انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 19

ثمرة فؤادي وقرة عينى (مسابقـــــة) /// ( طفلي نبض حياتي ) \\ابداع كلمة

(روضة السعداء - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    بنت النيل 4's صورة
    بنت النيل 4 غير متواجد مساعدة مشرفة روضة السعداء
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الموقع
    مصر حماها الله
    الردود
    9,705
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    17
    التكريم
    • (القاب)
      • درة الحوار
      • شمعة مضيئة
      • جليسة العلم
      • دُرَّة النزهة
      • سيدة منظمة
      • أبرار
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • الأم المثالية 1
      • حوارية مثقفة
      • وهج العطاء لركن الامومة
      • القلم المتألق
      • " أَلْمَاسَةُ النزهة "
      • رفيقة الصحابيات
      • بصمة مبدعة
      • باحثة متميزة في الصوتيات
      • مصنفة مبدعة
      • مبدعه النافذة الاجتماعية
      • متألقة ركن السياحة و السفر
      • متميزة مسابقة أدب الرسائل
      • بصمة أمل
    (أوسمة)

    مشاركة في المسابقة ثمرة فؤادي وقرة عينى (مسابقـــــة) /// ( طفلي نبض حياتي ) \\\ابداع كلمة








    قال تعالى :

    (وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا)

    الإسراء:23
    ولقد أختص الله سبحانه وتعالى الام بالتكريم لما تتحمله من مشاق فى تربية ابنائها
    قال تعالى:
    (وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْناً عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ)
    لقمان :14

    و لقد أوصى رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم الأم بالبر والتكريم


    عن أبى هريرة رضي الله عنه قال : جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال :
    يا رسول الله
    من أحق الناس بحسن صحابتي
    قال : أمك
    قال : ثم من

    قال : أمك
    قال : ثم من
    قال : أمك
    قال: ثم من
    قال: ثم أبوك







    وهكذا نرى قيمة وقدر الأم عند الله ورسوله
    ولكن ليست كل أم هى المقصودة بكلام الله سبحانه وتعالى وحديث رسوله
    لكن المقصودة هى الأم التى تعلم قيمة عطاء الله العظيم لها بأن وهبها الأمومة
    حين حرم غيرها فكم من امرأة تريد أن تضحى بالغالى والنفيس ليكون لها طفل تقر به عينها
    كم أم تحمل هذا الهدف؟
    إن مستقبل أمة الإسلام أمانة تحملها كل أم

    ولأن كل هدف عظيم لا بد فيه من عمل جاد ودؤوب لتحقيقه

    والأمومة الحقة ليست سهلة اذا كانت الأم تريد تربية شاب أو فتاة يعتز بهما الدين والمجتمع
    ويكونا لها صدقة جارية تنفعها فى دنياها وأخرتها كما ورد فى الحديث الشريف:

    قال صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :

    ( إِذَا مَاتَ الْإِنْسَانُ انْقَطَعَ عَنْهُ عَمَلُهُ إِلا مِنْ ثَلاثَةٍ : إِلا مِنْ صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ ، أَوْ عِلْمٍ يُنْتَفَعُ بِهِ ، أَوْ وَلَدٍ صَالِحٍ يَدْعُو لَهُ )
    رواه مسلم

    الولد هنا يعنى الأبن سواء كان صبى أو فتاة

    وقبل أن أطرح عليك تجربتى أعرفك بنفسى انا زوجة وأم وجدة وحماة
    وهبنى الله صبى وبنوته هما قرة عينى

    أن الأمومة هى من أغلى الهبات التى وهبها الله سبحانه وتعالى للمرأة منذ أن خلق حواء
    وقد وضع الله فى حواء مالم يضعه فى آدم فقد وضع فيها الرقة والحنان والقدرة على التحمل والصبر
    ومهما كانت معناة المرأة أثناء الحمل فهذه المعاناة تنتهى بمجرد رؤية وليدها بين يديها سبحان الله

    وكنت أثناء حملى أتعامل مع جنينى كأنه موجود فعلا معى فكنت أسمه القرآن
    و أتحدث له وأدعوا له أن يكون من الصالحين وأن يكون قرة عين لى ولأبيه

    ونذرت أن أربيه كما أمرنا الله وأن أوفر له كل ما أستطيع من حب ورعاية وحماية


    كان برنامجى مع مولودى حين وصل إلى الدنيا وحينما حملته بين يدى
    وقد أذن له أباه فى أذنيه دعوت بهذا الدعاء واريد من كل أم ترزق بمولود أن تدعوا به حين ترى وجه مولودها الجديد
    قال تعالى :

    (رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا )
    الفرقان:74




    وهكذا أضيف لحياتى عمرا جديدا بالهبة الربانية التى منحها لى ربى وأصبحت أضع طفلى فى المرتبة الاولى فى حياتى
    مع عدم أهمال زوجى

    إننا إذا أردنا أن نزرع نبتة فإننا نقوم بغرس بذرتها ونظل نسقيها ونعتني بها كل يوم
    من أجل شيء واحد ألا وهو الحصول على ثمرة حلوة تلذ لها أعيننا وتستمتع بها أنفسنا
    ولكن ماذا لو كان الهدف أسمى والحلم أكبر وأبناؤنا زهور حياتنا فلذات أكبادنا
    أين نحن من صناعة هدف غال وعزيز لمستقبلهم؟


    و الآن سوف أضع لكن خطة تربيتى لأولادى نعم خطة فكل مشروع تريدين أن يكون ناجحا فلابد له من وضع خطة بناء يبدء من الاساس السلي
    م ثم يعلو ليصل إلى الناتج النهائى الذى لا تهزه الرياح أو العواصف أو الزلازل
    وهل هناك ما هو أهم من بناء الإنسان ؟

    و قد قمت بتربية ابنائى منذ نعومة أظفارهما على الحب والحنان وأنهما عندى أغلى ما فى الحياة
    و كان تربيتى لهما تتغير حسب المرحلة السنية لكل منهما


    فى السنة الاولى والثانية


    كان الحب والحنان والتوجيه البسيط هو السائد مع الاهتمام الكامل برعايتهم صحيا وغذائيا
    فكما كنت أرضعهما حليبى كنت أرضعهما حنانى و حبى حتى الثانية من العمر
    ولم أضرب طفلى أبدا

    وفى الثالثة والرابعة
    بدأت أدخل التعليم للحروف وآيات القرأن الصغيرة والالعاب التى تنمى الذكاء و كنت أحكى القصص المفيدة
    التى تنمى عندهما معانى الصدق وعدم الكذب و عدم أخذ ما لايخصنى إلا بعد أستئذان صاحبه
    وتعليم القواعد السليمة للأكل والنظافة الشخصية والاعتماد على النفس فى بعض الامور والنوم فى حجرة منفصلة
    وكنت دائما منتبه لهما واذا كنت مشغوله وطلب منى احدهما شئ كنت اشركه معى فيما أفعل أو أشغله بشئ أطلبه منه
    حتى أفرغ مما يشغلنى أما اذا كان طلبه ملح وهام كنت اترك ما بيدى واستمع له
    دائما دائما كنت أغرس فى نفوس ابنائى انهما الاهم عندى فى هذه الدنيا





    وبداية من السابعة وما بعدها

    كانت تربيتى لأولادى مقسمة على محورين
    المحور الدينى والاجتماعى والمحور الدراسى

    1
    المحور الدينى والاجتماعى

    كان حب الوضوء و الصلاة وتعلمها وكنت اذا أذن المؤذن أقول لأولادى
    من يريد أن يكلم الله يقوم ليتوضئ معى ولنصلى

    واذا جلسنا نقراء القرآن أقول لهم تعالوا نقرأ ولنعلم ماذا يريد الله منا ونسمع ما يقول لنا

    وكنت أركز على وجود الله معنا فى كل مكان نكون فيه فهو يرانا ولانراه ويرى كل ما نفعل
    فلا يجب أن نفعل شئ نخشى أن يرانا الناس عليهلأن من يرانا هو الاعظم من كل شئ وهو الله
    واذا كنت تريد أن يحبك الله فحب للناس ما تحب لنفسك
    لاتحمل فى نفسك حقدا ولا تحسدا أحد على نعمة أنعمها عليه وارضى بما قسم الله لك تكن أعنى الناس
    ولعل الله منعك عنك هذه النعمة لنعمة أحسن يدخرها لك

    أياك والغش والكذب والنفاق فهذه كلها موبقات يكون صاحبها مذموما عند الله

    لاتتعالى على الناس وكن هشا باشا فى وجوه الناس تكون مقبولا عند الناس ويكتب لك القبول عند الله

    كل نجاح يكون يكون بتوفيق الله وعليك الثقة باللهمع بذل كل ماتملك من جهدك
    أحترم محارم الاخرين حتى لا يعتدى أحد على محارم
    وهكذا كان دليلى دائما كتاب الله وسنة رسوله
    وقد حرصت دائما على الا اظهر امام ابنائى بملابس النوم التى ارتديها لزوجى حتى لا الفت نظرهم لمعنى هذه الملابس
    ولكنى كنت اقوم مبكرا واخد حمامى وابدل ملابسى فلا يرونى الا فى حشمة
    كما ان ما يحدث فى غرف النوم مع الزوج يجب أن تحرص كل ام على تصرفاتها وخاصة فى مرحلة المراهقه
    ومن الحرص ايضا عدم التشبه بالاجانب بتبادل القبلات بين الزوجين امام الابناء
    فلابد أن تكون الام فى مركز القداسة بعيون اطفالها





    2
    المحور الدراسى

    كنت اتابع دراستهم منذ الحضانة حتى الثانوية العامه أما بعد دخول الجامعة فكان كلا منهما
    قد عرف طريقه وكان وقت المذاكرة من الاوقات المحببة لهما وزرعت فيهما حب التفوق وكنت أعرف يوميا
    ما الدروس التى تلقها كلا منهم فى المدرسة وكنت على اتصال دائم بالمدرسة
    لم أشحع الدروس الخصوصية إلا فى بعض المواد عند الوصول للثانوية العامة
    وكانت هناك أستراحه كل ساعتين لمدة نصف ساعة يفعل كلا منهما ما يريد

    الرياضة البدنية
    كانت جزء هام فى حياة اولادى ولم تكن معطلة ابدا للدراسة
    ولكنها كانت دافع لأن جسم الانسان يفرز هرمونات تفيد الجسم وتحميه وتعمل على تنشيط المخ ليستقبل المعلومات
    وكنت أشجع كلا منهما على تنمية هواياته

    وركزت خلال فترة المراهقة
    على بث الثقة فى نفوسهم وأنهم قادرون على فعل الاشياء العظيمة فهم لايقلون عن أحد
    وكنت أضرب لهم المثل بالعلماء والرواد فى كل فروع العلم والدين
    حتى يكون لهم مثلا أعلى
    وعندما أنتشر أستعمال الكمبيوتر المنزلى أشتريت جهاز ولكنى كنت لا اعلم إلا المبادئ الاولية عنه
    وحتى أكون على علم بالمواقع التى يدخلونها أخذت دورة متقدمة فيه وأصبحت أدخل على الجهاز
    واعلم ماذا يفعلون أثناء حضورهم وفى غيابهم والحمد لله لم أجد يوما ما يكدرنى
    فقد وضعت الاساس وهو الخوف من البصير السميع
    وعلمت فى الصغر ما ينفعهم فى الكبر واضعة فى ذهنى المثل القائل


    فالتعليم فى الصغر كالنقش على الحجر
    أما التعليم فى الكبر كالنقش على الماء






    وهذا تخرج أولادى كلا فى موعده دون تخلف وكان ترتيبهم من الاوائل دائما
    حيث تخرج ابنى من كلية الهندسة بتقير جيدا جدا مع مرتبة الشرف وكان رياضيا حصل على جوائز كثيرا
    وكان مثقفا ويتحدث ثلاث لغات بطلاقة
    وكان له فرصة عظيمة فى العمل فى آحدى شركات الاتصالات العالمية
    وبعد سنوات وعندما أصبح عنده القدرة المادية والمسكن اللائق

    طلب منى الموافقة على الزواج من زميلة له وبعد أن قمت بزيارة أسرتها أكثر من مرة
    ووجدت أنها مناسبة لأبنى من كافة النواحى باركت هذا الزواج لأن الزواج حصن للشاب مدام قادرا عليه
    وقد رزقه الله بالذرية الصالحة من الزوجة الصالحة التى أعتبرها أبنة لى

    وتخرجت أبنتى من كلية الفنون الجميلة فهى تهوى الرسم
    والاشغال الفنية منذ صغرها

    تقدم لأبنتى الكثير من الخطاب ولم أجبرها على أحد لاتريد حتى وصل صاحب النصيب
    وهى الآن أم وقد وافقت على شرط زوجها بعدم العمل بعد الزواج وهى الآن ست بيتها وتربى أبنائها
    كما ربيتها مع مراعاة فى التطور الطبيعى للحياة هذه الايام






    وانا الآن أشعر بالرضا وأعيش أسعد فترات حياتى عندما أرى نتاج ما زرعت وقد أثمر جهدى
    عن أبناء أفتخر بهم يخشون الله فى السر والعلن فى كل تصرفاتهمناجحون فى حياتهم
    لقد نلت برهم وحبهم واحترامهم ومازالوا اذا احتاجوا للنصيحة كنت الصدر الحنون والناصح الامين


    وأحفاد هم قرة عينى وفرحة قلبى أعيش معهم أوقات لاتقدر عندى بثمن
    وكل شغلى الآن هو الدعاء لهم جميعا أولادى وأزواجهم و أحفادى
    ودائما أستودعهم عند الله الذى لاتضيع ودائعه


    روى مسلم رضي الله عنه في صحيحه، عن ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلي الله عليه وسلم أنه قال:

    (ألا كلكم راع، وكلكم مسئول عن رعيته، فالأمير الذي على الناس راع
    وهو مسئول عن رعيته، والرجل راع على أهل بيته، وهو مسئول عنهم
    والمرأة راعية على بيت بعلها وولده، وهي مسئولة عنهم، والعبد راع على مال سيده
    وهو مسئول عنه، ألا فكلكم راع مسئول عن رعيته)


    أرجوا من الله أن يحفظ أبنائى واحفادى وأبناء المسلمين أجمعين ويجعلهم من الصالحين ليرفعوا راية الاسلام عاليا
    وأن يطعم الله كل أم محرومة من الأمومة
    آمين




















    آخر مرة عدل بواسطة الثمال : 13-11-2012 في 02:32 PM السبب: جزاك الله خيرا ياقلبي ....... شعار

  2. #2
    سمو الحياة's صورة
    سمو الحياة غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الموقع
    أمة واحدة
    الردود
    9,466
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    5
    التكريم
    • (القاب)
      • أزاهير الروضة
      • بصمة إبداع
      • ريحانة الدعوة
      • مبدعة صيف1429 هـ
      • حروف من ذهب
      • قلم الإخاء الفوّاح
      • دانه متألقة
      • لمسة إبداع
      • شعلة العطاء
      • رفيقة القرآن
      • متميزة رسالة وارده
    (أوسمة)
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    ماشاء الله موضوع رائع جدير بالقراءة
    حفظ الله أبنائك ورزقك برهم ورزقهم رضاه عنهم
    ما أجمل الأمومة التي ترعى أبنائها وتسقيهم نهج النبوة وتنشئهم على الاستقامة
    وتحفزهم نحو علو العلم في الدين والدنيا على نهج مشرق بالإيمان
    بوركتِ وبورك ثمر فؤادك وقرة عينك
    أسأل الله أن ينفعهم وينفع بهم
    ،’
    الثمال و السهى و بنت النيل 4 أعجبهم هذا.

    الحمد لله رب العالمين
    اللهم صلِ وسلم على سيدنا محمد وآله الطاهرين وصحبه الطيبين








  3. #3
    @ام الخير@'s صورة
    @ام الخير@ غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الموقع
    فلسطين عرب 48
    الردود
    11,530
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • ريحانة الحوار
      • بالعلم نرتقي
      • حوارية مثقفة
    (أوسمة)
    التربية في الصغر تعتبر الاساس لاي فكر او مبدأ سيتبناه اولادنا وهم كبار

    واختيار المرحلة العمرية المناسبة ايضا مهم جدا

    فتعليم الصلاة مثلا ان لم يكن والطفل صغير جدا يتعلمها ويتابعها ويتعود عليها

    لما ادرك اهميتها ولما فهم معناها ولما تمكن من المواظبة عليها في الكبر " الا من رحم ربي"

    تجربة رائعة

    بوركت
    الثمال و السهى و بنت النيل 4 أعجبهم هذا.


  4. #4
    بنت النيل 4's صورة
    بنت النيل 4 غير متواجد مساعدة مشرفة روضة السعداء
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الموقع
    مصر حماها الله
    الردود
    9,705
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    17
    التكريم
    • (القاب)
      • درة الحوار
      • شمعة مضيئة
      • جليسة العلم
      • دُرَّة النزهة
      • سيدة منظمة
      • أبرار
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • الأم المثالية 1
      • حوارية مثقفة
      • وهج العطاء لركن الامومة
      • القلم المتألق
      • " أَلْمَاسَةُ النزهة "
      • رفيقة الصحابيات
      • بصمة مبدعة
      • باحثة متميزة في الصوتيات
      • مصنفة مبدعة
      • مبدعه النافذة الاجتماعية
      • متألقة ركن السياحة و السفر
      • متميزة مسابقة أدب الرسائل
      • بصمة أمل
    (أوسمة)
    [QUOTE=سمو الحياة;13053652]وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    ماشاء الله موضوع رائع جدير بالقراءة
    حفظ الله أبنائك ورزقك برهم ورزقهم رضاه عنهم
    ما أجمل الأمومة التي ترعى أبنائها وتسقيهم نهج النبوة وتنشئهم على الاستقامة
    وتحفزهم نحو علو العلم في الدين والدنيا على نهج مشرق بالإيمان
    بوركتِ وبورك ثمر فؤادك وقرة عينك
    أسأل الله أن ينفعهم وينفع بهم
    ،’

    الغالية /سمو الحياة
    كلماتك تضيف لموضوعى عطرا من نوع خاص
    الا وهو عطر الاخلاص
    الله يكرمك ويعطيك العمر والصحة حتى ترى احفادك وتسعدى بهم





  5. #5
    بنت النيل 4's صورة
    بنت النيل 4 غير متواجد مساعدة مشرفة روضة السعداء
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الموقع
    مصر حماها الله
    الردود
    9,705
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    17
    التكريم
    • (القاب)
      • درة الحوار
      • شمعة مضيئة
      • جليسة العلم
      • دُرَّة النزهة
      • سيدة منظمة
      • أبرار
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • الأم المثالية 1
      • حوارية مثقفة
      • وهج العطاء لركن الامومة
      • القلم المتألق
      • " أَلْمَاسَةُ النزهة "
      • رفيقة الصحابيات
      • بصمة مبدعة
      • باحثة متميزة في الصوتيات
      • مصنفة مبدعة
      • مبدعه النافذة الاجتماعية
      • متألقة ركن السياحة و السفر
      • متميزة مسابقة أدب الرسائل
      • بصمة أمل
    (أوسمة)
    [QUOTE=@ام الخير@;13053668]التربية في الصغر تعتبر الاساس لاي فكر او مبدأ سيتبناه اولادنا وهم كبار

    واختيار المرحلة العمرية المناسبة ايضا مهم جدا

    فتعليم الصلاة مثلا ان لم يكن والطفل صغير جدا يتعلمها ويتابعها ويتعود عليها

    لما ادرك اهميتها ولما فهم معناها ولما تمكن من المواظبة عليها في الكبر " الا من رحم ربي"

    تجربة رائعة

    بوركت





    الغالية / ام الخير
    جعل الله الخير يجرى على يديك أينما حللت
    كلامك مضبوط جدا
    فالتعليم فى الصغر كالنقش على الحجر

    الله يكرمك ويعطيك العمر والصحة حتى ترى احفادك وتسعدى بهم



    السهى أعجبه هذا.

  6. #6
    السهى's صورة
    السهى غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الموقع
    في مدينتي الجميلة
    الردود
    11,941
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • الإصرار على النجاح درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • أزاهير الروضة
      • نجمة المعلومة الرياضية
      • نبض وعطاء
      • مثقفة واعية
      • شعلة العطاء
      • الداعية الربانية
    (أوسمة)
    ::
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،
    ماشاء الله رائعة .. رائعة غاليتي
    أسلوب سلس ، وأفكار مرتبة
    موضوع أكثر من رائع

    حفظك الرحمن وحفظ أولادك
    ورزقك المولى برهم .
    ويجعل كل أعمالك في ميزان الحسنات ياارب

    دمتِ معطأة غاليتي

    ..~

    الثمال و بنت النيل 4 أعجبهم هذا.

    ربيُ إنِ بين‘ ( ضلوعِـِـِـِيّ ) . . آمنيةةِ ,
    . . . . . . . يتمنإهآ : قلبيُ وَ روححيْ وَ عقليِ !
    ربيَ آن " أمنيتيْ " تنبضض‘ بين قلبَ هوِ ملڪكّ . . . ‘
    فلآ تحرمني منِ فرحهہِۧ تحقيقههإ’ :/
    فأنتْ آلوحييد , إلذيُ آذإ قققآلَ لشيُ : ڪنِ "

    فيڪڪونّ ‘






    غاليتي:
    ما أروع أن تزرعي كلمة جميلة تكن تاريخاً لكِ في هذهِ الدنيا
    الفانية








  7. #7
    بنت النيل 4's صورة
    بنت النيل 4 غير متواجد مساعدة مشرفة روضة السعداء
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الموقع
    مصر حماها الله
    الردود
    9,705
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    17
    التكريم
    • (القاب)
      • درة الحوار
      • شمعة مضيئة
      • جليسة العلم
      • دُرَّة النزهة
      • سيدة منظمة
      • أبرار
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • الأم المثالية 1
      • حوارية مثقفة
      • وهج العطاء لركن الامومة
      • القلم المتألق
      • " أَلْمَاسَةُ النزهة "
      • رفيقة الصحابيات
      • بصمة مبدعة
      • باحثة متميزة في الصوتيات
      • مصنفة مبدعة
      • مبدعه النافذة الاجتماعية
      • متألقة ركن السياحة و السفر
      • متميزة مسابقة أدب الرسائل
      • بصمة أمل
    (أوسمة)
    [QUOTE=السهى;13054991]
    ::
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،
    ماشاء الله رائعة .. رائعة غاليتي
    أسلوب سلس ، وأفكار مرتبة
    موضوع أكثر من رائع

    حفظك الرحمن وحفظ أولادك
    ورزقك المولى برهم .
    ويجعل كل أعمالك في ميزان الحسنات ياارب

    دمتِ معطأة غاليتي

    ..~



    الغالية / السهى
    شكرا جزيلا
    جزاك الله خيرا




  8. #8
    ندية الغروب's صورة
    ندية الغروب غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الموقع
    حبك يا إله الكون أرتجي
    الردود
    12,344
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    7
    التكريم
    • (القاب)
      • لمسة عطاء
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • ضياء العلم
      • زهرة مُلتقى الإخاء والفتيات
      • ريحانة الحوار
      • شعلة العطاء
      • أنامل ذهبية
      • ذهبيّـة الحرف
      • همّة متوقدة
    (أوسمة)
    :


    ما شاء الله عليكِ
    أسْألُ الله أنْ يقرّ عينيك بهم ويجْعلهم من الصّالحين :").

    التّربية مسْؤولية عظيمة،
    تتطلب الصّبر والاجْتهاد وسؤال الله المعُونة،
    والطّفل بصغره يكون ما اشْبه بالعجينة التي تسْتطيعين تشْكيلها كما أردتِ،
    وحين يكْبر تتصلب بالأمور التي ربيّتها عليْه.


    لذا التّربية من الصّغر مسْؤولية لابد أنْ توليها قدرها من الاهْتمام والصّواب.



    بارك الله فيكِ بنت النّيل،
    وجزاك الله خيرًا على ما قدّمتِ :").


    الثمال و بنت النيل 4 أعجبهم هذا.

    -
    اقصِد باب السَّماء؛ وانظُر قَلبك كيفَ يعُود!
    :
    (والآخِرةُ خَيرٌ وأبقَى)

  9. #9
    الثمال's صورة
    الثمال غير متواجد رئيسة الأركان التعليمية-مشرفة ركني الروضة ودار لك للتحفيظ -محررة في موقع لكِ
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الموقع
    اللهم ارحم غربتي في الدنيا وارحم مصرعي عند الموت وارحم قيامي بين يديك
    الردود
    44,066
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    13
    التكريم
    • (القاب)
      • درة الحوار
      • محلقة في سماء الإبداع
      • الإصرار على النجاح
      • متميزة
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • واميره النظافة والتنظيم 2
      • تربوية مثقفة
      • لمسة عطاء
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • فن وإبتكار
      • بصمة إبداع
      • الماهرة
      • مُبدعة صيف 1430هـ
      • أنامل ذهبية
      • بصمة إنجاز
      • بصمة تعاون
      • مصممة رائعة
      • بصمة مبدعة
      • ريشة متميزة
      • ذاكرة سياحية مميزة
      • فراشة الحلم والأ
    (أوسمة)
    ما شاء الله تبارك الرحمن رائعة
    ابدعتي بما طرحتي ياقلبي
    حفظك الرحمن ورعاك
    وحفظك لكِ جميع احبابك
    بنت النيل 4 أعجبه هذا.

  10. #10
    بنت النيل 4's صورة
    بنت النيل 4 غير متواجد مساعدة مشرفة روضة السعداء
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الموقع
    مصر حماها الله
    الردود
    9,705
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    17
    التكريم
    • (القاب)
      • درة الحوار
      • شمعة مضيئة
      • جليسة العلم
      • دُرَّة النزهة
      • سيدة منظمة
      • أبرار
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • الأم المثالية 1
      • حوارية مثقفة
      • وهج العطاء لركن الامومة
      • القلم المتألق
      • " أَلْمَاسَةُ النزهة "
      • رفيقة الصحابيات
      • بصمة مبدعة
      • باحثة متميزة في الصوتيات
      • مصنفة مبدعة
      • مبدعه النافذة الاجتماعية
      • متألقة ركن السياحة و السفر
      • متميزة مسابقة أدب الرسائل
      • بصمة أمل
    (أوسمة)
    [QUOTE=ندية الغروب;13058655]:


    ما شاء الله عليكِ
    أسْألُ الله أنْ يقرّ عينيك بهم ويجْعلهم من الصّالحين :").

    التّربية مسْؤولية عظيمة،
    تتطلب الصّبر والاجْتهاد وسؤال الله المعُونة،
    والطّفل بصغره يكون ما اشْبه بالعجينة التي تسْتطيعين تشْكيلها كما أردتِ،
    وحين يكْبر تتصلب بالأمور التي ربيّتها عليْه.


    لذا التّربية من الصّغر مسْؤولية لابد أنْ توليها قدرها من الاهْتمام والصّواب.



    بارك الله فيكِ بنت النّيل،
    وجزاك الله خيرًا على ما قدّمتِ :").



    الغالية / ندية الغروب
    فعلا غاليتى التربية مسئولية عظيمة
    والحمد لله اعاننى الله على ادئها بحب واخلاص
    الله يكرمك ويعطيك العمر والصحة حتى ترى احفادك وتسعدى بهم




مواضيع مشابهه

  1. الردود: 17
    اخر موضوع: 21-02-2013, 07:43 PM
  2. ۩ღ۩¶£( مسابقـــــة )..( طفلي نبض حياتي ) £۞۩ღ۩
    بواسطة السهى في روضة السعداء
    الردود: 23
    اخر موضوع: 19-11-2012, 07:58 AM
  3. الردود: 19
    اخر موضوع: 07-10-2011, 10:12 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96