انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: ... (Ego greatness) ...

الردود
    3,069

... (Ego greatness) ...

(Ego greatness)

أخي قال لي أستاذي إن أساس البلاء والتدمير

(Ego greatness)

أرجو أن تخرج القاموس وتترجم معناها ثم علق لترى هل كلام أستاذي صحيح أم لا وأنا منتظر التعليق بفارغ الصبر

علقت إحدى الأخوات قائلة: معناه يا سيدي (عظمة أنا) بس مو فاهمة بالضبط هي ممن تكون أساس التدمير ولا كيف يمكن عشان فيها تكبر و شوفة نفس ؟؟؟؟ إلا عشان كدا أكيد بس أنا ما أقدر أجزم إدا صح و لا غلط لأنه في نفس الوقت لازم الواحد يقدر نفسه شوية كلامي صح ولا غلط؟.. بس فيها شي كبير من الصحة في نفس الوقت .... إن شاء الله أكون أجبت الإجابة الصحيحة لك ..

شكرا جزيلا أختي على الإجابة ...

بارك الله فيك بالضبط (عظمة أنا) فيها تكبر وشوفة نفس طبعا هي أساس كل بلاء ،،بلاوي الفراعنة القُدامة والمحدثين منها ...
    وبلاوي الأمة منها ومسألة التكبر وشوفة النفس ليس بالأمر الهين بل هي من المهلكات الخطيرة التي تدمر الإنسان وتولد أمراض أخرى عجب وغرور وأخواتها ...
    وهذه الأمراض من اكبر الحجب الصفيقة التي تحجب الإنسان عن الله وعن التلذذ بالعبادة وذكر الله أما مسألة تقدير النفس العزة الشرعية الحقيقة فهي غير داخلة في هذا الموضوع وكذلك الطموح إلى المعالي وحسب ضوابط الشرعية لا يدخل في هذا الموضوع بتاتا الذي يدخل في هذا الموضوع والذي دمر الأمة وشرذمها هو المهلكات والتي أساسها التكبر والأنانية والاستخفاف بالناس ونستطيع من دراسة وقراءة ربع المهلكات في كتاب مختصر منهاج القاصدين للمقدسي وموعظة المؤمنين من إحياء علوم الدين لجمال الدين القاسمي ،، ندرك من خلال هذه المصادر وغيرها خطورة (عظمة أنا) ... وفقنا الله جميعا الوصول الى رحمته والتنور بنوره ومحبته جل جلاله ومحبة رسوله صلى الله عليه وسلم وإزالة الحجب عن القلب .

مختصر منهاج القاصدين

تأليف: ابن قدامة المقدسي

موضوع: الأخلاق والتزكية
    نبذة: يعتبر هذا الكتاب خلاصة وعصارة لكتاب التزكية الأول إحياء علوم الدين إمام الغزالي , يناقش الكتاب أعمال القلوب وما يتعلق بها من عادات وعبادات ومهلكات ومنجيات , كما يعتبر هذا الكتاب منهجًا تربويًا ميسرًا للسائرين إلى الله عز وجل .

الردود
    15,367
    التدوينات
    26
    التكريم
    صدق أستاذك فيما قال إلا من رحمه الله منها ..

وهذه الأمراض من اكبر الحجب الصفيقة التي تحجب الإنسان عن الله وعن التلذذ بالعبادة وذكر الله أما مسألة تقدير النفس العزة الشرعية الحقيقة فهي غير داخلة في هذا الموضوع وكذلك الطموح إلى المعالي وحسب ضوابط الشرعية لا يدخل في هذا الموضوع بتاتا الذي يدخل في هذا الموضوع والذي دمر الأمة وشرذمها هو المهلكات والتي أساسها التكبر والأنانية والاستخفاف بالناس
    شرح موجز ورائع وفيه كثير من الواقعية وما نراه ..

جزاك الله خير ..

اسأل الله يجعلنا ممن يسعى للمعالي وبضوابطها الشرعيه إنه على ذلك قدير
    ثَمـة قٌلـوبْ لـآ يُكـآفَـئ حَـبهُـآ إلـآ الـدُعَـآء ♥♡....يارب

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ