انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: رمضان فرصة للطائعين والمقصرين

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    7,525
    الجنس

    رمضان فرصة للطائعين والمقصرين

    إن استقبالنا لرمضان يجب أن يكون أولاً بالحمد والشكر لله جل وعلا والفرح والاغتباط بهذا الموسم العظيم والتوبة والإنابة من جميع الذنوب والمعاصي، وأي عبدٍ لله لم يلم بشيء منها؟؟ كما يجب الخروج من المظالم وأداء الحقوق إلى أصحابها والعمل على الاستفادة من أيامه ولياليه صلاحاً وإصلاحاً. بهذا الشعور والإحساس يتحقق الأمل المنشود وتسعد الأفراد والمجتمعات، أما أن يدخل رمضان ويراه بعض الناس تقليداً موروثاً وأعمالاً صورية محدودة الأثر ضعيفة العطاء بل لعل بعضهم أن يزداد سوءاً وانحرافاً والعياذ بالله فذلك انهزام نفسي وعبث شيطاني له عواقبه الوخيمة على الفرد والمجتمع، وقد قال صلى الله عليه وسلم فيما أخرجه البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه: «من صام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه».. فلتهنأ الأمة الإسلامية جمعاء بحلول هذا الشهر العظيم وليهنأ المسلمون جميعاً بهذا الوافد الكريم، إنه فرصة للطائعين للاستزادة من العمل الصالح، وفرصة للمذنبين للتوبة والإنابة، كيف لا يفرح المؤمن بفتح أبواب الجنان وكيف لا يفرح المذنب بإغلاق أبواب النيران، يالها من فرص لا يرحم فيها إلا مرحوم، ولا يحرمها إلا محروم، ويابشرى للمسلمين بحلول شهر الصيام والقيام. فالله الله عباد الله في الجد والتشمير دون استثقال لصيامه واستطالة لقيامه واستبطاء لأيامه وحذار حذار من الوقوع في نواقضه ونواقصه أو تعاطي مفطراته الحسيّة والمعنوية، ولقد جهل أقوام حقيقة الصيام حينما قصروه على الإمساك عن الطعام والشراب فترى بعضهم لا يمنعه صومه من إطلاق اللسان من الوقوع في الغيبة والنميمة والكذب والبهتان ويطلقون للآذان والأعين العنان لتقع في الذنوب والعصيان، فقد أخرج البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه صلى الله عليه وسلم قال: «من لم يدع قول الزور والعمل به فليس لله حاجة في أن يدع طعامه وشرابه».

    إن الذين يستقبلونه على أنه شهر جوع ونوم وحرمان نهاري وشبع وسهر ليلي وأعمال وأقوال لا تجاوز اللسان ولا يعمر بها جنان لن يستفيدوا من معطياته ولن ينهلوا من خيراته.

    وأما الذين يستقبلونه على أنه مدرسة لتقوية الإيمان ومحطة لتهذيب الأخلاق والسلوك وتقوية للضمائر والأرواح وانطلاقة جادة لحياة أفضل ومستقبل أكمل فهؤلاء هم المستثمرون له فقد أغذوا السير وأعدوا العدة لتروّح نسماته والنهل من خيراته وبركاته، هؤلاء هم الخليقون بالرحمات الحقيقون بالخيرات الجديرون بالعطايا والهبات والمبشرون بروح الجنات، هؤلاء بإذن الله هم المعول عليهم بعد الله في صلاح الأوضاع واستنزال النصر والعزة وكسب الجولات في إسعاد المجتمعات ومواجهة التحديات، وما أحوجنا إلى هذا الجيل الإيماني اليوم ونحن نواجه التحديات من قوى الشر والطغيان، وإن الغيور ليتساءل بأي حال يستقبل إخواننا المسلمون في الأرض المباركة فلسطين شهر رمضان وهم يواجهون العدوان اليهودي الغاشم ضد مقدسات الأمة ومقدراتها هناك، بأي حال يستقبل إخواننا المسلمون في كشمير والشيشان وفي بقاع كثيرة من العالم هذا الشهر الكريم، إن الواجب علينا ياعباد الله شكر نعمة الله على ما نعيشه من أمن وأمان، وأن نقدم لإخواننا المسلمين المضطهدين في دينهم في كل مكان ما نستطيعه من دعاء وبذل وعطاء لاسيما من ذوي المال الذين تربطهم بهم عقيدة الإسلام فيقدمون العون لهم كيف وقد حل فينا شهر الخير والبركة وهو شهر الجود والبذل والعطاء، فلنتحسس إخواننا المحتاجين من قريب وبعيد ولاسيما إخواننا المجاهدين في فلسطين وكشمير والشيشان وغيرها فنمد لهم يد العون والمساعدة، وهذا من واجب الإخوّة الإسلامية.
    وهمسة محب ناصح في أذن كل من يواقع معصية أو يقترف خطيئة ليتوب فإن شهر رمضان فرصة للإقلاع والندم والإنابة وهو مدرسة الصبر والتحمل والقوة والإرادة فلنبادر جميعاً إلى الكف عن الوقوع في أي لون من ألوان المحرمات في حقوق الله أو في حقوق عباد الله لاسيما والأجواء الإيمانية والأوقات الروحانية تعين على ذلك، كيف والعمر قصير والأجل يأتي بغتة، كما أن الدعوة موجهة وبإلحاح إلى القائمين على وسائل الإعلام والمسؤولين عن القنوات الفضائية أن يتقوا الله في الأمة في هذا الشهر الكريم فيبثوا الخير والفضيلة ويكفوا عن الشر والرذيلة تأدباً مع قدسية الزمان ورعاية لحرمة شهر رمضان.
    {ياأيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون}.




    (د. عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس)








    هذا التوقيع من الغالية صدى الله يبارك فيها

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    كندا
    الردود
    2,146
    الجنس
    امرأة
    اختي الغاليه وسام متميزه دائما و لك شكري وتقديري وطرحك مميز على ما قدمته لنا من نصيحة ثمينة وجزاكي الله الخير الوفير وسدد الله على درب الخير خطاكم .
    ونسأل الله تعالى أن يبلغنا وإياك رمضان و يوفقنا لصيامه وقيامه ويتقبل منا ومنكم صالح ا لأعمال . اختك المحبه في الله رائده

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    7,525
    الجنس
    اختي رائدة بارك الله فيك واسعدالله ايامك
    اشكرك على التواصل الدائم والجميل

    ونسأل الله تعالى أن يبلغنا وإياك رمضان و يوفقنا لصيامه وقيامه ويتقبل منا ومنكم صالح الاعمال
    اللهم آآآآآآآآمين








    هذا التوقيع من الغالية صدى الله يبارك فيها

مواضيع مشابهه

  1. رمضان فرصة
    بواسطة بنوته قموره في روضة السعداء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 22-08-2009, 09:45 AM
  2. ندآءات رمضان للمذنبين والمقصرين (فلاش)
    بواسطة ست الحبايب0 في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 0
    اخر موضوع: 21-08-2009, 07:06 PM
  3. رمضان، فرصة
    بواسطة Google في نافذة إجتماعية
    الردود: 4
    اخر موضوع: 14-09-2007, 10:40 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ