انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 18

الموضوع: ليكن صبرنا صبر بلا شكوى

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الموقع
    في احلى مكان في الدنيا ... في مصر ام الدنيا
    الردود
    7,245
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • جوري الروضة
      • مُبدعة صيف1431و1430هـ
      • شعلة العطاء
      • بصمة مبدعة
      • بصمة عطاء
    (أوسمة)

    موضوع متميز ليكن صبرنا صبر بلا شكوى













    ليكن صبرنا صبر بلا شكوى
    بقلم سلوى المغربي



    قصيرة هي الدنيا مهما طالت , وقليلة هي المصاعب مهما كثرت , لذا لا داعي للجزع والهلع من قضاء الله , وعلى المؤمن الحق التحلي بالصبر في كل أمر يعترضه وفي كل مصيبة كبيرة كانت أو صغيرة , فقد منحنا الله من تلك المحن أجر كبير وثواب عظيم لا يلقاه إلا الذين صبروا .
    وللصبر والصابرين منزلة عظيمة عند الله تعالى , ومن عظم فضل الصبر عند رب العالمين أن جعل أجر من يتحلى به بلا حساب , فيوفيهم الله أجرهم بغير حساب , وقد قيل في هذا الأجر أنه دخولهم الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب
    وفي تفسير الأجر بغير حساب قال العلماء :
    هذا يحتمل وجهين أحدهما: أن الصابر يوفي أجره ولا يحاسب على أعماله، فهو من الذين يدخلون الجنة بغير حساب
    الثاني: أن أجر الصابرين بغير حصر بل أكثر من أن يحصر بعدد، أو وزن، وهذا قول الجمهور.

    ولان الدنيا دار بلاء دائم ولا يخلو أحد من البلاء والمحن والصعاب التي يتوجب فيها الصبر , سواء كان على الإيذاء المادي والمعنوي والفراق بين الأهل والخلان والصاحب والزوج والولد , إما بموت عزيز أو بفراق حبيب مخلص , او بتباعد المسافات أو بهجر الأصدقاء , فصور الابتلاءات كثيرة ومتعددة .

    ثمانية لا بـد منها على الفتى *** ولا بد أن تجري عليه الثمانية
    سرور وهم, واجتماع وفرقة *** وعسر ويسر, ثم سقم وعافية

    ولمن يصبر على ذلك فهو من المأجورين في الدنيا والآخرة إن شاء الله تعالى
    ولنا في رسول الله اسوة حسنة في خطاب رب العزة لصفيه ورسوله , فقد أمر الله نبيه بخلق الصبر فقال تعالى : {وَاصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إِلاَّ بِاللَّهِ} [النحل 127] وقال تعالى : {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُولُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ} [الأحقاف 35].

    وأمر الله به المؤمنين، فقال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اصْبِرُوا وَصَابِرُوا} [آل عمران 200].
    وأثنى على أهله، فقال تعالى: {وَالصَّابِرِينَ فِي الْبَأْسَاءِ وَالضَّرَّاءِ وَحِينَ الْبَأْسِ أُولَئِكَ الَّذِينَ صَدَقُوا وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ} [البقرة 177].
    وأخبر بمحبته للصابرين، فقال تعالى: {وَاللَّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ} [آل عمران 146]، ومعيته لهم، فقال تعالى : {وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ} [الأنفال 46].




    والصبر على البلاء لا يكون إلامن المؤمن الحق الذي يكابد الحياة ومصاعبها ويستعين بربه على قضائها واجتياز محنها , وهذا رسول الله صلى الله عليه ويسلم يبشرنا ببشرى الخير في الدنيا والآخرة , فيقول متعجبا , قال رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم:" عَجَبًا لأمرِ المؤمنِ إِنَّ أمْرَه كُلَّهُ لهُ خَيرٌ وليسَ ذلكَ لأحَدٍ إلا للمُؤْمنِ إِنْ أصَابتهُ سَرَّاءُ شَكَرَ فكانتْ خَيرًا لهُ وإنْ أصَابتهُ ضَرَّاءُ صَبرَ فكانتْ خَيرًا لهُ ". رواهُ مُسْلِمٌ.

    ويقول أهل العلم في شرح هذا الحديث :
    المعنى أنَّ المؤمنَ الكاملَ في الحالَينِ عَلَى خَيرٍ هُوَ عِنْدَ اللهِ إِنْ أصَابتهُ نِعْمَةٌ بَسْطٌ وَرَخَاءٌ في الرِّزْقِ وغيرِ ذلكَ يَشْكُرُ اللهَ
    وإنْ أصَابَتهُ ضَرَّاءٌ أيْ بليةٌ ومُصِيبةٌ يصْبرُ ولا يَتسَخّطُ عَلى ربِّه بلْ يَرْضَى بقَضَاءِ ربِّه فيكونُ لهُ أجْرٌ بهذِهِ المصيبةِ.

    وروى مسلم عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ رضي الله عنها أَنَّهَا قَالَتْ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : مَا مِنْ مُسْلِمٍ تُصِيبُهُ مُصِيبَةٌ فَيَقُولُ مَا أَمَرَهُ اللَّهُ " إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ ، اللَّهُمَّ أْجُرْنِي فِي مُصِيبَتِي وَأَخْلِفْ لِي خَيْرًا مِنْهَا " إِلا أَخْلَفَ اللَّهُ لَهُ خَيْرًا مِنْهَا"
    إنا لله وإنا إليه راجعون هو خير علاج من الله عز وجل لكل من أصيب بمصيبة دقيقة أو جليلة , بل إنه أبلغ علاج وأنفعه للعبد في آجله وعاجله، فإذا تيقن العبد أن نفسه وماله وأهله وولده ملك لله عز وجل , واسترجع كل أمر لاستراح وعلم أن كل شيء بيد الله , لما جزع على البلاء مطلقا .




    أحوال الناس عند المصائب:
    الإنسان إذا أصابته مصيبة له أربعة أحوال:

    التسخط، وهو محرم.
    الصبر، وهو واجب.
    الرضا، وهو مستحب.
    الشكر، وهو أعلاها وأكملها.

    والمرء يختار طريقه لربه
    إما بالرضا بأمره وقضائه وقدره , فيرضى عنه الله في الدنيا والآخرة

    وإما بالسخط على ما أتاه من الله من ابتلاءات ومصائب فيقابل بسخط الله عليه وعقابه في الدنيا والآخرة .
    فهل سخط الإنسان يرد قضاء الله ؟
    بالطبع لا , فما جنيت أيها الساخط غير غضب الله عليك وضيقت الدنيا عليك فلا يسعك شيء .
    أما من رضي بقضاء الله فقد ملأ الله قلبه بالإيمان , والصبر مع اليقين أعلى منازل الصبر.
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إن عظم الجزاء مع عظم البلاء وإن الله تعالى إذا أحب قوما ابتلاهم فمن رضي فله الرضا ومن سخط فله السخط". حسنه الألباني

    كُن عن همومك مُعرضاً *** وكِل الأمور إلى القضا
    وانعم بطول سلامة *** تُسليك عمّا قد مضا
    فلربما اتسع المضيق *** وربما ضاق الفضا
    ولرب أمر مسخط *** لك في عواقبه رضا
    الله يفعل ما يشاء *** فلا تكن مُتعرضا





    ونزول البلاء خيرٌ للمؤمن من أن يُدَّخر له العقاب في الآخرة ، وكيف لا وفيه تُرفع درجاته وتكفر سيئاته ، قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( إذا أراد الله بعبده الخير عجَّل له العقوبة في الدنيا ، وإذا أراد بعبده الشر أمسك عنه بذنبه حتى يوافيه به يوم القيامة ) رواه الترمذي وصححه الألباني.



    أقوال السلف الصالح في الصبر

    قال بن القيم : فوات ثواب الصبر والتسليم وهو الصلاة والرحمة والهداية التي ضمنها الله على الصبر والاسترجاع لهو أعظم من المصيبة في الحقيقة

    وقال شيخ الإسلام بن تيمية رحمه الله : " وقال لي مرة – يعني شيخ الإسلام - ما يصنع أعدائي بي !! أنا جنتي وبستاني في صدري ، أنى رحت فهي معي لا تفارقني ، إنّ حبسي خلوة ، وقتلي شهادة ، وإخراجي من بلدي سياحة .

    وقال أيضا: " مصيبة تقبل بها على الله خير لك من نعمة تنسيك ذكر الله " .

    وكان شيخ الإسلام بن تيمية رحمه الله يعد سجنه نعمة عليه تسبب فيها أعداؤه .

    وكان يقول في محبسه في القلعة : لو بذلت ملء هذه القلعة ذهبا ما عدل عندي شكر هذه النعمة أو قال : ما جزيتهم على ما تسببوا لي فيه من الخير ونحو هذا .

    وكان يقول في سجوده وهو محبوس : اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك ما شاء الله ، وقال المحبوس من حبس قلبه عن ربه تعالى ، والمأسور من أسره هواه .

    قال الحسن البصري رحمه الله : لا تكرهوا البلايا الواقعة ، والنقمات الحادثة ، فَلَرُبَّ أمرٍ تكرهه فيه نجاتك ، ولَرُبَّ أمرٍ تؤثره فيه عطبك – أي : هلاكك - .

    وقال الفضل بن سهل : إن في العلل لنعَماً لا ينبغي للعاقل أن يجهلها ، فهي تمحيص للذنوب ، وتعرّض لثواب الصبر ، وإيقاظ من الغفلة ، وتذكير بالنعمة في حال الصحة ، واستدعاء للتوبة ، وحضّ على الصدقة .
    والمؤمن يبحث في البلاء عن الأجر ، ولا سبيل إليه إلاَّ بالصبر ، ولا سبيل إلى الصبر إلاَّ بعزيمةٍ إيمانيةٍ وإرادةٍ قوية .

    وقال سفيان : " ما يكره العبد خير له مما يحب ، لأن ما يكرهه يهيجه للدعاء ، وما يحبه يلهيه " .

    وقال بعض السلف : لولا مصائب الدنيا لوردنا القيامة مفاليس .




    الصبر ثلاثة أنواع:
    النوع الأول : صبر على الطاعة حتى يفعلها، فالمسلم يقبل على الطاعة بعد الصبر والمداومة والمصابرة والمجاهدة لنفسه وهواه وشيطانه وكل المغريات.

    النوع الثاني: صبر عن المنهي عنه حتى لا يفعله، فالنفس التي تأمر الإنسان بالسوء وكذا الشيطان المتربص بنا دائما يمنعنا بكل سلطانه عن أداء الخيرات وفعل المنكرات , ومصاحبة قرناء السوء , كل هذا يحول بيننا وبين ترك المعاصي بل وتزينها والتقليل من شأن خطرها , فمن جاهد نفسه وتغلب على كل هذه العوامل لترك النكرات كان من الصابرين الذين يوفون أجرهم بغير حساب إن شاء الله .

    النوع الثالث: الصبر على ما يصيبه بغير اختياره من المصائب




    يقول الشيخ الدكتور سفر بن عبد الرحمن الحوالي :
    هناك العوارض: مصيبة أو مشكلة أو مرض أو خسارة لا يخلو منها أي إنسان.. فهذه هي حقيقة الحياة, ولهذا لا بد في هذه الحياة من الصبر.
    وهذا الصبر واليقين أثنى الله سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى على من جاء بهما ورفعه: وَجَعَلْنَا مِنْهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا لَمَّا صَبَرُوا وَكَانُوا بِآياتِنَا يُوقِنُونَ [السجدة:24] فالذين يجمع الله لهم بمنه, وفضله, وتوفيقه بين الصبر واليقين؛ يكونون أئمة هداة يهدون بأمر الله سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى, ويقتدى بهم، وهذه لا تجتمع إلا لمن وفقه الله سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى، وهكذا بقية أعمال القلوب.



    وللصبر فضل كبير على المسلم فقد وعدنا الله تعالى في كتابه الكريم بالصلوات علينا والرحمة والمغفرة قال تعالى: {وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ} [البقرة: 155-157].
    ولنتذكر أن أشد الناس بلاء الأنبياء ثم الأمثل فالأمثل, فقد ثبت في المسند من حديث مصعب بن سعد عن أبيه قال :
    قلت : يا رسول الله أي الناس أشد بلاء ؟
    قال : " الأنبياء ثم الصالحون ، ثم الأمثل فالأمثل من الناس ، يبتلى الرجل على حسب دينه
    فإن كان في دينه صلابة زيد في بلائه
    وإن كان في دينة رقة خفف عنه
    وما يزال البلاء بالعبد حتى يمشى على ظهر الأرض ليس عليه خطيئة ) مسند الإمام أحمد
    فلنبتعد عن المعاصي والذنوب فهي تورث القلب حزناً وظُلمة , وربما يكون ما يصيب العبد مما اقترفت يداه فيكون عقوبة من الله ليكفر بها سيئاته ويرجعه إليه فيتوب على ما أسرف في جنب الله .
    ولنتفكر في قوله سُبحانه { ما أصابك من حسنة فمن الله وما أصابك من سيئة فمن نفسك}
    وليكن شعارنا في الحياة _ صبر بلا شكوى _ كي ننال أعظم الدرجات وأعلى المنازل عند الله , فمن رضي الله عنه لا يسخط عليه أبدا , ومن رحمه الله لا يشقى أبدا ومن هداه الله فلا يضل أبدا .
    وكفى بالمحن فضلا أن يرضى عنا الله ويهدينا ويرحمنا , فما أجملها من محن في الظاهر منح في الباطن .
    وليكن دوما نصب أعيننا وملء قلوبنا آيات الله التي تحدثت عن الصبر وجزاء الصابرين .
    والأحاديث النبوية التي دعتنا إلى الصبر وفضله والتحلي به في كل وقت وكل حين .
    ولنتأمل جزاء الصبر حتى في الشوكة التي نشاكها فيرفع بها الله درجاتنا
    فما بالنا بالأكبر والأعظم ؟
    عن أبي سعيد الخدري وأبي هريرة ـ رضي الله عنهما ـ عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: " ما يصيب المؤمن من نصب ولا وصب ولا همٍ ولا حزن ولا أذىً ولا غم, حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله بها خطاياه " رواه البخاري
    فالصبر خير من الجزع ولطم الخدود وشق الجيوب والاعتراض على أمر الله , فمن صبر يبنى له قصر في الجنة يسمى قصر الحمد , فلا نحرم أنفسنا من هذا الفضل الكبير بالجزع والاعتراض .

    قال أبو العتاهية:
    اصـبر لكـل مصيبة وتجلـدِ *** واعلم بأن المـرء غير مخلـــد
    أو مـا ترى أن المصـائب جمة *** وتـرى المنية للعبـاد بمـرصـد
    من لم يصب ممـن ترى بمصيبة *** هـذا سبيل لسـت عنه بأوحـد
    فإذا ذكرتَ محمـداً ومصـابه *** فاجعـل مصابك بالنبي محمــدِ




    صبر بلا شكوى
    بقلمي : سلوى المغربي


    اختكم ام يوسف



    آخر مرة عدل بواسطة om_yosef22 : 24-03-2013 في 04:21 PM
    اللهم عليك بكل من ساهم وشارك وايد ودعم الانقلاب العسكري على شرعية رئيسنا المنتخب محمد مرسي
    لن نسامحكم في الدنيا وسنقف نخاصمكم في الاخرة عن كل قطرة دم وعن كل ظلم وقع علينا
    وفي رقبة الجميع من داخل مصر وخارجها من الدول الداعمة للانقلاب دماء المصلين الساجدين الركع
    ودماء الشهداء الاطفال والرضع
    وحسبي الله ونعم الوكيل في الجميع من الداخل والخارج
    الاعلان الخاص بالتبرع لمصر على قناة ابو ظبي بعد الانقلاب وبعد رئيسنا مرسي تحولت مصر من مكتفية ذاتيا الى من يتسول لها بزكاوات شعبها
    هذا ما يرضي من دعم الانقلاب ان تصبح ام دنيا في حالة تسول دائم
    حسبي الله ونعم الوكيل
    لن نسامح الدول الداعمة للعسكر


    اللهم انصر اخواننا في سوريا وبورما وعليك باعدائك واعداء الاسلام

    رابط قرأن ورقية شرعيه وادعيه مختارة وقران خاشع ومجود ومرتل يتلى 24 ساعه





  2. #2
    رودينا7's صورة
    رودينا7 غير متواجد مشرفة النافذة الإجتماعية و الديكور
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    الموقع
    في قلب من احبهم ويحبوني
    الردود
    5,697
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة أركان الأطباق
      • مربية ناجحة
      • ذوق مميز
      • نبض التعاون
      • بصمة متميزة
      • درة الشهر
      • مشاركة متألقة
    (أوسمة)
    الشكوي الي غير الله مذله نسأل الله العافية منها
    اللهم اجعلنا من الصابرين
    اختي الغاليه بارك الله فيك
    وجزاك الله الجنة
    وجعله ربي في ميزان حسناتك







  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2013
    الردود
    29
    الجنس
    امرأة
    الإسم:  ImageUploadedByظ…ظ†طھط¯ظٹط§طھ ظ„ظƒظٹ1360283039.543604.jpg
المشاهدات: 5338
الحجم:  7.4 كيلوبايت





    ‏​صَح يح ..
    گلّ البَشر ربّي خلقهم «
    من ترآآب .. »

    لگن بعضَ البشَر
    " آآآآآھ " يا مَغلى ترابہ .. !

  4. #4
    الثمال's صورة
    الثمال غير متواجد رئيسة الأركان التعليمية-مشرفة ركني الروضة ودار لك للتحفيظ -محررة في موقع لكِ
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الموقع
    اللهم ارحم غربتي في الدنيا وارحم مصرعي عند الموت وارحم قيامي بين يديك
    الردود
    44,066
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    13
    التكريم
    • (القاب)
      • درة الحوار
      • محلقة في سماء الإبداع
      • الإصرار على النجاح
      • متميزة
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • واميره النظافة والتنظيم 2
      • تربوية مثقفة
      • لمسة عطاء
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • فن وإبتكار
      • بصمة إبداع
      • الماهرة
      • مُبدعة صيف 1430هـ
      • أنامل ذهبية
      • بصمة إنجاز
      • بصمة تعاون
      • مصممة رائعة
      • بصمة مبدعة
      • ريشة متميزة
      • ذاكرة سياحية مميزة
      • فراشة الحلم والأ
    (أوسمة)
    ما شاء الله
    موضوع رائع

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الموقع
    في احلى مكان في الدنيا ... في مصر ام الدنيا
    الردود
    7,245
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • جوري الروضة
      • مُبدعة صيف1431و1430هـ
      • شعلة العطاء
      • بصمة مبدعة
      • بصمة عطاء
    (أوسمة)
    بارك الله فيكم احبتي في الله
    اسعدني مروركم العطر
    اللهم عليك بكل من ساهم وشارك وايد ودعم الانقلاب العسكري على شرعية رئيسنا المنتخب محمد مرسي
    لن نسامحكم في الدنيا وسنقف نخاصمكم في الاخرة عن كل قطرة دم وعن كل ظلم وقع علينا
    وفي رقبة الجميع من داخل مصر وخارجها من الدول الداعمة للانقلاب دماء المصلين الساجدين الركع
    ودماء الشهداء الاطفال والرضع
    وحسبي الله ونعم الوكيل في الجميع من الداخل والخارج
    الاعلان الخاص بالتبرع لمصر على قناة ابو ظبي بعد الانقلاب وبعد رئيسنا مرسي تحولت مصر من مكتفية ذاتيا الى من يتسول لها بزكاوات شعبها
    هذا ما يرضي من دعم الانقلاب ان تصبح ام دنيا في حالة تسول دائم
    حسبي الله ونعم الوكيل
    لن نسامح الدول الداعمة للعسكر


    اللهم انصر اخواننا في سوريا وبورما وعليك باعدائك واعداء الاسلام

    رابط قرأن ورقية شرعيه وادعيه مختارة وقران خاشع ومجود ومرتل يتلى 24 ساعه





  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الموقع
    في دنيا الاحلام
    الردود
    16,410
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • معطاءة ركن الصحة والتغذية
      • نبض وعطاء الشتاء
      • قائدة شتوية بارعة
      • باحثة متألقة في الصوتيات
    (أوسمة)
    راااااااائع جزاك الله خير كنت احتاج الى مثل هذه الكلمات
    ان مع العسر يسرا



  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الموقع
    السويس-مصر
    الردود
    9,474
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • نور الخيمة
      • المُحِبَّة لكتابِ الله
      • المتقنة لكتاب الله
      • متألقة ركن المعجنات
      • ضياء القرآن
      • ذاكرة سياحية مميزة
      • الوصيفة الثانية
      • باحثة متألقة
    (أوسمة)
    اختي الغاليه بارك الله فيك
    وجزاك الله الجنة
    وجعله ربي في ميزان حسناتك
    يارب فك أسر زوجى
    تالله ما الدعوات تهزم بالأذى أبداً وفي التاريخ بر يميني
    ضع في يدي القيد ألهب أضلعي بالسوط ضع عنقي على السكين
    لن تستطيع حصار فكري ساعة أو كبح إيماني ورد يقيني
    فالنور في قلبي وقلبي في يدي ربي وربي حافظي ومعيني




  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الموقع
    عراق - الانبار
    الردود
    3,097
    الجنس
    امرأة
    بارك الله فيك
    موضوع رائع
    الله يجعله في ميزان حسناتك
    [/IMG]

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الموقع
    الرباط
    الردود
    61
    الجنس
    أنثى
    الله يلهمنا الصبر في الصدمة الأولى

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الموقع
    في احلى مكان في الدنيا ... في مصر ام الدنيا
    الردود
    7,245
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • جوري الروضة
      • مُبدعة صيف1431و1430هـ
      • شعلة العطاء
      • بصمة مبدعة
      • بصمة عطاء
    (أوسمة)
    جزانا واياكم وبارك الله فيكم
    اسعدني مروركم وتعليقاتكم
    جعل الله اعمالنا صالحة وفي موازين حسناتنا
    اللهم عليك بكل من ساهم وشارك وايد ودعم الانقلاب العسكري على شرعية رئيسنا المنتخب محمد مرسي
    لن نسامحكم في الدنيا وسنقف نخاصمكم في الاخرة عن كل قطرة دم وعن كل ظلم وقع علينا
    وفي رقبة الجميع من داخل مصر وخارجها من الدول الداعمة للانقلاب دماء المصلين الساجدين الركع
    ودماء الشهداء الاطفال والرضع
    وحسبي الله ونعم الوكيل في الجميع من الداخل والخارج
    الاعلان الخاص بالتبرع لمصر على قناة ابو ظبي بعد الانقلاب وبعد رئيسنا مرسي تحولت مصر من مكتفية ذاتيا الى من يتسول لها بزكاوات شعبها
    هذا ما يرضي من دعم الانقلاب ان تصبح ام دنيا في حالة تسول دائم
    حسبي الله ونعم الوكيل
    لن نسامح الدول الداعمة للعسكر


    اللهم انصر اخواننا في سوريا وبورما وعليك باعدائك واعداء الاسلام

    رابط قرأن ورقية شرعيه وادعيه مختارة وقران خاشع ومجود ومرتل يتلى 24 ساعه





مواضيع مشابهه

  1. ليكن لك كهف
    بواسطة لينة مريم في روضة السعداء
    الردود: 4
    اخر موضوع: 01-12-2012, 06:51 PM
  2. ليكن لك كهف
    بواسطة مستأنسة بالله في المجلس العام
    الردود: 2
    اخر موضوع: 11-08-2010, 12:15 AM
  3. الردود: 32
    اخر موضوع: 08-11-2007, 01:09 AM
  4. اللهم صبرنا في وفاة قائدنا وابونا الشيخ جابر الاحمد الصباح
    بواسطة الهنوف66 في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 13
    اخر موضوع: 26-01-2006, 11:31 AM
  5. اللهم صبرنا في وفاة قائدنا وابونا الشيخ جابر الاحمد الصباح
    بواسطة الهنوف66 في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 12
    اخر موضوع: 21-01-2006, 02:21 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ