انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 13

الموضوع: * * أهلاً رمضــــــان * *

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الردود
    129
    الجنس

    * * أهلاً رمضــــــان * *


    أَهــلاً رَمَضـــــان



    ها قد اقترب الشهر الفضيل.... وعادت بنا الذكريات... إلى حيث بدأنا الطريق ومع اقتراب تلك الساعات المباركة... يسطع امل وألم... أمل برجوع ايام التوبة و المغفرة والرحمة... وألم خشية... خشية من التقصير!

    واقتداءاً بسلفنا الصالح حيث كانوا يدعون ستة أشهر بأن يبلغهم الله شهر رمضان وستة أشهر بأن يتقبل منهم رمضان. وكانوا يقولون من رُحم في رمضان فهو المرحوم، ومن حُرم هذا الشهر فهو المحروم. وقال الحسن إن الله جعل شهر رمضان مضماراً لخلقه يتسابقون فيه بطاعته إلى مرضاته فسبق قوم ففازوا وتخلف آخرون فخابوا.

    وبما أن هذا الشهر الكريم أقبل.. وأقبلت تجارته الرابحة مع الله سبحانه.. فليتنافس الصالحون ليحصلوا على الأرباح وعلى المغفرة والعتق...

    إن أصحاب التجارة في هذه الدنيا يستعدون لشهر رمضان قبل دخوله بأشهر عديدة حتى يحصلوا على أرباح ما حصلوا عليها خلال العام، إلا في هذا الشهر تجدهم لاهين عن التجارة مع الله سبحانه طيلة هذا الشهر إلا من رحم الله فخسروا التجارة الرابحة مع الله ونجد أيضاً طائفة أخرى - والعياذ بالله - جعلت شهر رمضان عندهم كسائر الشهور وأصبح همهم الأول في ذلك في النزول إلى الأسواق والازدحام مع الناس في شراء ألوان من الطعام والشراب، وكأن هذا الشهر الفاضل شهر أكل وشرب فقط ليس شهر التشمير والجد والاجتهاد في طاعة الله، بل تجدهم في النهار على فرشهم نائمين واضاعة للأوقات بالليل، وربما حرصوا على طاعة ولكن يؤدونها على عجل دونما خشوع واستحضار لعظمة الله فيا خسارة هؤلاء ياخسارتهم إذا ربح الطائعون ويا حزنهم إذا فرح المؤمنون وياشدة بؤسهم إذا وجدوا صحائفهم خالية من مواسم الخير والبركات، يا من طالت غيبته عنا قد قربت أيام المصالحة، يا من دامت خسارته قد اقبلت أيام التجارة الرابحة.

    يا من بعد عن رحمة الله اقترب من المولى عز وجل في هذا الشهر حتى تتعرض لنفحة من نفحات المولى عز وجل حتى تفوز بجنته ورضوانه. من لم يربح في هذا الشهر ففي أي شهر يربح؟

    إن هذا الشهر الكريم تضاعف فيه الحسنات من غير حصر ولا عدد ليست بعشر حسنات ولا سبعمائة حسنة وإنما يضاعف الله ويعطي من غير حصر ولا عدد من الأجور العظيمة فأين الذين يتعرضون لنفحات المولى عز وجل؟ أين الذين يريدون أن تحط عنهم سيئاتهم؟ أين الذين يريدون أن تغفر لهم ذنوبهم؟ أين الذين يريدون أن تعتق رقابهم من النار، بل أين الذين يريدون أن يدخلوا من باب الريان؟ (من جريدة الجزيرة بتصرف)

    وانطلاقاً من هذا المبدأ وحرصاً على ألا يبلغنا رمضان الا ونحن في أفضل حال مع الله ... احببت ان نبدأ بالتجهيز من الآن لهذا الشهر الفضيل... نجهز قلوبنا ونجهز بيوتنا ونجهز اهلنا .. لنبدأ العيش في رحاب رمضان وذكريات رمضان وايام رمضان... حتى اذا اتانا... استقبلناه بأيدٍ مفتوحة... وقلوب عامرة وارواح طاهرة.. فلا نضيع منه لحظة الا وقد نلنا فيها من الخير.

    فهل نبدأ؟؟ معاً لنعيش رمضان... لا لنكون كالاموات ... فالموت ما هو الا موت القلب والروح التي ما عرفت ربها صدق معرفته!

    اعتدت ان احضر لرمضان قبل بدئه بشهر او اكثر... ولدي بعض الافكار التي نجحت ولله الحمد في العام الماضي... ونضيف عليها افكار هذا العام ... ليرضى سبحانه!

    " وعَجِلتُ إليكَ رَبّي لِتَرضَى "


    من معي؟

    هيا يا اخوات... بدأ العد التنازلي... واقترب شهر الطاعة... فلنشمر عن ساعدي الجد... ولنتسابق الى جنة عرضها السماوات والأرض... ولنري الله من انفسنا خيراً.


    وجزاكم الله خير الجزاء... وقبل منا الاجتهاد... واعاننا على طلب رضاه... وادخلنا صفوف العابدين المُخلَصين.. وكتب لنا في هذا الشهر الغفران والعتق من النيران

    اللهم آمين

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الردود
    129
    الجنس
    اللهم بلغنا رمضان . . اللهم بلغنا رمضان . . واكتب لنا فيه المغفرة يا كريم

    معاً بإذن الله نبدأ التحضير لشهرنا الحبيب..... اللهم صلي وسلم على الحبيب

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الردود
    129
    الجنس


    من فضائل رمضان

    ( من سلسلة قطوف رمضانية - برنامج القرآن الكريم والدعوة بهيئة الإغاثة الإسلامية بمكة المكرمة - بتصرف )

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    إن شهر رمضان شهر عظيم مبارك شهر كتب الله علينا صيامه ، وسن لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم قيامه ، شهر ما مر على المسلمين شهر خير منه بمحلوف رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وما مر على المنافقين شهر شر منه بمحلوف رسول صلى الله عليه وسلم ، وإن الله ليكتب أجره ونوافله قبل أن يدخلهم وذلك أن المؤمن يعد نفقته وقوته للعبادة ، وإن الفاجر يعده لغفلة المسلمين وعثورهم ، فهو غنم للمؤمن نقمة للفاجر ، ولو يعلم العباد ما في رمضان لتمنت الأمة أن تكون السنة كلها رمضان ، شهر أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار ، شهر تفتح فيه أبواب الجنان ، وتغلق فيه أبواب النيران وتصفد فيه مردة الشياطين ، ويبسط فيه الرزق للعباد وتنادي الحور الحسان : يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أقصر .


    أتى رمضــان مزرعة العبــاد *** لتطهير القلوب من الفساد

    فأد حقـــــوقه قــــولاً وفعـــلاً *** وزادك فاتخذه للمعــاد

    فمن زرع الحبوب وما سقاها *** تأوه نادماً يوم الحصــاد

    يا من طالت غيبته عنا قد قربت أيام المصالحة ، يا من دامت خسارته قد أقبلت أيام التجارة الرابحة ، من لم يربح في هذا الشهر ففي أي وقت يربح ، من لم يقرب فيه من مولاه فهو على بعده لا يبرح " رغم أنف من أدرك رمضان فلم يغفر له ".

    إن لم يغفر للعبد في رمضان فمتى يغفر له ، كم ينادي : حي على الفلاح وأنت خاسر ، كم تدعى إلى الصلاح وأنت على الفساد مثابر

    إذا رمضان أتى مقبــلاً *** فأقبل فبالخير يستقبل

    لعلك تخطئه قابــــــــلاً *** وتأتي بعذر فلا يقبل


    كم ممن أمل أن يصوم هذا الشهر فخانه أمله فصار قبله إلى ظلمة القبر ، كم من مستقبل يوماً لا يستكمله ، ومؤمل غداً لا يدركه ، إنكم لو بصرتم الأجل ومسيره لأبغضتم الأمل وغروره .

    يا ذا الذي ما كفاه الذنب في رجب *** حتى عصى ربه في شهر شعبان

    لقد أظلك شهر الصوم بعدهمـــا *** فلا تصيره أيضاً شهر عصيـان

    واتل القرآن وسبح فيه مجتهـــداً *** فإنه شهر تسبيح وقــــرآن


    فاحمل على جسد ترجو النجاة لــه *** فسوف تضرم أجساد بنــيران

    كم كنت تعرف ممن صام في سلـف *** من بين أهل وجيران وإخــوان

    أفناهم الموت واستبقاك بعدهـــم *** حياً فما أقرب القاصي من الـداني

    ومعجب بثياب العيد يقطعهـــا *** فأصبحت في غد أثواب أكفــان


    أخواتي الحبيبات...

    لقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يبشر أصحابه بقدوم رمضان ويهنيهم به ، فقد أخرج الإمام أحمد والنسائي عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يبشر أصحابه يقول : " قد جاءكم شهر رمضان ، شهر مبارك ، كتب الله عليكم صيامه ، فيه تفتح أبواب الجنان ، وتغلق فيه أبواب الجحيم ، وتغل فيه الشياطين ، فيه ليلة خير من ألف شهر ، من حرمها فقد حرم " قال بعض العلماء : هذا الحديث أصل في تهنئة الناس بعضهم بعضاً بشهر رمضان ، قال الإمام ابن رجب الحنبلي : ( كيف لا يبشر المؤمن بفتح أبواب الجنان ، كيف لا يبشر المذنب بغلق أبواب النيران ، كيف لا يبشر العاقل بوقت يغل فيه الشيطان من أين يشبه هذا الزمان الزمان ) أ هـ كلامه يرحمه الله .

    أخواتي...

    روى أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يدعو ببلوغ رمضان فكان إذا دخل رجب يقول :
    " اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان "
    وكان يستعد لصيام رمضان بصيام شعبان فقد كان يصوم شعبان كله إلا قليلاً وكان السلف الصالح يدعون الله ستة أشهر أن يبلغهم رمضان ثم يدعونه ستة أشهر أن يتقبل منهم ، قال يحيى بن أبي كثير : كان من دعائهم ( اللهم سلمني إلى رمضان وسلم لي رمضان وتسلمه مني متقبلاً ) ، وكانوا يكثرون من قراءة القرآن في شهر شعبان فعن أنس قال : كان المسلمون إذا دخل شعبان انكبوا على المصاحف فقرأوها وأخرجوا زكاة أموالهم تقوية للضعيف والمسكين على صيام رمضان ، وقال سلمة بن كهيل : كان يقال : شهر رمضان شهر القراء .

    عن سلمان الفارسي قال : خطبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في آخر يوم من شعبان فقال : أيها الناس إنه قد أظلكم شهر عظيم ، شهر مبارك ، شهر فيه ليلة خير من ألف شهر ، جعل الله تعالى صيامه فريضة وقيام ليله تطوعاً من تقرب فيه بخصلة من خصال الخير كان كمن أدى فريضة فيما سواه ، ومن أدى فيه فريضة كان كمن أدى سبعين فريضة فيما سواه ، وهو شهر الصبر ، والصبر ثوابه الجنة ، وشهر المواساة ، وشهر يزاد في رزق المؤمن فيه ، من فطر فيه صائماً كان له مغفرة لذنوبه ، وعتق رقبته من النار ، وكان له مثل أجره من غير أن ينقص من أجر الصائم شئ " قلنا : يا رسول الله ، ليس كلنا يجد ما يفطر الصائم ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " يعطى الله هذا الثواب من فطر صائماً على مذقة لبن أو تمرة أو شربة ماءً ومن سقى صائماً سقاه الله من حوضي شربة لا يظمأ بعدها حتى يدخل الجنة ، وهو شهر أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار ، ومن خفف عن مملوكه فيه غفر الله له وأعتقه من النار ، فاستكثروا فيه من أربع خصال وخصلتين ترضون بهما ربكم ، خصلتين لا غنى لكم عنهما ، فأما الخصلتان اللتان ترضون بهما ربكم فشهادة أن لا إله إلا الله وتستغفرونه ، وأما اللتان لا غنى لكم عنهما فتسألون الله تعالى الجنة وتعوذون به من النار " .

    وهو حديث عظيم بين فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم فضل رمضان ، وفضل صيامه وقيامه ، ورغب في تفطير الصائمين فيه ، وأمر بالاستكثار فيه من أربع خصال خصلتين نرضي بهما ربنا : شهادة أن لا إله إلا الله والاستغفار ، وخصلتان لا غنى لنا عنهما : سؤال الله الجنة والتعوذ به من النار ، وما أجمل العبارة التي يرددها بعض الصائمين امتثالاً لهذا التوجيه النبوي الكريم ( استغفر الله أشهد أن لا إله إلا الله أسألك الجنة وأعوذ بك من النار ) .

    الصيام أيها الاخوات جنة من النار ، وفي الجنة كما بين المصطفى صلى الله عليه وسلم باب يقال له الريان باب مخصوص للصائمين لا يدخل منه غيرهم ، عن سهل بن سعد رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إن في الجنة باباً يقال له الريان يدخل من الصائمون فيقومون فيدخلون منه فإذا دخل آخرهم أغلق فلم يدخل منه أحد " .

    وهذا أبو أمامة الباهلي رضي الله عنه يأتي رسول الله صلى الله عليه وسلم يطلب منه الوصية يقول : يا رسول الله ، مرني بعمل يدخلني الجنة ؟ فيقول له النبي عليه الصلاة والسلام : " عليك بالصوم فإنه لا عدل له "
    فكأنه استقله فأعاد مرة أخرى : يا رسول الله ، مرني بعمل يدخلني الجنة ؟ فأعاد عليه النبي عليه الصلاة والسلام: " عليك بالصوم فإنه لا عدل له " فأعاد أبو أمامة الطلب مرة ثالثة على رسول الله عليه الصلاة والسلام وأعاد عليه نفس الجواب ، يقول الراوي عن أبي أمامة : فكان أبو أمامة بعد ذلك لا يوقد في بيته نار إلا أن ينزل عليه ضيف ، ومعنى ذلك أنه نفذ وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم.

    أخواتي... إن الأعمال عند الله سبعة : عملان موجبان وعملان بأمثالهما ... الحديث

    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " كل عمل ابن آدم له يضاعف الحسنة بعشرة أمثالها إلى سبعمائة ضعف ، قال الله تعالى : إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به ، يدع شهوته وطعامه وشرابه من أجلي ، " والصيام جنة ، فإذا كان يوم صوم أحدكم فلا يرفث ولا يصخب فإن سابه أحد أو قاتله فليقل إني صائم إني صائم ، للصائم فرحتان يفرحهما إذا أفطر فرح بفطره ، وإذا لقي ربه فرح بصومه ، ولخلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك .

    أخواتي...

    إن هذه الأمة أعطيت في رمضان خصالاً لم يعطهن أمة كانت قبلهم : خلوف فم الصائم أطيب عند الله من رائحة المسك ، وتستغفر لهم الملائكة حتى يفطروا ، وتصفد فيه مردة الشياطين فلا يصلون فيه إلى ما كان يصلون إليه في غيره ، ويزين الله جنته في كل يوم فيقول تعالى ( يوشك عبادي الصالحون أن يلقوا عنهم المؤونة ويصيروا إليك ) . ويغفر لهم في آخر ليلة من رمضان ، قالوا : يا رسول الله ، أهي ليلة القدر ؟ قال : " لا ولكن العامل إنما يوفى أجره إذا قضى عمله ولله عز وجل في كل ليلة من ليالي رمضان عتقاء من النار ويعتق آخر الشهر عدد ما أعتق في الشهر كله .

    إن بلوغ شهر رمضان وصيامه نعمة عظمى ومنة كبرى ويدل عليه حديث الثلاثة الذين استشهد اثنان منهم ثم مات الثالث على فراشه بعدهما فرئي في النوم سابقاً لهما فقال النبي : " أليس صلى بعدهما كذا وكذا صلاة ، وأدرك رمضان فصامه فوالذي نفسي بيده إن بينهما لأبعد مما بين السماء والأرض " خرجه الإمام أحمد وغيره .

    من رحم في رمضان فهو المرحوم ومن حرم خيره فهو المحروم ومن لم يتزود لمعاده فيه فهو ملوم ، قال ابن رجب الحنبلي : ( هبت اليوم على القلوب نفحة من نفحات نسيم القرب ، وسعى سمسار المواعظ للمهجورين في الصلح ، ووصلت البشارة للمنقطعين بالوصل ، وللمذنبين بالعفو ، والمستوجبين النار بالعتق ، لما سلسل الشيطان في شهر رمضان ، وخمدت نيران الشهوات بالصيام ، انعزل سلطان الهوى ، وصارت الدولة لحاكم العقل بالعدل ، فلم يبق للعاصي عذر ، يا غيوم الغفلة عن القلوب تقشعي ، يا شموس التقوى والإيمان اطلعي ، يا صحائف أعمال الصائمين ارتفعي ، يا قلوب الصائمين اخشعي ، يا أقدام المتهجدين اسجدي لربك واركعي ، يا عيون المجتهدين لا تهجعي ، يا ذنوب التائبين لا ترجعي ، يا أرض الهوى ابلعي ماءك ، ويا سماء النفوس أقلعي ، يا همم المحبين بغير الله لا تقنعي ، ويا همم المؤمنين أسرعي ، فطوبى لمن دعي فأجاب فأصاب ، وويل لمن طرد عن الباب وما دعي :

    ليت شعري إن جئتهم يقبلوني *** أم تراهم عن بابهم يصرفوني

    أم تراني إذا وقفت لديهــم *** يأذنوا بالدخول أم يطردوني


    فاللهم أهل علينا شهر رمضان باليمن والإيمان والسلامة والإسلام والصحة من الأسقام والفراغ من الأشغال ورضنا فيه باليسير من النوم ، اللهم سلم رمضان لنا وسلمنا له وتسلمه منا متقبلاً وارزقنا صيامه وقيامه وارزقنا فيه الجد والاجتهاد والقوة والنشاط وأعذنا فيه من الفتن ، ووفقنا فيه لليلة القدر واجعلها لنا خيراً من ألف شهر .

  4. #4
    شمس's صورة
    شمس غير متواجد "النحوية البارعة" "درة التحفيظ 2" كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    الردود
    4,389
    الجنس
    امرأة
    فاللهم أهل علينا شهر رمضان باليمن والإيمان والسلامة والإسلام والصحة من الأسقام والفراغ من الأشغال ورضنا فيه باليسير من النوم ، اللهم سلم رمضان لنا وسلمنا له وتسلمه منا متقبلاً وارزقنا صيامه وقيامه وارزقنا فيه الجد والاجتهاد والقوة والنشاط وأعذنا فيه من الفتن ، ووفقنا فيه لليلة القدر واجعلها لنا خيراً من ألف شهر
    اللهم آمين


    جزاكِ الله خيراً ونفع بكِ
    الرجــــــــــاء الـــــــــرد من الاخـــــــــوات فـــــقـــط

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الردود
    2,660
    الجنس
    اسأل الله ان يبلغنا رمضان ويجعلنا ممن يصومه ويقومه ايمانا واحتسابا ...


    جزاك الله خيرا اخيتي وبارك فيك ..

    لنصرة الحبيب عليه الصلاة والسلام .. نفعل ونفعل
    ما شرح الله صدر عبد بالدعاء إلا أعطاه مسألته
    حتى قال بعض السلف: إني لأعرف متى يجيب الله دعائي، إذا شرح صدري لدعائه.


  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    الردود
    9,839
    الجنس
    أنثى
    تعقيب كتبت بواسطة ** الامل **
    اسأل الله ان يبلغنا رمضان ويجعلنا ممن يصومه ويقومه ايمانا واحتسابا ...
    اللهم آميييييين..

    اللهم بارك في اختنا أمة الله واجزها خير جزاء..






    اللهم اجعل لي من كل همٍ فرجاً
    ومن كل ضيق مخرجاً
    وارزقني من حيث لاأحتسب


  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الموقع
    في عالمي
    الردود
    756
    الجنس
    امرأة

    اللهم آمين....بارك الله فيكِ أخيتي أمـــــ الله ـــــة
    وأثابك ِ وجعله في ميزان حسناتك ِ

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الردود
    12,045
    الجنس
    أنثى
    اسأل الله ان يبلغنا رمضان ويجعلنا ممن يصومه ويقومه ايمانا واحتسابا ...
    ---
    فاللهم أهل علينا شهر رمضان باليمن والإيمان والسلامة والإسلام والصحة من الأسقام والفراغ من الأشغال ورضنا فيه باليسير من النوم ، اللهم سلم رمضان لنا وسلمنا له وتسلمه منا متقبلاً وارزقنا صيامه وقيامه وارزقنا فيه الجد والاجتهاد والقوة والنشاط وأعذنا فيه من الفتن ، ووفقنا فيه لليلة القدر واجعلها لنا خيراً من ألف شهر .
    اللهم آآآآميــــــــــــن ..

    واللهِ اشتاقت القلوب لرمضان
    أؤمن كثيراً.. بأن المساحة الفاصلة بين السماء والأرض.. وبين الحلم والواقع.. مجرد دعاء..

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الردود
    4,150
    الجنس
    أنثى
    بوركتِ أمة الله ..
    اللهم بلغنا رمضان ..

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الردود
    129
    الجنس
    ركب طاهر اجتمع ها هنا يهنئنا بقرب عودة حبيبنا رمضان... اللهم اهله علينا بالخير واليمن والبركاته


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخواتي الحبيبات... والله اني سررت كثيراً عندما رأيتكن هنا نستقبل رمضان معاً... وسعدت اكثر ان ارى قلوباً اشتاقت لرمضان كما اشتقت له... ولنبدأ ان شاء الله بأفكار عملية للتحضير لرمضان... يعني ان نضع خطط ومخططات لقدومه.

    قد تتساءل احداكن... ما الهدف؟!

    اننا اخواتي لو زارنا حبيب او قريب... اعددنا لزيارته... ورتبنا وجهزنا وتجهزنا واشترينا ونظفنا ... فما بالكم بضيف حبيب لله ورسوله... يأتي ليس كباقي الضيوف... خفيف الظل حبيب للقلب ... معين على الدرب. يأتي ومعه هدايا الرحمة والمغفرة والعتق والرضا من الله عز وجل... ثم ما يلبث ان يأتي ثم يذهب... أفلا نتجهز له؟!

    كلمة قالها الشيخ محمد حسين يعقوب في احد محاضراته والتي سأتحدث عنها لاحقاً ... قال ( بما معناه ) من لم يعتق في أول ليلة من رمضان... فقد ضاع منه رمضان... لأن اول يوم يكون اكثره حماساً وروحاً ونشاطاً للطاعة... فما بالنا نستقبل رمضان بقلوب قاسية وليالٍ خالية واوقاتٍ ضائعة ... ما بالنا لا نبدأ من اليوم نجهز الروح قبل الجسد... والقلب قبل العقل... والاهل والاحباب ... ما بالنا لا نجهزهم لاستقبال رمضان؟!

    افتتحت هذا الموضوع آملة الا يكون كله كلمات شكر وثناء... بل مكان علم ونشاط... تمنيت ان تكنن لي رفيقات درب ومعينات خير لاستقبال رمضان خير استقبال هذا العام... ليغفر الله لنا ... لنقول له يا رب عملنا لأجلك... سعينا لترضى... فهل أنت راضٍ عنا؟!

    وها أنا اضع بعض ما جمعته للتحضير لرمضان.... وسأكون اول المنفذات ان شاء الله... ولكن اخوات ان تأخذن ما تجدن فيه الخير... واتمنى ان تشاركن ايضاً بأعمال يمكن ان تعيننا على التحضير لرمضان. من طلب المعالي... سهر الليالي... ومن صدق مع الله... فإن الله يجزيه خير الجزاء على صدقه واخلاصه...

    واليكم...

    الخطة الأولى...

    تعودت دائماً قبل رمضان ان احضر ورقة وقلم... واكتب فيها (ماذا اريد ان اسأل الله في رمضان؟؟) فتكون دعاء استعمله كل يوم.... اقرأه في كل ليلة من ليالي رمضان الكريم.... نبدأها بحمد الله والثناء عليه.... والصلاة على الحبيب المصطفى.... ثم نسأله تعالى الثبات على الأمر... والهدياة والرشد والمغفرة.... ونكثر منها.... ثم ندعو... تعودت ان اكتب اسماء من احب... ومن اريد ان ادعو لهم... فأكتب مثلاً ... اللهم اهدي اخي ويسر له دراسته ... وافتح عليه... واستره و و و وأسأل الله له ما شاء الله . . ثم ادعو لاختي... ولصديقتي و لكل من اعرف... وادعو للدعوة.... نعم للدعوة... وندعو للدراسة ... وللعمل... لكل شئ... دين ودنيا... فلا نترك شئ من دعائنا... فتكون عندنا قائمة متكاملة من الادعية لرمضان.

    فمن معي في الخطة رقم واحد

    1. الكتابة نبدأ من اليوم ، لان رمضان اقترب... ولا وقت عندئذ لكتابتها...
    2. نقرأها في كل ليلة من ليالي رمضان فندعو الله عسى ان يكون يوماً يقبل الله فيه الدعاء فنكون فيه ممن قبل الله دعاءهم...
    3. من سنن الدعاء ان نبدأ بأنفسنا فادعو لانفسكن... ثم للأقرب فالأقرب....

    اخيتي... هي رسالة بينك وبين الله . . فأخبريه عن كل ما في قلبك... أفضي إليه حلمك وأملك... اخبريه بسرك وشكواك... افضي اليه همك... اسأليه ما لم تسأليه لأحد فهو ربك... وهو معك... وهو القادر على أن يجيبك!

    فلنسميها (رسالتي الى الله ) وقريباً نمضي مع تجهيزات جديدة لرمضان ان شاء الله

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 21
    اخر موضوع: 09-09-2011, 02:23 PM
  2. الثبات بعد رمضــــــان ....
    بواسطة ولي معكم ميعاد في روضة السعداء
    الردود: 5
    اخر موضوع: 05-10-2008, 04:50 AM
  3. الردود: 17
    اخر موضوع: 12-11-2005, 02:18 AM
  4. أهلاً .. أهلاً .. يا رمضان ((( بنات ألف مبرروك عليكم ))
    بواسطة smily في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 7
    اخر موضوع: 11-10-2005, 04:33 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ