما هو مغير محرف ، وأنه قد حذف منه أشياء كثيرة منها اسم علي عليه السلام ، في كثير من المواضع ، ومنها لفظة آل محمد صلى الله عليه وآله وسلم غير مرة ، ومنها أسماء المنافقين في مواضعها ، ومنها غير ذلك ، وأنه ليس أيضا على الترتبيب المرضي عند الله ، وعند رسول صلى الله عليه وآله وسلم ))

ثم ذكر بعد هذا أن القول بالتحريف اعتقاد كبار مشايخ الإمامية قال : (( وأما اعتقاد مشايخنا رضي الله عنهم في ذلك فالظاهر من ثقة الإسلام محمد بن يعقوب الكليني طاب ثراه أنه كان يعتقد التحريف والنقصان في القرآن ، لأنه كان روى روايات في هذا المعنى في كتابه الكافي ، ولم يتعرض لقدح فيها ، مع أنه ذكر في أول الكتاب أنه كان يثق بما رواه فيه، وكذلك أستاذه علي بن إبراهيم القمي ـ رضي الله عنه ـ فإن تفسيره مملوء منه ، وله غلو فيه ، وكذلك الشيخ أحمد بن أبي طالب الطبرسي رضي الله عنه فإنه أيضا نسج على منوالهما في كتاب الإحتجاج )) .

( 4 ) أبو منصور أحمد بن منصور الطبرسي ( المتوفي سنة 620هـ ) :

روى الطبرسي في الاحتجاج عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه أنه قال: (( لما توفي رسول الله جمع علي عليه السلام القرآن ، وجاء به إلى المهاجرين والأنصار وعرضه عليهم لما قد أوصاه بذلك رسول الله فلما فتحه أبو بكر خرج في أول صفحة فتحها فضائح القوم ، فوثب عمر وقال : ياعلي اردده فلا حاجة لنا فيه ، فأخذه عليه السلام وانصرف ، ثم أحضروا زيد بن ثابت ـ وكان قارئا للقرآن ـ فقال له عمر : إن عليا جاء بالقرآن وفيه فضائح المهاجرين والأنصار ، وقد رأينا أن نؤلف القرآن ، ونسقط منه ما كان فضيحة وهتكا للمهاجرين والأنصار . فأجابه زيد إلى ذلك .. فلما استخلف عمر سأل عليا أن يدفع إليهم القرآن فيحرفوه فيما بينهم )) .

( 5 ) محمــد باقــــر المجلســـــي :

والمجلسي يرى أن أخبار التحريف متواترة ولا سبيل إلى إنكارها وروايات التحريف تسقط أخبار الإمامة المتواترة على حد زعمهم فيقول في كتابه (( مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول)) الجزء الثاني عشر ص 525 في معرض شرحه الحديث هشام بن سالم عن أبي عبد الله عليه السلام قال : إن القرآن الذي جاء به جبرائيل عليه السلام إلى محمد سبعة عشر ألف آية قال عن هذا الحديث (( موثق ، وفي بعض النسخ عن هشام بن سالم موضع هارون بن سالم، فالخبر صحيح. ولا يخفي أن هذا الخبر وكثير من الأخبار الصحيحة صريحة في نقص القرآن وتغييره وعندي أن الأخبار في هذا الباب متواترة معنى ، وطرح جميعها يوجب رفع الاعتماد عن الأخبار رأسا ، بل ظني أن الأخبار في هذا الباب لايقصر عن أخبار الامامة فكيف يثبتونها بالخبر ؟ )) أى كيف يثبتون الإمامة بالخبر إذا طرحوا أخبار التحريف ؟

( 6 ) الشيخ محمد بن محمد النعمان الملقب بالمفيد .

أما المفيد ـ الذي يعد من مؤسسي المذهب ـ فقد نقل إجماعهم على التحريف ومخالفتهم لسائر الفرق الإسلامية في هذه العقيدة .

قال في ( أوائل المقالات ) : (( واتفقت الإمامية على وجوب رجعة كثير من الاموات إلى الدنيا قبل يوم القيامة ، وإن كان بينهم في معنى الرجعة اختلاف ، واتفقوا على إطلاق لفظ البداء في وصف الله تعالى ، وإن كان ذلك من جهة السمع دون القياس ، واتفقوا أن أئمة الضلال خالفوا في كثير من تأليف القرآن ، وعدلوا فيه عن موجب التنزيل وسنة النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، وأجمعت المعتزلة ، والخوارج ، والزيديه والمرجئة ، وأصحاب الحديث على خلاف الإمامية في جميع ماعددناه ))

الردود
    104

نحن لا نجادلك في معتقداتك انتي , نحن نتكلم عن علماء الشيعه
    اشد طوائف الشيعه انحرافا الاثنى عشريه , واقلهم الجعفريه

يجب ان تبحثي جيدا في كتب الشيعه

اقرب مثال لانحرافهم صلاتهم

يجمعون المغرب والعشاء وهذه ليست من الدين ولا من سنة النبي
    يضعون الحجاره والمناديل تحت رؤسهم امام ناظر الجميع وهذا اقل شئ يقومون به

وما خفي كان اعظم

ان قلت والله انا لا اقوم بذلك فاقسم بالله انك لا تمتين للشيعه بشئ
    ...............

والشيعة يكتبون (قال علي:.....أنا الأول وأنا الآخر وأنا الظاهر وأنا الباطن وأنا وارث الأرض) وهذه لا تخلو من اي كتاب شيعي

وعن أبي عبدالله عليه السلام (جعفر الصادق) كان أمير المؤمنين صلوات الله عليه كثيرا ما يقول: أنا قسيم الله بين الجنة والنار.......لقد أوتيت خصالا ما سبقني إليها أحد قبلي علمت المنايا والبلايا والأنساب وفصل الخطاب فلم يفتني ما سبقني ولم يعزب عني ما غاب عني

انظري كيف قاموا بأثبات الالوهيه لعلي رضي الله عنه

ان قلت هذا غير صحيح , فانتي تسألين بدون علم وتناقشين من دون اطلاع

وذكر الكليني في أصول الكافي..وهو أعظم مرجع للشيعة..في باب (أن الأئمة يعلمون جميع العلوم التي خرجت إلى الملائكة والأنبياء والرسل عليهم السلام)

عن سماعة عن أبي عبدالله عليه السلام قال: أن لله تبارك وتعالى علمين: علما أظهر عليه ملائكته وأنبياءه ورسله، فما أظهر عليه ملائكته ورسله وأنبياءه فقد علمناه، وعلم استأثر به، فإذا بدا لله في شيء منه أعلمنا ذلك وعرض على الأئمة الذين كانوا من قبلنا عليهم السلام)،

انظروا جعلوا أئمتهم بزعمهم أعلم من الملائكة والأنبياء والرسل-وشاركوهم مع الله في علومه كل ذلك كذب وزور
    وكفر

ان اكبر دولة تحتضن الشيعه هي ايران..وهي الممثل الاول للشيعه
    وامامهم كان وما زال الخميني الذي وزع ملايين الصكوك لدخول الجنه

لا اله الا الله ..محمد رسول الله

فأن كان ذلك شئ لا تصدقيه فسوف نأتي بصور لكي تصدقين

nadine17's صورة
    nadine17 غير متواجد محرره في موقع منزلكِ-مجموعـة العطـاء في ركن الجمال
    الردود
    5,869
    شكرا أختي على الإفادة و أنا لم يسبق لي أن إلتقيت أحدا من هذه الطائفة

الردود
    198

اخي وفقك الله انت الان تخوض في مسائل لا يخوضها الا كبار اهل العلم والاجتهاد للفتوى فان كنت انت من هذه الطبقة من الناس فانا لست بمنهم بل حتى لو كنت من العالمات المجتهدات في الدين فانه لا يجوز لي ان اصدر الفتوى للاخرين وفقا لمذهبي الاثني عشري الجعفري والذي هو واحد.

وحتى لو كان هناك اختلاف بيننا في هذه الاحكام العبادية كالتربة وجمع الصلوات فانه ليس بالاختلاف الذي يدعوا الى الفرقة بيننا بل هو الاختلاف الذي يجب على علماءنا حله فيما بينهم بالنقاش والحوارالقائم على اسس ومبادئ معتمدة عند الطرفين فإما ان يصلو الى الاتفاق او لا دون ان يكون هناك اي نتائج سلبية مادامت غايتهم هي رضاه تعالى فإن الاجر سيصيبهم في كل الاحوال..............

اما ماذكرته حول مسالة صكوك الجنة فانا اقول لك يا اخي اقرا قليلا من مصادر محايدة عن الخميني رحمه الله حتى لا تظلمه فانه لا يستحق ذلك منك لانك انسان مؤمن .

جزاكم الله خيرا اخي فأنا ايضا لا اريد الجدال واسال الله ان يهدينا الى سبل الرشاد فنتبع طريق الحق دون ان تأخذنا فيه لومة لائم.

الردود
    1,147
    السلام عليكم ورحمة الله

أختي (( رب زدني علما ))

جزاك الله خيرا على موضوعك هذا , وانا والله لا أعلم لماذا تغلق الادارة هذا النوع من المواضيع مع انه لم يتعد احد الاطراف على الآخر بشيء من تجريح أو قذف وكل ما في الأمر هو التبيين والتناصح , فإن كانت هذه الأمور لا تتماشى مع شروط الموقع فأرجو من الادارة تبيين ذلك لنا , أما مجرد إغلاق الموضوع من دون ذكر سبب مما يذكرنا بالدكتاتورية التي نعيشها في حياتنا الواقعية

ولو سمحت الادارة بمثل هذه المواضيع فهناك ردود كثيرة جدا في صلب العقيدة الامامية والتي توضح بعدهم عن الإسلام وكل ما سأذكر موثق من كتب كبار علماء الشيعة الذين لهم الحق في الفتوى كما تقولين .

وفي انتظار الادارة

والسلام عليكم ورحمة الله

الردود
    104

طالما انا نقول لك انكم تفعلون كذا وكذا وتقولين لا اعلم فنسأل الله ان يزيدك علما

والى هنا يقف حديثي معك

لان الشيعه والسنه اجتمعوا وامام اكثر من 200 مليون مشاهد مسلم في قناة المستقله
    وتناقشوا عن موضوع تحريف القران الذي يقر به الرافضه فاعترف علماء الرافضه اخيرا بكمال القران

ولكن في نهايه الحلقه الاخيره رفضوا ان يكتبوا او يثبتوا ذلك بعد ان رجعوا الى علمائهم
    الكبار بالعراق وايران.

وفي النهايه........

سبوا ابو بكر ولعنوه وكذلك عمر وعثمان ومعاويه رضي الله عنهم

ونتعتوا عائشه مثل ما تريدون

وحجوا الى كربلاء الارض المباركه في العراق واكملوا الحج بزيارة ايران

وصفقوا في الصلاه وسجدوا على الحجاره

واجيزوا المتعه معى البنات التي لم يبلغن

وجتمعوا في اسوار مسوره معى أئمتكم يوم عاشوراء

ولعنوا جبيريل عليه السلام

واتخذوا التقيه (الكذب) مذهبا

وجعلوا من الحجر الاصفر في الكعبه شفيعا لكم

ونصبوا عليا رضي الله عنه خليفة ورسولا من بعد الرسول عليه الصلاة والسلام

وزورا مقبرة البقاع وتبركوا بها..

وكلوا من قاذورات الأئمه حتى تدخلو الجنه

..........الخ

بعد هذا كله تعالوا وقولوا لنا دعونا نتقارب ونحب بعضنا بعضا

ربي زدني جهلا

الردود
    12,045
    وعلكم السلام ورحمة الله وبركاته..
    أي مواضيع تتم فيها مناقشة مثل هذه الأمور يتم إغلاقها لأن النقاش يطول ودون فائدة.. يدور فيه الطرفان في دائرة مغلقة..
    وهناك الكثير من المواضيع التي توضح هذا الأمر بالتفصيل بإمكانكم العودة لها.. منها:
    http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=193249

نشكر لكم تفهمكم ،،
    أؤمن كثيراً.. بأن المساحة الفاصلة بين السماء والأرض.. وبين الحلم والواقع.. مجرد دعاء..

مواضيع مشابهه

1. الى الاخت loly36 والى من يهمه الامر
    بواسطة omyassineee في ركن الكروشيه والتريكو
    الردود: 10
    اخر موضوع: 11-08-2011, 04:40 AM
  2. ** تطبيق متميز ** تطبيقي لصفيحة الاخت حمل... من مطبخ sevenseas
    بواسطة sevenseas في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 21
    اخر موضوع: 01-07-2009, 05:10 AM
  3. الى من يهمه الامر
    بواسطة sebal في ركن الكروشيه والتريكو
    الردود: 10
    اخر موضوع: 22-06-2007, 02:10 AM
  4. لمن يهمه الامر
    بواسطة totavita في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 12
    اخر موضوع: 14-03-2007, 12:05 AM
  5. لمن يهمه الامر...........
    بواسطة العراقية في الملتقى الحواري
    الردود: 7
    اخر موضوع: 07-04-2004, 03:14 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ